تجارب احترافية ما شاء الله ... مبارك للماكساويين ولك افتتاح مدونتك
الله يبارك فيك وشكرا لك اسعدني مرورك وكذلك اسئلتك
دائماً الرندر بأعمالك له رونق ما شاء الله تبارك الله ...
لدي ادوات سحرية استخدمها بأعمالي
في مواضيع قديمة لك وضعت لنا إعدادات الفيراي لكن الحقيقة أتمنى هذه المرة أن تشرح لنا معاني تفصيلية متقدمة لإعدادات ومكونات الرندر.
سأحاول ذلك صديقي لكن المشكلة ان رندر الفيري بحاجة الى كورسات مطولة لشرحه ولا ادري كنت سأستطيع ذلك
ما رأيكم بعمل ورشة عمل للتدرب على تقنيات الريندر سواءا بالماكس والفي ري او بالكومبوزشن ؟
ان كان هناك مشاركين نفتتح موضوع جديد مستقل ؟ ما رأيكم ؟
هل هناك باس استخرجته برندر خاص لوحده أم الجميع استخرجتهم معاً .... ؟
جميع الباسس برندر واحد
كيف استخرجت الGI أم اسم اللاير هكذا ؟ (:
ما هو Raw GI ؟
ال GI هو VRayGlobalIllumination
و ال Raw GI هو VRayRawGlobalIllumination
الفرق ان الأول يحوي معلومات عن اللون (ال Diffuse ) اما الثاني فلا
عادة لا يتم استخدامهما سوية بالعمل لكن بما انني اخوض التجارب حاليا استخدمتهما معا
لأنني اردت الخروج عن المألوف هذه المرة وبالنهاية ما يهم هو الصورة النهائية للعمل
يوجد افكت حول حواف الصحن جعل الحافة شبه بنفسجي ... رائع ما هو ؟ (واضح في الصورة الأولى فوق)
ما شاء الله لديك دقة ملاحظة اخي همام
اسم هذا التأثير هو ال Chromatic Aberration
هذا الرد قد يفيدك http://www.maxforums.net/showthread....t=#post2200494
بالنسبة لي استخدمت طريقة غريبة بعض الشيئ للإضافته فقد قمت بأخذ العمل النهائي الى comp جديد ومن ثم فصلته الى الوانه الثلاثة ال r g b كل واحد بلير مختلفة ووضعية ال add mode فتحصل على نفس الصورة الأساسية ثم تقوم بإزاحتها عن بعضها فتحصل على هذا التأثير
يمكنك ان تشاهد هذا الدرس من الدقيقة 1:17:15 فيه شرح للطريقة التي استخدمت بشكل اوضح https://vimeo.com/67849645
وأكيد ما حإسألك عن ال Mask In و الMask Out لأني خايف كون أكثرت من الأسئلة
اذا ما سألتني ما رح جاوب ههه امزح
هذا هو باس ال wirecolor استخدمته كماسك لحصر التأثير بمكان معين مثلا الأرضية او الصحن لوحده وهكذا وin , out تشير فيما اذا كان المكتوب اسمه داخل ضمن الماكسك ام لا
واستخدمت نفس الايفكت المستخدم في الفيديو السابق (shift channel ) لكن لالغاء احد الألوان او اكثر من الماسك حسب الحاجة
(الوير عندي فقط ثلاثة الوان احمر-ازررق- اخضر مما سهل الأمر علي )
جُزيتَ خيراً وشكراً
واياكم اخي واتمنى ان اكون افدتك
وان شاء الله لي عودة لأضع بعض الصور لمزيد من الإعدادات ففي مدونتي كان الشرح مركزا اكثر على ال real flow ولم اهتمم بشرح الرندر
بالتوفيق
جزيل الشكر على الإجابات والروابط ...
عجبني ال Chromatic Aberration ولم أتوقع أن يكون عمله بهذا الأسلوب السهل ^_^ ..
بالنسبة لورشة ثانية بالتأكيد شي مهم ولكن من دون عدد مقبول من المشاركين ستعطي نتائج عكسية ):
بالنسبة لي حالياً مهتم بالكومبوزشن أكثر ... ننتظر التفاعل من الزوار (: وباقي الأعضاء ...
على أية حال تابع ورشتك هذه وتجاربك ولن نبخل عليك بأسئلتنا مادمت تسمح لنا طبعاً
التعديل الأخير تم بواسطة homkha; 12 / 07 / 2014, 09:59 AM.
لا شكر على واجب اخي همام وان شاء الله لن ابخل على اخواني بأية معلومة
وان كان هناك مهتمين بالورشة انا جاهز للمشاركة بها رغم انشغالي لتحريك القسم قليلا ولاإعادة النشاط اليه
هذه هي اعدادات الريندر التي طلبت :
بالنسبة للتجربة الأخيرة لم استطع ان احرز فيها اي تقدم واخشى انني لن افعل الى ما بعد 20 الشهر الحالي لكثرة المشاغل
مشاء الله اعمال مبهره
اكثر ما اعجبني رندر Krakatoa
وايضا تجربه ريل فلو
بصراحه كل تجاربك موفقه والنتائج جميله
كما لاحظت اهتمامك بأدق التفاصيل
اتمنى ان نرى المزيد من اعمالك
سؤال:هل لديك تجارب مع ThinkingParticles
أجعل كتاب الله درعا سابغا ..... والشرع سيفك وابد في الميدان
واطعن برمح الحق كل معاند ..... واركب جواد العزم في الجولان
سررت بمرورك اخي عبد الله وشكرا لكلامك الجميل هذا
ان شاء الله سأضع المزيد من التجارب في اقرب وقت ممكن لكن كثرة الانشغالات تمنعني حاليا
بالنسبة لسؤالك عن ال TP فبالطبع لي تجارب فيه وهو ضمن الخطة مستقبلا لكنني اردت التركيز على ال pflow حاليا وخصوصا ال toolbox 3# او ما يسمى ال Data Operator بالإضافة الى اهتمامي بالفترة الاخيرة بالريال فلو و كذلك الهوديني
تجربة بسيطة ثانية للتعامل مع ال hdri لإضاءة المشاهد الداخلية
هذه المرة استخدمت ملف جاهز للمودلنج فقط ضبطت الاضاءة والخامات واضفت الخلفية ومن ثم رندر
هذا الملف من ضمن الامور التي اجهزها حاليا لورشة ستقام هنا في بيروت بالاشتراك مع احد الاصدقاء
كما ان هناك مجموعة من الحيل والافكار بالماكس والفيري اجهزها ايضا للورشة قد اقوم بعمل فيديو يشرحها ان توفر لي وقت لاحقا
من هذه الحيل مثلا :
(عذرا الكلام بالعامية فلم يدخل الى قسم الترجمة بعد )
1- كيف بخلي جسم ما يحافظ على وضعو shaded حتى لوكان وضع الفيوبورت wireframe ?!
2- كيف بعمل rotate او scale لجسم واحد او اكتر حول نقطة محددة بالسناب بدون تغيير ال pivot وبطريقة سريعة
والطريقة كمان بتتطبق على ال vertex ,edges, polygon ?!!
3- كيف بقدر حول مجموعة عناصر متل بعض او مو متل بعض (استبدلون ) ل instance ؟! مع او بدون الحفاظ على السكيل والروتيشن
4-اذا نسخت عنصر عدد من المرات داخل الملف شو اسرع طريقة لحدد كل النسخ ووين ما كانو ؟
5-اذا عندي جسم ما وليكن كرسي وبدي عدل عليه كتجربة وبس يعجبني التعديل بنقلو لبقية الكراسي بسرعة كيف؟
6-كيف بقدر خلي جسم ما (كرسي) يبين بالفيوبورت شي تاني (طاولة =D) ووقت الريندر يرجع كرسي ;P
ونفس الحكي اذا بدي المتريال هيك تبين بشكل ما بالفيوبورت وبشكل تاني بالريندر
7-عندي عشر تماثيل كلون نفس المتريال بس كل واحد لونو بالدفيوز شكل
شو اسرع طريقة تخليني اقدر عدل عالانعكاس مثلا او الغلوسنس للكل سوى بنفس الوقت (في طريقتين )
8-كيف بقدر اعمل نسخ ولصق من ملف لملف تماما متل اذا عم اشتغل اوتوكاد ؟!
9- اذا عندي سطح مايل وعليه خط بدي زيحو او اعملو سكيل او روتيت ويمشي مع هالميلان كيف ؟ او حتى يمشي بشكل متعامد مع هالسطح ؟!!
10-كيف بخفي كل وحدات الاضاءة بالمشهد او حتى الكميرات او الخطوط بسرعة ؟!!
11- كيف فيني طفي كل مجموعة من الvray planes باسرع طريقة طبعا هنن مالون انستانس
13- اعملت جسم سواءا بطريقة line>Extrude او غيرها ولما اجيت طبق موديفاير bend , twist , taper عليه
تشوه وما عطى النتيجة يلي بدي ياها لأنو ما في تقطيعات كافية شو اسرع طريقة لضيف التقطيعات؟؟! ( 3 طرق )
تعليق