المشاركة الأصلية بواسطة moumou166
مشاهدة المشاركة

بالنسبه لسؤالك فأسف على التأخير بالرد - لو انك وضعت السؤال بموضوع منفصل لتمكن اكبر عدد من الاعضاء من مشاهدته

http://www.youtube.com/watch?v=fxBTcimiHhs
الفكرة من الناحيه التقنيه بسيطه وهي باستخدام Mask (صوره بالأبيض والأسود ) لتحديد اماكن تجمع المياه حيث يكون الانعكاس فيها عالي (و glossiness تقريبا 1 ) و ال bump شبه معدوم ايضا
ويتم ذلك اما بعمل خامتين مختلفتين ومن ثم عمل blend بينهما باستخدام هذا الماسك او حتى بعمل خامه واحدة واستخدام الماسكات بقنوات ال reflection ,ref Glossiness , bump و diffuse مع اجراء التعديلات اللازمة في كل منها عند الحاجه اما بالماكس نفسه باستخدام خرائط Mix ,composite ,..etc او بالفوتوشوب .
اما من الناحيه الفنيه فيجب الانتباه الى اماكن توزع المياه وشده البلل بالمناطق الاخرى وكذلك قيمة اللمعان بالمناطق المجاورة لمناطق تجمع المياه و درجه اشباع الالوان لمختلف المناطق و كل ذلك يكون بدراسه مراجع حقيقه - وليست 3D ! - لنفس التأثير المطلوب .
هذه بعض الامثله يمكنك الاطلاع عليها والاستفاده منها :
http://www.cgarchitect.com/2012/07/t...ng-of-paracete
http://www.cgarchitect.com/2013/12/m...ffice-building
http://www.cgarchitect.com/2014/05/m...f-davis-street
وبالتأكيد عمل الأخ عصام After The Rain
http://pros3d.com/art/s/373/-making-of-After-the-Rain--
وان توفر لي وقت قد اقوم بعمل تجارب بسيطه واورفعها هنا ليتم توضيح الفكرة ان لزم الامر
المشاركة الأصلية بواسطة amp47
مشاهدة المشاركة

بالتوفيق.
تعليق