Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئلة منوعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسئلة منوعة

    1.اولا... اذا جسم معين شافنيعن طريق كاميرا لاكن غير فعالة للشاشة يتم تنفيذ كود معين يتم تنفيذ كود معين...

    2.طريقة اضافة اعلانات جوجل للألعاب

  • #2
    اهلا صديقي لم افهمك جيدا , على اي محرك؟
    اذا كان اليونيتي انتظر الاخ "Rhhs " هو خير الاعضاء بهذا القسم لمساعدة مستخدمين محرك اليونيتي
    My Channel
    UDK And 3d max tutorial
    Facebook page
    علي الجابر
    لبيك يا اقصانا
    http://up.foraten.net/f/foraten.net_13417550011.swf

    تعليق


    • #3
      نعم هو محرك يونيتي و اشكرك عالمرور

      تعليق


      • #4
        UDK-Team
        شكرا جزيلا لك أخي, أعتز بشهادتك, جُزيت خيرا..




        3dahmed
        أهلا وسهلا,,

        بالنسبة لسؤالك الأول,
        هل تقصد أن هنالك كاميرا مُثبتة في مكان ما,
        وعند مرور اللاعب أمامها, ستلتقطه, ويتم حدوث شيء ما ؟


        بالنسبة لسؤالك الثاني,
        صراحة لم أخض به إلى الآن,
        لكن أعطني بعض الوقت, وإن شاء الله آتيك بجواب...


        تعليق


        • #5
          نعم اخي بالنسبه للسؤال الاول هذا هو قصدي و السؤال الثاني انا انتظر جوابك وشكرا..

          تعليق


          • #6
            السؤال الاول و الله ما فهمتك
            اما بخصوص اثاني نعم يمكنك عن طريق خدمة AFG او admob
            AFG يعني AdSense for games بتختاص في العاب الفلاش و اللي مثلها
            و دي تدوينة من جوجل عن الخدمة دي هتفهمها كويس ان شاء الله مش معقدة خالص
            https://support.google.com/adsense/answer/1705831?hl=en
            و اذا كانت اللعبة للاندرويد مثلا استخدم admob
            سبحان الله العظيم وبحمده
            لا حول ولا قوة إلا بـ الله

            سبحان الله
            الله اكبر
            الحمد لله


            Crydrop
            للتواصل!
            Arabic : https://www.facebook.com/CrydropAR
            English : https://www.facebook.com/CrydropGames

            تعليق


            • #7
              آسف لتأخري بالرد صديقي..
              بالنسبة للسؤال الأول,

              سيختلف فهم الفكرة بالنسبة لك كمُبرمج, فسيكون كالتالي :
              لدينا منطقة معيّنة, إن مرّ بها اللاعب فسيتم تنفيذ أمر ما.

              بمعنى آخر :
              سنضع جسم وهمي في المكان المطلوب, حين يصطدم به اللاعب, سيتم تنفيذ أمر ما.

              الآن لنبدأ بالتنفيذ, سنحلل العملية إلى خطوات مُفصّلة أكثر :
              1. حدد المنطقة الطلوبة.
              2. قم بإنشاء عنصر فارغ (من قائمة GameObject > Create Empty).
              3. قم بإضافة المكوّن Box Collider لهذا العنصر.
              4. في المكوّن Box Collider, قم بوضع علامة صح أمام الخيار Is Trigger.
              5. قم بإضافة المكون RigidBody للاعب, هذا المكون مهم لحدوث عملية الاصطدام.
              5. أنشئ ملف سكربت جديد, وسمّه ما تريد, مثلا (DetectPlayer).
              6. في داخل ملف السكربت الذي أنشأته, سنستخدم الوظيفة OnTriggerEnter.
              (يتم استدعاء هذه الوظيفة حين تحدث عملية تصادم بين هذا العنصر, وبين أي عنصر آخر في اللعبة.)
              7. في داخل هذه الوظيفة, سنتأكد إن كان الجسم الذي اصطدم هو اللاعب أم لا.
              8. إذا كان الجسم الذي اصطدم هو اللاعب, فسيتم تنفيذ الكود الذي نريد.
              9. أخيرا, لا تنسى أن تجعل الـ Tag الخاص باللاعب هو Player.

              الكود الذي يجب وضعه في ملف السكربت (DetectPlayer) :

              كود:
              	void OnTriggerEnter (Collider Other)
              	{
              		if (Other.tag == "Player")
              		{
              			/////// هنا سيتم كتابة الكود المطلوب حين الاصطدام
              		}
              	}
              صديقي,
              حاول أن تفكر وتفهم السابق جيّدا, لا تكتفي فقط بتنفيذ الخطوات كما هي !
              وإن كانت لديك أي مشكلة في فهم أو تطبيق أي خطوة, فأنا جاهز..


              بالنسبة للسؤال الثاني,
              ما شاء الله الأخ Pedro 9 ما قصّر,
              وإذا طلع معي شي جديد بخبرك...


              بالتوفيق لك أخي إن شاء الله : )
              التعديل الأخير تم بواسطة Rhhs; 12 / 05 / 2014, 11:33 PM.


              تعليق


              • #8
                اخي.. كل شيء شرحته انا فاهمه الحمد لله و يعطيك العافية عالتفصيل

                لاكن انا قصدي ثيء ثاني انو اعمل كاميرا مراقبة مثلا و اذا شافتني يتم تنفيذ كود
                و الكاميرا هذي ل تصلح عن طريق اللمس لانه يمكن تكون الشخصية خلف جدا او شيء مثلا

                و ايضا من الاستعمالات لها هو عمل ذكاء اصطناعي يكون البلاير يتجسس و اذا شافني العدو يتم تنفيذ كود
                يعني الحل الامثل لهاذي الحاله هو انو يكون في كاميرا عند العدو و اذا شافني ينفذ الكود


                ارجو انك فهمت الي اقصده وشكرا لك و اقدر جهودك عالشرح المفصل و ردودك المميزة جدا

                تعليق


                • #9
                  بامكانك استخدام raycast (وهو خط مستقيم ممكن ترسمه وتعرف ما اذا كان يتقاطع او يتصادم مع اي مجسم) بصراحة انا لا استخدم اليونتي ولكن ساحاول شرح الطريقة عموما:

                  1- نوجد المسافة بين الكاميرا واللاعب وتتأكد من انه الكاميرا تنظر حتى تلك المسافة
                  2- ننشئ raycast بينهما فقط يعني لا يتعدى اللاعب
                  3- نوجد الأجسام التي تتقاطع مع هذا الخط اذا وجدت اي جسم صلب مثل الحائط فمعناه ان الكاميرا لا تستطيع رؤية اللاعب

                  بهذه الطريقة تستطيع التاكد من ان الكاميرا تستطيع رؤية اللاعب لكن لو لاحظت بهذه الطريقة ممكن الكاميرا تشوف اللاعب حتى لو كان يقف وراها فلو تريد ان لا تراه الكاميرا لو اللاعب خلفها ممكن توجد الزاوية بين اللاعب والكاميرا وتتأكد من انها في نطاق رؤية الكاميرا
                  اتمنى تكون الفكرة واضحة وانا اتاكدت انه اليونتي يدعم الراي كاست وممكن هذا الرابط يساعدك
                  unity3d.com/learn/tutorials/modules/beginner/physics/raycasting

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة 3dahmed مشاهدة المشاركة
                    اخي.. كل شيء شرحته انا فاهمه الحمد لله و يعطيك العافية عالتفصيل

                    لاكن انا قصدي ثيء ثاني انو اعمل كاميرا مراقبة مثلا و اذا شافتني يتم تنفيذ كود
                    و الكاميرا هذي ل تصلح عن طريق اللمس لانه يمكن تكون الشخصية خلف جدا او شيء مثلا

                    و ايضا من الاستعمالات لها هو عمل ذكاء اصطناعي يكون البلاير يتجسس و اذا شافني العدو يتم تنفيذ كود
                    يعني الحل الامثل لهاذي الحاله هو انو يكون في كاميرا عند العدو و اذا شافني ينفذ الكود


                    ارجو انك فهمت الي اقصده وشكرا لك و اقدر جهودك عالشرح المفصل و ردودك المميزة جدا

                    اسخدم هذه الطريقة وعشان تتأكد انه ما في جسم بين الكاميرا واللاعب بس استخدم linecast بسيط
                    كود:
                    if(!Physics.Linecast (camera.position, player.position))
                    {
                    // code here
                    }
                    UDK-Team

                    UNREAL ENGINE 4

                    تعليق


                    • #11
                      3dahmed
                      وعافاك إن شاء الله صديقي....
                      إي نعم فهمت عليك أعتقد الآن....

                      وسنبقي على نفس العملية التي شرحناها في التعليق السابق.
                      وسنضيف إليها الطريقة التي ذكرها الأخوان BLackx و maya.help.


                      ستكون العملية بمُجملها كالتالي :
                      1. منطقة وهمية, تُعبر عن المجال المُراقب بالكاميرا,
                      2. حين يدخل اللاعب إلى المنطقة المراقبة هذه,
                      -الآن سنبدأ بشرح الجزء الإضافي الجديد-
                      3. سيتم إطلاق شعاع وهمي (غير مرئي) من مركز الكاميرا, إلى موضع اللاعب,
                      4. إن اصطدم الشعاع باللاعب فسيكون اللاعب قد انكشف, وبالتالي يتم تنفيذ كود ما, وإن لم يكن اللاعب فلن يحدث شيء.


                      لنقم بتحويل العملية إلى بيئة اليونيتي :
                      ببساطة, قم بتنفيذ جميع الخطوات التي في التعليق السابق, وأضف إليها التالي :
                      1. قم بإنشاء عنصر لعبة جديد فارغ, وسمّه مثلا (FakeCam).
                      2. ضع هذا العنصر الجديد في نفس موضع الكامير تماما.
                      3. قم باستبدال الكود السابق في ملف DetectPlayer بهذا الكود (C#) :
                      كود:
                      	public Transform FakeCam;
                      
                      	void OnTriggerEnter (Collider Other)
                      	{
                      		if (Other.tag == "Player")
                      		{
                      			FakeCam.LookAt (Other.transform.position);
                      
                      			Ray ray = new Ray (FakeCam.position , FakeCam.forward);
                      			RaycastHit Hit;
                      
                      			if (Physics.Raycast (ray , out Hit) && Hit.transform.tag == "Player")
                      			{
                      				//////// هنا سيتم كتابة الكود المطلوب حين كشف اللاعب
                      			}
                      		}
                      	}
                      4. ضع ملف السكربت على عنصر المنطقة الوهمية.
                      5. حدد العنصر الخاص بالمنطقة الوهمية. ثم افتح شاشة Inspector.
                      6. اسحب العنصر FakeCam الجديد الذي أنشأته إلى المتغيّر الموجود في Inspector.

                      شرح سريع :
                      قمنا باستخدام نفس الكود في التعليق السابق,
                      لكن حين يتم دخول اللاعب إلى المنطقة المراقبة, سنقوم بتوجيه عنصر الكاميرا المزيف لينظر إلى اللاعب,
                      ثم قمنا بإطلاق شعاع من موضع عنصر الكاميرا المزيف هذا, وبالاتجاه الأمامي لهذا العنصر,
                      ثم قمنا باختبار العنصر الذي اصطدم به الشعاع, وبناء على النتيجة, نستطيع أن نحدد إذا كان اللاعب مرئيا للكاميرا أم لا !


                      ملاحظات بسيطة :
                      1. إن كنت تمتلك العديد من كاميرات المراقبة, وتود الحصول على سرعة أداء أفضل, فمن الممكن أن تقوم بإضافة جميع عناصر المناطق الوهمية إلى شريحة (Layer) جديدة, ومن خيارات Physics, اجعل هذه الشريحة لا تتصادم إلا مع شريحة اللاعب !
                      وبالتالي لن يتم استدعاء الوظيفة OnTriggerEnter إلا حين يصطدم بها اللاعب فقط !
                      2. لابد أن نحدد اتجاه الشعاع الذي سنطلقه, الاتجاه المطلوب هنا هو اتجاه النظر إلى اللاعب من موضع الكاميرا !
                      وبالتالي سنقوم بتوجيه عنصر Transform ما لينظر إلى اللاعب, ثم سنستخدم زاوية هذا الـ Transform !
                      والأمر المُستخدم في الكود السابق لتعديل زاوية نظر العنصر هو (LookAt), هذا الأمر يحول زاوية النظر بشكل مفاجئ إلى زاوية جديد.
                      لذا سنستخدم عنصرا جديدا غير مرئي للتنقلات المفاجئة هذه كي لا يلاحظها اللاعب.
                      (تستطيع استبدال هذه النقطة بخيارات أخرى متعددة, الأمر يعود لك ولما تطلبه).



                      أيضا إن كان هنالك أي شيء صعب, أنا جاهز : )


                      تعليق


                      • #12
                        شكرا لكم اخواني ما قصرتو ابدا ابدا لكن للفائدة و الاستفادة كنت اتصفح في بعض دروس اليونيتي و شفت فنكشن معين اعتقد انه بيختصرلي كل شيء و اسمائهمOnBecame:Visible & Invisibl

                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=217870&page=3


                        اعتقد انو هذا الفنكشن بيلبي طلبي و اذا واجهت مشاكل بحاول احلها

                        وشكرا مرة اخرى علي تعبكم معي

                        تعليق


                        • #13
                          اعتقد انو هذا الفنكشن ما يصير انو احدد عنصر معين اذا ظهر بالكاميرا شكلو ما بينفعني

                          تعليق


                          • #14
                            3dahmed
                            أهلا وسهلا....
                            بالنسبة للفنكشن اللي ذكرته, بالفعل ممكن تعيّن عنصر مُحدد, فقط حط السكربت على العنصر,
                            يعني خلي الكود اللي فيه الوظيفة OnBecameVisible موجود على اللاعب !
                            وبالتالي الكود ما بيتنفذ إلا إذا كان اللاعب مرئي..


                            بس بكل الأحوال, الفنشكن مو جيّد لطلبك, لعدة نقاط :
                            1. الفنكشن ما بيتعامل إلا مع كاميرا حقيقية, يعني لازم ما تكتفي فقط بعنصر على شكل كاميرا, لأ لازم فعلا يكون فيه كاميرا !
                            2. مع وجود الفنكشن والكثير من الكاميرات, سيُصبح الأداء ثقيلا !
                            3. لم تضع كاميرا حقيقية, طالما يُمكنك استخدام مجال وهمي على أساس أنه كاميرا ؟!
                            4. لا تنسى أنه حتى الإديتور تبع اليونيتي يُعتبر كاميرا, وبالتالي كل ما تنظر إلى العنصر رح يحاول ينفذ الكود !


                            وبالمناسبة,
                            ممكن يفيدك هاد المشروع :
                            http://unity3d.com/learn/tutorials/projects/stealth

                            بالتوفيق لك صديقي...


                            تعليق


                            • #15
                              شكرا على الرد اخي بارك الله فيك

                              لاكني فضلت الفنكشن لانه طريقته اسهل بالنسبه لي لاني الصراحة ما فهمت المثال الثاني الي ذكرته بنسبه 100% لاكن انشاء الله بحاول اطبقه

                              تعليق

                              يعمل...
                              X