السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا الموضوع لمنصف ايت احمد ART وانا وضعته له لان النت عنده بطئ
هو من ترجم انا وضعت فقط اسأل الله ان يجعل هذا فى ميزان حسناته يا رب
الفاير فلايز هي تلك الأشياء الصغيرة التي تدمر وفي بعض الحالات رندر جميل جدا.
ولكن كيف للتخلص منهم؟ وهنا العديد من الحيل التي كنت قد أستفدت منها على مر السنين ...
1- أستعمل مصادر ضوء أكبر
وربما هذا هو السبب رقم 1 الذي يسبب ظهور الفاير فلايز
مع مصدر ضوء صغيرة , السايكلس يعمل بصعوبة كبيرة لاخراج الضوء و الظلال ونظرا لأنه صغير جدا، انها معرضة جدا للخطأ. وبالتالي: الفاير فلايز
لذلك هذا هو حل واحد بسيط: زيادة حجم المصباح
2- استخدم قياس أكبر للظل
الشيء الوحيد الذي تغير في هذه المقارنة هو حجم المصبح المسلط (السبوت لامب , Spot Lamp )
هذا مهم بشكل خاص لاخراج الانعكاس، مثل الزجاج أو السائل.
الظلال الحادة (Sharp shadows ) يمكن أن يسبب مشاكل ضخمة في الانعكاس لذلك تماما مثل قبل , ، استخدم مصباح أكبر بحيث سايكلس لا تحاول بصعوب اخراج أو اظهار الضوء .
تجده هنا :
3- استخدم “Multiple Importance Sampling” من أجل HDRs
HDRIs أصبحت أكثر وأكثر شيوعا لمشاهد الإضاءة.ولكن إذا كنت لم تتحقق من Multiple Importance Sampling سوف تحصل على الكثير من الفاير فلايز .
Multiple Importance Sampling تعطي القدرة للسايكلس أن تعالج HDR مثل المصباح ,ويعين أيضا المزيد من Semples ليضيء مناطق الصورة . ينبغي حقا أن يكون مشغلا بشكل افتراضي لكن الان تحقق دائما من أنه مشغل .
4-استخدام ‘Filter Glossy’
هذه الميزة تجاهل عادة من الكثير في المشهد الخاص.
هذا هو مفيدة بشكل خاص للمشاهد مع الكثير من مواد لامعة، والزجاج أو الخامات الانعكاسية.
توجد هنا:
5. تحقق من "No Caustics"
اذا كان سبق و لم ينجح , اذا ثم حاول إيقاف caustics تماما.
توجد هنا :
ملاحظة: و ينبغي أن تستخدم في الواقع نادرا , Caustics هي في الواقع جزء ضروري من إضاءة المشهد الخاص بك.عندما يضرب ضوء الشمس الساطع كائن لامعة تحتاج إلى أن ينعكس , إذا قمت بتعطيل Caustics سوف تحصل على مشهد أقل واقعية يمكنك رؤية هذا في الصورة عندما لا يتم تشغيل أعلاه. عندما لا يتم تشغيل Caustics ستلاحظ أن بعض قيمة الإضاءة مفقودة (تحت سوزان وعلى الجدار الخلفي).وثمة خيار أفضل هو دائما Filter Glossy.
6- استخدام “Clamping”
و"Clamping" الخيار فعال جدا في التخلص من الفاير فلايز ,ولكن! وينبغي أن تستخدم على أنها الطريقة الأخيرة لأنه يمكن أن يكون لها أثر جانبي لتقليل سطوع أجزاء أخرى من المشاهد الخاصة بك.
وهو يعمل عن طريق وضع عتبة لمدى ارتفاع الحد الأقصى للسطوع في المشهد الخاص بك
يمكن أن يكون، ثم تدمير كل شيء آخر. وبالتالي، وتدمير كل فاير فلايز في المشهد الخاص بك.
توجد هنا :
Clamp يأثر مباشرة على الفاير فلايز الناجمة عن الضوء المباشر (نادرة). المشبك لا يأثر مباشرة على الفاير فلايز أكثر شيوعا الناجمة عن الإضاءة المرتدة .
منذ كنت لا تريد أن تفقد سطوع أجزاء أخرى من المشهد الخاص بك، وتبدأ قيمة عالية (مثل 10)، و تعمل على طريقة حتى تختفي الفير فلايز.
Semples -7 أكثر
نعم نعم، أنا أعرف هذا واضح للبعض، ولكن ما زلت أرى الكثير من الأمثلة على الانترنت حيث يناسب هذا.
أحيانا ما يحتاج المشهد الخاص بك، و قت طويل للاخراج. المفترض أن ننام 8 ساعات في اليوم على أي حال، لذا نتركه يخرج الصورة ؟؟
الكاتب : andrewprice
المترجم : منصف أيت أحمد
المصدر :http://www.blenderguru.com/articles/.../#.U69pBEA42dc
طبعا الموضوع لمنصف ايت احمد ART وانا وضعته له لان النت عنده بطئ
هو من ترجم انا وضعت فقط اسأل الله ان يجعل هذا فى ميزان حسناته يا رب
الفاير فلايز هي تلك الأشياء الصغيرة التي تدمر وفي بعض الحالات رندر جميل جدا.
ولكن كيف للتخلص منهم؟ وهنا العديد من الحيل التي كنت قد أستفدت منها على مر السنين ...
1- أستعمل مصادر ضوء أكبر
وربما هذا هو السبب رقم 1 الذي يسبب ظهور الفاير فلايز
مع مصدر ضوء صغيرة , السايكلس يعمل بصعوبة كبيرة لاخراج الضوء و الظلال ونظرا لأنه صغير جدا، انها معرضة جدا للخطأ. وبالتالي: الفاير فلايز
لذلك هذا هو حل واحد بسيط: زيادة حجم المصباح
2- استخدم قياس أكبر للظل
الشيء الوحيد الذي تغير في هذه المقارنة هو حجم المصبح المسلط (السبوت لامب , Spot Lamp )
هذا مهم بشكل خاص لاخراج الانعكاس، مثل الزجاج أو السائل.
الظلال الحادة (Sharp shadows ) يمكن أن يسبب مشاكل ضخمة في الانعكاس لذلك تماما مثل قبل , ، استخدم مصباح أكبر بحيث سايكلس لا تحاول بصعوب اخراج أو اظهار الضوء .
تجده هنا :
3- استخدم “Multiple Importance Sampling” من أجل HDRs
HDRIs أصبحت أكثر وأكثر شيوعا لمشاهد الإضاءة.ولكن إذا كنت لم تتحقق من Multiple Importance Sampling سوف تحصل على الكثير من الفاير فلايز .
Multiple Importance Sampling تعطي القدرة للسايكلس أن تعالج HDR مثل المصباح ,ويعين أيضا المزيد من Semples ليضيء مناطق الصورة . ينبغي حقا أن يكون مشغلا بشكل افتراضي لكن الان تحقق دائما من أنه مشغل .
4-استخدام ‘Filter Glossy’
هذه الميزة تجاهل عادة من الكثير في المشهد الخاص.
هذا هو مفيدة بشكل خاص للمشاهد مع الكثير من مواد لامعة، والزجاج أو الخامات الانعكاسية.
توجد هنا:
5. تحقق من "No Caustics"
اذا كان سبق و لم ينجح , اذا ثم حاول إيقاف caustics تماما.
توجد هنا :
ملاحظة: و ينبغي أن تستخدم في الواقع نادرا , Caustics هي في الواقع جزء ضروري من إضاءة المشهد الخاص بك.عندما يضرب ضوء الشمس الساطع كائن لامعة تحتاج إلى أن ينعكس , إذا قمت بتعطيل Caustics سوف تحصل على مشهد أقل واقعية يمكنك رؤية هذا في الصورة عندما لا يتم تشغيل أعلاه. عندما لا يتم تشغيل Caustics ستلاحظ أن بعض قيمة الإضاءة مفقودة (تحت سوزان وعلى الجدار الخلفي).وثمة خيار أفضل هو دائما Filter Glossy.
6- استخدام “Clamping”
و"Clamping" الخيار فعال جدا في التخلص من الفاير فلايز ,ولكن! وينبغي أن تستخدم على أنها الطريقة الأخيرة لأنه يمكن أن يكون لها أثر جانبي لتقليل سطوع أجزاء أخرى من المشاهد الخاصة بك.
وهو يعمل عن طريق وضع عتبة لمدى ارتفاع الحد الأقصى للسطوع في المشهد الخاص بك
يمكن أن يكون، ثم تدمير كل شيء آخر. وبالتالي، وتدمير كل فاير فلايز في المشهد الخاص بك.
توجد هنا :
Clamp يأثر مباشرة على الفاير فلايز الناجمة عن الضوء المباشر (نادرة). المشبك لا يأثر مباشرة على الفاير فلايز أكثر شيوعا الناجمة عن الإضاءة المرتدة .
منذ كنت لا تريد أن تفقد سطوع أجزاء أخرى من المشهد الخاص بك، وتبدأ قيمة عالية (مثل 10)، و تعمل على طريقة حتى تختفي الفير فلايز.
Semples -7 أكثر
نعم نعم، أنا أعرف هذا واضح للبعض، ولكن ما زلت أرى الكثير من الأمثلة على الانترنت حيث يناسب هذا.
أحيانا ما يحتاج المشهد الخاص بك، و قت طويل للاخراج. المفترض أن ننام 8 ساعات في اليوم على أي حال، لذا نتركه يخرج الصورة ؟؟
الكاتب : andrewprice
المترجم : منصف أيت أحمد
المصدر :http://www.blenderguru.com/articles/.../#.U69pBEA42dc
تعليق