عندي موشكلة اني انزل جسم فيه انميشن بس لما اشغل اللعبة الجسم ينتقل للموقع الي كان فيه بالمايا الي هو (0,0,0) ارجو التوضيح اذا كانت المشكلة من المايا لازم اعدلها او من اليونيتي و اذا امكن حل للمشكلة
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
مشكلة في انميشن اليونيتي
تقليص
X
-
لا تعتمد على الانتقال translation من خلال الانيميشن لان الانيميشن تعمل بالاعتماد على قيم مسجلة وليس بإضافة القيم الى القيمة الحالية ، اعطيك مثال مثلا لما انت صنعت الانيميشن في المايا ، كان مكان الاوبجكت هو (0.0.0) ، لما الزمن صار 20 فريم الاوبجكت صار في (10.10.0) ، القيم المسجلة هنا هي :
مكان الأوبجكت في الزمن 0
مكان الاوبجكت في الزمن 20
لذا يونيتي سيقوم بنقل الاوبجكت الى القيم المسجلة من قبل وفق الزمن ، والأفضل انك تعتمد على السكربت لتحريك الاوبجكت من اجل التحكم في الاتجاه و السرعة و غيرهما ...
أما اذا كنت مصر على الاعتماد على الانيميشن في الحركة فهناك طريقة تسمى root motion بحيث يتم احتساب الفرق بين القيمة التالية و القيمة السابقة والتي في المثال السابق ستكون (10.10.0) و يتم اضافتها للاوبجكت في يونيتي ، مثلا لو مكان الاوبجكت في اللعبة هو (30.50.20) سيصبح (40.60.20) ...
الطريقة هذه يعمل بها في الالعاب الكبيرة على حسب علمي ، وطريقة تضبيطها او كيفية انشاءها في المايا و التحكم بها في يونيتي ليس لدي خبرة فيها لاني لم اجربها من قبل
اتمنى ان اكون قد افدتك
-
اعتقد الحل من خلال المايا
المساحات التي تتحرك بها الشخصيه بالمايا
سوف تجد الشخصيه تتحرك بنفس المساحات باليونتيلا اله الا الله واشهد ان محمد رسول اللهاللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمينوتفتك باعدائك اعداء الدين
تعليق
-
المناهل..انت فهمتني غلط انا بالمايا ما حركته ابدا و ضل الترانسفورم مكانه بالمايا يعني الانميشن الخاص بالحركة يتحرك بمكانه بس مشكلتي اني احط الجسم الي جبته من المايا باليونيتي بأحداثيات(10,10,10) لما اشغل اللعبة اشوف الجسم بأحداثيات (0,0,0) ارجو انكم تشوفولي و شكرا على مروركم
تعليق
-
اه هنا اصبح كل شيء واضح ، تم تسجيل position transform في فايل الأنيميشن ، الحل الآن ان تعود للمايا و تحذف تسجيلات position tranforms ، لا ادري كيف اشرحلك لكن في البلندر توجد الطريقة ...
ابسط لك ، لما تسجل الانيميشن يمكنك تسجيل التالي :
*position
*rotation
*scale
يتم تسجيل التغييرات في تلك القيم ، ربما في المايا يتم تسجيل حتى القيم الغير متغيرة ، او يمكن انك حركت الاوبجكت من مكانه ثم اعدته لمكانه الأول كتصحيح للخطأ ، الان ابحث في نافذة الانيميشن في المايا عن تسجيلاته السابقة لتغيير position و احذفها تماما ، لو لم تجدها اعملي سكرين شوت من نافذة الانيميشن ربما اجد المصطلح المناسب لها في المايا لاني اعرف ان كلامي غير واضح كثيرا ..
تعليق
-
تعليق
-
تذكرت اعتقد اسمه keyframe هو عبارة عن قيمة مسجلة في مدة زمنية محددة ، قم بحذف كي فريمس الـposition
اعتقد وجدت الحل هنا : http://simplymaya.com/forum/showthread.php?t=10084
مصطلحات المايا تبدو غريبة نوعا ما ...
تعليق
تعليق