Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أقوم بإنشاء لعبة في بلندر ثم تشغيلها على اندرويد ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة Khalidsrri مشاهدة المشاركة
    بالنسبة لليونيتي , أقترحته لأني أرى الكثير يستخدمونه مع بلندر و هناك ألعاب كثيرة إنتشرت مؤخرا ... لكن طبعا يونيتي تريد أيضا حصتها من الأرباح
    و هذه هي المشكلة الكبرى عندي ، ألا و هي الطمع هههههههه
    لذا فعندما يوفقني الله في تصميم اللعبة ، لن أشترك مع مبرمج ، بل سأتعلم البرمجة حتى و إن كنت لا أحب كتابة الأكواد
    ما هذا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
    موقع آخر بالإنجليزية ، ألا يكفيني الويكي الذي قصم ظهري و عقلي هههههههههه !!! فاللغة الانجليزية عندي مزعجة جداً
    و الله أمزح أخي
    إن توفرت كتب عربية أو مواقع أو دروس فيديو كاملة فلا تبخلوا علينا يا إخواني
    @BLackx
    شكراً جزيلاً أخي على هذه المعلومات ، حقاً كنت بحاجة إليها
    على حسب كلامك ، إذاً البايثون لغة سهلة ؟
    لدي خبرة متوسطة في البرمجة في الفيجوال بيزك ، و درسته في المدرسة ، هل سيسهل ذلك التعلم علي ؟
    هل أخذت كورس في الإنجليزية ، أم أنك تبحث في القاموس عن الكلمات المجهولة مثلما أفعل ؟
    اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
    حارة النحاتين
    ......................


    تعليق


    • #17
      و إذا كنت أريد تطوير بندر من خلال عملي ببلندر ، فكيف سأقوم بذلك ؟ أي كيف أقوم بالتعديل على بلندر ؟
      اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
      حارة النحاتين
      ......................


      تعليق


      • #18
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        بارك الله فيكم أخواني الكرام

        بخصوص تنظيم النود في محرك الألعاب هذا يعتمد عليك أنت ! ضع لكل عنصر في اللبعه الأسم الصحيح له وكذلك يمكنك إستخدام الطبقات في محرك الألعاب كما في الصوره :



        على كل حال سمعت قبل فتره أن محرك الألعاب البلندر في النسخه Blender2.80 سيكون متطور بشكل كبير وربما سيتم دعمه بنظام الأيندرويد والله أعلم .
        اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

        تعليق


        • #19
          شكراً أخي فلاشي على المعلومات ، أرجو أن يستفيد الجميع
          اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
          حارة النحاتين
          ......................


          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
            @BLackx
            شكراً جزيلاً أخي على هذه المعلومات ، حقاً كنت بحاجة إليها
            على حسب كلامك ، إذاً البايثون لغة سهلة ؟
            لدي خبرة متوسطة في البرمجة في الفيجوال بيزك ، و درسته في المدرسة ، هل سيسهل ذلك التعلم علي ؟
            هل أخذت كورس في الإنجليزية ، أم أنك تبحث في القاموس عن الكلمات المجهولة مثلما أفعل ؟
            نعم البايثون لغة سهلة ولو سألت الناس عن لغة تبدأ بها تعلم البرمجة الأغلبية سيقولون لك البايثون نسبة لسهولتها.
            الخبرة مفيدة مهما كانت لغة البرمجة لانه بكذا افترض انك تعرف المتغيرات والدوال والعمليات وتفهم قواعد البرمجة الأساسية كونها تتشابه في جميع اللغات.
            لا لم آخذ اي كورس في الانجليزية. اعتمدت على الترجمة من جوجل وفهمي العام للكلام فقط بالنسبة لمصادر تعلم البايثون حاول تقرئها لن تجدها صعبة ومع القراءة تتحسن لغتك الانجليزية بكثرة أنا كنت مثلك لكن لم يأخذ الأمر الكثير حتى اصبحت اتصفح وأشارك حتى في المواقع الأجنية وركز على المشاركة لانها تحسن من فهمك للغة. لكن ان اصريت على مصادر عربية هناك دورة للأخ abo fathy في هذا المنتدى تجدها في المواضيع المثبتة لكن للأسف غير مكتملة بعد وأي سؤال نحن جاهزين وفي الخدمة

            تعليق


            • #21
              @flashy
              كلامك صحيح هناك تطوير هائل قادم لمحرك البلندر لكن لا أظن أن دعم منصة الأندرويد أحدهم انظر هنا
              http://code.blender.org/index.php/20...-8-and-beyond/
              لكن على كل هذا كان في 2013 ربما تغيرت او تم زيادة بعض الاهداف. الأمر المحزن انه صرح في هذه المقالة انه يجب التخلي عن فكرة كون بلندر محرك ألعاب "حقيقي" يعني منافس للمحركات الأخرى وانه يجب معرفة ان محرك بلندر لم يقدر على صنع شيء كقابلية تعدد منصات وجودة الانريل والكراي ولا حتى اليونتي! ورخصة البلندر لا تساعد كثيرا

              What should then be dropped is the idea to make Blender have an embedded “true” game engine. We should acknowledge that we never managed to make something with the portability and quality of Unreal or Crysis… or even Unity3D. And Blender’s GPL license is not helping here much either.

              تعليق


              • #22
                خبر مفرح ومحزن في نفس الوقت شكراً لك .
                اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة BLackx مشاهدة المشاركة
                  نعم البايثون لغة سهلة ولو سألت الناس عن لغة تبدأ بها تعلم البرمجة الأغلبية سيقولون لك البايثون نسبة لسهولتها.
                  الخبرة مفيدة مهما كانت لغة البرمجة لانه بكذا افترض انك تعرف المتغيرات والدوال والعمليات وتفهم قواعد البرمجة الأساسية كونها تتشابه في جميع اللغات.
                  لا لم آخذ اي كورس في الانجليزية. اعتمدت على الترجمة من جوجل وفهمي العام للكلام فقط بالنسبة لمصادر تعلم البايثون حاول تقرئها لن تجدها صعبة ومع القراءة تتحسن لغتك الانجليزية بكثرة أنا كنت مثلك لكن لم يأخذ الأمر الكثير حتى اصبحت اتصفح وأشارك حتى في المواقع الأجنية وركز على المشاركة لانها تحسن من فهمك للغة. لكن ان اصريت على مصادر عربية هناك دورة للأخ abo fathy في هذا المنتدى تجدها في المواضيع المثبتة لكن للأسف غير مكتملة بعد وأي سؤال نحن جاهزين وفي الخدمة
                  لا أعرف كيف أشكرك أخي ، سأطبق نصائحك إن شاء الله
                  اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                  حارة النحاتين
                  ......................


                  تعليق


                  • #24
                    كنت أفكر لو أن بإمكاني صنع لعبة بالبلندر ثم تصديرها إلى برنامج أصممه بالبايثون يقوم بتحويل هذه اللعبة إلى تطبيق اندرويد ، هل يتيح بايثون هذه الخدمة كمفسر ، أم أنني يجب أن أبدأ من الصفر مع الجافا و السي بلس بلس ؟
                    اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                    حارة النحاتين
                    ......................


                    تعليق


                    • #25
                      شكرا لكم شباب على هذا الموضوع الذى استفدت منه كثيرا ..

                      بالنسبه للمصادر العربيه لتعلم البايثون :-

                      1- المواضيع المثبته فى المنتدى التالى .... ستجد كتاب 360 صفحه تقريبا ... لا تبدأ به نهائيا لأنه صعب .. دعه للأااااخر.
                      http://arabteam2000-forum.com/index....%D8%A9-python/

                      2- فى الموقع الرسمى www.python.org هناك كتاب اسمه بلمسه كتاب 45 صفحه وسهل جدا .

                      3- هذه مجموعة دروس فى البرمجه و البرمجه المرئيه .
                      https://www.youtube.com/watch?v=ierX...E1771B180ABFA0

                      4- حساب الدكتور إيهاب به دروس مفيييده جدا ... وأيضا هو يشرح concepts وليس برمجه فقط .
                      https://www.youtube.com/user/ehabnbd


                      اا
                      اا

                      تعليق


                      • #26
                        شكراً أخي مصطفى ، لكن لم تجبني على سؤالي

                        المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
                        كنت أفكر لو أن بإمكاني صنع لعبة بالبلندر ثم تصديرها إلى برنامج أصممه بالبايثون يقوم بتحويل هذه اللعبة إلى تطبيق اندرويد ، هل يتيح بايثون هذه الخدمة كمفسر ، أم أنني يجب أن أبدأ من الصفر مع الجافا و السي بلس بلس ؟
                        إجابة هذا السؤال ستحدد هل سأتعلم البايثون أم لا ؟
                        اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                        حارة النحاتين
                        ......................


                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
                          4- حساب الدكتور إيهاب به دروس مفيييده جدا ... وأيضا هو يشرح concepts وليس برمجه فقط .
                          https://www.youtube.com/user/ehabnbd
                          نعم ، رأيت هذه الدروس ، المشكلة أنه لا يتكلم !
                          اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                          حارة النحاتين
                          ......................


                          تعليق


                          • #28
                            تقريباً وجدت الإجابة
                            http://pygame.renpy.org/android-packaging.html
                            اللهم كن في عون كل من كان في عوني و ساعدني في تعلم العلم النافع في هذا المنتدى
                            حارة النحاتين
                            ......................


                            تعليق


                            • #29
                              المشاركة الأصلية بواسطة Messi Abdo مشاهدة المشاركة
                              تقريباً وجدت الإجابة
                              http://pygame.renpy.org/android-packaging.html

                              جيد انك وجدت اجابة لكن لو كنت تريد تصميم لعبة قوية (من حيث الأداء) فلا أنصحك بالبايثون من الأساس* هذا ان كنت ستبرمج ولكن هو خيارك


                              اقتراحاتي لك هي:
                              1- السي بلس بلس (باستخدام مكتبة sfml) لتصميم لعبة 2D مناسب جدا للأندرويد والios واللينكس والماك ولكن هذا ليس محرك ألعاب ستضطر لبناء واحد للعبتك ممكن يكون واحد بسيط ولكن لو كنت قليل الخبرة في البرمجة لا أنصحك بالسي++.
                              مصدر لتعلم السي++
                              مصدر لتعلم sfml
                              نقطة أخرى ان الاصدار الحالي من sfml لا يدعم الاندرويد والios رسميا ولكن 2.2 سيدعم وستجد في المنتدى متوفر كيف تبدأ من الآن في العمل على الاندرويد. هناك مكتبة أخرى هي sdl لكن هي اساسا للسي يمكنك البحث عنها


                              2- الجافا (باستخدام LibGDX) لتصميم ألعاب 2D و 3D للأندرويد والios والوندوز واللينكس والماك وهو محرك ألعاب في الأصل.
                              ملاحظة: هذا الخيار لم أجربه قط لكن سمعت عنه أمور جيدة ومبشرة


                              3- Haxe (باستخدام Lime أو OpenFL أو HaxePunk أو HaxeFlixel) هذه اللغة شبيهة جدا ب actionscript وتعلمها ليس بالأمر السهل (استغرق تعلمي لها شهرا او اثنين وذلك بعد تعلم البايثون التي استغرقت اسبوع ونصف تقريبا) نظرا لقلة المصادر التعليمية ولا انصحك تحاول تتعلم كأول لغة لك (أفضل لك السي من هذه) ولكن هي لغة قوية جدا جدا الأمر المميز فيها أنها تدعم الفلاش والويب والأندرويد والios والوندوز واللينكس والماك بحيث انك تستطيع تحويلها الى البايثون أو السي بلس بلس أو الجافا أو الجافا سكربت لتدعم منصات متعددة. بالنسبة للمكتبات فكل وحدة مبنية فوق الأخرى HaxeFlixel و HaxePunk مبنيات باستخدام OpenFL وOpenFL مبينية بLime وLime تستخدم امكانيات تحويل هذه اللغة الى اللغات الأخرى لتستطيع تشغيل ألعابك أو برامجك على الأجهزة المختلفة.
                              على العموم ان كنت ستبدأ بها أنصحك تدخل مباشرة على HaxePunk أو HaxeFlixel بعد تعلم اللغة طبعا والاثنين 2D فقط ولكن HaxePunk حاليا يعملوا على دعم ال3D.
                              Lime تدعم الثري دي والتو دي ولكن هي low level جدا وopenfl هي شبيهة الفلاش حتى انها اختصار لجملة Open Flash Library يعني ممكن تشوف المصادر التعليمية للactionscript وتطبقها على openFL و Haxe


                              4- الخيار الأسهل هو البقاء مع البايثون لاكتساب الخبرة وبعد ذلك جرب الجافا أو السي++ ثم Haxe


                              *(هذا الكلام هو ما سمعته عن البايثون في مجال الألعاب) بالنسبة لسبب كون أداء البايثون سيء نوعا ما هو أن البايثون بطيئة وهذا أمر معروف (حتى ان استخدامها الرئيس ليس في الألعاب) والألعاب تحتاج لسرعة في المعالجة واستهلاك قليل للذاكرة


                              هذا لا يعني انه لا يوجد خيارات أخرى ولكن هذه الخيارات التي اعرفها وجميعها للمعلومة برمجة فقط ويبقى خيار المحركات المعروفة ذات الواجهة الرسومية كاليونتي والانريل والكراي ولكن ستكلفك $$

                              تعليق


                              • #30
                                حتى أدعم كلامي عن البايثون:
                                Python vs Java
                                C++ vs Python
                                C++ vs Java

                                لكن تظل البايثون جيدة جدا للألعاب الصغيرة الى متوسطة وللاسكربتينج في المحركات (مثل بلندر المحرك أصلا مبني بالسي ولكن الاسكربتنج بالبايثون) وهناك العاب جيدة جدا تمت بالبايثون وكذلك هناك أفضلية للبايثون في السهولة وصغر حجم الكود بالنسبة للغات أخرى وحتى في بعض الحالات هي بسرعة الجافا والسي وهذا لا انها لن تناسب أي لعبة يبقى الأمر مجهود منك وحتى للأندرويد مناسبة!

                                (وجدت واحد كاتب انه كان يستخدم الجافا والآن يستخدم البايثون وهي جيدة ومناسبة معه وحتى فضلها على الجافا ... وقال الحياة قصيرة جدا لكتابة برنامج بالجافا !)

                                وشكرا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X