Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

مشكله واجهتنى ارجوا حلها والرد سريعا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكله واجهتنى ارجوا حلها والرد سريعا

    السلام عليكم ورحمة الله

    اولا اود ان اشكر كل من فى المنابر على مجهوداتكم الخاصه

    ثانيا انا عندى مشكله كبيره وهى
    انى انا بصصم لعبة قتاليه بين سياره ودبابات
    لكن المشكله انى مش عارف اعمل قذيفه تخرج من الدبابه وتضرب فى العربيه
    مع العلم انى اتبعت شرح المعلم فى هذا الموضوع ونفذت الخطوات صحيحه مه الاسكربت الخاص بالقذيفه
    ولكن عند تنفيذ اللعبه يظهر هذا الخطأ


    ارجوا منكم طريقة الحل

  • #2
    انا مش عارف كيف افيدك لكن ساعطيك تفسير و انت حاول تجد الحل ، المشكلة هنا ان هناك متغير من نوع Transform تم حذفه من اللعبة و من بعد ذلك هناك اوامر بخصوص هذا المتغير ، يعني كأنك اعطيت هذه الاوامر على التوالي :
    1- اقطف تفاحة(أ)
    2- احذف التفاحة(أ)
    3- قم بتقشير التفاحة(أ)

    يعني أمر التقشير جاء بعد أمر الحذف و من غير المنطقي تنفيذ اوامر على شيء غير موجود ، لو ان الباكاج اخذته جاهز تبقى المشكلة من المستحيل حلها لان عليك تتبع الكود و معرفة كل صغيرة و كبيرة لايجاد الحل

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة oussama23 مشاهدة المشاركة
      انا مش عارف كيف افيدك لكن ساعطيك تفسير و انت حاول تجد الحل ، المشكلة هنا ان هناك متغير من نوع Transform تم حذفه من اللعبة و من بعد ذلك هناك اوامر بخصوص هذا المتغير ، يعني كأنك اعطيت هذه الاوامر على التوالي :
      1- اقطف تفاحة(أ)
      2- احذف التفاحة(أ)
      3- قم بتقشير التفاحة(أ)

      يعني أمر التقشير جاء بعد أمر الحذف و من غير المنطقي تنفيذ اوامر على شيء غير موجود ، لو ان الباكاج اخذته جاهز تبقى المشكلة من المستحيل حلها لان عليك تتبع الكود و معرفة كل صغيرة و كبيرة لايجاد الحل
      فقط حبيت انبه انه أمر الحذف ليس بالضبط أمر لانه يتم تلقائيا حتى ان صاحب الموضوع لا يقول لم أجد أمر حذف!
      اقصد ان المشكلة ستكون في انك استخدمت المتغير خارج نظاقه scoop of variable. اتأكد من انك لم تستخدم المتغير خارج الأقواس المربعة { } التي تم تعريف المتغير بداخلها

      تعليق


      • #4
        Blackx

        امر الحذف في يونيتي يجب ان يكون تحت دالة Destroy() او من خلال component فيه destroy automatically و في هذه الحالة انا متأكد 99% ان الحذف جاء من السكربت

        وأنا رديت على حسب ما يفهمه صاحب الموضوع و على حسب ما جاء في الـerror



        على كل اتمنى ان يرد علينا لنعرف ماذا حصل

        تعليق


        • #5
          بصراحة لم افهمك لغة اليونتي سكربت تدعم الgarbage collection صح؟ يعني المفروض الحذف يكون تلقائي بعد عدم توفر "متغير يؤشر لموقع التخزين"

          على كل انا لا استخدم هذه اللغة ولم اجربها في حياتي والأخ أسامة أدرى بهذا الموضوع فقط كنت اقول حسب فهمي العام

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة BLackx مشاهدة المشاركة
            بصراحة لم افهمك لغة اليونتي سكربت تدعم الgarbage collection صح؟ يعني المفروض الحذف يكون تلقائي بعد عدم توفر "متغير يؤشر لموقع التخزين"

            على كل انا لا استخدم هذه اللغة ولم اجربها في حياتي والأخ أسامة أدرى بهذا الموضوع فقط كنت اقول حسب فهمي العام
            وانا لا افهم بقية لغات البرمجة فخبرتي تقتصر على لغة سي شارب يونيتي ، ربما انت تتكلم عن وجود مخلوق لكنه غير مرتبط بأي فاريابل فيتم حذف تلقائيا ، هذا غير موجود في يونيتي لان الاوبجكت بعد خلقه سيظهر في اللعبة حتى لو لم يكن له اتصالات ببقية السكربتات ، ففي الحقيقة هو له عدة ارتباطات مثلا tags و physics ، بمعنى اخر ، عند خلق اوبجكت سيتم تخزينه ايضا في عدة فاريابلات مثلا الـtag التابع له و غيرها ، فأمر الـinstantiate في يونيتي ليس هو نفسه في c# .... الموضوع معقد فعلا لدرجة ما عرفت كيف افسرلك xD

            تعليق

            يعمل...
            X