Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

استفسار حول وحدات القياس في بلندر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي تعبتك معي انا راح شوف كل الخيارات المتاحه لي و كمل ع الخيار الاسرع لي

    تعليق


    • #32
      الصورة التى وضعتيها لا تظهر أى عظام ... العظام فى الoutline تكون على هذا الشكل .

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Armature in outline.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	27.4 كيلوبايت 
الهوية:	3289264

      بالتوفيق فى اختيارك .


      اا
      اا

      تعليق


      • #33
        المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
        الصورة التى وضعتيها لا تظهر أى عظام ... العظام فى الoutline تكون على هذا الشكل .

        [ATTACH=CONFIG]92982[/ATTACH]

        بالتوفيق فى اختيارك .
        شكراً اخي وهذا يعني انه علي اعاده عمل العظام من جديد
        هل بلندر يحتوي علي هياكل جاهزه اعمل لها skin مع الكاركتر ؟

        تعليق


        • #34
          هناك add-ons
          بأسم rigify
          على شكل هيكل كامل وجاهز
          my page
          Deviant Art
          My Blog
          Twitter
          Tsَu

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة النمر2011 مشاهدة المشاركة
            هناك add-ons
            بأسم rigify
            على شكل هيكل كامل وجاهز


            شكراً اخي لكن اذا ممكن مقطع فيديو ممكن يعلمني كيف اعمل ذالك بالتفصيل

            تعليق


            • #36
              طريقة جلب العظام الجاهزه :

              1 - اضغط على ctrl + alt + u .
              2 - ستظهر نافذه وبها شريط للبحث موجود أعلى يسار الصفحه اكتب فيه rigi .
              3 - سيظهر لك سريط على اليمين و يوجد فى اخره مربع صغير ... قم بوضع علامة صح فيه .
              4 - هكذا قمت بجلب ال rigify للبليندر ... يمكنك ان تقفل الصفحه و قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view واضغط shift + A وستجده فى ال Armature .

              ملحوظه : إذا اغلقت البرنامج وفتحته مره أخرى فيجب عليك إعادة الخطوات لتستطيع جلب ال rigify مره أخرى للبرنامج .. ولكن لتجعله موجود باستمرار فى قائمة ال shift+A .... اضغط على save user setting الموجوده فى الشاشه التى ظهرت عندما ضغطت على ctrl+alt+u .

              جرب و نحن معك


              اا
              اا

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركة
                طريقة جلب العظام الجاهزه :

                1 - اضغط على ctrl + alt + u .
                2 - ستظهر نافذه وبها شريط للبحث موجود أعلى يسار الصفحه اكتب فيه rigi .
                3 - سيظهر لك سريط على اليمين و يوجد فى اخره مربع صغير ... قم بوضع علامة صح فيه .
                4 - هكذا قمت بجلب ال rigify للبليندر ... يمكنك ان تقفل الصفحه و قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view واضغط shift + A وستجده فى ال Armature .

                ملحوظه : إذا اغلقت البرنامج وفتحته مره أخرى فيجب عليك إعادة الخطوات لتستطيع جلب ال rigify مره أخرى للبرنامج .. ولكن لتجعله موجود باستمرار فى قائمة ال shift+A .... اضغط على save user setting الموجوده فى الشاشه التى ظهرت عندما ضغطت على ctrl+alt+u .

                جرب و نحن معك
                اناجربت الي قلتلي عنو لكن لما اظهر العظام معظمها غير معرفه اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	التعريفات.PNG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	15.6 كيلوبايت 
الهوية:	3289325
                انا احتاج عظام اليدين و القدمين

                تعليق


                • #38
                  ما شاء الله اخ seghier هذا هو الحل بالضبط

                  تعليق


                  • #39
                    إذا اتبعت الخطوات جيدا من المفترض أن تجد هذا الهيكل الكامل .

                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Rigify simple.JPG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	61.0 كيلوبايت 
الهوية:	3289326

                    إذا كنت تجد صعوبه فى إتباع الخطوات فى الرد السابق فأعلمنا وسأضع شرح بالصور .


                    اا
                    اا

                    تعليق


                    • #40
                      انا اظهرت الهيكل و الكيرفات الخاصة بالتحكم بالشخصيه لكن لما بدي اعمل skin هن المشكله الي عم واجهها
                      التعديل الأخير تم بواسطة Alice; 01 / 11 / 2014, 11:25 AM.

                      تعليق


                      • #41
                        كيف اعمل skin عن طريق الكروب فيرتكس ارجوكم ساعدوني

                        تعليق


                        • #42
                          رأيت فيديوهات عن برامج كثيرة حول التحريك و أفضل برنامج يقوم بهذا هو lightwave
                          و يمكن حتى استخدام جهاز اللعب kinect للتحريك
                          بالنسبة لبلندر يوجد كتب متوفرة في النت توضح كيفية التحريك و انجاز لعبة مع كل التفاصيل


                          HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                          تعليق


                          • #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركة
                            رأيت فيديوهات عن برامج كثيرة حول التحريك و أفضل برنامج يقوم بهذا هو lightwave
                            و يمكن حتى استخدام جهاز اللعب kinect للتحريك
                            بالنسبة لبلندر يوجد كتب متوفرة في النت توضح كيفية التحريك و انجاز لعبة مع كل التفاصيل
                            ممكن واحد من هذه الكتب تعطيني الرابط الخاص به وانا جربت ببلندر كل الطرق للskin لكن ما عم يعمل skin لليدين و القدمين

                            تعليق


                            • #44
                              كائنك بسيط جدا حسب الصورة ... لا يحتاج لريغ معقد

                              لديك الآن طريقتين ::

                              1 - إذهب إلى خصائص الكائن و إنظر في قسم Vertex Group سيكون لكل عظم مجموعة بإمكانك إضافة النقاط التي تريدها في كل مجموعة أيضا بطريقتين ::
                              - أ - الذهاب إلى Edit Mode و تحديد النقاط التي تريدها ثم تضغط Assign ( ستظهر أسفل لوحة Vertex Group ) .
                              - ب - الذهاب إلى Weight Paint و تحديد المناطق لكل Vertex Group

                              2 - إختر الهيكل و إذهب إلى Pose Mode ثم إختر الكائن و إذهب إلى Weight Paint , الآن يمكنك تحديد العظم بالضغط على Shift و إختياره ثم تحديد نقاطه ...

                              أمر مهم و هو الإهتمام بتسمية العظام حتى تسهل عليك العملية ...

                              تعليق


                              • #45
                                الروابط كثيرة فقط ابحثي في غوغل لتجدي ما يناسبك
                                هذا رابط بالفرنسية : http://openclassrooms.com/courses/de...u-game-blender
                                و هذا
                                http://cgcookie.com/blender/category...e-development/
                                و ستجدين عشرات الكتب و التمارين


                                HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go

                                تعليق

                                يعمل...
                                X