المشاركة الأصلية بواسطة seghier
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
استفسار حول وحدات القياس في بلندر
تقليص
X
-
المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركةالصورة التى وضعتيها لا تظهر أى عظام ... العظام فى الoutline تكون على هذا الشكل .
[ATTACH=CONFIG]92982[/ATTACH]
بالتوفيق فى اختيارك .
هل بلندر يحتوي علي هياكل جاهزه اعمل لها skin مع الكاركتر ؟
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة النمر2011 مشاهدة المشاركةهناك add-ons
بأسم rigify
على شكل هيكل كامل وجاهز
شكراً اخي لكن اذا ممكن مقطع فيديو ممكن يعلمني كيف اعمل ذالك بالتفصيل
تعليق
-
طريقة جلب العظام الجاهزه :
1 - اضغط على ctrl + alt + u .
2 - ستظهر نافذه وبها شريط للبحث موجود أعلى يسار الصفحه اكتب فيه rigi .
3 - سيظهر لك سريط على اليمين و يوجد فى اخره مربع صغير ... قم بوضع علامة صح فيه .
4 - هكذا قمت بجلب ال rigify للبليندر ... يمكنك ان تقفل الصفحه و قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view واضغط shift + A وستجده فى ال Armature .
ملحوظه : إذا اغلقت البرنامج وفتحته مره أخرى فيجب عليك إعادة الخطوات لتستطيع جلب ال rigify مره أخرى للبرنامج .. ولكن لتجعله موجود باستمرار فى قائمة ال shift+A .... اضغط على save user setting الموجوده فى الشاشه التى ظهرت عندما ضغطت على ctrl+alt+u .
جرب و نحن معك
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة tefa el gn مشاهدة المشاركةطريقة جلب العظام الجاهزه :
1 - اضغط على ctrl + alt + u .
2 - ستظهر نافذه وبها شريط للبحث موجود أعلى يسار الصفحه اكتب فيه rigi .
3 - سيظهر لك سريط على اليمين و يوجد فى اخره مربع صغير ... قم بوضع علامة صح فيه .
4 - هكذا قمت بجلب ال rigify للبليندر ... يمكنك ان تقفل الصفحه و قف بالمؤشر فى شاشة ال 3d view واضغط shift + A وستجده فى ال Armature .
ملحوظه : إذا اغلقت البرنامج وفتحته مره أخرى فيجب عليك إعادة الخطوات لتستطيع جلب ال rigify مره أخرى للبرنامج .. ولكن لتجعله موجود باستمرار فى قائمة ال shift+A .... اضغط على save user setting الموجوده فى الشاشه التى ظهرت عندما ضغطت على ctrl+alt+u .
جرب و نحن معك
انا احتاج عظام اليدين و القدمين
تعليق
-
رأيت فيديوهات عن برامج كثيرة حول التحريك و أفضل برنامج يقوم بهذا هو lightwave
و يمكن حتى استخدام جهاز اللعب kinect للتحريك
بالنسبة لبلندر يوجد كتب متوفرة في النت توضح كيفية التحريك و انجاز لعبة مع كل التفاصيل
HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة seghier مشاهدة المشاركةرأيت فيديوهات عن برامج كثيرة حول التحريك و أفضل برنامج يقوم بهذا هو lightwave
و يمكن حتى استخدام جهاز اللعب kinect للتحريك
بالنسبة لبلندر يوجد كتب متوفرة في النت توضح كيفية التحريك و انجاز لعبة مع كل التفاصيل
تعليق
-
كائنك بسيط جدا حسب الصورة ... لا يحتاج لريغ معقد
لديك الآن طريقتين ::
1 - إذهب إلى خصائص الكائن و إنظر في قسم Vertex Group سيكون لكل عظم مجموعة بإمكانك إضافة النقاط التي تريدها في كل مجموعة أيضا بطريقتين ::
- أ - الذهاب إلى Edit Mode و تحديد النقاط التي تريدها ثم تضغط Assign ( ستظهر أسفل لوحة Vertex Group ) .
- ب - الذهاب إلى Weight Paint و تحديد المناطق لكل Vertex Group
2 - إختر الهيكل و إذهب إلى Pose Mode ثم إختر الكائن و إذهب إلى Weight Paint , الآن يمكنك تحديد العظم بالضغط على Shift و إختياره ثم تحديد نقاطه ...
أمر مهم و هو الإهتمام بتسمية العظام حتى تسهل عليك العملية ...Blender Sy
G+ - FB
تعليق
-
الروابط كثيرة فقط ابحثي في غوغل لتجدي ما يناسبك
هذا رابط بالفرنسية : http://openclassrooms.com/courses/de...u-game-blender
و هذا
http://cgcookie.com/blender/category...e-development/
و ستجدين عشرات الكتب و التمارين
HP 8560w - i7 2620M - 8Go - Quadro 2000M 2Go
تعليق
تعليق