ما لاحظته في استعمال الخامات مع النود هو ان البعض يستعمل Mapping والاخر لا يستعملها
فعلى اي اساس بامكاننا فهم طريقة وضع الخامات؟ وكيف يمكنني وضع Mix shader و Glossy و Glossy ، وغيرها ، اي علم هذا يجب تعلمه؟
كلامك سليم أخي saded
حتى أنا اذا فتحت cycles nodes أتعقد ما اعرف وش اسوي
كيف يتم وضع هذا وهذا وهذا
بس كل الزبده لو فيه درس عربي يشرح النودز بشكل جيد لكان أستفاد منه الكل
انا شفت دروس كثيره أجنبيه وتتكلم عن النودز كل اللى علي اطبق بسس فهم ما أفهم
الله يعين الجميع
ما لاحظته في استعمال الخامات مع النود هو ان البعض يستعمل Mapping والاخر لا يستعملها
فعلى اي اساس بامكاننا فهم طريقة وضع الخامات؟ وكيف يمكنني وضع Mix shader و Glossy و Glossy ، وغيرها ، اي علم هذا يجب تعلمه؟
بالنسبة لملاحظتك لستخدام Mapping فهذا تستخدمه إن أردت ان تزيد في كبر التكستير أو إن أردت تكرار التكستير عدة مرات إما عموديا أو أفقيا وكذلك تستطيع تقليص التكستير كما تريد وكذلك تستطيع تدويرها أيضا
أما بالنسبة لستخدام Mix shader فإنك ستستخدمها مثلا إن أردت خامة تملك خامة عادية وبعض الإنعكاس فيها فقط
فمثلا إن أردت أن تصنع خامة الخشب فإنك ستلاحظ أن خامة الخشب هي خامة عادية ويتخللها بعض الإنعكاس بين ثناياه وبذلك ستقرر دمج خامتين وهي خامة diffuse و خامة glossy وتدمجهما في mix وتضع تكستير الخشب في كلتا الخامتين بالإضافة إلى fac وستلاحظ ذلك في هذا المثال:
الملفات المرفقة
اللهم كن لإخواننا المسلمين في بورما وفي سوريا والعراق وفي كل مكان معينا وانصرهم على عدوك وعدوهم
عند استخدام احداثيات تلقائية للتكستشر كالGenerated او الObject, غيّر الProjection بنود الصورة من Flat الى Box للمجسمات التي لها عمق (غير المسطحة). واذا لم تحصل على ما تريد زد قيمة الBlend تدريجياً. صورة للتوضيح:
تعليق