Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-----فهرس الخامات----::::::الموضوع المتجدد:::::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • saded
    رد
    ممكن الاخ منصف شرح للخامة ثلاثية الابعاد اين نستعمل الحجم الداخلي
    مثال لذلك
    https://www.youtube.com/watch?v=tc17...ature=youtu.be

    اترك تعليق:


  • منصف ART
    رد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بعد غياب طويل حان وقت تنشيط اللموضوع مجددا حتى لا يبقى مثبثا دون سبب وجيه
    هده تجربة لخامة كرتونية باستخدام Toon Shader (اسف على التشويش ف Toon Shader يعتمد كثيرا على ال GPU فسبب مشكلة لي)

    النتيجة :


    الخامة:

    اترك تعليق:


  • منصف ART
    رد
    كما تعلم أن ال Gradient Texture هي عبارة عن Produceral Texture تصنع تدرج لوني للمجسم
    و أيضا Texture Coordinates يلعب دور موزع ال Texture على المجسم فضبطه على Generated يجعله تلقائيا يوزع ال Texture من مواقع ال Vertices
    و أيضا بالنسبة للColor ramps فهو الدي يتحكم في الأوان و تدرجها عبر المجسم

    اترك تعليق:


  • MAX.RAY
    رد
    كيف تعمل خامة ذات تدرج لوني

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    شكرا اخ منصف على التوضيح التسلسلي

    اترك تعليق:


  • منصف ART
    رد
    أهلا أخي سعيد
    اممممم هههه أسف اذا كانت الخامة معقدة :
    اعتمد هذا الترتيب
    1- Base Color هنا ستأخذ الأساس(تكستر الحديد الأساسية) ثم تضيف بعض اللمعان
    2- Spec Mask هنا ستتحكم في اللمعان باستخدام Sepcularity Mask



    3- Ao Layer لأضفاء تأثير الظلال على الخامة في المناطق الامعة



    4- Rust اضافة الصدأ على الخامة


    5- Scratch اضافة الخدوش على الخامة


    6-Bump اضافة النتوئات على المجسم
    7- البقية اضفاء بعض للمعان للخامة

    اترك تعليق:


  • saded
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة منصف ART مشاهدة المشاركة
    خاااااامة جديدة

    خامة حديد :
    النتيجة :


    الخامة:



    ملاحظة:
    انا لم أستخدم تكستر واحدة في العمل بل استعملت 6 تكستر مدطورة في الصورة
    انت عمبت خريطة اخ منصف الواحد راح يدوخ من يبدا

    اترك تعليق:


  • منصف ART
    رد
    خاااااامة جديدة

    خامة حديد :
    النتيجة :


    الخامة:



    ملاحظة:
    انا لم أستخدم تكستر واحدة في العمل بل استعملت 6 تكستر مدطورة في الصورة

    اترك تعليق:


  • tefa el gn
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة quackyo مشاهدة المشاركة
    عدلت على الصخور لتصبح اقرب للبركانية:

    جمييل جدا .

    اترك تعليق:


  • ubada ma
    رد
    عمل رائع وواقعي جدآ أخي quackyo
    بالتوفيق

    اترك تعليق:


  • منصف ART
    رد
    رررررررائع جدا أخي quackyo فعلا
    الضخور و الحمم واقعية ؟؟؟
    سؤال وحيد اممم هل خاصية True Displacement جديدة ؟؟؟؟
    ههه لأنني لم أسمع بها من قبل

    اترك تعليق:


  • quackyo
    رد
    نواف...ملف العمل مرفق اسفل الصورة اذا اردت تشريحه...لكن ببساطة طريقة عمل الماتيريال هذه تسمى procedural اي بدون استعمال صور جاهزة كالنار او الصخور الخ...ولكن باستعمال نودز كالnoise والwave وتعديلها لتعطيك شيء قريب من الواقعي. هذا الدرس سيعطيك فكرة اكثر عن الموضوع:

    اترك تعليق:


  • quackyo
    رد
    عدلت على الصخور لتصبح اقرب للبركانية:

    اترك تعليق:


  • nawaf-blender
    رد
    ما شاء الله رائعه بجد
    وواقعيه أيضا الحمم موجوده بس الصخور لا توحي بأنهاا صخور ^^

    ولكن كيف قمت بعمل كذا .؟

    اترك تعليق:


  • quackyo
    رد
    يا اخوان استعملوا كبسة الPRT SCR على لوحة المفاتيح ثم لصق على اي برنامج لتحرير الصور...منها الMS Paint او الفوتوشوب. لا داعي لاستخدام اية برامج التقاط الصور.

    عموماً هذه تجربة لي لعمل حمم وصخور بركانية Procedural. استخدمت ايضاً خاصية الTrue Displacement بالسايكلز التي ما زالت تجريبية. هذا النتيجة:



    وهذا ملف العمل:
    http://www.pasteall.org/blend/35553

    اترك تعليق:

يعمل...
X