ممكن الاخ منصف شرح للخامة ثلاثية الابعاد اين نستعمل الحجم الداخلي
مثال لذلك
https://www.youtube.com/watch?v=tc17...ature=youtu.be
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
-----فهرس الخامات----::::::الموضوع المتجدد:::::
تقليص
X
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد غياب طويل حان وقت تنشيط اللموضوع مجددا حتى لا يبقى مثبثا دون سبب وجيه
هده تجربة لخامة كرتونية باستخدام Toon Shader (اسف على التشويش ف Toon Shader يعتمد كثيرا على ال GPU فسبب مشكلة لي)
النتيجة :
الخامة:
اترك تعليق:
-
كما تعلم أن ال Gradient Texture هي عبارة عن Produceral Texture تصنع تدرج لوني للمجسم
و أيضا Texture Coordinates يلعب دور موزع ال Texture على المجسم فضبطه على Generated يجعله تلقائيا يوزع ال Texture من مواقع ال Vertices
و أيضا بالنسبة للColor ramps فهو الدي يتحكم في الأوان و تدرجها عبر المجسم
اترك تعليق:
-
أهلا أخي سعيد
اممممم هههه أسف اذا كانت الخامة معقدة :
اعتمد هذا الترتيب
1- Base Color هنا ستأخذ الأساس(تكستر الحديد الأساسية) ثم تضيف بعض اللمعان
2- Spec Mask هنا ستتحكم في اللمعان باستخدام Sepcularity Mask
3- Ao Layer لأضفاء تأثير الظلال على الخامة في المناطق الامعة
4- Rust اضافة الصدأ على الخامة
5- Scratch اضافة الخدوش على الخامة
6-Bump اضافة النتوئات على المجسم
7- البقية اضفاء بعض للمعان للخامة
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة منصف ART مشاهدة المشاركة
اترك تعليق:
-
-
المشاركة الأصلية بواسطة quackyo مشاهدة المشاركةعدلت على الصخور لتصبح اقرب للبركانية:
اترك تعليق:
-
رررررررائع جدا أخي quackyo فعلا
الضخور و الحمم واقعية ؟؟؟
سؤال وحيد اممم هل خاصية True Displacement جديدة ؟؟؟؟
ههه لأنني لم أسمع بها من قبل
اترك تعليق:
-
-
ما شاء الله رائعه بجد
وواقعيه أيضا الحمم موجوده بس الصخور لا توحي بأنهاا صخور ^^
ولكن كيف قمت بعمل كذا .؟
اترك تعليق:
-
يا اخوان استعملوا كبسة الPRT SCR على لوحة المفاتيح ثم لصق على اي برنامج لتحرير الصور...منها الMS Paint او الفوتوشوب. لا داعي لاستخدام اية برامج التقاط الصور.
عموماً هذه تجربة لي لعمل حمم وصخور بركانية Procedural. استخدمت ايضاً خاصية الTrue Displacement بالسايكلز التي ما زالت تجريبية. هذا النتيجة:
وهذا ملف العمل:
http://www.pasteall.org/blend/35553
اترك تعليق:
اترك تعليق: