Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجارب لمحاكاة الدخان والنار (pf & ae) :: مرفق ملفات ::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجارب لمحاكاة الدخان والنار (pf & ae) :: مرفق ملفات ::




    هذه نماذج من التجارب التي كنت قبل ثلاثة أشهر أعمل عليها لمحاكاة النار والدخان بطريقة سريعة بالرندر نسبياً وخفيفة على الجهاز ومقبولة إلى حد ما إذا تم العمل عليها أكثر (:

    الدور الأساسي في إخراج هذه النتائج كان لل ParticleFlow وال AfterEffect معاً

    كنت أود أن أقضي وقت أكثر على هذه التجارب وأفتح موضوع متجدد ... ولكن انقطعت تماماً من أجل الدراسة .... فأحببت أن أشارككم بعض الملفات لعلكم تستفيدون منها.. :





    http://www.gulfup.com/?5XF8rs

    ستجدون داخل المجلدات:
    ملفات ماكس (2013 فما فوق)
    وملفات أفتر افكت
    و10 صور عيّنة من الرندر المُصيّر من الماكس والذي يجب إستيراده داخل الأفتر إفكت لمشاهدة التأثيرات عليه كيف وضعت.
    ما عدا مجلد واحد بداخله ملف ماكس فقط.


    أهم الفلاتر القائمة عليهم الفكرة داخل الأفتر إفكت:
    Turbulent Displace
    CC Vector Blur
    ولا شك أن باقي الفلاتر المكمّلة مهمة أيضاً مثل الGlow وال Fast Blur وال Selective Color وغيرهم ......

  • #2
    تجارب جميلة ، واقعية بالمظهر لكن سرعتها و طريقة حركتها بحاجة لدراسة ، بالتوفيق ان شاء الله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

    تعليق


    • #3
      اخى الكريم

      ارجو منك وضع فديوهات لطريقه عمل هذه الامور

      خيرا من ان تعطينى سمكه علمنى الصيد

      جزاك الله كل خير
      مصر انتى أغلى درة
      فـوق جبين الدهـر غرة
      يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




      تعليق


      • #4
        اانا مع الأخ BelievICan
        مع اني ما استخدم البرنامج هذا
        بس الأفضل تسوي فيديوهات عشان تعلم الناس
        الطريقه ذي مو حلو
        لان انت تعطي الناس أشياء جاهزة ليست لتعليم

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة nawaf-blender مشاهدة المشاركة
          اانا مع الأخ BelievICan
          مع اني ما استخدم البرنامج هذا
          بس الأفضل تسوي فيديوهات عشان تعلم الناس
          الطريقه ذي مو حلو
          لان انت تعطي الناس أشياء جاهزة ليست لتعليم
          مش بس كده دى كمان ما تقدر تطور بيها وتزود وتنقص زى ما هى وخلاص ع كده
          مصر انتى أغلى درة
          فـوق جبين الدهـر غرة
          يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة wissammax مشاهدة المشاركة
            تجارب جميلة ، واقعية بالمظهر لكن سرعتها و طريقة حركتها بحاجة لدراسة ، بالتوفيق ان شاء الله
            شكراً لمرورك أخي وسام وكلامك سليم لكنني ذكرت أنها تجارب ابتدائية وكان المفروض تصير أفضل

            BelievICan
            nawaf-blender


            شكراً لمروركم إخوتي الكرام ولكن أنا لم أقدم شيء جاهز كما ذكرتم !
            إنما الموضوع هو مجرّد طرح فكرة وليدة (حتى لا تبقى حبيسة الجهاز عندي)

            الطريقة بالتأكيد لها ميزات وسلبيات فميزاتها مثلاً سرعة المعالجة وسلبياتها مثلاً أنها تحتاج لإتقان البارتكل فلو.
            فكما رأيتم نقد أخونا وسام للحركة والسرعة في محله تماماً لأنني لم أتقن البارتكل فلو بَعد فكيف سأعطي دروس فيه !


            على أية حال هذا تفصيل أكثر:

            أخي نواف حتى وإن كنت لا تستخدم الماكس تستطيع أن تستفيد من الموضوع لأن جميع البرامج حسب ما أظن فيها نظام بارتكل.
            فمثلاً لنفترض جدلاً أن هذه طائرة يخرج من خلفها دخان أبيض. (مع وجود مصدر ضوء ووضع ماتريال مناسبة للبارتكل بحيث يكون لها مثلاً self-illumintions = 5.0%)
            هذه النتيجة ألا يمكن أن نصنعها بجميع البرامج ؟



            هذا الWireframe



            هذا صاروخ مثلاً البارتكل خلفه لا تختلف عن السابق ... فقط تدرج في البداية برتقالي إلى الأسود.



            __________________________
            بالنسبة لمن لا يعرف شيء بالبارتكل فلو بإمكانه أن يبدأ بدورة سدير ياسين هنا:
            http://www.pros3d.com/articles.php?action=show&id=137
            لكنها لا تكفي لوحدها ... فينبغي أيضاً أن يتابع دروس من النت .. يوجد الكثير ولكن ليست مجموعة في مكان واحد.

            ولمن تابع دروس سدير إليه هذه الملاحظات التي كتبتها مفيدة بالتطبيقات العملية فيما بعد:

            - تكبير البارتكل من خلال عمر البارتكل من خلال تسجيل مفاتيح حركة ومن ثم تصغيرها.
            - الشفافية بعمر البارتكل من خلال الماتريال داينمكس وتسجيل مفاتيح حركة للآي دي.
            - بإمكاننا تسجيل الحركة من خلال السبيد العادي.
            __________________________

            نأتي للأفتر إفكت بصراحة لا أعرف كيف يتم شرح الفلاتر ... أغلب الدروس التي نشاهدها تكون كيف نصنع شيء ما.
            يعني لماذا استخدمت هذه الفلاتر؟ الجواب وفقاً للتجربة.

            من قائمة فلاتر التشويه (Distort) لدينا Turbulent Displace لنطبقه على هذا المثال البسيط :



            حصلنا على هذه النتيجة مثلاً (كما في الصورة) من خلال التعديل في خيارات الفلتر:
            Amount شدة تأثير الفلتر .
            Size حجم تأثير الفلتر.
            complexity تعقيد وتشويه أكثر لتأثير الفلتر.
            Evolution أحيانا مفيد لتسجيل حركة.



            هذا فلتر أساسي في نتائج التجارب في هذا الموضوع.

            والفلتر الآخر أيضاً مهم جداً في هذه التجارب هو cc vector Blur

            الآن لو قمنا بتطبيق الفلاتر على الصورة التي أخرجناها من البارتكل ... ونجرب قيم مختلفة من الخيارات حتى نحصل على نتيجة مقبولة :



            وهذه نتيجة الصاروخ:



            جيدة صح ؟!

            _دائماً تريتيب الفلاتر يؤثر في النتائج .... الترتيب الذي طبقته هنا كان هكذا :




            أتمنى أنو الفكرة تكون وصلت وعلى أية حال إذا كنت مبتدأ ولم تفهم شيء من الموضوع لعلك إذا رجعت له مستقبلاً تستفيد منه.

            تعليق


            • #7
              فكرة جميلة ، لو تجرب cc vector blur

              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

              ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )

              تعليق


              • #8
                بالنسبة ل cc vector blur

                وظيفته في هذه التجارب هي تغبيش أو تنعيم حواف أو أطراف جزيئات البارتكل بشكل عشوائي .

                مثلاً لنفترض هذه الجزيئات دخان



                هذا ال Wireframe



                نلاحظ حواف الجزيئات بعدما نطبق إفكت cc vector blur عليه مثل هذه النتيجتين المختلفتين عن الصورة الأصلية .




                بعد ما نطبق cc vector blur نطبق إفكت Turbulent Displace على نفس الصور السابقة .
                لاحظوا تغير اعدادات كل إفكت .... وهكذا نحصل على نتائج مختلفة كثيرة ....




                نستطيع أيضاً لو غيرنا ترتيب الإفكتات وأضفنا عليها أن نحصل على مزيد من النتائج مثل هذه :



                هنا مثال آخر ... هذه الجزيئات لها ألوان عشوائية .. نلاحظ قبل وبعد أن طبقنا إفكت cc vector blur :




                ___________________

                _ من المهم أن تكون البارتكل مخرجة من الماكس بصور PNG مع Alpha .
                _ الماتريال للبارتكل وشفافيتها وضبط الإضاءة مهمة في النتائج .

                ___________________

                الFumeFX وأمثاله مشكلتهم أننا إذا أردنا أن نخرج نتائج مثل الخلق والعالم يحتاج إلى أجهزة قوية سواء للرندر أو السميوليشن وهذا بالنسبة لنا صعب أو مستحيل فخطر في بالي أن نستخدم نفس الطريقة في هذا الموضوع كمكمّل لنتائج عادية من FumeFX أو PhoenixFD لأنو من الصعب جداً الوصول لانفجارات بالبارتكل فلو مثل الفيوم أو الفونكس .

                قمت بتجربة سريعة باستخدام الPhoenixFD هذه النتيجة من الماكس (صورة Gif)



                بعد تطبيق الإفكتات المذكورة في هذا الموضوع داخل الأفتر إفكت كانت هذه النتيجة (صورة Gif)



                في أمل (:

                هذه صور jpg لمن لم تظهر عنده صور الGif ..... قبل وبعد الأفتر إفكت :




                في هذه التجربة استخدمت cc vector blur بترتيب ثانوي وبإعدادات خفيفة لأنه لا يوجد حواف متكسرة كما هي نتائج البارتكل فلو .

                تعليق

                يعمل...
                X