Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكله المساحه وثقل اللعبه بيونتى !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكله المساحه وثقل اللعبه بيونتى !!

    السلام عليكم

    الاخوه الكرام لدى استفسار بخصوص حجم وثقل الالعاب خصوصا لمحرك اليونتى ( لا اقصد ان الالعاب ثقيله به )

    اعمل حاليا على مشروع لتطوير لعبه ببرنامج يونتى
    اريد ان استفسر عن بعض المشاكل قبل الوقوع بها

    اولا بخصوص بناء الخرائط :-

    1- هل وضع تصميم ال 3d يثقل اللعبه ؟
    2- اذا وضعت مثلا بعض الاشجار او لاعشاب اضعها صور ام التصميمات نفسها وما الفرق ؟
    3- تثقل اللعبه من حجم الملفات ام قوه التصميمات ؟
    4- اذا صممت تفجير مثلا او هاله ضوء حول البطل تظهر فى مرحله او وضعيه معينه ببلندر وصدرتها ليونتى هل ستعمل ؟
    5- ان كانت ستعمل هل ستثقل اللعبه ام تصميم الامور دى من يونتى افضل ؟

    ولكم جزيل الشكر
    مصر انتى أغلى درة
    فـوق جبين الدهـر غرة
    يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي





  • #2
    .................................
    مصر انتى أغلى درة
    فـوق جبين الدهـر غرة
    يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




    تعليق


    • #3
      و عليكم السلام .
      1 - اخي بالنسبة لوضع تصميم 3d في البرنامج هو صحيح راح يثقل اللعبة بس كلما كان اداء الجهاز افضل كلما اشتغلت بشكل افضل , قد يمكن تشتغل ثقيل عندك بسبب ثقل جهاز او ضعف سرعتة الى انة في جهاز قوي راح تشتغل اللعبة بشكل مناسب .
      2- بالنسبة لوضع الاشجار و الاعشاب هذا الشيئ يعتمد على اللعبة نفسة حسب تصميم اللعبة اكانت تتناسب مع 2d او 3d في النهاية كل كولايدر راح يأخد مساحة في اللعبة , و على قدر و حجم التصميم الي راح تضيفة .
      3- حجم الملفات يعتمد على قوة التصميم غالباً تكون المشكلة في الجرافيك او كبر التصميم ,و حسب تصميمك للعبة راح حدد حجم اللعبة و حجم التصميم بشكل مباشر , الى انة راح يأخد مساحة و هذا ضروري لكون التصميم هو اكبر جزء راح يشل من ذاكرة الكمبيوتر .
      4 - هو با لنسبة لعمل انميشن في اللعبة ما راح يعطل عليك شيئ يعني اعمل الانميشن و الصور و الالوان في برنامج البلندر مثلاً و صدرها لليونتي , في اليوتيوب فيديوهات كثيرة راح توضلحك طريقة التصدير بشكل مناسب .
      5 - الراحة ما فهمت هذا الاخير بس انت صمم لعبة تتناسب مع الجهاز الي راح تطلقة عليها .
      مدونتي Home OF Games تهتم بتطوير الألعاب
      قناتي
      YouTube

      لو كان Internet Explorer شجاعاً لطلب منك ان يكون متصفحك الشخصي, فعليك ان تكون شجاعاً كفاية لتقوم بكل خطوة صعبة
      .

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة EMAD_ARIF مشاهدة المشاركة
        و عليكم السلام .
        1 - اخي بالنسبة لوضع تصميم 3d في البرنامج هو صحيح راح يثقل اللعبة بس كلما كان اداء الجهاز افضل كلما اشتغلت بشكل افضل , قد يمكن تشتغل ثقيل عندك بسبب ثقل جهاز او ضعف سرعتة الى انة في جهاز قوي راح تشتغل اللعبة بشكل مناسب .
        2- بالنسبة لوضع الاشجار و الاعشاب هذا الشيئ يعتمد على اللعبة نفسة حسب تصميم اللعبة اكانت تتناسب مع 2d او 3d في النهاية كل كولايدر راح يأخد مساحة في اللعبة , و على قدر و حجم التصميم الي راح تضيفة .
        3- حجم الملفات يعتمد على قوة التصميم غالباً تكون المشكلة في الجرافيك او كبر التصميم ,و حسب تصميمك للعبة راح حدد حجم اللعبة و حجم التصميم بشكل مباشر , الى انة راح يأخد مساحة و هذا ضروري لكون التصميم هو اكبر جزء راح يشل من ذاكرة الكمبيوتر .
        4 - هو با لنسبة لعمل انميشن في اللعبة ما راح يعطل عليك شيئ يعني اعمل الانميشن و الصور و الالوان في برنامج البلندر مثلاً و صدرها لليونتي , في اليوتيوب فيديوهات كثيرة راح توضلحك طريقة التصدير بشكل مناسب .
        5 - الراحة ما فهمت هذا الاخير بس انت صمم لعبة تتناسب مع الجهاز الي راح تطلقة عليها .
        اولا اخى الف الف شكر على اجابتك المفصله بخصوص السؤال الاخير
        كنت اقصد الهاله دى هل هتاخد اكتر من التصميم وهتضعف اللعبه ولا عادى كمان هو شو اسمها ؟

        هو كل انشغالى بمساحه اللعبه وسرعتها
        وشكرا
        مصر انتى أغلى درة
        فـوق جبين الدهـر غرة
        يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




        تعليق


        • #5
          اخي الكريم، وظيفة معالج الرسومات (كرت الشاشة) هي معالجة كل الرسومات التي تظهر على الشاشة في الالعاب مثل الالوان والاضواء والظلال والانعكاسات، ام الرام فوظيفتها تخزين كل الامور التي تتم معالجتها الآن لأن الوصول الى الذاكرة اسرع بكثير من الوصول الى القرص الصلب.
          لذا كل نقطة موجودة على الشاشة وكل مجسم وما الى ذلك يتم تخزينه في الذاكرة فمثلا مرحلة في لعبة ما يتم تخزينها في الرام وكل ما ازدادت مساحة المرحلة ازداد الحجم التي تختزنه في الرام ومن هنا يأتي البطء يعني الصورة المسطحة حجمها صغير في الرام اما المجسم فله حجم اكبر حسب تفاصيله (نقاط واضلاع وسطوح الخ). ثانيا قد يكون البطء ناتجا عن ضعف كرت الشاشة فمن اسهل برأيك معالجة مربع ثنائي الابعاد ام معالجة مشهد لشلال وطبيعة مع الظلال المعقدة وحركة الكائنات وانعكاسات المياه والاضواء.
          اذا الامر اتضح كلما ازدادت التفاصيل التي تظهر في لحظة ما على الشاشة ازداد العبء على الرام وعلى معالج الرسومات.
          لا علاقة لحجم اللعبة بثقل اللعبة، فقد تكون اللعبة كبيرة الحجم لوجود مئة مرحلة ولكن المراحل بتصاميم بسيطة وهذا لن يسبب ثقل لأان كل مرحلة تحمل الى الرام على حدى.
          وفي النهاية الاضواء والتأثيرات المرئية المختلفة تتطلب معالجة اكثر من معالج الرسومات.
          عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

          تعليق

          يعمل...
          X