Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكله فى اليوفى ماب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    المشاركة الأصلية بواسطة BelievICan مشاهدة المشاركة





    ودى صوره الريندر الخاص ببلندر


    انا ارى الفرق بين الاثنين هو الخامات والاضاءه استعمل اضاءة الاستوديو ويكون افضل لو استخدمت cycle

    المشاركة الأصلية بواسطة BelievICan مشاهدة المشاركة
    شوف اخى ان صح الفهم منى لشرحك فهذا ما نفذته





    وتبقى النتيجه كما هى

    شكرا لك اخى
    كما قال الاخوه في السابق انت لديك ثلاث اكساءات
    تأكد ان الثلاثه UV في قائمة الmapping
    -الاولى للون تأكد تفعيل علامة الصح على color فقط
    -الثانيه النورمالز وتأكد ان التفعيل على normal فقط
    -الثالثه ايضاً كالثانيه تأكد ان النورمالز فقط هي المفعله

    ان كنت تريد الانتقال الى السايكل ستقوم بهذه الخطوات عن طريق النود وهي عمليه بسيطه وليست معقده وتعطيك نفس النتيجه

    ملحوظه : عن تفعيل اعدادت الworld مثل AO او EL تختفي بعض تفاصيل النورمالز البسيطه تأكد في مرحلة التجريب انك غير مفعل لخصائص الworld
    my page
    Deviant Art
    My Blog
    Twitter
    Tsَu

    تعليق


    • #17
      النمر حمد لله على سلامتك وين الغيبه يا طيب اشتقنا لردودك والله

      اخى المشكله مش بالرندر انا عارف ان الجوده مختلفه المشكله هنا بالتفاصيل البارزه

      طيب ممكن تعطينى ططريقه النود يمكن هى تظبط معى

      شكرا اخى على اهتمامك
      مصر انتى أغلى درة
      فـوق جبين الدهـر غرة
      يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




      تعليق


      • #18
        بخصوص السايكلز ريندر ما يطلع معى غير الماتريل وما بيظهر اليوفى يعنى بيطلع التصميم باللون الافتراضى بتاعه
        مصر انتى أغلى درة
        فـوق جبين الدهـر غرة
        يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




        تعليق


        • #19
          الشخصية باللون الافتراضي لأنك إذا كنت عملت ماتريال على الانتيرنال رندر وذهبت إلى السايكلس يجب أن تحذف الماتريال من الانتيرنال وتضيف ماتريال جديد في السايكلس وتعيد عمله من البداية على حد علمي
          والله أعلم

          تعليق


          • #20
            لكن عندي سؤال
            أنا على حسب ما فهمت أنت عملت الشخصية على الماكس يعني هي بصيغة .3ds ونقلتها إلى البلندر صحيح
            السؤال هنا : كيف فتحت الشخصية عن طريق البلندر أنا حاولت كثيرآ فتح ملفات مايا عن طريق البلندر ولم أستطع
            ياريت تكتب الطريقة إذا كان عندك وقت أو فيديو أو أي شئ

            تعليق


            • #21
              اولا شكرا على ردك وجارى التجربه

              بخصوص صيغه الملفات انت متخربط بين صيغتين
              3ds و max

              لكل برنامج صيغته زى blend لا يستطيع اى برنامج اخر فهمها لكن تقدر من البرنامج تحول لاى صيغه زى الاوبجكت او اى صيغه اخرى
              مصر انتى أغلى درة
              فـوق جبين الدهـر غرة
              يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




              تعليق


              • #22
                يعني تستطيع من الماكس تحويله لصيغة بلندر ؟؟؟؟؟

                تعليق


                • #23
                  لا من الماكس تحوله اى صيغه متاحه مثل 3ds - obj كمثال هذه الصيغات وغيرها
                  مصر انتى أغلى درة
                  فـوق جبين الدهـر غرة
                  يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة ubada ma مشاهدة المشاركة
                    يعني تستطيع من الماكس تحويله لصيغة بلندر ؟؟؟؟؟
                    يمكنك التصدير من برامج اوتوديسك بصيغ يستوردها البلندر مثل FBX* 3DS* OBJ* هذه الصيغ يستوردها بلندر ثم يصدرها بنفس الصيغ او بصيغة *Blend
                    من قائمة file
                    الاستيراد import ثم اختار صيغة الملف
                    التصدير export واختار الصيغه المراد تصديرها او حفظ الملف بطريقه عاديه ليحفظ بصيغة blend


                    المشاركة الأصلية بواسطة BelievICan مشاهدة المشاركة
                    بخصوص السايكلز ريندر ما يطلع معى غير الماتريل وما بيظهر اليوفى يعنى بيطلع التصميم باللون الافتراضى بتاعه


                    لعمل خامه بسيطه او خامه اساسيه دون الدخول في تفاصيل معقده
                    في قائمة الnode editor وانت في وضع السايكل ريندر اختر المجسم ثم داخل النود
                    اضغط shift+a لتظهر قائمة الاضافه ومنها
                    1- من قائمة shader اختر diffuse shader لأضافة اللون
                    2- من نفس القائمه السابقه اختر glossy BSDF لأضافة اللمعان
                    3-مره اخرى من نفس القائمه اختر mix shader
                    -ثم قم بتوصيل الdiffuse و glossy بالmix كما بالصوره
                    4- من قائمة input اختر layer wight ثم قم بتوصيله بالfac نود الmix لدمج خامتين اللون واللمعان بشكل مناسب
                    5-من قائمة output اختر material output
                    -قم بتوصيل الmix shader بنود الoutput من خلال surface
                    6-من قائمة texture اختر image texture ومنها اختر اكساء الشخصيه
                    -وصلها بنود diffuse من نقطة color الى color
                    7-من قائمة input اختر texture coordinate لأختيار نوع الUV
                    -وصلها بنود texture من نقطة UV الى vector
                    8-كرر العمليه رقم 6 واختر اكساء النورمالز هذه المره
                    -قم بتوصيلها كالعمليه السابقه
                    9-من قائمة vector اختر normal map للتحكم في قوة وشكل النورمالز
                    - قم بتوصيل بنود texture الخاص بالنورمالز من نقطة color الى color
                    -من الجهه الاخرى قم بتوصيلها بنود diffuse من نقطة normal الى normal
                    my page
                    Deviant Art
                    My Blog
                    Twitter
                    Tsَu

                    تعليق


                    • #25
                      طيب عندك درس في المايا عن طريقة التصدير بهذه الصيغ ؟؟؟؟؟

                      تعليق


                      • #26
                        اخى النمر شكرا جزيلا على شرحك الطويل والمفييييد جداااااااا

                        انا سويت كل اللى انت قلته بالحرف الواحد لكن لى تعليق
                        اولا احنا وضعنا 2 صور اللى هم النورمال والتكستر لكن انا عندى ثلاث صور



                        كمان انا لى تعليق بخصوص النود انا موصل النورمال والتكستر هم الاتنين من الكلر اتوقع ان كده هيظهر اللون فقط مش التأثير صح ؟



                        دى النتيجه اللون غامق جدا واحس ان الرجل زجاجى كمان التكستر احسه شويه اتخرب او تغير اماكنه الله اعلم



                        اعلم ان الحل عندك باذن الله ومنتظر ردك

                        وشكرا جزيل الشكر على تعبك فى الشرح
                        مصر انتى أغلى درة
                        فـوق جبين الدهـر غرة
                        يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                        تعليق


                        • #27
                          المشاركة الأصلية بواسطة ubada ma مشاهدة المشاركة
                          طيب عندك درس في المايا عن طريقة التصدير بهذه الصيغ ؟؟؟؟؟
                          اتوقع ان ده يفى بالغرض والله اعمل فانا لم اعمل على المايا ابداااا

                          مصر انتى أغلى درة
                          فـوق جبين الدهـر غرة
                          يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                          تعليق


                          • #28
                            غيَر صورة النورمال الى Non-color data حتى تعالج الخراب بالتكستشر. بالنسبة للتكستشرالثالث وهو الdisplacement استعمل صورته لمدخل الDisplacement بالOutput, وبعده نود الMath للتحكم بشدته (Multiply 0.5 يخفف الشدة للنصف). ايضاً اشبك نود النورمال بشيدر الGlossy. صورة للتوضيح:

                            موقعي: www.moe3d.com

                            تعليق


                            • #29
                              قمت بالتطبيق اخى كما شرحت



                              وهذه النتيجه



                              الاكمام صارت سوداء ولم يتم اظهار النورمال كما يجب

                              شكرا لك اخى
                              مصر انتى أغلى درة
                              فـوق جبين الدهـر غرة
                              يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                              تعليق


                              • #30
                                حسناً اخي دعنا نقلص بعض الأشياء لحصر المشكلة. اولاً انسى موضوع الGlossy/Fresnel حالياً...خذ مخرج الDiffuse وضعه بالOutput مباشرة. ثم الغي الDisplacement ايضاً. يمكنك اعادتهم عندما نتأكد ان النورمال شغالة تمام. بعدها اختر الشخصية بالedit mode واضغط Ctrl + N حتى تتأكد ان وضعية النورمالز للأوبجكت صحيحة. ثم قلل الStrength لنود الNormal Map الى 0.5...وتأكد 100% ان صورة النورمال هي الصورة البنفسجية ثم اعمل رندر وضع النتيجة هنا.
                                موقعي: www.moe3d.com

                                تعليق

                                يعمل...
                                X