Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف صنعت ألالعاب الرائعة العملاقة!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف صنعت ألالعاب الرائعة العملاقة!

    ,... بسم الله الرحمن الرحيم ...

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون) (يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً) (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً* يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً) أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة.
    --------------------------------------------------------------------------------------------------
    اليوم سوف أقدم لكم موضوع رائع عن تطوير الالعاب الكبيرة أو كما تعرف ب :AAA Games :
    أنظر قليلاً في هذه الالعاب : The Last Of Us : GTA V : Call Of Duty : FIFA : Battlefield : Crysis
    والعديد من الالعاب أنظر كم شخص يلعب بها إلى الان أنظر إلى شعبيتها الكبيرة .. إنظر إلى الاموال والأعداد الكبيرة التي ححقتها هذه الالعاب ! بحق أليس هذا رائعاً أن يعجب الناس بأعمالك و أنت تحصل النجاح , هذا ليس جراء التسويق الصحيح للعبة , ف ماينكرافت لم يكن هناك تسويق لها ! فقد وجدها شخص واحد وأخبر صديقه وهذا اخبر صديقه بهذه اللعبة وهكذا إلى أن تحصد على اكبر عدد من الارقام القياسية !
    [/COLOR]





    فكما ترى في الصورة عزيزي القارئ هذا هو التصميم النهائي لشخصية Joel في لعبة The Last Of Us
    ركز قليلاً شخصية رائعة لها تأثير قوي علينا مع قصتها الرائعة أنظر قليلاً !



    والان أنظر الى الصورة التالية تجد ان لا يوجد عيون ولا الوان والشنب مشوش وكله حالة ! هذا هو التصميم المبدئ للشخصية أو 3D Model
    في الواقع هذه الشخصية مرات بمراحل :

    اولا التصميم : لقد قرات انا في أحد المواقع أن االتصميم كان ببرنامج ZBrush مع برنامج maya ويقوم الرسام برسم بعض التفاصيل الدقيقة مع معدات خاصة وهي لاقطات لحرارة الجسم مع تصوير الجسم وإدخاله إلى البرنامج وفي الواقع هذه النموذج هو لإنسان حقيقي معدل قليلاً ! إذا كنت تريد نموذج جاهز لانسان كل ماعليك هو إستعمال برنامج Makehuman :

    ثانياً الحركة animation : ويتضمن تحريك العظام Rigging وKeyframe ومفتاح المقطع والذي يقوم بإلتقاط إشارات الجسد وهو يتحرك !
    طبعاً تم تحويل النموذج إلى High poly لدقة أعلى ويصبح حجم اللعبة أكبر واكثر واقعية !هذه الشخصية تتضمن 1240 حركة مثل حركة الملابس عند الرياح وحركة الملابس عند التحرك والجري !

    ثالثاً : الفهم : التفكير : وهو إعطاء كود برمجي للشخصية لكي تحاكي الانسان في الفكر أي لو أنت حاولت تلعب ضدها سوف ترجع ضدك وتفسد عليك كل شئ وهذا نوع من الذكاء الاصطناعي

    رابعاً : الاخراج FX : وهو إضافة التأثيرات على الشخصية لإخراجها في أفضل وضع

    خامساً : texture : الخامات أصعب شئ فالشعرة الوحدة لها خامة خاصة بها وهو شئ كبير ودقيق وصعب جداً ويتضمن لون الملابس وشكلها وخاماتها ولون العين وخامتها وكل خامة

    سادساً : الصوت : أي صوت الممثل وجودته وتحسينه وتستعمل أدوات خاصة لصوت أفضل مثل مايكرو فون : Shure SM85 : صوت واضح ناقي صافي HD وسعره 140 دولار فقط ! رخيص !

    وهكذا وصلنا إلى نهاية الجزء الاول من الموضوع
    -----------------------------
    الملفات المرفقة
يعمل...
X