السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أما بعد اليوم إنشاءلله سوف أبدا بفكرة رائعة قد تبدو صعبة ومجنونة وتحتاج إلى فريق كبير جداً , وهو تصميم أو صناعة محرك ألعاب عربي . وسوف أعطيك نبذة عن المحرك
أسم المحرك : Aljeel Game Engine ( محرك الجيل )
المنصة : Windows , Android
النمط : 3D.
اللغة : C++ , JavaScript
وإنشاءلله سأعطيكم نبذة عن صناعة محركات الألعاب ...
تعريف محرك الألعاب :::: هو برنامج يتكون من مجموعة من الأدوات تستخدم لتنسيق وصناعة لعبة فيديو .
ماهي تلك الأدوات : أداوات مثل أداة تستخدم لإستيراد 3D Objects النماذج مثل أداة ImportFBX وأداة تستخدم للإضاءة وللـ Rendering و مكتبة للأصوات و الكثير ..
إذا ماذا سأفعل ::: إنشاءلله سأستخدم برامج ومكتبات وأداوت ويتم فعل ذلك عن طريق برنامج Visual Basic C++ 2013 < أي أن الفيجوال بيسك سيقوم بجمع جميع تلك ألادوات ووإستخدامها في المحرك . أول شئ هو البدء بتصميم واجهة المحرك . ثم وضع الخيارات . ثم ساستخدم مكتبة OpenGL التي وظيفتها إستيراد الاشكال ثلاثية ومعاينتها وتحريكها الأبعاد وإدارة الإضاءة و Rendering وسوف أصمم عالم لانهاية له أو Scene مثل Unity لكي أضع position مكان للنموذج . كل ذلك يحتاج إلى كم هائل من الاكواد البرمجية تتخطي 100 الالف سطر !!!!!! نعم وبعد الإنتهاء من تجميع اللعبة سوف يتم تصديرها عن طريق Andriod SDK و Windows SDK ! هذا ليس ما سأفعله تحديداً بل هذا مصطلحات يجب أن تعرفها لو أنك كنت مقبل على تصميم المحركات العاب !
إذا كان عندك إقتراح يمكنك مشاركته معي !
أسم المحرك : Aljeel Game Engine ( محرك الجيل )
المنصة : Windows , Android
النمط : 3D.
اللغة : C++ , JavaScript
وإنشاءلله سأعطيكم نبذة عن صناعة محركات الألعاب ...
تعريف محرك الألعاب :::: هو برنامج يتكون من مجموعة من الأدوات تستخدم لتنسيق وصناعة لعبة فيديو .
ماهي تلك الأدوات : أداوات مثل أداة تستخدم لإستيراد 3D Objects النماذج مثل أداة ImportFBX وأداة تستخدم للإضاءة وللـ Rendering و مكتبة للأصوات و الكثير ..
إذا ماذا سأفعل ::: إنشاءلله سأستخدم برامج ومكتبات وأداوت ويتم فعل ذلك عن طريق برنامج Visual Basic C++ 2013 < أي أن الفيجوال بيسك سيقوم بجمع جميع تلك ألادوات ووإستخدامها في المحرك . أول شئ هو البدء بتصميم واجهة المحرك . ثم وضع الخيارات . ثم ساستخدم مكتبة OpenGL التي وظيفتها إستيراد الاشكال ثلاثية ومعاينتها وتحريكها الأبعاد وإدارة الإضاءة و Rendering وسوف أصمم عالم لانهاية له أو Scene مثل Unity لكي أضع position مكان للنموذج . كل ذلك يحتاج إلى كم هائل من الاكواد البرمجية تتخطي 100 الالف سطر !!!!!! نعم وبعد الإنتهاء من تجميع اللعبة سوف يتم تصديرها عن طريق Andriod SDK و Windows SDK ! هذا ليس ما سأفعله تحديداً بل هذا مصطلحات يجب أن تعرفها لو أنك كنت مقبل على تصميم المحركات العاب !

إذا كان عندك إقتراح يمكنك مشاركته معي !
تعليق