السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بما ان منبرنا مختص بصناعة الالعاب وتطويرها وخصوصا المستقلة، فأود ان اعرض لكم اليوم لعبة اجنبية The Forest مطورة من قبل فريق EndNight المستقل، الفريق مكون من ثلاثة اشخاص محترفين وعمل على اللعبة معهم حوالي 5 الى 10 اشخاص في وقت متقطع. اللعبة في طور التطوير من نوع نجاة ورعب واللاعب يكون في عالم مفتوح يحاول فيه النجاة من خلال بناء مخيم صغير (خيم واماكن للنوم والصيد) ومن خلال اصطياد الطعام وايضا النجاة من الوحوش المختلفة. اللعبة مطورة على محرك Unity منذ الاصدار الرابع ثم انتقلوا الى الاصدار الخامس واستفادوا من كل تحديثاته.
ما جذبني في اللعبة هو جمال الصور والبيئة وتفاعل اللاعب مع الشجر والحيوانات والماء، وكذلك ميكانيكة اللعبة التي تعتمد على تجميع المواد الاولية وبناء وصناعة المعدات والتي تشابه العديد من الالعاب الضخمة بالاضافة الى عدد من الميزات الاخرى، و كل هذا مصمم من قبل فريق صغير وعلى محرك ال Unity، صراحة لم اكن اتوقع بأن بامكان اليونيتي صنع ذلك، فبمعزل عن الغرافيك فإن ميكانيكية اللعبة متقدمة، يعني وحوش ونظام قتال وبناء وحيوانات وتفاعل مع النباتات الخ.
الهدف من الموضوع ليس الاعلان عن اللعبة بل فقط عرضها لأنها من قبل مطورين مستقلين ولتعريف مستعملي محرك اليونيتي ببعض جوانب المحرك (وارجو ان لا يعلق احد بأن بامكان محرك آخر صنع افضل من ذلك ومن هذا الكلام نحن نناقش اللعبة).
روابط خاصة باللعبة:
- موقع اللعبة: من هنا.
-اللعبة على متجر Steam: من هنا.
-صفحة الفريق على فيسبوك: من هنا.
-قناة الفريق على يوتيوب: من هنا.
-موسوعة اللعبة: من هنا.
صور للعبة وفيديوهات:
-التريلر الثالث للعبة ويظهر الوحوش وقطع اللاعب للاشجار وصيد السمك، وكذلك بناء المخيمات والمناطق الموجودة على الجزيرة:
-التريلر الثاني للعبة:
-صور متنوعة:

اكياس النوم

سلحفاة على الشاطئ

غزال بري

يوجد الكثير من الصور والفيديوهات في مواقع اللعبة والتي تظهر ما يمكن للقليل من المطورين ولكن المحترفين تصميمه، وامر آخر ميز هؤلاء المطورين هو الجدية في العمل والالتزام والادارة الجيدة الامر الذي نفتقده في كثير من الفرق العربية، بالتوفيق للجميع.
بما ان منبرنا مختص بصناعة الالعاب وتطويرها وخصوصا المستقلة، فأود ان اعرض لكم اليوم لعبة اجنبية The Forest مطورة من قبل فريق EndNight المستقل، الفريق مكون من ثلاثة اشخاص محترفين وعمل على اللعبة معهم حوالي 5 الى 10 اشخاص في وقت متقطع. اللعبة في طور التطوير من نوع نجاة ورعب واللاعب يكون في عالم مفتوح يحاول فيه النجاة من خلال بناء مخيم صغير (خيم واماكن للنوم والصيد) ومن خلال اصطياد الطعام وايضا النجاة من الوحوش المختلفة. اللعبة مطورة على محرك Unity منذ الاصدار الرابع ثم انتقلوا الى الاصدار الخامس واستفادوا من كل تحديثاته.
ما جذبني في اللعبة هو جمال الصور والبيئة وتفاعل اللاعب مع الشجر والحيوانات والماء، وكذلك ميكانيكة اللعبة التي تعتمد على تجميع المواد الاولية وبناء وصناعة المعدات والتي تشابه العديد من الالعاب الضخمة بالاضافة الى عدد من الميزات الاخرى، و كل هذا مصمم من قبل فريق صغير وعلى محرك ال Unity، صراحة لم اكن اتوقع بأن بامكان اليونيتي صنع ذلك، فبمعزل عن الغرافيك فإن ميكانيكية اللعبة متقدمة، يعني وحوش ونظام قتال وبناء وحيوانات وتفاعل مع النباتات الخ.
الهدف من الموضوع ليس الاعلان عن اللعبة بل فقط عرضها لأنها من قبل مطورين مستقلين ولتعريف مستعملي محرك اليونيتي ببعض جوانب المحرك (وارجو ان لا يعلق احد بأن بامكان محرك آخر صنع افضل من ذلك ومن هذا الكلام نحن نناقش اللعبة).
روابط خاصة باللعبة:
- موقع اللعبة: من هنا.
-اللعبة على متجر Steam: من هنا.
-صفحة الفريق على فيسبوك: من هنا.
-قناة الفريق على يوتيوب: من هنا.
-موسوعة اللعبة: من هنا.
صور للعبة وفيديوهات:
-التريلر الثالث للعبة ويظهر الوحوش وقطع اللاعب للاشجار وصيد السمك، وكذلك بناء المخيمات والمناطق الموجودة على الجزيرة:
-التريلر الثاني للعبة:
-صور متنوعة:

اكياس النوم

سلحفاة على الشاطئ

غزال بري

يوجد الكثير من الصور والفيديوهات في مواقع اللعبة والتي تظهر ما يمكن للقليل من المطورين ولكن المحترفين تصميمه، وامر آخر ميز هؤلاء المطورين هو الجدية في العمل والالتزام والادارة الجيدة الامر الذي نفتقده في كثير من الفرق العربية، بالتوفيق للجميع.
تعليق