Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

14 Adobe Gaming SDK

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 14 Adobe Gaming SDK

    السلام عليكم

    دائما وجدت المسساعده فى المنابر باى تسائل يخطر ببالى فى مجال العاب الفديو

    لذلك وبعد تعمقى فى برامج ادوبي وجدت برنامج اليوم لاول مره اراه وهو برنامج Adobe Gaming SDK 14

    بحثت عنه فى اليوتيوب ولم اجد له اى تعريف عربي نهائيا !!

    وجدت الكثير من الشروحات بالانجليزيه لكنى اود حقا معرفه التقييم العربي له

    تسائلاتى

    * بالتاكيد البرنامج للالعاب ال 2D لكن هل هو قوى بالاون لاين
    * ما الفرق بينه وبين ادوبي بريمر المشهور بصناعه العاب الاونلاين
    * ماهو تقييمه بالنسبه لبرنامج الجيم ميكر وشبيهه منن البرامج
    * ما هى مميزاته وما هى عيوبه



    لا اتوقع انى ساخوض هذه التجربه مع هذا البرنامج ما لم اعلم سبب عدم انتشار هذا البرنامج بالوسط العربي !!

    تحياتى لكم
    .....
    مصر انتى أغلى درة
    فـوق جبين الدهـر غرة
    يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي





  • #2
    يعني موضوعك غريب جداً، تريد الاستفسار عن البرنامج وانت لم تكلف نفسك عناء البحث عنه والخوض في المواضيع الاجنبية التي تتكلم عنه ومعرفة نقاط ضعفه وقوته، ومن ثم تريد من اعضاء المنابر ان يقدموا لك الاجابات عنه، يعني ما فرقك عن الاعضاء الذين تريد الجواب منهم، لماذا عليهم هم ان يبحثوا ويتوسعوا ويجربوا وانت لا. كان من الافضل لك بما انك لم تجد تغطية عربية ان تقوم انت بعمل هذه التغطية مناقشاً البرنامج وفوائده واستخداماته وعيوبه، ولا تقل لي بأنك مشغول او لا تستطيع تجربته، فلو كنت كذلك لما اهتميت به.
    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة MohammadT3d مشاهدة المشاركة
      يعني موضوعك غريب جداً، تريد الاستفسار عن البرنامج وانت لم تكلف نفسك عناء البحث عنه والخوض في المواضيع الاجنبية التي تتكلم عنه ومعرفة نقاط ضعفه وقوته، ومن ثم تريد من اعضاء المنابر ان يقدموا لك الاجابات عنه، يعني ما فرقك عن الاعضاء الذين تريد الجواب منهم، لماذا عليهم هم ان يبحثوا ويتوسعوا ويجربوا وانت لا. كان من الافضل لك بما انك لم تجد تغطية عربية ان تقوم انت بعمل هذه التغطية مناقشاً البرنامج وفوائده واستخداماته وعيوبه، ولا تقل لي بأنك مشغول او لا تستطيع تجربته، فلو كنت كذلك لما اهتميت به.
      حياك الله اخى

      اولا اعتذر لانى ضايقتك بموضوعى
      ثانيا لقد وضعت يدك على الجرح مع الاسف انا لا اجيد اللغه الانجليزيه وهذا عيب كبير لشخص يريد فهم اساسيات برنامج مع الاسف
      ثالثا ما يعيقا كعرب هو الانانيه ( فلو انا شاركت بخبرتى فى برنامج معين قد ياتى احد ويكمل ويزداد عنى من ثم يشارك خبرته فياتى احد يتفوق عنه ويكمل الخ هذا ما يفعله الغرب لهذا هم بنو ناطحات سحاب وكل ناطحه تزداد عن الاخرى لانهم يكملون من حيث انتهى الجميع لهذا تجد دائما الافضل اما نحن مع الاسف ناتى لنتحدث عن ان من يبحث ويسأل يريح نفسه من تعب البحث ولم نفهم او ندرك ان وضع السؤال هنا جزء لا ييتجزء من البحث )

      شكرا اخى لمشاركتك وبالتوفيق للجميع
      مصر انتى أغلى درة
      فـوق جبين الدهـر غرة
      يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




      تعليق


      • #4
        وعليكم السلام أخي believican ^^
        بالنسبة للبرنامج لم يسبق وأن سمعت عنه وكما قلت لا توجد معلومات الا قليل
        بالنسبة لي أظن أنه من الأفضل أي شخص يريد تصميم ألعاب تودي أن يتجه للغة html
        لأنه فلاش سيتم الغاء دعمه مستقبلا من متصفحات لأسباب أمنية
        وقد بدؤو بذلك كموزيلا يمكن تشغيل فيديوهات اليوتوب بدون تجميل فلاش

        قال الله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللهَ وملائكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبي يا أَيُّها الذِّين آمَنوا صَلُّوا عَلَيهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيما ً)


        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة BelievICan مشاهدة المشاركة


          حياك الله اخى

          اولا اعتذر لانى ضايقتك بموضوعى
          ثانيا لقد وضعت يدك على الجرح مع الاسف انا لا اجيد اللغه الانجليزيه وهذا عيب كبير لشخص يريد فهم اساسيات برنامج مع الاسف
          ثالثا ما يعيقا كعرب هو الانانيه ( فلو انا شاركت بخبرتى فى برنامج معين قد ياتى احد ويكمل ويزداد عنى من ثم يشارك خبرته فياتى احد يتفوق عنه ويكمل الخ هذا ما يفعله الغرب لهذا هم بنو ناطحات سحاب وكل ناطحه تزداد عن الاخرى لانهم يكملون من حيث انتهى الجميع لهذا تجد دائما الافضل اما نحن مع الاسف ناتى لنتحدث عن ان من يبحث ويسأل يريح نفسه من تعب البحث ولم نفهم او ندرك ان وضع السؤال هنا جزء لا ييتجزء من البحث )

          شكرا اخى لمشاركتك وبالتوفيق للجميع
          اخي الكريم، ارجو ان لا تكون قد اخذت كلامي على محمل الاساءة او الاهانة، ولكن سبب كلامي هذا هو انزعاجي على السائل نفسه وليس منه، فكثيراً ما اجد اناس يسئلون وينتظرون اجابات ويربطون نفسهم في المنتديات العربية الشحيحة بالمحترفين والخبرات فيما تكون المصادر الانكليزية ممتلئة بالمواشيع والتغطية، يعني انا انزعج من ان الشخص يعيق اعماله ونفسه في المنتديات والمصادر العربية.
          وان شاء الله تتعلم الانكليزية وتصل الى مستوى جيد فيها، ووقتها ستنفتح عليك ابواب من العلوم لا حصر لها وستقارن المحتويين العربي والانكليزي وستعرف وقتها سبب حزني على من يسأل في المواقع العربية.
          في النهاية انا لا اهاجم العرب بل اريد ان نتطور ونصل الى مستوى المحتوى الانكليزي، وكما قلت اساس ذلك هو تشارك الخبرات، كما قلت ولكن اشجع على ان يكون تشارك المعلومات يبدأ من طارح الموضوع نفسه، ولكنك معذور.
          مجدداً لا تأخذ كلامي على انه مهاجمة لك، وارجو ان نعمل كلنا كأعضاء منتدى واحد على تحسين هذا المنتدى.
          عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

          تعليق


          • #6
            اخي بالنسبة ل Adobe Gaming SDK (وبعد البحث) تبين انها منصة ادوات ومكتبات (وليس برنامج وحيد مثل اليونيتي او بريمير برو) والهدف منها هو تطوير الالعاب لمنصة الفلاش، ويمكن اعتبارها نقطة البداية لصناعة الالعاب القوية باستخدام هذه المنصة ويستخدم فيها لغة ال Action Script 3 المعروفة. كما ان هذه المنصة مدعومة من قبل Adobe AIR (بيئة التشغيل التي تسمح لك بتشغيل تطبيقات الفلاش خارج مستعرضات الانترنت) ومدعومة بميزات لدعم الالعاب مثل صيغ الضغط واستخدام ال GPU من اجل الرسوميات بالاضافة الى الاعلانات.
            بالنسبة لل SDK كما قلت لك سابقاً فإنها تتكون من عدة مكتبات مفتوحة المصدر وهي:
            -Starling وهو محرك لصناعة الالعاب ثنائية الابعاد ويستخدم ال GPU لكامل اغراض الريندرينغ كما ان استخدامه يتم عن طريق AS 3 مباشرة.
            -Away3D وهو محرك لصناعة الالعاب ثلاثية الابعاد ويدعم كل متطلبات الالاعب الاساسية مثل نظام ريندرينغ جيد، محرك فيزياء، نظام تحريك، نظام جزيئات، مؤثرات مرئية وغيرها من الامور الاساسية لأي لعبة.
            -Feathers وهي مكتبة لتصميم الواجهات المرئية الخاصة وهي مكتبة قوية ومتخصصة ويمكنك استخدامها خارج الفلاش طبعاً.

            روابط:
            -ال SDK من على موقع الشركة من هنا.
            -التسجيل في Creative Cloud وهو ضروري لاستخدام ال SDK ولمجاني من هنا.
            -ديمو للعبة مصنوع باستخدام ال SDK من هنا وهي للمستعرضات التي تدعم فلاش.

            ومع ذلك فأنا اتفق مع كلام الاخ Mhamd0، ففلاش منصة مشهورة بمشاكلها الامنية مما يدفع الكثير من المنصات والشركات لعدم استعمالها، والانظار تتوجه نحو HTML 5 او WebGL لبناء الالعاب ثنائية الابعاد وثلاثية الابعاد حتى، وباستخدام ادوات مثل three.js، PlayCanvas.
            عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة MohammadT3d مشاهدة المشاركة
              اخي الكريم، ارجو ان لا تكون قد اخذت كلامي على محمل الاساءة او الاهانة، ولكن سبب كلامي هذا هو انزعاجي على السائل نفسه وليس منه، فكثيراً ما اجد اناس يسئلون وينتظرون اجابات ويربطون نفسهم في المنتديات العربية الشحيحة بالمحترفين والخبرات فيما تكون المصادر الانكليزية ممتلئة بالمواشيع والتغطية، يعني انا انزعج من ان الشخص يعيق اعماله ونفسه في المنتديات والمصادر العربية.
              وان شاء الله تتعلم الانكليزية وتصل الى مستوى جيد فيها، ووقتها ستنفتح عليك ابواب من العلوم لا حصر لها وستقارن المحتويين العربي والانكليزي وستعرف وقتها سبب حزني على من يسأل في المواقع العربية.
              في النهاية انا لا اهاجم العرب بل اريد ان نتطور ونصل الى مستوى المحتوى الانكليزي، وكما قلت اساس ذلك هو تشارك الخبرات، كما قلت ولكن اشجع على ان يكون تشارك المعلومات يبدأ من طارح الموضوع نفسه، ولكنك معذور.
              مجدداً لا تأخذ كلامي على انه مهاجمة لك، وارجو ان نعمل كلنا كأعضاء منتدى واحد على تحسين هذا المنتدى.
              حياك الله اخى
              انا لم اقصد الاهانه او انك هاجمتنى بالعكس
              انا اود ان نتشارك ونتبادل افكارنا واراءنا فى مثل هذه المواقف

              يكفينى زوقك وردك على الموضوع
              مصر انتى أغلى درة
              فـوق جبين الدهـر غرة
              يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة MohammadT3d مشاهدة المشاركة
                اخي بالنسبة ل Adobe Gaming SDK (وبعد البحث) تبين انها منصة ادوات ومكتبات (وليس برنامج وحيد مثل اليونيتي او بريمير برو) والهدف منها هو تطوير الالعاب لمنصة الفلاش، ويمكن اعتبارها نقطة البداية لصناعة الالعاب القوية باستخدام هذه المنصة ويستخدم فيها لغة ال Action Script 3 المعروفة. كما ان هذه المنصة مدعومة من قبل Adobe AIR (بيئة التشغيل التي تسمح لك بتشغيل تطبيقات الفلاش خارج مستعرضات الانترنت) ومدعومة بميزات لدعم الالعاب مثل صيغ الضغط واستخدام ال GPU من اجل الرسوميات بالاضافة الى الاعلانات.
                بالنسبة لل SDK كما قلت لك سابقاً فإنها تتكون من عدة مكتبات مفتوحة المصدر وهي:
                -Starling وهو محرك لصناعة الالعاب ثنائية الابعاد ويستخدم ال GPU لكامل اغراض الريندرينغ كما ان استخدامه يتم عن طريق AS 3 مباشرة.
                -Away3D وهو محرك لصناعة الالعاب ثلاثية الابعاد ويدعم كل متطلبات الالاعب الاساسية مثل نظام ريندرينغ جيد، محرك فيزياء، نظام تحريك، نظام جزيئات، مؤثرات مرئية وغيرها من الامور الاساسية لأي لعبة.
                -Feathers وهي مكتبة لتصميم الواجهات المرئية الخاصة وهي مكتبة قوية ومتخصصة ويمكنك استخدامها خارج الفلاش طبعاً.

                روابط:
                -ال SDK من على موقع الشركة من هنا.
                -التسجيل في Creative Cloud وهو ضروري لاستخدام ال SDK ولمجاني من هنا.
                -ديمو للعبة مصنوع باستخدام ال SDK من هنا وهي للمستعرضات التي تدعم فلاش.

                ومع ذلك فأنا اتفق مع كلام الاخ Mhamd0، ففلاش منصة مشهورة بمشاكلها الامنية مما يدفع الكثير من المنصات والشركات لعدم استعمالها، والانظار تتوجه نحو HTML 5 او WebGL لبناء الالعاب ثنائية الابعاد وثلاثية الابعاد حتى، وباستخدام ادوات مثل three.js، PlayCanvas.
                ماشاء الله شرح مفصل ودقيق
                شكرا كل الشكر اخى على هذه المعلومات
                جزاك الله كل خير

                استفسار بخصوص HTML 5 او WebGL

                ما هى اقوى المحركات التى تدعمهم وافضلها ؟

                شكرا جزيلا اخى ومعلش انى تعبتك معى فى البحث ولكن الجهل الذى صنعه الرؤساء العرب قديما كى ينعمو بالحكم هو ما يعيقنا فاعذرنى
                مصر انتى أغلى درة
                فـوق جبين الدهـر غرة
                يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة Mhamd0 مشاهدة المشاركة
                  وعليكم السلام أخي believican ^^
                  بالنسبة للبرنامج لم يسبق وأن سمعت عنه وكما قلت لا توجد معلومات الا قليل
                  بالنسبة لي أظن أنه من الأفضل أي شخص يريد تصميم ألعاب تودي أن يتجه للغة html
                  لأنه فلاش سيتم الغاء دعمه مستقبلا من متصفحات لأسباب أمنية
                  وقد بدؤو بذلك كموزيلا يمكن تشغيل فيديوهات اليوتوب بدون تجميل فلاش
                  محمد حبيب قلبي منور المنتدى

                  تسلم على ردك

                  اه فعلا انا اعرف هذه النقطه لكن فضولى بعد رؤيه البرنامج لم يتركنى بحالى هههههههههههه
                  مصر انتى أغلى درة
                  فـوق جبين الدهـر غرة
                  يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                  تعليق


                  • #10
                    اخي بالنسبة ل WebGL فهذه بعض المحركات التي تدعمها:
                    -PlayCanvas محرك قوي لصناعة الالعاب باستخدام WebGL ويدعم الالعاب ثنائية الابعاد وثلاثية الابعاد، وهو مفتوح المصدر ومجاني ويوجد نسخ مدفوعة.
                    -Three.JS هي مكتبة مفتوحة المصدر لتصميم الالعاب ثلاثية الابعاد باستخدام ال WebGL وتختصر الكثير من الكود عن ال JavaScript.
                    -Babylon.js هي ايضاً مكتبة مفتوحة المصدر لبناء الالعاب ثلاثية الابعاد باستخدام WebGL.
                    -يونيتي ايضاً بدء بدعم التصدير لل WebGL منذ الاصدار الخامس وبدء بتقديم الدعم والميزات لهذه المنصة.

                    بالنسبة ل HTML 5 فالمحركات التي اعرفها:
                    -PlayCanvas يدعم ال HTML 5.
                    -Three.js تدعم ال HTML 5.
                    -Construct 2 الشهير يدعم ال HTML 5 وهو بنظر الكثيرين الاقوى.
                    -Turbulenz محرك لتصميم الالعاب ويدعمها بالاضافة الى تقديمه للعديد من الميزات الخاصة بالالعاب.
                    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة MohammadT3d مشاهدة المشاركة
                      اخي بالنسبة ل WebGL فهذه بعض المحركات التي تدعمها:
                      -PlayCanvas محرك قوي لصناعة الالعاب باستخدام WebGL ويدعم الالعاب ثنائية الابعاد وثلاثية الابعاد، وهو مفتوح المصدر ومجاني ويوجد نسخ مدفوعة.
                      -Three.JS هي مكتبة مفتوحة المصدر لتصميم الالعاب ثلاثية الابعاد باستخدام ال WebGL وتختصر الكثير من الكود عن ال JavaScript.
                      -Babylon.js هي ايضاً مكتبة مفتوحة المصدر لبناء الالعاب ثلاثية الابعاد باستخدام WebGL.
                      -يونيتي ايضاً بدء بدعم التصدير لل WebGL منذ الاصدار الخامس وبدء بتقديم الدعم والميزات لهذه المنصة.

                      بالنسبة ل HTML 5 فالمحركات التي اعرفها:
                      -PlayCanvas يدعم ال HTML 5.
                      -Three.js تدعم ال HTML 5.
                      -Construct 2 الشهير يدعم ال HTML 5 وهو بنظر الكثيرين الاقوى.
                      -Turbulenz محرك لتصميم الالعاب ويدعمها بالاضافة الى تقديمه للعديد من الميزات الخاصة بالالعاب.
                      ماشاء الله اخى لديك خبره كبيره فى مثل هذه الامور

                      اتوقع انى سانتقد يونتى فى العاب المتصفح بسبب توقف جوجل كروم عن دعمه

                      شكرا اخى الكريم ساقوم بالاطلاع على كل المحركات التى ذكرتها

                      بارك الله فيك اخى
                      مصر انتى أغلى درة
                      فـوق جبين الدهـر غرة
                      يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                      تعليق


                      • #12
                        انا لا اقصد ال Unity Web Player، الويب بلاير توقف دعمه من جوجل كروم لمشاكل امنية، ولكن اليونيتي اصبح بإمكانه تصدير اللعبة الى WebGL وهكذا يمكن ان تلعب اللعبة في المتصفح دون تنزيل اي اضافة ولا علاقة لها بالويب بلاير الخاص باليونيتي، وتختلف ميزاتها عن ميزاته، يمكنك اذا احببت التوسع في ذلك من موقع اليونيتي.
                        عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة MohammadT3d مشاهدة المشاركة
                          انا لا اقصد ال Unity Web Player، الويب بلاير توقف دعمه من جوجل كروم لمشاكل امنية، ولكن اليونيتي اصبح بإمكانه تصدير اللعبة الى WebGL وهكذا يمكن ان تلعب اللعبة في المتصفح دون تنزيل اي اضافة ولا علاقة لها بالويب بلاير الخاص باليونيتي، وتختلف ميزاتها عن ميزاته، يمكنك اذا احببت التوسع في ذلك من موقع اليونيتي.
                          لم افهم هذه النقطه لكنى سابحث عنها !!

                          ما اعرفه ان يونتى مثل الفلاش بلير له مشغل خاص على الويب وهو يونتى ويب بلير
                          مصر انتى أغلى درة
                          فـوق جبين الدهـر غرة
                          يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                          تعليق


                          • #14
                            نعم المشغل ما زال موجوداً، ولكن في الاصدار الخامس يمكنك التصدير الى WebGL حيث سيتم تحويل كود اللعبة الى Java Script على ما اذكر وبالتالي يمكن تشغيل اللعبة بدون الويب بلاير، يعني هنالك منصتان للويب، منصة اليونيتي ويب بلاير ومنصة ال WebGL.
                            عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

                            تعليق

                            يعمل...
                            X