Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

اول لعبة اصممها 2d

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اول لعبة اصممها 2d

    هذه اول لعبة اصممها وهي بداية بعد ساعة ونصف من العمل




    هذه العاب لا قيمة لها

    مجرد تسلية ولا اتصور انها يوما ما ستدر ربحا

    هذه الالعاب هي التي تستحق التعب


  • #2
    واضح بأنك مضطلع في التصميم ولا علاقة لك بتصميم الالعاب، لأنه بصراحة بنظري وفي نظر الكثيرين اللعبة الثانية سخيفة وبلا قيمة ومكررة واذا قارناها بالاولى فالهدف هو نفسه اقتل اكبر عدد من الوحوش باستخدام مهارتك واجتز اكبر عدد من الاعمدة بقدر مهارتك.
    اخي الكريم اعتبار الالعاب على انها مصدر للربح هو في النهاية امر سيء ويحول الالعاب من فن الى مادية، وكذلك التفكير بالرسم كربح، الكتابة كربح، السينيما كربح، الفن بشكل عام كربح سيدمر الفن وفي المقابل تجد ان اكثر الاعمال ربحاً هي الالعاب التي عوملت على انها عمل فني من ناحية القصة، من ناحية الميكانيكيات، من ناحية ثيم اللعبة، الشخصيات، الموسيقا الخ.
    العديد من الكتب تم تصميمها حول الالعاب وهي شهيرة جداً مثل:
    -Theory of Fun for Game Design
    -Making Great Games
    -Level Up! The Guide to Great Video Game Design
    وغيرها كلها تناولت الالعاب على انها عمل فني ووسيلة ترفيه ضخمة وليست عملاً للربح، وهذا الامر يغفله مئات المطورين ولذلم تجد مئات العاب ال FPS، مئات العاب ال Endless Runner ومئات العاب ال Flappy Bird ولكن في النهاية عدد قليل فقط هو الذي لاقى النجاح والسبب هو كمية الابداع في اللعبة وفي محتواها الفني.
    ويجب ان نميز هنا ما يتعلق بناحية التسويق، فالكثير من الالعاب الرائعة لم تنتشر بين الناس بسبب التسويق ولكن اي شخص لعبها وسيلعبها سيحس بما يميز هذه اللعبة عن غيرها.
    في النهاية انا لا اهاجمك بشكل شخصي ابداً، ولكن اهاجم التيار الذي ينبهر بالرسوم ويقيم اللعبة بكلمتين جيدة (في حال كانت الرسوم مبهرة) وسخيفة (في حال كانت لعبة ثنائية الابعاد) دون ان يفكر بميكانيكية اللعبة وبأسلوبها المكرر مثلاً او بتصميم المراحل الخ،وهو تيار قسم كبير من اللاعبين.
    الاخ ديك المجد (لا اعرف اين اختفى) له العديد من المقالات التي تناقش هذا الموضوع اتمنى منك ان تراجعها لأنها مميزة بحق وتناقش هذا الموضوع بالذات.
    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

    تعليق


    • #3
      المشكلة هي كثرة الكلام وقلة العمل
      انا وضعت الصورة الثانية وهي بداية لعبة حتى انها بادوات المحرك نفسها
      فقط محاولة لفهم الية البرمجة وكيف تصنع لعبة .. محاولة للفهم
      لم اضف شئ من عندي وانا بحمد الله قادر على التصميم والتحريك بمستوى جيد
      اتمنى ان تُفهم وجهة نظرية التالية
      كثيرة هي الالعاب التي لم تقدم ولم تأخر .. مجرد رقم منسي يضاف الى بقية الالعاب المنسية
      انا اتصور ان هناك طاقات وامكانيات مدفونة تحتاج الى دفعة نووية للخروج والعمل
      لن يكون هناك عمل حقيقي الا اذا كان هناك تخطيط للربح وهذا هو الدافع النووي
      كنت اتابع الانريل من سنوات طويلة ومن اوائل الديمو لهم قالوا
      (( نحن لا نصنع العاب ... نحن نصنع اموال ))
      الالعاب وسيلة لنقل التراث وتوجيه الافكار وحتى محاربة مجموعة او شعوب ..
      مفهوم هذا الكلام .. السؤال متى نرى لعبة على الاكس بوكس او البلي ؟
      هل من المؤمل ان نرى لعبة عربية تنافس في السوق ..
      ام يجب ان ننتظر ثمان سنوات مثل فلم بلال الى ان عرضوا الديمو للفلم ..

      تعليق


      • #4
        واضح بأنك مضطلع في التصميم ولا علاقة لك بتصميم الالعاب
        صحيح ...
        اخذت اجازة من العمل شهر وبلا راتب حتى اتفرغ لعمل لعبة ولو مرحلة واحدة .. بمسوتى يرضيني .
        لكن العمل لحقني الا البيت ..

        تعليق


        • #5
          هل أنت لي صممت اللعبة أو ركبتها
          فالصورة أولى أعجبتني
          الله يوفقك في تعلمها أنا مشكلتي لم أتعلم الأنيميشن ويجعلني أعاني لو أردت أصمم ألعاب تريدي
          رغم أنه لدي عدة مشاريع لكن لم أكمل ولا واحدة للأن ههههه

          قال الله سبحانه وتعالى: (إنَّ اللهَ وملائكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبي يا أَيُّها الذِّين آمَنوا صَلُّوا عَلَيهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيما ً)


          تعليق


          • #6
            نعمم انا اللي ركبتها والموضوع سهل

            تعليق


            • #7
              اخى ان اردت صنع لعبه

              كن اولا لاعب وافهم ما يريده اللاعبين والسوق ثم اطرح لعبتك بناء على متطلباتهم لا متطلباتك

              انظر الى العاب الفيسبوك مثلا سترى ان اول الالعاب ربحا ابسطها واتفهها

              واولها انتشار او عدد لاعبين العاب اخرى ايضا تافهه ههههههههههه

              بالتوفيق لك اخى
              مصر انتى أغلى درة
              فـوق جبين الدهـر غرة
              يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




              تعليق


              • #8
                ساسافر غدا ان شاء الله بعدها اعود لاكمل هذه اللعبة التودي

                تعليق


                • #9
                  ومن قال بأن العاب ال FPS لا تتكرر، عشرات الشركات والاستوديوهات الاجنبية تصمم العاب FPS ومن ثم ماذا؟ رقم منسي رغم الميزانية ورغم الجهد المبذول في النهاية اذهب الى Steam وستجد عشرات الالعاب من كل نوع ولكن كم عدد الالعاب المتميزة والتي نتذكر اسمائها.
                  خذ مثل آخر، لعبة مثل Cut the Robe قد تبدو لعبة بسيطة مقارنة بالعاب ثلاثية الابعاد ولكنها حققت نجاح كبير، وتخيل لو كانت اللعبة عربية، بمعنى آخر لا داعي ان تصرف الميزانيات على العاب ضخمة بل يجب ان تصرف على الافكار المميزة والقوية ان كانت لعبة بيكسلية او كانت ثلاثية الابعاد.
                  معظم من يعمل في الثري دي او في التحريك او في المؤثرات يتطلع الى منصات الجيل القادم مثل الاكسبوكس والبلاي ستيشن ولكن كم عدد اجهزة الاندرويد الآن. انا لست معترضاً على عمل لعبة عربية ناجحة، ولكن اعتراضي على الانحياز لنمط ظناً بأنه النمط الذي يحقق النجاح الكبير، كما انني اعترض على فكرة الربح كدافع لأنه في نظري الالعاب فن وان لم نكن نمتلك مصممين ومطورين لديهم عمل فني يسعون لنجاحه ويسعون لتحقيقه ولتقديمه للعالم ولاحداث تأثير في العالم فبرأيي يجب ان نترك هذا المجال والا نعمل به.
                  الربح شيء هام كلنا يريد ان يأكل ويشرب وان يعيش حياة كريمة، والعمل لشهور دون تأمين لقمة العيش هو امر صعب ومحبط، ولكن الامر الاكثر خيبة هو السعي والسعي خلف الربح ومن ثم... فشل ذريع بسبب التقليد او التكرار. قد تعطي مصمم مراحل راتب 50000 دولار في لتصميم المراحل ولكن قد يأتي شخص يعشق تصميم المراحل وله خبرة كبيرة في الحياة وشاهد الكثير ولعب الكثير ومن يصمم مراحل بأجواء وطعمة تتفوق باضعاف على هذا المصمم المدفوع له.
                  في النهاية ارجو ان تكون قد فهمت فكرتي وهي الابداع والفن اولاً ومن ثم التفكير بالربح من وراء الابداع.

                  لا افهم سبب تضايقك ولكنني وصفتك بمضطلع ولم اضفك بهاوي ومن ثم iClone لا علاقة له بالالعاب وكذلك قلت في موضوع سابق لك بأنك تستخدم الانريل لعمل فواصل فقط، لذا هذا التفكير هو المنطقي المحتمل.
                  عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

                  تعليق


                  • #10
                    بعد هذا النقاش قررت ان ادخل بعض الالعاب القديمه لاتفقد حال اللعب وما تحدثنا عنه من مكاسب

                    تفاجئت بان هناك تحديثات وخلافه للعبه ووجدت الاصدقاء مرحبين بي هناك

                    وكلهم يسئلونى هل ستعود قوى من جديد فسالتهم عن امور الشحن وانى اريد ان اشحن لافهم منهم

                    فوجدت كل واحد منهم يحكى عن عروض اقتنصها بغيابي ومن شحن ب 1000 دولار دفعه واحده ( بيوم واحد )

                    واخر اقتنص عرض ب 200 دولار واخر اخذ عرض تراكمى ب 8000 دولار ( يشحن هذا المبلغ طوال الشهر كى يكسب بعض الكماليات باللعبه )

                    فتعجبت لحالهم وخرجت

                    اردت فقط ان اشارككم التجربه
                    مصر انتى أغلى درة
                    فـوق جبين الدهـر غرة
                    يا بلادي عيشي حرة واسلـمي رغـم الأعــادي




                    تعليق

                    يعمل...
                    X