Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص

رثاء

‏خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله

https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل

طلب مساعدة في تصمم خريطه للعبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب مساعدة في تصمم خريطه للعبة

    السلام عليكم كيف الحال
    انا حاليا اصمم لعبة استراتيجيه في يونتي واحاول ان اصمم الخريطه للعبة
    اريد خريطه كبيرة بعض الشئ فكيف تنصحوني ابدأ بتصميم الخريطه ؟
    وهل تنصحوني ان استخدم الانريل انجن لمشروع لعبة استراتيجيه ؟

  • #2
    تحياتي اخي الكريم، بالنسبة لتصميم المراحل فإنه مجال قائم بذاته ويجب ان تفرغ نفسك له كي تبدع في خرائطك.
    بالنسبة لمحرر الخرائط فلا فرق بين اليونيتي او الانريل فيمكنك في كلاهما تصميم نفس المراحل، ولكن بحسب معرفتي يقدم الانريل تسهيلات اكثر وبمعنى آخر على الخرائط الكبيرة والمعقدة سيتفوق الانريل اما المراحل العادية فلا فرق، وانصحك باستعمال الاحداثيات الصحيحة وال Snap وكذلك استخدام ال views المتعددة. اذا كنت على مستوى جيد من البرمجة فيمكنك استعمال السكريبتات لبرمجة بعض الوظائف والادوات التي ستساعدك على تصميم المراحل او حفظ الخطوات المتكررة.
    من جال تصميم الخريطة فأنصحك في البداية بالتخطيط لمرحلتك على الورق (او على الحاسوب) تضع فيها شكل الخريطة الاساسي واماكن الاشتباك المباشر، مواقع اللاعبين، الطرقات الجانبية والرئيسية، اماكن الموارد، الاماكن الاستراتيجية وما شابه، ويمكن ان يكون المخطط بسيط او مشابه لما نراه في التصاميم الهندسية، كما ان تحديد الابعاد بالمقاييس الحقيقية هو امر هام بدون شك.


    الناحية الثانية لعد المخطط يجب ان تكون الشكل المرئي للخريطة مثل ثيم الخريطة (صحراء، غابات، ثلوج، مدن، قرى ريفية الخ) من اجل تحديد الالوان الرئيسية للبيئة، اضاءة البيئة، طقس البيئة وكل العناصر الاخرى الجذابة.
    بعد ذلك يبقى اضافة العناصر الاساسية التي تندمج في المرحلة والتي تتعلق بالجيم البلاي ونقلها الى المحرر، ولكن كلما اعطيت الخريطة وقت وجهد اكبر كلما كانت افضل كما ان البحث وجمع المراجع مثل الصور المشابهة للمرحلة (المدن الجبلية، القرى الافريقية الخ) وتحديد كل عناصرها بالاضافة الى تحديد قصة للمرحلة (معركة، قصف جوي، قصف صاروخي او اي احداث اخرى) سيجعل المرحلة واقعية بشكل اكبر ومميزة.
    اخيراً بنظري كلاعب كل مرحلة او خريطة يجب ان تعطي اللاعب تجربة لا ينساها والى الآن توجد العديد من المراحل العالقة في ذهني من عدة العاب بسبب تصميمها الدقيق واماكن الاشتباكات المصممة بدقة ناهيك عن مظهرها الجذاب جداً.


    عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك ان تفعلها

    تعليق

    يعمل...
    X