كلامك سليم . ما عليش لم أرى الفيديو لان لابتوب بدأ يخربط ^^
المهم كلامك ميه بالميه صحيح .. بس المشكله مافي معاهد لهذه الأشياء في الوطن العربي
واذا فيه الأباء لا يرضون للأبنائهم مضيعت وقتهم لهذه الأشياء ..
وبنهايه أبنهم يأتي بنسبه ما تتعدى 70 % بالميه من الدراسه ..هههههههه وتبي تدور عن العلم بعد ^^
هذا يرجع لوزارة التربية والتعليم
فلو يخصص في سلك التعليم دروس و ورشات لتعليم الأطفال ثري دي فهذا ممكن جدا وسهل تطبيقه ولا يكلف شيء
فالحواسيب هي أصلا موجودة في بعض المدارس
لكن تستغل فقط في مجالات ومواد محدودة وطبعا المعلم بحد ذاته
لا يفقه في ثري دي شيء لكن هذه ليست حجة
مجرد تربص للأساتذة يتعلمون أساسيات الثري دي وبعدها يمكن التطبيق المنهجي المبرمج
من طرف أخصائيين وهذا موجود في بلداننا فقط ما ينقصنا قرار إداري وزاري
آه لو يعطيني الضوء الأخضر يمكن أرسل لهم مشروع بالكامل
بدأ من رسائل لمهندسين لعمل برنامج خاص لتطوير مهارات الأطفال
في مجال الثري دي وليس لشراء برامج غربية بالعملة الصعبة
فالطلاب الجامعيين في الإعلام الآلي يتخرجون بالآلاف سنويا برسائل نظرية تدفن من دون منفعة
فعلى الأقل يكون منفعة للبلاد والعباد
يتبعه تربص للمعلمين ليتعلموا البرنامج كمرحلة ثانية
ثم وأخيرا ينشر في المدارس ويتم تطبيق دروس وفق ورشات
بحسب ميول المعلم و الأطفال لتصميم قطع هندسية أو أي شيء
ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به
تعليق