Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللعبة التي أشتغل عليها منذ أسبوعين، فيديو يعرض تطوراتها FPS Game

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللعبة التي أشتغل عليها منذ أسبوعين، فيديو يعرض تطوراتها FPS Game

    السلام عليكم، لقد بدأت تصميم لعبة من نوع FPS منذ أسبوعين تقريبا من العمل المتقطع بسبب الدراسة، أشتغل لوحدي وهذا فيديو يظهر ما تم انجازه علما أنني مبرمج و قمت حتى بالنمذجة عدا الأسلحة التي حملتها من الانترنت وبالتالي فان هناك من هو مهتم للعمل على هذه اللعبة راسلني: ستكون اللعبة مجانية ان شاء الله

  • #2
    هذا في أسبوعين !!
    أحسنت العمل ، ماقمت به ليس بالأمر الهين
    حركة السلاح مع الأتجاهات ، الوقوف و المبطاح ، التصويب و عمل تأثير مختلف للرصاص
    نقدر نقول أنك قمت بعمل معظم الأساسيات للعبة التصويب // مرحلة الألفاء //
    أستمر ولا تتوقف يابطل
    ضد الإنقلاب
    اللهم أحفظ مصر و أهلها

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      صراحة عملك عادي جدا لحد الان ..
      اتمنى هذا العمل مجرد تجريب لقدراتك

      لان بناء لعبة ليس بهذه الطريقة العشوائية ..

      تعليق


      • #4
        الشغل جميل اخي الكريم منتظرين التطور في اللعبة
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


        من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
        وإن كانت مثل زبد البحر


        ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


        مدونتي

        تعليق


        • #5
          وعليكم السلام يا ue4008، شكرا على مرورك أولا لكن ماذا تقصد بالعشوائية يا أخي فلربما أستفيد منك لمعرفة الطريقة الصحيحة لتصميم الألعاب، ثانيا إن كنت ترى أن هذا عادي فاعلم أنني لم أستخدم أية أنيميشن بل فقط بالأكواد و كما رأيت فحركة السلاح و حركة اللاعب ناعمتين ولازالتا قيد التطوير للحصول على أفضل النتائج

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة donjwan88 مشاهدة المشاركة
            الشغل جميل اخي الكريم منتظرين التطور في اللعبة
            بارك الله فيك أخي

            تعليق


            • #7
              محتاج بس شويه تظبيط لحركه السلاح و الAim و تاثير الرصاص

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة NEXT GEN مشاهدة المشاركة
                وعليكم السلام يا ue4008، شكرا على مرورك أولا لكن ماذا تقصد بالعشوائية يا أخي فلربما أستفيد منك لمعرفة الطريقة الصحيحة لتصميم الألعاب، ثانيا إن كنت ترى أن هذا عادي فاعلم أنني لم أستخدم أية أنيميشن بل فقط بالأكواد و كما رأيت فحركة السلاح و حركة اللاعب ناعمتين ولازالتا قيد التطوير للحصول على أفضل النتائج
                اهلا بك من جديد .. سأوضح لك في السطور القادمة

                اولا :- فبل البدأ باي لعبة (وخاصة اذا كانت 3D) عليك بعمل خطوة ضرورية جدا قبل البدأ بتصميم اللعبة .. الا وهي الPrototyping حيث في هذه الخطوة تقوم بعمل وثائق عن اللعبة تتضمن السيناريو والgameplay والشخصيات والاهداف والميزات المطلوبة وغيرها من الامور

                طبعا بعد عمل المخخطات ، تقوم بعمل مخطط زمني تكتب فيه ماذا ستفعل في كل يوم ، مثلا من يوم الاحد للخميس بتشتغل على الlevel design ، والاسبوع الي بعده بتشتغل على انمشين الشخصية والي بعده بتشتغل على القوائم والي بعده بتشتغل مؤثرات بصرية..... الخ

                يمكنك الاطلاع على هذا الرابط لمشاهدة كيفية عمل هذه المخططات بالتفصيل :-
                http://sloperama.com/advice/specs.htm
                (في اسفل الصفحة توجد مخططات حقيقية لالعاب سابقة مثل GTA ـ تستطيع الاستفادة منها بشكل كبييير لانها امثلة واقعية لالعاب ناجحة )


                ثانيا :- وصفتك بالعشوائية لسبب وجيه ، وهو عند مشاهدتي للفيديو رايت انك عامل جزء بسيط جدااا من البيئة (مع انها لاتبدو بيئة اصلا) وشفت انك عامل بعض المؤثرات ومركب بعض الاصوات ومسوي بعض من الgameplay او ميكانيكية الاعب ..
                انت تقوم بعمل شغلات عشوائية يعني في العادة اول مايقوم به المطور (بعد التخطيط):-

                عمل البيئة (Level design) سواء كانت صحراء او مصنع او داخل بطيخة ،، المهم بيئة كاملة ..
                بعدين يقوم بعمل Dynamic Objects مثل تصميم الشخصية وتصميم ميكانيكتها وتصميم الاعداء وكل مايتعلق بالشغلات الي تتحرك اثناء اللعب
                بعدها تبدأ بعمل gameplay اللاعب ، الاطلاق . التصويب ، الانبطاح ، شرب الماء ... وما الا ذلك
                بعدها ممكن تصمم الHUD ونظام النقاط والموت والخسارة
                ثم بامكانك عمل البارتكل سيستم
                وفي اواخر الخطوات تقوم بتركيب الاصوات .

                ----
                طبعا الكلام الي فوق مو شرط انك تسويه بالترتيب المذكور ، يعني عادي الHUD يكون بعد تركيب الصوتيات والتأثيرات البصرية بعد الgameplay ، هذا شي يعتمد عليك انت كيف تحب تشتغل ..

                لكن انك تصمم جزء بسيط من البيئة وجزء بسيط من الgamplay وجزء بسيط من المؤثرات البصرية وجزء بسيط من نظام الاعداء ،، هذا ياخي انت تعطي انطباع انك تجرب قدراتك ، وموضوع تجريب القدرات هذا على فكرة مو شيئ غلط كثير من المطورين يفعلونه ، يعني تجرب الميكانيكية وشخصية كيف تتفاعل وكيف المؤثرات تتطلع على الشاشة هذا شيئ ممتاز المفروض الكل يسويه قبل لايبدأ باللعبة الحقيقية ..

                اعطيك مثال اوضح ، لو قررت انا مثلا اعمل لعبة سباق سيارات وانا ماعندي اي خبرة كيف physics السيارة كيف ينعمل
                هل يجوز اني افتح اليونتي مباشرة واقول راح اسوي لعبة سيارات الان ؟؟ طبعا لا
                اولا علي التعرف على الشغلات الجديدة الي ماعرفها في مثالنا تكلمنا عن فيزيائية السيارة ، يعني يجب ان نعرف كيف نتعامل مع الforces والTorque (القوى المتحكمة في حركة السيارة) ، تجريب الانعطاف ، تجريب التصادم في مختلف الوضعيات ، تجريب التحكم بالسيارة من خلال الcontroller وغيرها من الامور التي عليك محاكتها اولا حتى لما تسوي لعبة حقيقة تعرف كيف تشتغل بالضبط ..

                بس انك تعطيني هذا الفيديو العشوائي وتقول لي ان هذي راح تكون لعبة، كيف لي ان اتفائل وانت تعمل بهذه الطريقة العشوائية بدون بيئة حقيقية وبدون مخططات ولا حتى اسم للعبة !

                المخططات مو شيئ الزامي انك تسويه ، لكن على الاقل لازم يكون مشروعك الي تشتغل عليه واضح المعالم والWorkflow يحسسك ان هذا مشروع لعبة .

                في النهاية ماحب اطول عليك اكثر اضن ان المعلومة وصلت من اول جملة في الرد ههههههه
                انا عارف انه هذا الكلام ممكن مو جديد عليك وتعرفه ولكن هذا الرد هو فقط رسالة بغيت اوصلها للكل ..
                على العموم بالتوفيق لك واتمنى اشوف كل جديدك ^_^
                التعديل الأخير تم بواسطة UE4008; 04 / 04 / 2016, 01:56 PM.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ue4008 مشاهدة المشاركة
                  اهلا بك من جديد .. سأوضح لك في السطور القادمة

                  اولا :- فبل البدأ باي لعبة (وخاصة اذا كانت 3d) عليك بعمل خطوة ضرورية جدا قبل البدأ بتصميم اللعبة .. الا وهي الprototyping حيث في هذه الخطوة تقوم بعمل وثائق عن اللعبة تتضمن السيناريو والgameplay والشخصيات والاهداف والميزات المطلوبة وغيرها من الامور

                  طبعا بعد عمل المخخطات ، تقوم بعمل مخطط زمني تكتب فيه ماذا ستفعل في كل يوم ، مثلا من يوم الاحد للخميس بتشتغل على الlevel design ، والاسبوع الي بعده بتشتغل على انمشين الشخصية والي بعده بتشتغل على القوائم والي بعده بتشتغل مؤثرات بصرية..... الخ

                  يمكنك الاطلاع على هذا الرابط لمشاهدة كيفية عمل هذه المخططات بالتفصيل :-
                  http://sloperama.com/advice/specs.htm
                  (في اسفل الصفحة توجد مخططات حقيقية لالعاب سابقة مثل gta ـ تستطيع الاستفادة منها بشكل كبييير لانها امثلة واقعية لالعاب ناجحة )


                  ثانيا :- وصفتك بالعشوائية لسبب وجيه ، وهو عند مشاهدتي للفيديو رايت انك عامل جزء بسيط جدااا من البيئة (مع انها لاتبدو بيئة اصلا) وشفت انك عامل بعض المؤثرات ومركب بعض الاصوات ومسوي بعض من الgameplay او ميكانيكية الاعب ..
                  انت تقوم بعمل شغلات عشوائية يعني في العادة اول مايقوم به المطور (بعد التخطيط):-

                  عمل البيئة (level design) سواء كانت صحراء او مصنع او داخل بطيخة ،، المهم بيئة كاملة ..
                  بعدين يقوم بعمل dynamic objects مثل تصميم الشخصية وتصميم ميكانيكتها وتصميم الاعداء وكل مايتعلق بالشغلات الي تتحرك اثناء اللعب
                  بعدها تبدأ بعمل gameplay اللاعب ، الاطلاق . التصويب ، الانبطاح ، شرب الماء ... وما الا ذلك
                  بعدها ممكن تصمم الhud ونظام النقاط والموت والخسارة
                  ثم بامكانك عمل البارتكل سيستم
                  وفي اواخر الخطوات تقوم بتركيب الاصوات .

                  ----
                  طبعا الكلام الي فوق مو شرط انك تسويه بالترتيب المذكور ، يعني عادي الhud يكون بعد تركيب الصوتيات والتأثيرات البصرية بعد الgameplay ، هذا شي يعتمد عليك انت كيف تحب تشتغل ..

                  لكن انك تصمم جزء بسيط من البيئة وجزء بسيط من الgamplay وجزء بسيط من المؤثرات البصرية وجزء بسيط من نظام الاعداء ،، هذا ياخي انت تعطي انطباع انك تجرب قدراتك ، وموضوع تجريب القدرات هذا على فكرة مو شيئ غلط كثير من المطورين يفعلونه ، يعني تجرب الميكانيكية وشخصية كيف تتفاعل وكيف المؤثرات تتطلع على الشاشة هذا شيئ ممتاز المفروض الكل يسويه قبل لايبدأ باللعبة الحقيقية ..

                  اعطيك مثال اوضح ، لو قررت انا مثلا اعمل لعبة سباق سيارات وانا ماعندي اي خبرة كيف physics السيارة كيف ينعمل
                  هل يجوز اني افتح اليونتي مباشرة واقول راح اسوي لعبة سيارات الان ؟؟ طبعا لا
                  اولا علي التعرف على الشغلات الجديدة الي ماعرفها في مثالنا تكلمنا عن فيزيائية السيارة ، يعني يجب ان نعرف كيف نتعامل مع الforces والtorque (القوى المتحكمة في حركة السيارة) ، تجريب الانعطاف ، تجريب التصادم في مختلف الوضعيات ، تجريب التحكم بالسيارة من خلال الcontroller وغيرها من الامور التي عليك محاكتها اولا حتى لما تسوي لعبة حقيقة تعرف كيف تشتغل بالضبط ..

                  بس انك تعطيني هذا الفيديو العشوائي وتقول لي ان هذي راح تكون لعبة، كيف لي ان اتفائل وانت تعمل بهذه الطريقة العشوائية بدون بيئة حقيقية وبدون مخططات ولا حتى اسم للعبة !

                  المخططات مو شيئ الزامي انك تسويه ، لكن على الاقل لازم يكون مشروعك الي تشتغل عليه واضح المعالم والworkflow يحسسك ان هذا مشروع لعبة .

                  في النهاية ماحب اطول عليك اكثر اضن ان المعلومة وصلت من اول جملة في الرد ههههههه
                  انا عارف انه هذا الكلام ممكن مو جديد عليك وتعرفه ولكن هذا الرد هو فقط رسالة بغيت اوصلها للكل ..
                  على العموم بالتوفيق لك واتمنى اشوف كل جديدك ^_^


                  بارك الله فيك على هذه المعلومات، لكن يا أخي لعلمك، لدي قصة اللعبة مكتوبة ولم أجد عنوانا بعد، ثانيا انا حاليا في مرحلة البروتوتايبينغ غير أنني لم أضع أية أسلحة صممتها بنفسي، حملت ما استطعت تحميله ووضعته هنا، و أنا أعمل على ميكانيزمات اللاعب والأسلحة أما بخصوص الــai فهو نظام بسييط كنت قد صممته منذ زمن و أدرجته هنا فقط. أما البيئة فهي فقط Cube كبيــر وضعت فيه بعض الــProps من أجل العمل على player interacts with rigidbodies وما جاور هذه الخواريزميات
                  و شكرا جزيلا ^^

                  تعليق


                  • #10
                    ^ بالتوفيق اخي العزيز

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة UE4008 مشاهدة المشاركة
                      اهلا بك من جديد .. سأوضح لك في السطور القادمة

                      اولا :- فبل البدأ باي لعبة (وخاصة اذا كانت 3D) عليك بعمل خطوة ضرورية جدا قبل البدأ بتصميم اللعبة .. الا وهي الPrototyping حيث في هذه الخطوة تقوم بعمل وثائق عن اللعبة تتضمن السيناريو والgameplay والشخصيات والاهداف والميزات المطلوبة وغيرها من الامور

                      طبعا بعد عمل المخخطات ، تقوم بعمل مخطط زمني تكتب فيه ماذا ستفعل في كل يوم ، مثلا من يوم الاحد للخميس بتشتغل على الlevel design ، والاسبوع الي بعده بتشتغل على انمشين الشخصية والي بعده بتشتغل على القوائم والي بعده بتشتغل مؤثرات بصرية..... الخ

                      يمكنك الاطلاع على هذا الرابط لمشاهدة كيفية عمل هذه المخططات بالتفصيل :-
                      http://sloperama.com/advice/specs.htm
                      (في اسفل الصفحة توجد مخططات حقيقية لالعاب سابقة مثل GTA ـ تستطيع الاستفادة منها بشكل كبييير لانها امثلة واقعية لالعاب ناجحة )


                      ثانيا :- وصفتك بالعشوائية لسبب وجيه ، وهو عند مشاهدتي للفيديو رايت انك عامل جزء بسيط جدااا من البيئة (مع انها لاتبدو بيئة اصلا) وشفت انك عامل بعض المؤثرات ومركب بعض الاصوات ومسوي بعض من الgameplay او ميكانيكية الاعب ..
                      انت تقوم بعمل شغلات عشوائية يعني في العادة اول مايقوم به المطور (بعد التخطيط):-

                      عمل البيئة (Level design) سواء كانت صحراء او مصنع او داخل بطيخة ،، المهم بيئة كاملة ..
                      بعدين يقوم بعمل Dynamic Objects مثل تصميم الشخصية وتصميم ميكانيكتها وتصميم الاعداء وكل مايتعلق بالشغلات الي تتحرك اثناء اللعب
                      بعدها تبدأ بعمل gameplay اللاعب ، الاطلاق . التصويب ، الانبطاح ، شرب الماء ... وما الا ذلك
                      بعدها ممكن تصمم الHUD ونظام النقاط والموت والخسارة
                      ثم بامكانك عمل البارتكل سيستم
                      وفي اواخر الخطوات تقوم بتركيب الاصوات .

                      ----
                      طبعا الكلام الي فوق مو شرط انك تسويه بالترتيب المذكور ، يعني عادي الHUD يكون بعد تركيب الصوتيات والتأثيرات البصرية بعد الgameplay ، هذا شي يعتمد عليك انت كيف تحب تشتغل ..

                      لكن انك تصمم جزء بسيط من البيئة وجزء بسيط من الgamplay وجزء بسيط من المؤثرات البصرية وجزء بسيط من نظام الاعداء ،، هذا ياخي انت تعطي انطباع انك تجرب قدراتك ، وموضوع تجريب القدرات هذا على فكرة مو شيئ غلط كثير من المطورين يفعلونه ، يعني تجرب الميكانيكية وشخصية كيف تتفاعل وكيف المؤثرات تتطلع على الشاشة هذا شيئ ممتاز المفروض الكل يسويه قبل لايبدأ باللعبة الحقيقية ..

                      اعطيك مثال اوضح ، لو قررت انا مثلا اعمل لعبة سباق سيارات وانا ماعندي اي خبرة كيف physics السيارة كيف ينعمل
                      هل يجوز اني افتح اليونتي مباشرة واقول راح اسوي لعبة سيارات الان ؟؟ طبعا لا
                      اولا علي التعرف على الشغلات الجديدة الي ماعرفها في مثالنا تكلمنا عن فيزيائية السيارة ، يعني يجب ان نعرف كيف نتعامل مع الforces والTorque (القوى المتحكمة في حركة السيارة) ، تجريب الانعطاف ، تجريب التصادم في مختلف الوضعيات ، تجريب التحكم بالسيارة من خلال الcontroller وغيرها من الامور التي عليك محاكتها اولا حتى لما تسوي لعبة حقيقة تعرف كيف تشتغل بالضبط ..

                      بس انك تعطيني هذا الفيديو العشوائي وتقول لي ان هذي راح تكون لعبة، كيف لي ان اتفائل وانت تعمل بهذه الطريقة العشوائية بدون بيئة حقيقية وبدون مخططات ولا حتى اسم للعبة !

                      المخططات مو شيئ الزامي انك تسويه ، لكن على الاقل لازم يكون مشروعك الي تشتغل عليه واضح المعالم والWorkflow يحسسك ان هذا مشروع لعبة .

                      في النهاية ماحب اطول عليك اكثر اضن ان المعلومة وصلت من اول جملة في الرد ههههههه
                      انا عارف انه هذا الكلام ممكن مو جديد عليك وتعرفه ولكن هذا الرد هو فقط رسالة بغيت اوصلها للكل ..
                      على العموم بالتوفيق لك واتمنى اشوف كل جديدك ^_^

                      كلام رائع .ويجب الإستفادة منه

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة NEXT GEN مشاهدة المشاركة
                        بارك الله فيك على هذه المعلومات، لكن يا أخي لعلمك، لدي قصة اللعبة مكتوبة ولم أجد عنوانا بعد، ثانيا انا حاليا في مرحلة البروتوتايبينغ غير أنني لم أضع أية أسلحة صممتها بنفسي، حملت ما استطعت تحميله ووضعته هنا، و أنا أعمل على ميكانيزمات اللاعب والأسلحة أما بخصوص الــai فهو نظام بسييط كنت قد صممته منذ زمن و أدرجته هنا فقط. أما البيئة فهي فقط Cube كبيــر وضعت فيه بعض الــProps من أجل العمل على player interacts with rigidbodies وما جاور هذه الخواريزميات
                        و شكرا جزيلا ^^
                        هو قال لك هذا لأنه كانت لديه مشاريع فاشلة وأنا أعلم ذلك الإحساس المخيب للأمل
                        فأتمنى أن لا يزعجك كلامه وتأخذه بجدية لأنه عندما تعمل قليلا هنا وهناك ستجد نفسك قد فتحت الكثير من الورشات ومن الصعب إغلاقها

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة akamaro5 مشاهدة المشاركة
                          هو قال لك هذا لأنه كانت لديه مشاريع فاشلة وأنا أعلم ذلك الإحساس المخيب للأمل
                          فأتمنى أن لا يزعجك كلامه وتأخذه بجدية لأنه عندما تعمل قليلا هنا وهناك ستجد نفسك قد فتحت الكثير من الورشات ومن الصعب إغلاقها
                          بالضبط ، 3 مشاريع انتهت في Recycle Bin بسبب العشوائية وضعف معمارية اللعبة .
                          والان نزلت الى مستوى ال2D واحاول ان لا اجعل اللعبة الرابعة تلحق بالقطيع الفاشل ..

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة UE4008 مشاهدة المشاركة
                            بالضبط ، 3 مشاريع انتهت في Recycle Bin بسبب العشوائية وضعف معمارية اللعبة .
                            والان نزلت الى مستوى ال2D واحاول ان لا اجعل اللعبة الرابعة تلحق بالقطيع الفاشل ..
                            نفس المشكلة بالنسبة لي أتحمس لصناعة لعبة أبدأ بالبرمجة ثم أعود لصناعة المرحلة ثم أرجع للبرمجة ثم ... ثم أمل من العمل ثم أغلق اللعبة ثم أفتح مشروع جديد وهكذا ...

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة NEXT GEN مشاهدة المشاركة
                              بارك الله فيك على هذه المعلومات، لكن يا أخي لعلمك، لدي قصة اللعبة مكتوبة ولم أجد عنوانا بعد، ثانيا انا حاليا في مرحلة البروتوتايبينغ غير أنني لم أضع أية أسلحة صممتها بنفسي، حملت ما استطعت تحميله ووضعته هنا، و أنا أعمل على ميكانيزمات اللاعب والأسلحة أما بخصوص الــai فهو نظام بسييط كنت قد صممته منذ زمن و أدرجته هنا فقط. أما البيئة فهي فقط Cube كبيــر وضعت فيه بعض الــProps من أجل العمل على player interacts with rigidbodies وما جاور هذه الخواريزميات
                              و شكرا جزيلا ^^
                              هكذا العمل ياكبير

                              تعليق

                              يعمل...
                              X