Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مساعدة بسيطة يا اخواني في unity

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مساعدة بسيطة يا اخواني في unity

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني الاعزاء في منتدى game design

    محتاج احد يعطيني خلفية عن كيفية تصميم القوائم في اليونتي

    انا شغال حاليا على لعبة سباق سيارات للاندرويد بس المشكلة الي عندي

    اني اريد اتعلم كيفة تصميم واجهة البدء يعني :

    - اختيار السيارة. - اختيار المرحلة. الخ

    وبحثت في اليوتيوب عن شروحات ولكن لم اجد اي شيء

    هذا مثال لقائمة للعبة مشهورة وانا اريد ان اعمل مثلها :


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	carx-drift-racing-proof.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	59.5 كيلوبايت 
الهوية:	3317138



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	carx.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	84.9 كيلوبايت 
الهوية:	3317139


    اتمنى يا اخواني ان تفيدوني ي هذا الموضوع وشكراا جزيلا لكم

    موفقين ي رب

  • #2
    الموجود في الصورة تستطيع عمله وليس صعب
    لكن يجب أن تفهم طريقة عمل UI في اليونتي

    الموجود في الصورة عبارة عن تصاميم عملها المطور بستخدام برنامج رسوم (( كالفوتوشوب)) ثم أدرجها لليونتي
    لو ركزت في الصورة الأولى ستجد الأرقام و الأسم على يمين علامة التعجب و الكلمات على الأزرار أقرب لأن تكون من عمل المحرك "اليونتي" وغير ذلك مجرد تصميم من خارجي المحرك

    أما عن السيارة وطريقة عرضها...فهذا الأمر يحتاج لشغل وكود لتغير السيارة و أختيارها
    أنصحك أن تأخذ فتره تتعلم UI في اليونتي وبعدها ترجع لمشروعك وتكمله
    UI يقدم أشياء كثيره لواجهه اللعبة من قوائم و ازرار و صور وغيرها الكثير

    لو كان هذا أول مشروع لك
    أنصحك أن تأجله وتبدء بمشروع لعبة أبسط منه
    تتعلم الأركان الأساسية للمحرك

    لكن إذا حاب تكمل ، تفضل هذه روابط ستساعدك على فهم بعض الأمور
    https://www.youtube.com/watch?v=JrlFMwLI1fw
    https://www.youtube.com/watch?v=BkQre52Y2eE
    https://www.youtube.com/watch?v=1jzrPFy9ekg


    في آمن الله
    ضد الإنقلاب
    اللهم أحفظ مصر و أهلها

    تعليق


    • #3
      سأعطيك مثال لإختيار الخريطة (المثال سيكون مختصر لاكن مفيد)

      في يونيتي أكيد للذهاب إلى أي خريطة أخرى (scene) ستدخل الكود application.loadlevel("هنا إسم المرحلة")

      أي أنك ستدخل إسم مرحلة وهو من نوع String وهنا سنغير في الكود قليلا لأنه هذا الكود تختار مرحلة واحدة ولا يمكن تغييرها

      لذا نجعله هكذا
      ;var mapname:String
      (application.loadlevel(mapname
      هنا لو تلاحض وضعت متغير من نوع string وهو إسم الماب الذي ينتقل لها
      والأن يعني في الui تحتاج لإعطائه إسم الماب فقط وتضعها داخل المتغير map name
      أي هكذا

      ;var mapname:String // إسم الماب
      ;var mapnameUI:inputfield // هذا متغير خاص بالمكان الذي ندخل فيه إسم الماب

      function Update(){
      ;mapname = mapnameUI.text
      ;(application.loadleve(mapname
      }

      تعليق


      • #4
        ملاحضة : الكود لا يمكن أن تضعه في لعبة بل يحتاج للتطوير وهو فقط مثال
        وإذا كنت مثلا أن تضع صورا للماب ويختارها على حسب إختياره للصورة فهنا ستكون المهمة أصعب (ممكن تضع كلاس خاصة بالmap)

        تعليق

        يعمل...
        X