Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجالات العمل الحلال في ال 3d

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجالات العمل الحلال في ال 3d

    السلام عليكم ورحمه الله اريد ان اسائل عن المجالات الحلال للعمل في الثري دي خاصه واني سألت شيخا عن العمل في مجال الافلام فقال انها حرام شرعا انا احب تصميم الثري دي جدا خاصه البيئات الخارجيه ولكن لا اريد ان اقع في دائره الحرام

  • #2
    المجال المعماري هو أكبر المجالات في الثري دي في العالم العربي, وليس فيه محذور.
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      اتبع كلام الشيخ

      نتمنى لك التوفيق
      حكمة هندية
      من أراد النجاح في هذا العالم
      عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
      النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


      WWW.3AIN.TV



      تعليق


      • #4
        الله سبحانه و تعالى خلق الحرام ليس ليعذبنا ..

        انما وجد الحرام لانه به اذى لانفسنا و بدننا و بمواضع يكون اذى لغيرنا ..

        تفكر بكل شيء حرمة الله ستجد انه وجد لصالحنا ..

        و من كرم الله و فضله وجد ايضا البديل للحرام و ذلك بجعل الحلال مقابله و جعله الاجمل ..


        الله المستعان

        الله نور السموات و الارض
        حكمة هندية
        من أراد النجاح في هذا العالم
        عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
        النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


        WWW.3AIN.TV



        تعليق


        • #5
          هذه فتوى للشيخ فركوس و هو من أعلم أهل الجزائر، لعل تنفعك في سؤالك و يمكنك الروجوع اليها في موقع الشيخ-حفظه الله-.

          الفتوى رقم: ظ¢ظ©ظ¨
          الصنف: فتاوى متنوِّعة
          في حكم مشاهدة الرسوم المتحرِّكة

          السؤال:
          ما حكم مشاهدة الرسوم المتحرِّكة؟ وجزاكم الله خيرًا.
          الجواب:
          الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاةُ والسلام على مَنْ أرسله الله رحمةً للعالمين، وعلى آله وصحبِه وإخوانِه إلى يوم الدِّين، أمَّا بعد:
          فالرسوم المتحرِّكة مِنَ الأفلام الكرتونية إذا كانَتْ مُنضبِطةً بالضوابط الشرعية كسلامة القصد، وكانَتْ هادفةً بحيث تُحقِّقُ مَقاصِدَ توجيهيةً وتعليميةً وتربويةً، وخلَتْ مِنْ مظاهر الخلاعة والعُرْي، والموسيقى، والتربيةِ غيرِ السديدة، أي: غيرَ مُخِلَّةٍ بالآداب والأخلاق الإسلامية، وتجرَّدَتْ مِنَ الدعوة إلى الشرك أو الحطِّ مِنْ أمور الدِّين والاستخفافِ به بالأسلوب الهزليِّ والعباراتِ القادحة فيه، أو مِنْ إبعاد الناس عن الدِّين بواسطةِ ما تُمليهِ هذه الرسومُ؛ فإنَّ مشاهَدتَها مُباحةٌ، وقد تكون مُستحَبَّةً إِنْ كانَتْ مُربِّيَةً تربيةً دينيةً صحيحةً. ولا يخفى أنَّ الصورة المُمتهَنةَ جائزةٌ؛ لنهيِه صلَّى الله عليه وسلَّم عن الصُّوَرِ إلَّا رقمًا في ثوبٍ(ظ،)، ولحديثِ عائشةَ ولَعِبِها بالبنات(ظ¢). قال ابنُ قدامة ـ رحمه الله ـ في مَعْرِضِ إجابةِ دعوةِ وليمةِ العرس: «فإِنْ قُطِعَ رأسُ الصورة ذهبَتِ الكراهةُ.. وكذلك إذا كان في ابتداءِ التصوير صورةُ بدنٍ بلا رأسٍ، أو رأسٍ بلا بدنٍ، أو جُعِلَ له رأسٌ وسائرُ بدنِه صورةُ غيرِ حيوانٍ؛ لم يدخل في النهي؛ لأنَّ ذلك ليس بصورةِ حيوانٍ»(ظ£).
          والعلم عند الله تعالى، وآخِرُ دعوانا أنِ الحمدُ لله ربِّ العالمين، وصلَّى الله على نبيِّنا محمَّدٍ وعلى آله وصحبِه وإخوانِه إلى يوم الدِّين، وسلَّم تسليمًا.
          الجزائر في: ظ¨ رمضان ظ،ظ¤ظ¢ظ¦ï»«
          الموافق ï»ں: ظ،ظ، أكتوبر ظ¢ظ.ظ.ظ¥م


          (ظ،) أخرجه البخاريُّ في «اللباس» بابُ مَنْ كَرِهَ القعودَ على الصُّوَرِ (ظ¥ظ©ظ¥ظ¨)، ومسلمٌ في «اللباس والزينة» (ظ¢ظ،ظ.ظ¦)، مِنْ حديثِ أبي طلحة رضي الله عنه.
          (ظ¢) أخرجه أبو داود في «الأدب» بابٌ في اللعب بالبنات (ظ¤ظ©ظ£ظ¢) مِنْ حديثِ عائشة رضي الله عنها قالَتْ: «قَدِمَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ غَزْوَةِ تَبُوكَ أَوْ خَيْبَرَ وَفِي سَهْوَتِهَا سِتْرٌ، فَهَبَّتْ رِيحٌ فَكَشَفَتْ نَاحِيَةَ السِّتْرِ عَنْ بَنَاتٍ لِعَائِشَةَ لُعَبٍ، فَقَالَ: «مَا هَذَا يَا عَائِشَةُ؟» قَالَتْ: «بَنَاتِي»، وَرَأَى بَيْنَهُنَّ فَرَسًا لَهُ جَنَاحَانِ مِنْ رِقَاعٍ فَقَالَ: «مَا هَذَا الَّذِي أَرَى وَسْطَهُنَّ؟» قَالَتْ: «فَرَسٌ»، قَالَ: «وَمَا هَذَا الَّذِي عَلَيْهِ؟» قَالَتْ: «جَنَاحَانِ»، قَالَ: «فَرَسٌ لَهُ جَنَاحَانِ؟» قَالَتْ: «أَمَا سَمِعْتَ أَنَّ لِسُلَيْمَانَ خَيْلًا لَهَا أَجْنِحَةٌ؟» قَالَتْ: فَضَحِكَ حَتَّى رَأَيْتُ نَوَاجِذَهُ». وصحَّحه الألبانيُّ في «آداب الزفاف» (ظ¢ظ§ظ¥). وأصلُه في البخاريِّ في «الأدب» باب الانبساط إلى الناس (ظ¦ظ،ظ£ظ.). والسهوة: شبيهٌ بالرَّفِّ أو الطاق يُوضَعُ فيه الشيءُ، [انظر: «النهاية» لابن الأثير (ظ¢/ ظ¤ظ£ظ.)]
          (ظ£) «المغني» لابن قدامة (ظ§/ ظ§) ـ بتصرُّف ـ.

          أطيب ما في الدنيا:

          حب الله و الأنس بذكره و الشوق إلى لقائه

          تعليق

          يعمل...
          X