جلسة في قلب الصحراء
إنها لقطة قد تؤدي لبعض الأفكار سواء التقنية أو الفنية
بل وحتى لسيناريوهات
مثلا عابري سبيل
أو تمثيل مبسط للزمن الذي نقضيه في الدنيا
يعني فيه عدة سيناريوهات
نرجع للجانب التقني حيث نستطيع التدقيق في العديد من الأمور منها :
تحريك اليدين
تحريك الشفتين لإظهار أن فيه حوار يجري بينهم
إظافة ناقة أو ناقتين للتنقل
إظافة حطب مشتعل مع رغيف خبز
بئر بجانب المشهد
هبوب رياح بواسطة بعض المؤثرات
إظافة أشواك منعزلة من هنا وهناك
إدخال حوار صوتي بين الرجلين
ومنه ندخل في عدة سيناريوهات
البرماج المستخدمة
هي طريقتي الخاصة الذي أحب إتباعها مع العلم أنه ببرنامج واحد يمكن فعل ذلك
لكن أنا مزاجي الخاص هو ما يلي :
Crazy Talk
أستعمل هذا البرنامج فقط لوضع وجه لأي شخصية كانت
يمكن حتى أن آخذ صورة شمسية لي بعدستي ثم أدمج وجهي في شخصية وهذا ما يقوم به هذا البرنامج
والذي لا يريد إستعمال وجه حقيقي فيمكن الإستغناء عن هذا البرنامج
Character Creator
هذا البرنامج به عدة خصائص من يبينها دمج اي شخصية بأي ملامح كانت
فهو الوسيط الذي يمكنه إستيراد و تصدير أي شخصية بين البرامج
فيمكن بعد إتمام الشخصية أن ننقلها للأيكلون
Iclone
بواسطة هذا البرنامج يمكن أن نحرك الشخصية سواء بإستعمال حركات جاهزة
أو تعديلها أو تصميم حركات يدوية بالكامل أو الإدماج بين الجاهز و اليدوي
كل هذا بحسب المشهد الذي نريده مع الحذر من شيء وهو عدم إقتراب أو لمس اليد للجسد
أو الرجل لأننا سنستعمل برنامج آخر لتصميم الثياب
وإن أردنا إستغلال الثياب الجاهزة في الأيكلون أو غيره فيمكن أن نتغاضى عن هذه الملاحظة
Marvelouse Designer
إنه برنامج متخصص في تصميم الثياب
خصوصا أن لدينا هنا خيارين
إما أن نصمم ثياب ثابت غير متحرك لاسق فقط في الجسم مثل ما يفعله الأغلبية وهذا بتصديره بصيغة
obj
وهي طريقة سريعة وغير مكلفة
أو أننا نقوم بتحريك الثياب وفق تحريك الشخصية
وهذه طريقة مكلفة وتحتاج لحاسوب قوي
ومنه تصديره بصيغة خاصة وهي
HDF5
أو
Ogawa
بعد ذلك فيه خيارين إما أن نعود للأيكلون ونلسق الجسد مع الثياب لأن كلاهما ملفين منعزلين
ثم نصمم المشهد و البيئة التي نريدها لكن أنا شخصيا الأيكلون ما زال كرتوني
أو أن نستعمل المحرك أنريال أنجن وهو المفضل عندي لأنه أكثر دقة وواقعية
Unreal Engine
محرك رهيب وقوي يمكننا تصميم أي بيئة كانت مهما كانت صعوبتها
ومنه نحضر أو نستورد ملف الشخصية و ملف الثياب و نقوم بتعديل المسافات
لكي لا يحصل إشتباك أو ما يسمى
collision
طبعا فيه طريقة ما زلت لم أجربها وهي إحضار ثياب ثابتة
كالطريقة الأولى التي ذكرتها وبالمحرك يمكن تحريك الثياب وهذا ما يستعمل في الألعاب
After Effects
وهو يستعمل في الإخراج بحيث نجمع جميع اللقطات وندمجا وننسقها ويمكن نظيف مؤثرات بصرية و صوتية وكتابة ونصوص و عناوين
بعدها نحصل على ملف ضخم وكبير
فنضطر لتقليصه
HandBrake
هو برنامج يختص بتقليص الملفات الضخمة
وهكذا أكون قد أعطيت طريقتي الخاصة لصناعة وتصميم الفيديوهات
فمشاهدة طيبة






https://www.youtube.com/watch?v=P3Zhdg79Xq8
إنها لقطة قد تؤدي لبعض الأفكار سواء التقنية أو الفنية
بل وحتى لسيناريوهات
مثلا عابري سبيل
أو تمثيل مبسط للزمن الذي نقضيه في الدنيا
يعني فيه عدة سيناريوهات
نرجع للجانب التقني حيث نستطيع التدقيق في العديد من الأمور منها :
تحريك اليدين
تحريك الشفتين لإظهار أن فيه حوار يجري بينهم
إظافة ناقة أو ناقتين للتنقل
إظافة حطب مشتعل مع رغيف خبز
بئر بجانب المشهد
هبوب رياح بواسطة بعض المؤثرات
إظافة أشواك منعزلة من هنا وهناك
إدخال حوار صوتي بين الرجلين
ومنه ندخل في عدة سيناريوهات
البرماج المستخدمة
هي طريقتي الخاصة الذي أحب إتباعها مع العلم أنه ببرنامج واحد يمكن فعل ذلك
لكن أنا مزاجي الخاص هو ما يلي :
Crazy Talk
أستعمل هذا البرنامج فقط لوضع وجه لأي شخصية كانت
يمكن حتى أن آخذ صورة شمسية لي بعدستي ثم أدمج وجهي في شخصية وهذا ما يقوم به هذا البرنامج
والذي لا يريد إستعمال وجه حقيقي فيمكن الإستغناء عن هذا البرنامج
Character Creator
هذا البرنامج به عدة خصائص من يبينها دمج اي شخصية بأي ملامح كانت
فهو الوسيط الذي يمكنه إستيراد و تصدير أي شخصية بين البرامج
فيمكن بعد إتمام الشخصية أن ننقلها للأيكلون
Iclone
بواسطة هذا البرنامج يمكن أن نحرك الشخصية سواء بإستعمال حركات جاهزة
أو تعديلها أو تصميم حركات يدوية بالكامل أو الإدماج بين الجاهز و اليدوي
كل هذا بحسب المشهد الذي نريده مع الحذر من شيء وهو عدم إقتراب أو لمس اليد للجسد
أو الرجل لأننا سنستعمل برنامج آخر لتصميم الثياب
وإن أردنا إستغلال الثياب الجاهزة في الأيكلون أو غيره فيمكن أن نتغاضى عن هذه الملاحظة
Marvelouse Designer
إنه برنامج متخصص في تصميم الثياب
خصوصا أن لدينا هنا خيارين
إما أن نصمم ثياب ثابت غير متحرك لاسق فقط في الجسم مثل ما يفعله الأغلبية وهذا بتصديره بصيغة
obj
وهي طريقة سريعة وغير مكلفة
أو أننا نقوم بتحريك الثياب وفق تحريك الشخصية
وهذه طريقة مكلفة وتحتاج لحاسوب قوي
ومنه تصديره بصيغة خاصة وهي
HDF5
أو
Ogawa
بعد ذلك فيه خيارين إما أن نعود للأيكلون ونلسق الجسد مع الثياب لأن كلاهما ملفين منعزلين
ثم نصمم المشهد و البيئة التي نريدها لكن أنا شخصيا الأيكلون ما زال كرتوني
أو أن نستعمل المحرك أنريال أنجن وهو المفضل عندي لأنه أكثر دقة وواقعية
Unreal Engine
محرك رهيب وقوي يمكننا تصميم أي بيئة كانت مهما كانت صعوبتها
ومنه نحضر أو نستورد ملف الشخصية و ملف الثياب و نقوم بتعديل المسافات
لكي لا يحصل إشتباك أو ما يسمى
collision
طبعا فيه طريقة ما زلت لم أجربها وهي إحضار ثياب ثابتة
كالطريقة الأولى التي ذكرتها وبالمحرك يمكن تحريك الثياب وهذا ما يستعمل في الألعاب
After Effects
وهو يستعمل في الإخراج بحيث نجمع جميع اللقطات وندمجا وننسقها ويمكن نظيف مؤثرات بصرية و صوتية وكتابة ونصوص و عناوين
بعدها نحصل على ملف ضخم وكبير
فنضطر لتقليصه
HandBrake
هو برنامج يختص بتقليص الملفات الضخمة
وهكذا أكون قد أعطيت طريقتي الخاصة لصناعة وتصميم الفيديوهات
فمشاهدة طيبة






https://www.youtube.com/watch?v=P3Zhdg79Xq8
تعليق