الوقت المستغرق فى تحديد نوع الضوء ووضعه فى المكان الصحيح : 30 دقيقة.
محاولات الأضاءة الأوليه كانت جميعها تحت : 2 دقيقة فى حد أقصى.
نوع الأضاءة : Radiosity
البرنامج : 3dsmax 5.1
حجم الذاكرة لهذا العمل : 412 MB
الكمبيوتر المستخدم : 2800 MHZ
عدد الأوجه : 29196 Face
عدد الاضواء : 1
حجم الصورة : 800x500
معالجة الأضاءة بنسبة : 90%
وقت الأضاءة : 12 دقيقة
وقت الرندر للصورة : 20 ثانية
لم يتم أى تغيير على العمل.... فقط تغيير بعض الألوان.
----
فى المرة القادمة ... الخامات و الزجاج.
السلام عليكم ورحمة الله
أخ متبع ..يوجد تقدم ملحوظ ..حاول تصغير رسمة الموكيت .. والتوهج خللي قيمتة على size .3 , intensity 60 هذه الإعدادت عندي.
بالنسبة للكاميرا حاول أن لا تجعل موقع الكامير في نصف المشهد لان ذلك يولد لقطة ثابتة static ..أنظر إلى محاولة الأخ بدر
أخ بدر ..كيف أحوالك ..ما شاء الله عليك
خليت الواحد يفكر بشكل جدي يحول على radiosity في انتظار محاولتك النهائية ..على أحر من الجمر
تحياتي..
السلم عليكم ورحمة الله
ما شاء الله عليك يا أ خ XSIer ..عمل جميل و أظن أن الغضاءة ما عليها كلام
بس أعتقد أم الألوان و مواد الإكساء محتاجة شوية شغل
أقترح لو تجرب للخزانة اللون الأزرق السماوي الفاتح و الجسر الخشبي الأفقي باللون الأزرق الغامق قليلا أو ممكن تستعمل اللون الأخضر المائل على الأصفر..
أعتقد ان mental ray بيستعمل radiosity لاني ملاحظ الوان الحائط الخلفي منعكسة على الخزانة...بعدين ما في مناطق سوداء في الظلال
الكاميرا في الصورة الثالثة ملاحظ انه مبالغ فيها شوي.. با مكانك فصل بعض اخفاء بعض الحوائط لانني فصلت كل حائط على حدة في الملف الأصلي
أعتقد أن الموضوع ممكن يتحول إلى موضوع تصميم ..!
بالتوفيق
أشكرك يا أبا يحيى وسأعمل جاهدا لإتقان الإضاءة ؛ وجزاك الله خيرا على التوجيه .
أخي xsler
لقد قمت بتنفيذ درس الrigging الموجود في الhelp لماكس5 ولكني وجدته صعب جدا أنا طبقت كثيرا منه ولكني تركته لأنني لم أفهم شيئا من الدرس ؛ فكنت أطبق ما يقول ولكني لا أعرف ما فائدة هذه الأشياء التي أقوم باستخدامها ؛ فلو كان عندك علم بهذا الأمر فأتنا به وجزاك الله خيرا .
وهل هناك أحد متقن لنظام الbones فيقوم بشرح الsolvers والchains و الrigging ؛ فأنا أظن أن هذا أصعب جزء في الماكس ؛ و أن نجعل له موضوع مستقل يكون أفضل .
كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)
اخي بويحيى
نشالله راح احاول اغير الالوان .
وبالنسبة للMental ray
اي نعم استخدمت كل شي تقريبا .
Global illumination
Final Gathering
Light Attenuation
Area Lights
علشان جذي طالع الشادو خفيف و سوفت.
اخي متبع.
اسمحلي يالغالي ماقدر افيدك بالBones اللي في الماكس. لاني اشتغل على Softimage وهو يختلف عن الماكس .
لكن انا اقترح عليك انك تشوف افلام المايا للRigging . لانها 80~100 %نفس الماكس . نفس المبرمج اللي كتب البونز في مايا نقل الى شركة دسكرييت وسوا البونز في ماكس.(النسخة الرابعة على ما اظن).
أرجو أن تنال اعجابكم...
أخ بدر ..جرب هذا الرابط..ممكن تجرب من خلاله الألوان http://www.mundidesign.com/webct/webct.html
وهذا الرابط لشركة دهانات http://www.dulux.com
أما بالنسبة للمقابلة فهي أقل الواجب ..تجاه فنان مثلك يا أخ بدر ..وأتوقع أن يكون فيها الفائدة لنا و للجميع...فأنت من يستحق الشكر.
ملاحظة للأخوة من التجربة.. ممكن أن تجعل self illumination للألوان بمقدار 20 او 25 او حتى 10 مما يعطي الألوان بعض الزهاء و خاصة الأبيض
با لاضافة إلى أن الإضاءة الملونة تساعد في تأكيد الألوان ..هذه ليست قاعدة ولكن ملاحظة..
عندي سؤال أرجو أن تفيدوني عن falloff type.. وما هي الفكرة او concept التي تتركز عله هذة الخريطة map
وهي :
Perpendicular/Parallel
Towards/Away
Fresnel
Towards/Away
Shadow/Light
Distance Blend
وهذة الأنواع مرتبطة أرتباط وثيق بين سقوط الضوء على الأسطح و اتجاه الكاميرا أو viewport
الصراحة انا أستعملها في self illumination كخريطة و أفهم بعض منها لكنني لا أعرف الفرق بينها بالضبط
و تحياتي للجميع ...
التعديل الأخير تم بواسطة abu_yahya; 30 / 04 / 2003, 01:27 PM.
كيف حالكم اخواني جميعا ان شاء الله تكونوا بخير
اعود اليكم بعد غياب طويل بسبب حدوث دمار للقرص الصلب في الحاسب والذي اضطررت بسببه لتغيير القرص الصلب ومشاكل المعلومات الضائعة بسبب الدمار وما الى ذلك لا اريد ان اطيل عليكم واقدم لكم اول مشاركة مبدئية
باستخدام الvray
render time 58 min 30 sec
اعلم ان بها الكثير من الاخطاء وانا في طريقي لتعديلها
التعديل الأخير تم بواسطة Ahmosality; 06 / 05 / 2003, 04:27 AM.
رضيت بالله ربــــــاً وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا
تعليق