سؤال مهم : كيف اوفق في اختيار الاضاءة المناسبة لهذا المشهد ... من حيث النوع والشدة واللون والعدد وهل توجد ضلال أم لا (وما نوعها) .... بالتفصيل ؟؟
BIG و mohheader :
بالنسبة للعبة "طيور بلا اجنحة" من فريق صغير جداً ومتواضع الامكانيات وكل منا في دول مختلفة :
ونحن أربعة :
شخصين من الامارات يشغلون مناصب هندسة الصوت و2D art واخر من الكويت يشغل منصب الكاتب وانا من السعودية المبرمج والمصمم .
طبعاً قد يفهم من اللعبة "طيور بلا اجنحة" انها سياسية او دينية" ولكنها بعيدة عن هذا النهج تماماً (للأسف) ... فهي مجرد اختبار لقدرات الفريق وبمعنى أخر تمرين او ترفيه ....
واللعبة من نوع RPG أي Role Playing Games وهي "ثري دي" بالطبع ....
طبعاً اللعبة عموماً مستواها في القصة والبرمجة مقاربه لمستوى التصميم في الأعلى .....
-----------------------------------------------------------------------
أريد منك أخى أن تخفى القمر.....أى تبعده عن الساحة لحين أنتهاء الخطوة الثانية.
-----
أهم عنصرين فى الصورة هما ...الماء...و كتلة النار.
لذلك ... أوقف عمل البرق مؤقتا.
ماتريد عمله الآن هو ... دمج كرة النار مع الماء ...و ثم الدمج مع الجبال.
أنظر لهذه العناصر الثلاثة بواقعية أكبر. و لتسأل نفسك سؤال واحد.
أين مصدر الضوء؟
بالتأكيد ..... كرة النار.... حيث أن الوقت هو.... ( ليل ).
لهذا ... الضوء المحيط يجب أن يكون مطابق لضوء كرة النار.
مصدر الضوء هو الكرة النارية.....أى قم بالعمل كالآتى:
حاول وضع Omni light ...فى مركز الكرة النارية... فوق سطح الماء.
فعل دور Cast shadow ...أذا كان الضوء فى المركز...فالكرة لن تتأثر بالضوء حيث الضوء يرى فقط ال Normal لذلك لا يرى الكرة.
أستخدم .... ِattenuation ....حاول أن تجعل تأثير الضوء يقل كلما بعد عن المركز.
الأضاءة التى تستخدمها فى مشهدك...حاول تضعيفها قليلا حتى تستطيع رؤية تأثير ال Omni light .
قم بهذ الخطوة....و دعنى أرى النتيجة.
ثم نتابع..مرحلة 3 ...أن شاء الله.
فقط اريد لك الخير ياأخى....العمل جميل...و أن شاء الله يكون أحسن.
أخوكم
التعديل الأخير تم بواسطة images; 01 / 10 / 2003, 01:34 AM.
تعليق