لا أدري أيها الإخوة هل سمع أحدكم عن هذا البرنامج الجديد(( من شركةSega )) للألعاب:
Sega Animanium
حاز على جائزة Technological Innovation Special Award في مهرجان 3dVestival .
بغض النظر عن الجائزة , البرنامج يقدم نظام رياضي متقن بخصوص عمليات الIK بل ويحاكي حركات
الشخصيات الإنسانية والحيوانات بنظامIK يجعل جميع العظام مترابطة وتتفاعل مع أي حركة بسيطة
يقوم بها الكائن , مثال:
- لاعب الكرة عندما يقوم بعملية( ركل للكرة) فإنه ليست عظمة الفخذ والساق التي تتحرك فقط بل
يتفاعل الحوض والجذع وينثني الظهر وتميل الرقبة والرأس لموازنة الحركة , وينتشر الذراعين لموازنة الجسد.. وذلك فقط عندما تقوم برفع عظمة الساق!!
شاهد مقاطع الفيديو لمزيد من الشرح والتفصيل:
http://www.animanium.com/download/mo...ni_AVI/cat.avi
http://www.animanium.com/download/mo...Charactors.avi
http://www.animanium.com/download/mo...i_AVI/bird.avi
http://www.animanium.com/download/mo...asic2_lady.avi
http://www.animanium.com/download/mo...cOperation.avi
http://www.animanium.com/download/mo...i_AVI/Dino.avi
إذا واجهت مشكلة في تنزيل الأفلام أدخل الى الصفحة بالأسفل, وقم بتععبئة نموذج التسجيل
حتى يمكنك من الدخول لصفحة تنزيل الأفلام (يتطلب تسجيل( مجاني)))
https://secure.usaindexweb.com/anima...oad/index.html
البرنامج مازال في طور الإعداد للنسخة التجريبية(الأولى) , وسوف يقدم كمقبس منفصل (بواجهة خاصة)
حيث تتم فيه عمليات التحريك ثم يتم تصديرها الى3DMax (حاليا ..والى البرامج الأخرى مستقبلا).
- Animanium: An Application for Character Animation with Flexible Inverse Kinematics, The University of Tokyo and Sega Corporation Mirai R&D, Japan
تم تنفيذ البرنامج Nakamura Laboratory في جامعة طوكيو بإشراف قسم( الهندسة الميكانيكية التعليماتية لدراسة الحركة الشبه إنسانية)!! ------------> طبعا هذا القسم غير موجود محليا!!
وبمعاونة قسم التطوير والبحوث في شركة برنامجMirai و شركة SEGA Incorpration
- تم تقديم البرنامج في 3DFestival2003 وحاز على جائزة أفضل إختراع تقني.
للمعلومات:
http://www.animanium.com
..وشكرا لكم ومعذرة على التقصير في الترجمة
Sega Animanium
حاز على جائزة Technological Innovation Special Award في مهرجان 3dVestival .
بغض النظر عن الجائزة , البرنامج يقدم نظام رياضي متقن بخصوص عمليات الIK بل ويحاكي حركات
الشخصيات الإنسانية والحيوانات بنظامIK يجعل جميع العظام مترابطة وتتفاعل مع أي حركة بسيطة
يقوم بها الكائن , مثال:
- لاعب الكرة عندما يقوم بعملية( ركل للكرة) فإنه ليست عظمة الفخذ والساق التي تتحرك فقط بل
يتفاعل الحوض والجذع وينثني الظهر وتميل الرقبة والرأس لموازنة الحركة , وينتشر الذراعين لموازنة الجسد.. وذلك فقط عندما تقوم برفع عظمة الساق!!
شاهد مقاطع الفيديو لمزيد من الشرح والتفصيل:
http://www.animanium.com/download/mo...ni_AVI/cat.avi
http://www.animanium.com/download/mo...Charactors.avi
http://www.animanium.com/download/mo...i_AVI/bird.avi
http://www.animanium.com/download/mo...asic2_lady.avi
http://www.animanium.com/download/mo...cOperation.avi
http://www.animanium.com/download/mo...i_AVI/Dino.avi
إذا واجهت مشكلة في تنزيل الأفلام أدخل الى الصفحة بالأسفل, وقم بتععبئة نموذج التسجيل
حتى يمكنك من الدخول لصفحة تنزيل الأفلام (يتطلب تسجيل( مجاني)))
https://secure.usaindexweb.com/anima...oad/index.html
البرنامج مازال في طور الإعداد للنسخة التجريبية(الأولى) , وسوف يقدم كمقبس منفصل (بواجهة خاصة)
حيث تتم فيه عمليات التحريك ثم يتم تصديرها الى3DMax (حاليا ..والى البرامج الأخرى مستقبلا).
- Animanium: An Application for Character Animation with Flexible Inverse Kinematics, The University of Tokyo and Sega Corporation Mirai R&D, Japan
تم تنفيذ البرنامج Nakamura Laboratory في جامعة طوكيو بإشراف قسم( الهندسة الميكانيكية التعليماتية لدراسة الحركة الشبه إنسانية)!! ------------> طبعا هذا القسم غير موجود محليا!!
وبمعاونة قسم التطوير والبحوث في شركة برنامجMirai و شركة SEGA Incorpration
- تم تقديم البرنامج في 3DFestival2003 وحاز على جائزة أفضل إختراع تقني.
للمعلومات:
http://www.animanium.com
..وشكرا لكم ومعذرة على التقصير في الترجمة
تعليق