Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة عمل 3 بعنوان ( انشاء بيئة مقنعة)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم
    أنا مبتدئ كما قلت لكم
    ولقد بدأت بالعمل ولم أنهه حتى الآن و لكن سأعرض صورة للعمل
    والهدف منها الحصول على النصيحة والمعلومة
    http://www.geocities.com/karmon20003/kar.jpg
    في هذا الرابط توجد الصورة
    وأرجو ألا تبخلوالا تبخلوا علي بالمعلومة
    وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة maxkarmon; 08 / 07 / 2003, 04:08 PM.
    max for us
    and we for max

    تعليق


    • #17
      ها ويش رايكم
      max for us
      and we for max

      تعليق


      • #18
        بس ممكن أخي تعطينا بعض الخامات التي استخدمتها
        لأننا نريدها

        وأريد القول عملك بدون خلفية فالخلفية سوداء
        التعديل الأخير تم بواسطة maxkarmon; 07 / 07 / 2003, 05:53 PM.
        max for us
        and we for max

        تعليق


        • #19
          اخوي ماكسكارمون
          عمل جميل جدا ياخوي, بس انت ليش طاير, اصبر شوي خطوه خطوه.



          أخوك النابغه
          قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

          تعليق


          • #20
            ولا يهمك أخوي
            max for us
            and we for max

            تعليق


            • #21
              السلام عليكم

              اخي ابويحيى ... الفكره جميله والتصميم جميل ايضا ...

              لاكن لاتزال هناك مسابقه الاخ طارق والتي نعمل عليها حاليا فا اكثر من مسابقه في نفس الوقت تشتت الاذهان ... الا توافقني الرأي ؟
              http://swee7an.jeeran.com/bagdad.jpg

              تعليق


              • #22
                اعتقد ما جعل الاخ ابو يحيى يطرح هذا الموضوع هو الخمول الذي اصاب موضوع تحدي رقم 5 وان كنت لا زلت اشتغل على الموضوع وان ببطء شديد ...وحالما انتهي من التحدي سأشرع في العمل على هذه الورشة ان شاء الله ....
                وفي انتظار عملك اخي swee7an
                سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
                ........
                يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

                تعليق


                • #23
                  السلام عليكم
                  أعتقد أن هذه الورشة مفيدة جداً لأنها تعودنا التعامل مع الرسوم المعمولة باليد كما يحدث في الواقع العملي كما ذكر الأخ أبو يحيى
                  وثانياً لأنها تجعلنا نعتمد على خيالنا لإتمام العمل وتجهيز الخامات والإضاءة لإعطاء المشهد الواقعية والجمال
                  وأجواء العمل وخاماته وإضائته قد تفسر بطرق كثيرة حسب ما يتخيله كل شخص
                  وهي في الحقيقة ليست صعبة جداً كما تبدو على الأقل بالنسبة لعملية بناء النموذج حتى بالنسبة للمبتدئين
                  فهي عبارة عن أشكال هندسية بسيطة أسطوانات أو صناديق وبعضها مكرر
                  وما يبدو معقداً يمكن تحقيق جزء كبير منه عند الإكساء
                  وفي الحقيقة أن عملية مطابقة الكامير أو المنظور هو الجزء الممل والأكثر صعوبة ومن الصعب طبعاً تحقيق تطابق تام لكن قدر المستطاع
                  ومما يساعد على ذلك استخدام الوحدات المترية و وجود شكل الرجل الذي يقف في المنتصف والذي يمكننا استخدامه لتقدير المقاسات في المشهد
                  و عندما ننهي هذه المرحلة ستصبح الأمور أكثر متعة
                  بالنسبة لي فضلت أن أقوم بالعمل بطريقة البولي مودلينج والميزة في هذه الطريقة هنا هي أننا نتعامل مع أشكال وكتل أسطوانية
                  ستساعدني في موضعة الكاميرا في البداية ثم استكمال العمل بطريقة تشبه النحت لهذه الأشكال البدائية بواسطة أداة Slice Plane ثم تحريك الذرى أو الحواف
                  وربما بالإستعانة بإداة Extrude وباقي مجموعة Edit Polygons

                  البداية مطابقة الكاميرا



                  ثم البدء بعملية النحت



                  مع الشكر للأخ أبو يحيى وجميع الشباب
                  و سأكمل العمل قريباً إن شاء الله

                  تعليق


                  • #24
                    السلام عليكم ور حمة الله
                    أنا أضم صوتي لصوت الأخ الأخ mar1 ولو أنني لا أرى بالضرورة مطابقة sketch بالعمل الثلاثي... على كل حال أنتم ترون الأخ mar1 محترف وهو يستطيع تقييم الأمور... وبسط العملية...لأنا استعملت Edit Polygons
                    في عملية النحت... لأنها تعطيك القدر في التحكم في النسب والأبعاد
                    الهدف الرئيسي من هذه الورشة هي كسر الحواجز ....لأن العمل بسيط و النتيجة النهائية رائعة
                    و أحب أن أؤكد على ما قال الأخ مروان ( صح الإسم ) : ( وهي في الحقيقة ليست صعبة جداً كما تبدو على الأقل بالنسبة لعملية بناء النموذج حتى بالنسبة للمبتدئين
                    فهي عبارة عن أشكال هندسية بسيطة أسطوانات أو صناديق وبعضها مكرر)
                    و التكرار هو ما أضاف عليها طابع التعقيد
                    يمكن استعمال أمر مفيد عندما تتعقد الرسمة وهو isolate selection وهو موجود في قائمة الكبسةاليمين عندما تضعها فوق أى جسم و تقوم هذه الأداة بعزل مؤقت للأشكال المراد العمل عليها
                    أنا أتوقع أن نرى تحف في نهاية هذه الورشة
                    أخ طارق أحب أن أحييك وأحيي روح العمل الجماعي فيك
                    لقد حاولت عدة مرات دفع العمل في التحدي 5 لكن لا فائدة ... أرجو أن يكون ذلك مؤقتا ...لدرجة أنه رجع إلى الصفحة الثانية
                    اخ maxkarmon عملك جيد .. لكن لا تنسى أن الإضاءة و مواد الإكساء مهمة جدا في اضفاء التعقيد والجدية على المشهد ... لذلك لا تقلق .. واصل بوضع التفاصيل... حاول تجنب الإكثار من الأوجه حتى لا يتحول العمل إلى كارثة
                    أتمنى للجميع التوفيق و الإستفادة

                    تعليق


                    • #25
                      السلام عليكم ورحمة الله

                      أرجو زيارة هذا الرابط الذي يتعرض فيه الفنان إلى طريقة تركيب المشاهد
                      http://www.visions-art.com/how2/futu...e_bandits.html
                      مع خالص التحية

                      تعليق


                      • #26
                        السلام عليكم ورحمة الله

                        لزيادة التأكيد على ما تلعبه مواد الإكساء في تعقيد المشاهد لاحظ الفرق بين هذين الصورتين.


                        للمزيد هذ هو الرابط
                        http://www.3dworkshops.com

                        تعليق


                        • #27
                          السلام عليكم ياإخواني :
                          كيف حالك ياأخي abu_yahya
                          حقيقةً أعجبتني هذه الصور مع أني مشغول في أعمالي الخاصة إلا أن هذه الورشة أعجبتني وأنوي المشاركة , أما عن تصميمك فهو يذكرني بألعاب الفيديو لسلسلة باتمان من حيث الإكساءات والإضاءات وبالفعل العمل جميل ولكن النسب مختلفة قليلاً , لكن لايهم , المهم هو التصميم والخامات في هذه الورشة والسبب هو أننا لا نملك القياسات الحقيقية للرسم اليدوي .
                          وأنا الآن أقوم بالتصميم لكن للأسف لاأعرف كيف أعرض الصورة في المنتدى كما فعلت ياأخي , فياريت لو تخبرني كيف ؟
                          أما عن الأخ Mar1 ففكرتك جميلة ولكن يصعب تطبيقها على الرسم اليدوي لأن القياسات غير حقيقية , ومع ذلك فعملك جيد جداً مقدماً .
                          أخوكم.......
                          التعديل الأخير تم بواسطة artist-no1; 09 / 07 / 2003, 10:36 PM.
                          لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
                          أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

                          تعليق


                          • #28
                            السلام عليكم ياإخواني :
                            من الواضح أن إخواني الأعضاء غير متفرغيين للرد على سؤالي البسيط خصوصاً الأخ abu_yahya , على العموم يبدو لي أن أهتم بتصاميمي الخاصة أفضل من اللهو بهذه الورشة التي لا تغني ولا تسمن من جوع .
                            لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
                            أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .

                            تعليق


                            • #29
                              سؤال لأخي أبو يحيى ؛

                              هل النحوت المستقيمة المتقاطعة على المواسير هي عبارة عن نفس الخطوط مرسومة على الفوتو شوب ثم وضع هذه الصورة في الـbump الخاص بالخامة ؟
                              كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

                              تعليق


                              • #30
                                السلام عليكم
                                أخي العزيز أبو يحيى شكراً لك وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك
                                وبالنسبة للاسم مروان (الاسم صحيح)
                                وشكراً لتشجيعك

                                أخي artist-no1

                                ليس عندي اطلاع كبير على مواقع تحميل الصور فلا يمكنني أن أنصحك بما هو أفضل فلم أجرب إلا موقع واحد ولكنهم قاموا بإلغاء الأشتراك المجاني فيه .
                                ولكن الكثير من الأخوة في المنتدى قاموا بوضع روابط مواقع لتحميل الصور وستجدها في الأرشيف
                                و لا أحب أن أراك قد زعلت فغالباً ما يحدث أن لا نجيب على سؤال نرى غيرنا سيجيب عليه أفضل منا
                                ولكن ما يحدث أحياناً أن من يعرف قد لا يكون رأى سؤالنا فأرجو منك التماس الأعذار لأخوتك
                                وطبعاً فنحن نتمنى أن نرى عملك قريباً و ملاحظاتك على الأعمال

                                بالنسبة لفكرة المطابقة مع السكيتش
                                بالنسبة لي ليس ما أسعى إليه هو تحقيق دقة كبيرة
                                ولكنه خطوة ألى الأمام لتحقيق هذه الدقة بدلاً من بناء الشكل اعتماداً على تقدير القياسات فقط
                                ويبدو لي هذا الشكل أنه ذو دقة مقبولة من ناحية المنظور مما يسر لي أن أستخدمه في المطابقة لكل الأشكال مع بعض التخمينات للمقاسات وزاوية الكاميرا
                                ولكن حتى لو كان الشكل المتوفر عبارة عن رسم حر
                                فسيبقى صالحاً وربما عندها سأ سعى لمطابقة نموذجي معه أيضاً مع تقدير المسافات بشكل تقريبي ولكن ككتل منفصلة
                                فما يهمني هنا القياسات النسبية ضمن الكتلة الواحدة وليس المسافة بين الأجسام المنفصلة
                                وفي النهاية هي وجهة نظر

                                شكراً لملاحظاتكم
                                و تحياتي للجميع

                                تعليق

                                يعمل...
                                X