أخي غيم ميكر أولاً أنت مصمم ومبرمج ولكنك في النهاية شخص واحد أي عشرة ألاف دولار(37ألف ريال) ولكن الشركات مصممينها بالعشرات .
مثال على ثمن محرك مع أدواته :
أولاً المحرك بـ 300000.
ثانياً : ستة مصممين أي هذه 225000.
وكذلك الموشن كابشر(motion capture) بـ 280000 .(ملاحظة هذا ليس له علاقة بالبرنامج ولكنه يدعمك بقدرة هائلة في مجال التحريك و أظن الشباب يعرفونه).
جهاز التحويل على البلاي ستيشن 2 بـ 20000 دولار أي ( 75000) .
الأجهزة بـ نقول 180000 ريال .
الناتج >>>>مليون وستين ألف ريال ,
ملاحظة المحركات التي ذكرتها تعمل بلغة السي++.
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
أخي JAFAREXY المحركات تدعمك بقدرة هائلة كما أنها تسهل عليك الطري وتكون لديها معالجتها للمشهد مثل الأسطح المعوجة الناعمة والإفكتات و أدوات إنشاء المراحل وأدوات التحريك .....إلخ
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
JAFAREXY :
هل جربت 3DSmax هل جربت انشاء الصناديق والأشكال البسيطة واكسائها بمادة واضافة الاضواء للمشهد ..... ستفعل ذلك من خلال البرمجة
DirectX : مكتبة رئيسية تمكنك بدخول إلى عالم الثري دي ... أي تجعلك قادراً على تفعيل الإحداثي Z بدلاً من XY فقط .... وتعطيك جميع مزايا الثري دي ..... ولكن لكي تصنع شيء معين بها يجب أن تكتب أكواد طويله عريضة ... فمالعمل ؟ نقوم بصنع كائنات تقوم بفعل وضائف معينه نستدعيها في سطر واحد ... مثلاً كائن يقوم بتحميل ملفات 3DSmax والقرائة منها ... وكائن آخر يقوم بإكسائها ... وهكذا .....إلى ان ينتج المحرك أو المكتبة ولكن هذا الشغل يتطلب وقت وجهد قد لا يتوفر عند أغلبنا
لذا قام بعض الأشخاص بصنع محركات وعرضها مجاناً على الشبكة وبعضها قوية فعلاً مثل Genesis3D في لغة السي ... وفي البيسك هنالك Revolution3D او True Vision3D
ان كانت الوضع المادي ميسر كما تقول... لمذا لم تكون شركة ؟
JAFAREXY
وهنالك نوع آخر من المحركات ... محركات تقدر تقول تعتمد على نفسها بدون اللجوء إلى لغة ما ... وتستطيع تسميتها برامج تصميم مثل 3D Game Studio فالسكربت الموجود فيه بعد ما اتطلعت عليه قوي نوعاً ما ومشابه للسي بشكل كبير
game_maker :: وأنا كذلك لم أسعى إلى (هواش) بل أنا لا أريد الـ(هواش) أبداً أبداً هنا
أسد الله :: يعني هل قررتم تشترونه, وهل تستطيعون شرائه, أم أنكم تحتاجون إلى شركة تدعمكم .. ؟!
الحقيقة أنا متشكر جدا على إجاباتكم وتوضيحاتكم لي لكن مافهمته منكم أن محركات الألعاب هي
نفسها المكتبات وهذه الأخيرة هي مكونة من العديد من الوظائف (function) وهي تلعب دور الوسيط
بين المبرمج وتقنية الديراكت إكس فهل هذا صح أم لا وأرجوا منكم إفادتي وشكرا.
نص مقتبس من موضوع JAFAREXY الحقيقة أنا متشكر جدا على إجاباتكم وتوضيحاتكم لي لكن مافهمته منكم أن محركات الألعاب هي
نفسها المكتبات وهذه الأخيرة هي مكونة من العديد من الوظائف (function) وهي تلعب دور الوسيط
بين المبرمج وتقنية الديراكت إكس فهل هذا صح أم لا وأرجوا منكم إفادتي وشكرا.
السلام عليكم
إخواني لدي سؤال حول برمجة الألعاب وأرجو منكم المساعدة.
إذا أردنا تحريك شخصية خلال اللعبة مثلا مشي أو قفز هل نستدعي ملفات معينة تحتوي على
الحركة المطلوبة أم أنه يتم تحريكها برمجيا؟؟؟ وفي الحالة الأولى ماهي أنواع تلك الملفات
وإذا أخذنا برنامج الماكس وقمنا بتصميم شخصية ومن ثمة تحريكها فكيف يمكننا بعدها
جلب الحركات التي نحتاجها من الملف بعد عمل export ل animation
التعديل الأخير تم بواسطة JAFAREXY; 09 / 08 / 2003, 08:37 PM.
compu arts:
i tried dark basic few years ago i have to admit it it is cool but hard and takes time but it is a real strong programm and haves good physics and dynamics but i dont think that it is more power ful than 3dgs.
best wishes,
Asad Alah
إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .
تعليق