Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقد نقد نقد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقد نقد نقد

    السلام عليكم
    الى جميع الأعضاء والى lazzhar خصوصا
    قد عملت هذا المجسم قبل فترة فجاء على بالي أن أضعه للنقد , خصوصا للأخ lazzhar
    الذي قال بأن تقنية الpatch أصبحت قديمة ,(((((((( لاتعتبر كلامي تحدي ولكني أحببت الحوار معك ^^)))))))) , فهو من باب تبادل الخبرات , واذا كنت مخطيء أو كان المجسم
    غبي فأرجو الحششششششش , أححم اسف قصدي النقد ^^ .
    والtexturing ليس بتلك الصعوبة , لاحظوا بأني لم أنهي العمل , فالفم والأنف والأذن ستكون
    مجسمات مستقلة ثم نقوم بعمل convert للمجسم الى patchs .
    وما جعلني أستند الى كلامي هو مارأيته من أعمال (وليس عملي لأنه ليس مثلهم)
    رائعة لاأظن أن الpoly قادر عليها , بغض النظر عن وجه الانسان مع تركيب textur واقعي
    فالpoly أفضل .



  • #2
    ممكن تخبرني عن كيفية عمل ال convert الى patch . أنا عندي nurbs و polygone و subdivision . هل ال patch موجوده في قائمة أخرى أم ماذا هي بالتحديد . شكرا .
    The Unknown Person

    تعليق


    • #3
      بسم الله

      نريد اجابتك على سؤال الاخ Gemologist
      ارى انها مهمه بعض الشيئ


      تحياتي
      Step By Step
      You can get your futuer


      تعليق


      • #4
        هو أنا ما قلت أن الـ polygon أفضل من الـ nurbs ، أنا كان كلامي عن الـ Subdivision و هي أساسا فيها مزايا التقنيتين معا.
        صحيح أنت تبدأ العمل في الـ subdisivion كـ polygon إلى أن تحصل على شكلك الأساسي، ثم تحول إلى subdivison .
        الـ nurbs فقد شعبيته كثيرا، أنظر إلى المنتديات الأجنبية و لن ترى أي عمل جديد بالـ nurbs.
        اخ asd3m اسمحلي أجيب بدلك عن أسئلة الاخوة:
        لا يوجد شيء يسمى patch في مايا، و إنما هي طريقة في العمل. تبدأ بتصميم nurbs ثم لما تكون راضي على الشكل العام تحدد بعض المناطق و تقطعها بطريقة من الطرق المتوفرة(cut surface ، detach ....)
        ثم تواصل العمل على الأجزاء اللي لأنت حصلت عليها لوحدها بحيث إذا زدت في عدد الـ isoparms لتلك القطعة فلن تزيد في الأجزاء الأخرى مما يجعلك تركز العمل على بعض المناطق دون غيرها بسهولة كبيرة. و هذا نفس ما تستطيع عمله في الـ subdivisions.
        الـ textures لازم يقع فيها مشكل لأنك ستقوم بعمل كل قطعة لوحدها، و لازم جد طريقة لوصلها دون أم يظهر فرق في اللون و الله أعلم.
        مشكور أخي على كلامك و لا أرى في كلامك أي تحدي لي، بالعكس أنا أحب كثيرا النقاش اللي يكون منه فائدة للجميع.
        -لزهر
        3DReel2005



        تعليق


        • #5
          اليس هذا الوجه من هذا الادرس
          http://www.3dtotal.com/ffa/tutorials.../polyhead1.asp

          تعليق


          • #6
            أخي ahmad82 الدرس الي ذكرته كان على الpoly بينما الي رسمته على
            الnurbs ,أنا أخذت منه الskitch لأنه أعجبني , الحمد لله أنك عرفته
            كذا أعرف أني جبت شوي منه .
            مشكور أخي lazzhar على الاجابة لكنك ماذكرت رأيك في العمل , لا أنت
            ولا باقي الأخوة الكرام .

            تعليق


            • #7
              آسف أخي

              هو الرأس ما عملتله الـ Patchs ؟ كذلك الرأس يعني ما اكتمل.
              لكن الشكل العام صحيح. فقط أحبك تحاول الـ textures بمربعات بسيطة .
              إن شاء الله تضيف التفاصيل و يكون نقاش أوسع أخي.
              -لزهر
              3DReel2005



              تعليق


              • #8
                سأحاول أنهيه .

                تعليق


                • #9
                  الـ nurbs فقد شعبيته كثيرا، أنظر إلى المنتديات الأجنبية و لن ترى أي عمل جديد بالـ nurbs.

                  no , nurbs still all the way

                  poly we use for games designs
                  nurbs for advanced cinematic

                  subdivision we never go there !
                  tsk tsk tsk

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا على التدخل

                    ليس لدي أي فكرة أخي عن مجال عملكم، لكن تستطيع أن تدخل إلي cgtalk مثلا -و هو أكبر منتدى على الاطلاق- و تشوف الـ gallery و تقرأ لأصحاب الأعمال ، تجد ان أغلبهم عملوا شخصيات organic بالـ polygons أو subdivisions.
                    هذا المقال يناقش الموضوع نفسه: http://www.cgtalk.com/showthread.php?threadid=89987
                    و لا تنسى أن أغلب شخصيات pixar معمولة بالـ subdivision.
                    تحياتي
                    -لزهر
                    3DReel2005



                    تعليق

                    يعمل...
                    X