عيوبها معنويه اكثر مما هي فعليه,
يعنى الخلاصه هي ان المنتجين والمشرف التربوي لا يهتم بالطالب ومشاكله مع الكتاب, ولا يهتم اذا فهمها الطالب ولايهتم بمستوى الطالب انما يهتم بانه يوضع
القدر الكافي من التمارين المتعبه والمعقده التي لايستطيع حلها هو بنفسه, وتؤثر في الطالب سلبياً خصوصاً المرحله الاعداديه والثانويه, كما انه المشرف التربوي يضن ان الطالب سوف يتحسن مستواه اذا اكثر تعقيد المسئله, فانا اذكر
ان صديق ليبي قال لي انه في سنه من السنين لم ينجح ولا طالب ثالث ثانوي؟
كلهم رسبو وسقطو على مستوى الدوله كلها!! من كثره تعقيد الكتاب الذي لا يشرح بالطرق الصحيحه ابداًً
حتى الكتاب لا يشجع المرى على ان يقرءه الا بالعافيه وهذا سبب خطير لانتبه له
لذلك نحن العرب فاشلون.
كما ان كتاب الثانويه يخوف الطالب ويرعبه من حجمه والمعلومات التى اصبحت مخطوطات قديمه ليست ادميه والاخطر انها لاتمتلك اي صله بالواقع مما يثير غضب الطالب.
انظرو الى المنهج البرطاني هههـ مريـــــــــــــــــــح جداً جداً جداً يوفر كل شي
لطالب فقط لكي تدخل المعلومه في راسه وتجلس المهم ان الطالب يفهم .
خصوصاً في كتاب العلوم والرياضيات
يعنى الخلاصه هي ان المنتجين والمشرف التربوي لا يهتم بالطالب ومشاكله مع الكتاب, ولا يهتم اذا فهمها الطالب ولايهتم بمستوى الطالب انما يهتم بانه يوضع
القدر الكافي من التمارين المتعبه والمعقده التي لايستطيع حلها هو بنفسه, وتؤثر في الطالب سلبياً خصوصاً المرحله الاعداديه والثانويه, كما انه المشرف التربوي يضن ان الطالب سوف يتحسن مستواه اذا اكثر تعقيد المسئله, فانا اذكر
ان صديق ليبي قال لي انه في سنه من السنين لم ينجح ولا طالب ثالث ثانوي؟
كلهم رسبو وسقطو على مستوى الدوله كلها!! من كثره تعقيد الكتاب الذي لا يشرح بالطرق الصحيحه ابداًً
حتى الكتاب لا يشجع المرى على ان يقرءه الا بالعافيه وهذا سبب خطير لانتبه له
لذلك نحن العرب فاشلون.
كما ان كتاب الثانويه يخوف الطالب ويرعبه من حجمه والمعلومات التى اصبحت مخطوطات قديمه ليست ادميه والاخطر انها لاتمتلك اي صله بالواقع مما يثير غضب الطالب.
انظرو الى المنهج البرطاني هههـ مريـــــــــــــــــــح جداً جداً جداً يوفر كل شي
لطالب فقط لكي تدخل المعلومه في راسه وتجلس المهم ان الطالب يفهم .
خصوصاً في كتاب العلوم والرياضيات
تعليق