المشكلة أني لا علم لدي عن ماكس، اذا تريد شرح الطريقة على مايا أنا مستعد.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
سؤال عن الظلال وتصميم(ساعة بالنمط القديم)
تقليص
X
-
-
أنا الرد السابق أرسلته في بداية الرندر وما كنت متوقع أي شخص يجاوبني في هذا الاثناء على الأقل حتى ارعرض الصورة
أخي انا ما في عندي مايا ولكن كنت بحب اتعلمها ولكن عدم توفرها جعلني انتقل الى الماكس(ولا واحد يزعل الآن ماشي؟ أنا بحب الماكس ولكن نظام الnurbs فيه لا ينفع ليشء(هذا حسب رأيي الخاص)) فاذا ممكن يا اخي تعطيني وصلة لتنزيل المايا فراح أبدأ اتعلم عليها. هذا المشروع طبعاً لن اقوم باعادة تصميمه في المايا الا اذا كان في طريقة لنقله بدون خسارة الكثير من التفاصيل
<---- بكلمات اخرى هات وصلة أفضل مايا تعرفه حتى أبدأ أتعلم عليه
اضافة: هذا الرندر بدون Raytrace ومع اخفاء جسم الساعة احتاج الى 25 دقيقةالتعديل الأخير تم بواسطة KingArthur; 12 / 12 / 2003, 03:32 PM.We, the unwilling,
led by the unknowing,
are doing the impossible
for the ungrateful.
We have done so much,
for so long,
with so little,
we are now qualified to do anything
with nothing
تعليق
-
أسلم على أخى أبوعبيدة... كيف حالك يالغالى ؟
و مشكور على السلام.
KingArthur
هناك أختلاف بين ... نوع الضوء...و نوع الـ shadows .
فى قائمة الـ shadow map يوجد
1- advance raytrace .
2- area shadows .
كل منهم قادر على أخراج ما تريد.
يستطيع كل منهم على أن يعطيك فوق ما تريد الوصول اليه.
أذا كنت تريد أن تعرف أكثر ...أستعمل الـ Help يوجد شرح مفصل.الحمد لله رب العالمين
تعليق
-
أخي 2004
لقد راجعت الhelp أكثر من مرة
Advance Raytraced يمكنه ان يعطي ظلال ذات حدود ناعمة ولكن هذه الظلال لا تصبح انعم كلما ابتعد الظل عن الجسم بعكس الarea shdows
وبرأيي شكل الظل بشكل عام(اذا لم يكن هناك مادة شفافة) حقيقي أكثر اذا استعملنا الarea shadows. ولكن هذا النوع لا يمكنه محاكاة الظلال من خلال الزجاج...We, the unwilling,
led by the unknowing,
are doing the impossible
for the ungrateful.
We have done so much,
for so long,
with so little,
we are now qualified to do anything
with nothing
تعليق
-
الزجاج عموما ليس له ظل قوي يظهر جيدا. الذي نراه في الصور للزجاج الوقعي هو أولا أنكسار قوي و انعكاس و ما يسمى بالـ Caustics.
الصورة التي وضعتها، 25 دقيقة زمن كبير جدا لاخراجها ، لابد أنه هناك اعدادات غير مضبوطة. يعني ماذا لو ضفت لها انعكاسات raytracing أظن أن الزمن سيطول جدا و تصبح غير عملية.
هذه الصور قد تساعدك
http://www.animagraph.com.br/DeathBr...s_tutorial.htm
http://www.3dkingdom.org/images/tuto...glasstut/1.jpg
تعليق
-
للحصول على التأثير الذي تطلبه penumbra effect
وليس مجرد ا لحصول على حواف ناعمة فعد لاستعمال Area Shdows
مع أي نوع من الضوء
كذلك مع تفعيل خيار Transparent Shadows
وتحتاج إلى تعديل الإعدادات الأفتراضية للحصول على نتائج أفضل
كل التقنيات التي تطلبها تحتاج إلى زمن طويل للريندر بدءاً بالـ Light Tracer وما ذكره الأخ lazzhar أيضاً يحقق نتائج جميلة لكن مع المزيد من الوقت للريندر
وهذا طبيعي ومن الصعب أن تجد بدائل مرضية ودقيقة بدون تدني في النوعية
تعليق
تعليق