Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عايض القرني يرد بقوة على من يدعو لقيادة المرأة للسيارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    انا شخصياً لا احبذ بان تكون القياده عن امرأة
    لنه المرأة بشكل عام ليست افضل من الرجل (ذكاء وقوه)
    اتذكر اني شفت صور مضحكه في احد الموقع والصور كلها عن كيفيه قياده والحوادث لسيارات كانت تقودها امرأة..

    تعليق


    • #17
      اختلف معكم في هذا
      واقول بزمان سيدنا محمد صلوات الله عليه لم تحرم المرئه من ركوب الخيل
      طبعا افضل بعدم السواقه للاماكن المعزوله وهذا يتبع المنطقة التي تسكنها

      وافضل بعدم السياقه بالليل

      تعليق


      • #18
        يا شباب ..........

        اشفيها لما تسوق البنت سيارة ..؟ وتتعرف على اربعة او خمسة او سته او عشرة ....

        ليش التقييد ...؟ ليش التخلف ...؟ ليش الدلتاتورية ( اقصد الدكتاتورية )

        انا مؤيد للمعارضة ....... ومعارض للتأييد ....... يعني مالي رأي زيي زي اي واحد خايف من المقص الذهبي طريق الخبر العقربية
        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
        ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

        تعليق


        • #19
          لماذا كل واحد يري السياره كأنها وسيله التعارف للفتيات علي الشباب؟؟؟

          بالعكس كم شاب سيقوم بمعاكسه الفتاه في الشارع اقصد وهي تسير؟؟؟؟؟؟؟لكن كام واحد هيعاكسها وهي بالسياره؟؟
          اخي asaseat انا لم اتهم احد بالتخلف ولكن احب انوه للشيء (((ياشباب مثلما تحليل الاشياء الحرام حرام فتحريم الاشياء الحلال حرام ))) كلنا نعرف قصه الرسول و العسل؟


          عموما يبدو اني وقعت في خطأ اقع فيه دائما وابدا ولم اتعلم بعد و الخطأ هو لا تناقش احد في شيء هو مقتنع به حتي لو كان هذا الشيء ان اسمي كوهين وليس معتز))) انا لا انتقد احد ولكن انتقد نفسي
          هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

          تعليق


          • #20
            انا اقول وحتى لا يتم كالعاده مشاحنات وبعدها يتم اغلاق الموضوع
            ان يضع كل واحد رئيه الخاص من دون ان يسء لاحد ان كان بالعلمانيه او بالتخلف او بالتعقد او اي شيء فقط يضع رئيه
            وهذا يحل مشاكلنا بالمنبر ويجعلنا اكثر تفاهما

            نحن اخوه ويجب ان نفهم بعض حتى مع اختلاف وجهات النضر فلا يجب ان نضر انفسنا بالكلمات الغير مناسبه لنا كاصدقاء ومصممين
            فان غيرنا الى هذه الطريقه فانا متاكد اننا سنكون بحال افضل
            وليس من الشرط بان تقبل ما يقوله غيرك ولكن جادله بالتي هي الاحسن


            وسلام

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم

              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

              في الحقيقة انا باكتب رايي بصراحة واللي يحصل يحصل

              شوفوا يا اخوان راي الدين الاسلامي في قيادة السارة بالنسبة للفتيات غير محرم .
              نعم قيادة الفتاة للسيارة غير محرم . واسأل اي شيخ فاهم في الدين

              بعدين قيسها يا اخي بالجمل او بالحمار ( اعزكم الله ) او الخيل . هل ركوبها ( الفتاه ) محرم ..؟ واذا كان كذلك .! اين الدليل .؟ وما هي العله في التحريم .؟

              اسمع يا اخي قبل ما تحكم .

              عله منع النساء من قيادة الساراة في السعودية هي الخوف من افضاء المحلل ( الحلال ) الى حرام .

              يعني ان يتسبب جواز قيادة المرأة للسارة بوقوع المشاكل فللاسف يوجد شباب عندنا في السعودية يؤذون النساء وهم راكبات السيارة مع اهليهم ..!! فكيف لو ساقت هي السيارة ..؟ ولا اخفيكم يوجد من النساء ضعيفة نفس تنساق وراء شهوتها وممكن تسبب في مشاكل للمجتمع عوضاً عن ان تسبب لاهلها

              فمن باب ( درء المفاسد ) ... صدر عدم جواز وليس( تحريم ) سياقة المرءة للسيارة

              والتسجيل هذا قديم للشيخ كان فاهم فيه الموضع خطاء ...

              وعلى فكرة يوجد نساء تقود السارات بشكل مخفي ( السيارة المضللة بالكامل ) وكذلك ( الموكب الملكي ذو السارات السوداء المضللة والفلاشات الزرقاء ) واللي عايش في الرياض او جدة اكيد يعرف مين اقصد .........

              واللي مو متاكد يا اخوان يسائل احد الفقهاء عن ما يسمى في الفقة ( درء المفاسد اولى من جلب المصالح ) وكذلك الضرورات الخمسة

              اقول قولي هذا فما كان صواب فمن الله وما كان خطاء فمني والشيطان


              رجاء ان لا يأخذ المقص جوله على كلامي
              أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
              ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

              تعليق


              • #22
                اضن ان الاغلب معارض مع ما قاله الشيخ

                واضيف السياره هي اداة كغيرها من الادوات التي يمكن ان تضر او تصلح في الوقت نفسه
                ولكن هذا يتبع الشخص وسلوكه .
                مثل السكين ان امهاتنا بل ونحن نقطع اللحم والخضراوات ومشتقات الطعام وفي نفس الوقت السكين هي اداة قتل
                واقول بما ان تحريم الجمال لم يكن محرما على النساء اذا ركوب السيارات ليس محرما
                ولكن يجب ان نعلم ايضا ان كانت النساء تسير لوحدها لما كانت تركب الجمال والاحصنه ام ماذا

                تعليق


                • #23
                  اممممممم

                  طيب سؤال معلش اخير لاخي asaseat

                  لماذا لا يتم اصدار عدم جواز للشباب والرجال ايضا لان بينهم الكثير من ضعاف النفوس و قد يستغلوا السياره استخدام سيء ؟؟

                  وعلي نفس الاسلوب نمنع الانترنت لانها اي ضعيف نفس سيجد مايريده فيها ولن يمنعه احد طبعا لا تقول منع فتح هذه المواقع في السعوديه لان كلنا يعلم بشغل البروكسي
                  وقس علي هذا مئات الاشياء

                  المقصود لماذا لم يتم تطبيق مبدأ درء المفاسد علي باقي الاشياء؟؟انا اتناقش معك لو قلت لي كلام مقنع سأقتنع لا مشاكل
                  (مع اقتناعي بسوء قياده معظم السيدات )
                  هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

                  تعليق


                  • #24
                    يا جماعه , الشيخ عايض القرني لا يزال على قيد الحياه, لماذا لا نذهب ونتناقش معه في هذه النقطه وكل عضو من المنابر يقول النقطه التى معه . مادام لا يزال على قيد الحياة فلنذهب ووناقشه . ثم هو ليس معصوم من الخطأ . شيئ طيب أن نجتمع مع العلماء .
                    بعد 200 سنه , سنكون موتى وأناس جدد جاءوا الى الحياه وذهبوا الى مكتبه وأشتروا كتاب وقرأوا ما كتبه الشيخ عايض القرني , هل سيقولون نحن لا نخالف كلام الشيخ . لا وإنما يفكرون ويسألون علماء آخرين وربما يكتشفوا إن كلام الشيخ كان خطأ ( أنا قلت ربما وأضع خطا أحمر تحت ربما ) وسيقول البعض لو كان الشيخ لا يزال على قيد الحياه لذهبنا وناقشناه . هذه فرصه لنا إذا سمعنا أي شيخ يقول كلام نذهب اليه في جماعات وكل واحد بأفكاره ونتناقش مع الشيخ نقاشا ممتازاً .
                    The Unknown Person

                    تعليق


                    • #25
                      شكل الكتابات مثل

                      اذا القيت بعض الطعام على الكتاكيت ( صغار الفراخ - الدواجن ) فانطلقوا ليحصل كل واحد على نصيبه وتسابقوا بينما الشخص الذى القى لهم الطعام يتفرج عليهم وهم يجرون ويتعثرون ويتناتشون ويتقاسمون ويتشاجرون ويدهسون ويفوزون

                      وهو يضحك من برجه العالى

                      اسف لن اشارك فى مقال صاحبه لا يشارك فيه مره ثانيه
                      _____________
                      EMADSOUND

                      تعليق


                      • #26
                        اخي الكريم MOATAZ

                        من قال لك ان درء المفاسد غير معمول به في جميع المواضيع ..؟؟

                        واذا كان رايك هكذا فلماذا لا نمنع الفواكة الخمائر والسكاكر لانها لو اجتمعت اصبحت خمراً

                        سائل رجل متفطن ( يعتقد انه صاحب حجة ) قاضي :

                        الرجل : يا قاضي ( فلان ) هل اذا اكلت زبيباً اجلد .؟

                        القاضي : لا..!

                        الرجل : هل اذا شربت ماءً . اجلد .؟

                        القضي : لا ..!

                        الرجل : فلماذا يجلد الرجل اذا شرب بنيذ الزبيب في الماء..؟

                        قال القاضي : اذا رششتك بماء اتألم .؟

                        قال الرجل : لا ..!

                        قال القاضي : اذا ذررتك بتراب . اتألم .؟

                        قال الرجل : لا ..!

                        قال القاضي : فإذا مزجت التراب بالماء وصيرته في الشمس ثم ظربتك فيه لماذا تألم ويشج راسك ..؟

                        ففهم الرجل القصد وانصرف ( هذه القصة مذكورة مع بعض التصرف )

                        وايضاً سأل الشيخ الدكتور محمد بن سليمان المنيعي عضو هيئة التدريس بجامعه ام القرى هذا السؤال :
                        س / ما حكم السلام على النساء المسلمات بالصوت فقط؟ وهل هو مستحب بهدف إفشاء السلام كما في الحديث الوارد؟ جزاكم الله خيراً .

                        فأجاب حفظة الله بما يلي :

                        الأصل أن السلام من السنة، وإفشاؤه من الدين، غير أن وقوعه من الشاب ونحوه على النساء، أو العكس في الأسواق، والطرقات، والأماكن العامة مما هو مظنة للفتنة، يمنع والحالة هذه درءاً لوقوع مفسدة، ودرء المفاسد في الشريعة مقدم على جلب المصالح، لكن وقوعه من الكبير، وما لا فتنة فيه أو كان له سبب كاتصال بالهاتف لأمر يقتضيه فالظاهر أن لا بأس والحالة هذه.

                        ( راجع موقع الاسلام اليوم على هذا الرابط http://islamtoday.net/questions/show...t.cfm?id=19351 )

                        وانظر الى هذا السؤال :
                        ما حكم السباحة للنساء ولبس ثوب السباحة ؟

                        الجواب
                        سباحة المرأة إمّا أن تكون مع الرجال، وإما أن تكون مع النساء، فإن كانت مع الرجال فلا تجوز؛ لما في ذلك من الاختلاط، وانكشاف ما لا يجوز كشفه من جسدها أمام الرجال الأجانب، وإن كانت سباحتها مع نساء فلا حرج عليها فيها إذا كانت ملابسها ساترة شرعاً لما يجب ستره عن النساء، وعلى المسلمة أن تبتعد عن مخالطة النساء اللاتي لا يلقين بالاً للدين والخلق، فتسبح إحداهن وهي شبه عارية ومبرزة لمفاتنها، وما أوجب الله ستره منها. وبالله التوفيق.

                        ( السؤال للشيخ الدكتور الشريف حمزة بن حسين الفعر عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى وتجده على هذا الرابط http://islamtoday.net/questions/show...nt.cfm?id=6295 )


                        وعلى العموم الاخ يوسف بصول جاب لنا جزء من الاسباب المانعه لقيادة السيارة ( عدم وجود محرم )

                        اعتقد بأن هذا كافي والا فلنذهب جميعاً الى مفتي او ....................نستمع لرأي العميد
                        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                        ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

                        تعليق


                        • #27
                          قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ ‏(‏ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أورثوا الجدل‏)‏ ثم تلا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم هذه الآية‏:‏ ‏{‏ما ضربوه لك إلا جدلاً بل هم قوم خصمون‏}‏

                          يا إخواني أمور الدين يُسأل فيها عن الدليل و ليست بالعقل و المنطق
                          العقل يتبع الدليل
                          و من أضل ممن اتبع هواه بغير هدىً من الله.
                          ثم ثانياً عماد ساوند نصراني كيف يناقش في أمور الإسلام.
                          فليوحد الله أولاً.
                          قال الله عز وجل : (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ)
                          وقال تبارك وتعالى وتقدس: ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدُهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنْكَفُوا وَاسْتَكْبَرُوا فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَلَا يَجِدُونَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (
                          http://www.ebnmaryam.com/
                          http://www.islam.ms/misc.php?act=new
                          http://www.islam.ms/misc.php?act=new
                          [ram]http://quran.islamway.com/shatry/022.rm[/ram]
                          و من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذاباً عظيماً
                          يقول الإمام محمد بن الحسين الآجري رحمه الله : (( فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان الإمام أم جائراً فخرج وجمع جماعة وسلّ سيفه واستحل قتال المسلمين فلا ينبغي له أن يغتر بقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بدوام صيامه ولا بحسن ألفاظه في العلم إذا كان مذهبه مذهب الخوارج)).
                          الفقير إلى الله أخوكم/عماد عوض غفر الله له و لوالديه ولجميع المسلمين

                          تعليق


                          • #28
                            اخى العميد

                            (((-

                            انا لم اناقش الناحيه الدينيه ولا اى اتجاه علمانى او غيره انا لا احب قياده المرأه للسياره

                            اما اذا سمحتم لى بكلام علمى لا دخل له بالدين اقول

                            اذا وجب التحجب للمرأه فلا يصح لها القياده ليس بالسبب الدينى الذى اجهله ولا اتدخل فيه لكن
                            لا يمكن مع لباس المرأه المنقبه او المحجبه ان يتيح لها قياده صحيحه

                            واذا كانت غير محجبه اصلا المرأه ليست قائده بارعه للسياره واذا وجدت امرأ ه
                            لم تتعرض لحادث اعلم ان ربنا هو الذى ستر وان الاخرين فى الطريق هم الذين
                            انتبهوا وافسحوا الطريق لها بل ويمكن عادوا الى بيوتهم فور رؤيتها تقود

                            ==================================
                            منقـــــــــــــــــــول من مشاركتى التى لم تعجبك وواضح جدا اننى لا اناقش امر اسلامى

                            و قياده المرأه للسياره موضوع ليس اسلامى ولا دينى اصلا بل هى موضه اقحام
                            كل مشاكلنا العاديه التى سببتها منتجاتنا الصناعيه وتحديث المجتمع فى اللجوء الى الفتاوى فيها لعجزنا عن الوصول لحلول بواسطه عقولنا بينما لا تجد احد فى العالم يناقش هذا من وجهه نظر دينيه

                            احب انك تكون معتدل عندما تختلف مع احد فى اتجاه معين وكان هذا اتجاه النقل من مواضيع لاتدخله فى موضوع اخر وهو موضوع الدين
                            لان هذا هو اثبات انك لاتستطيع مواجهه من يقول لك هذا خطأ فتذهب الى اتجاه اخر
                            معتمدا على المسانده المتوقعه لتنتصر بدون خوض مناقشه

                            وهذا قمه الضعف

                            ياصديقى ما دخل الدين فى خلافى معك على نقل المواضيع ؟

                            ثم اذا تريد ان لا اشترك فى مواضيعك سهله جدا انقل مواضيعك واتعب شويه فى كتابه عباره للمسلمين فقط


                            وحتى ردك هذا الاخير منقول ايضا

                            يا اخى العميد ميز ماذا تقول اطراف الحديث للعقول المتفتحه واذا كنت واثقا جدا من دينك الاسلامى فلن تخاف من دخول مسيحى فى المحاوره فيه مع انى لم افعل ذلك

                            دائما من هو على حق لا يخاف
                            اما من يغلق على نفسه فهو خائف
                            _____________
                            EMADSOUND

                            تعليق


                            • #29
                              نص مقتبس من موضوع emas

                              دائما من هو على حق لا يخاف
                              اما من يغلق على نفسه فهو خائف
                              أنا مع هذه الكلمه ولست أقولها للعميد وإنما بشكل عام أنا مع هذه الكلمه .
                              سبحان الله كلمات قليله لها معاني كبيره .
                              The Unknown Person

                              تعليق


                              • #30
                                اخي asaseat والله اعرف كل هذا الكلام لكن المقصود هنا لماذا لا يطبق مثلا علي الانترنت عموما لا اطالب عادي كما قلت لا يجب ان يكون رأيي مثل رأيك والعكس وفكرتني بموضوع كان برضو بيني وكثير من الاعضاء حول قاعده رياضيه (بيخدوها في خمسه ابتدائي في المدارس)حاولت اقنعهم بحوالي اكثر من 4 طرق ثم سلمت امري لله وقلت من اقتنع اقتنع ومن لم خلاص انا عمل اللي عليه

                                اخي العميد ما هو الدليل الذي يجب ان يتبعه عقلي؟؟انا سمعت الخطبه لم يستدل بأي شيء غير حكايه برضو تروح تعرف لها خمس ست شباب ؟؟(كأن اللي عاوزه تعرف شباب منتظره تجيب سياره؟)

                                عموما سأتبع الاسلوب اللي بعمله كل مره هذا اخر رد لي في هذا الموضوع
                                هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

                                تعليق

                                يعمل...
                                X