أحد الإرهابيين سابقاً : نعم العلامة الشيخ ربيع على حق ، ( قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن )
قدم التلفزيون السعودى قبل قليل ايضاحات حول الاعمال الارهابية التى حصلت فى السعودية .. وكان هناك لقاء مع سبعة من شباب هذا الوطن وقد انحرفو ثم هداهم الله واليكم ماقالو
الشخص الاول ///يأخذون الشباب بجهلهم يعطونهم أحاديث ويعطونهم أدلة ويلوون أعناق النصوص كلام عجيب يجيبون لك كلام عجيب وجونا هاه تعملون .. مقابل ماذا .. قالوا مقابل الجنة ما يقدر يعطيني مقابل قلنا الجنة .. الجنة نبي الجنة وش المقابل ليش تبغاني أجي وأفجر في السعودية أذبح فلان أذبح الملك فلان وإلا أفجر الأمريكان .. قال يأخي نبي نقيم دولة إسلامية نبي ننفذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم / يقولها بفخامة /..// أخرجوا المشركين من جزيرة العرب
الشخص الثانى ...
الظاهر الانسان كل انسان له طموح أصلا حتى في الآخرة الإنسان له طموح فيه إنسان يبغى يدخل الجنة بس فيه إنسان يبغى الفردوس الأعلى من الجنة يريد الشهداء يريد الأنبياء فهذا الطموح داخل الجنة أصلاً فيه انسان بس يريد يدخل الجنة وآخر يريد أكثر من ذلك .
الشخص الثالث ...
جابلي اثنين من الذين يسميهم المجاهدين كانوا في افغانستان وبدوا يكلموني عن قصص الجهاد والغزو وافغانستان وأجور المرابطين والكرامات التي يؤتاها المجاهدين وعزة الجهاد .
الشخص الرابع ...
إيمانه سوف يدفعه طبيعيا للقيام بالجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى .
الشخص الخامس ...
فضلا عن إنك تقتل في سبيل الله لك فضل عظيم .
الشخص السادس ...
أستمريت من ناحية طلب العلم عند بعض المشايخه وطبعاً على ما قالوا مدرسة الحياة أخذنا منها أشياء كثيرة من السفر من مشايختنا خارج المملكة .
الشخص السابع ...
قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن .
الشخص الثامن ...
نسمع كلام أسامة بن لادن بالشرطان وكلامه اللي يطلع . !!
وتوالت الكلمات من هؤلاء الشباب .. ومن اقولهم ...
((( التكفير أو قضية الجهاد هي في الأخير تعتبر قناعات فكرية اقتنعنا بها بناءا على دليل شرعي . )))
(((عطانا بعض المذكرات هي يعني البداية الحقيقية ومن أهم المذكرات من أهم اللي أحذر منها الآن مذكرات المقدسي )))
(((الفتاوي المستوردة التي تأتي عبر الانترنت والفتاوي التي تأتي من خارج البلاد أبو محمد المقدسي أبو بصير واحد رجل أسمه عبدالمنعم حليمة أبو قتادة الفلسطيني رجل يقال له أبو عبدالرحمن الأثري الى غير هذه الأسماء التي يجيء بالفتاوى المستوردة من الخارج في حكم العمل عند الطواغيت لأن الحكومة السعودية أصبحت طاغوت)))
(((قابلته كان يتحدث عن الجهاد وعن نصرة المسلمين فتفارقنا أنا واياه وأخذ رقم جوالي وعقبها صار يرسلي رسائل جهادية كذا ويتصل علي يسلم وصرت عقبها يتصل وأقابله بداية مقابلتي ماكان يتحدث عن التكفير أبداً ولا كان يتحدث عن تحريم المدارس أبداً ولا شئ أبداً كان فقط يسهل الأمور لي فقط يتكلم عن الجهاد يوم شافني أتقبل ولا أناقش / أنا ما أناقش اللي قدامي / يوم شافني أتقبل كذا بدأ يسب الدولة فقط بداية ما كان يكفر بداية سب الدولة فقط بعدين على شوي شوي قال الدولة أصلاً كافرة )))
(((كان يتكلم عن التكفير وما التكفير وأخذنا بالفكرة هذه وأصبحنا نكفر ويعني فيه كثيرين مننا كذا يكفرون في الرياض من الطلاب )))
(((وجلست معهم والجهاد وفرضية الجهاد وأن الجهاد فرض عين وأنه فرض عين من تقريباً ما يقارب خمسين سنة من يوم يدخل اليهود فلسطين على كل مسلم ولا يجب طاعة ولي الأمر في هذا الموضوع ولا أيضا طاعة الوالدين وانه حتى لو رفضوا والديك انه من برك بهما أنك تذهب لأرض الجهاد )))
(((رجعت السعودية وحجيت وبعد ما حجيب .. طبعاً أن والدي متوفي والخير كثير يالله من فضلك أسأل الله أنه يكثر فقلت للوالدة أحتاج مبلغ وين ياوليدي توك جاي من الجهاد .. قلت أنا بروح للجهاد . أمي عجوزة كبيره شوي قالت ياوليدي خلك عندي زي أي أم مسكينة وتعرف الحماس يمه ما علي منك أنا أبوية ميت وعندي يتامى بزران بنات وعيال لا والشيخ يقولي لا الجهاد فرض عين عليك وأمك تأثم وأنت تأثم بعد كلكم تأثمون اذا مارحت لا والله ما آثم يمه أجلسي آسف الدين أولى )))
(((اجتمعنا بعدها بعد الاستراحة بيوم أو يومين في إستراحة في الرياض جابوا أسلحة تنظيف أسلحة ما أسلحة كذا انتقلنا بعدها للبر قالوا لازم نتدرب فطلعنا طبعا للبر وكل هذا مغلوب على أمرنا يعني أمر نمشي على طول بالعكس الا نعصى والدينا يعنى الآن الواحد عض أصابع الندم أنه عصى والديه عشان الأشخاص هاذولي حتى يبيحون أنك تكذب على والديك )))
(((تعلموا السلاح وتعلموا القوة البدنية اخذونا للمخيم وإلا ما فيها اهداف يعني ما فيه برنامج البرنامج لياقة عامة وتمارين والعاب دفاع عن النفس وسلاح رماية عادية أسلحة خفيفة اللي موجودة عندنا رشاشات ومسدسات)))
(((اذا سويت عملية ياشيخ وهربت وقابلني أبو عايله والله هذا سؤالي كنت خايف والله قلت قابلني أبو عايله ومسكني ماله دخل وما يدري وش قضيتي يحسبني سارق سيارة وإلا متظارب أذبحه .. قال حطها برجه وان ما قدرت أذبحه )))
(((اللي عنده علم أو كذا ينفرون منه على طول لأنه يجي يناقش ويبين يعني يدحض شبهتهم هذي فكان هذا هم اللي يبونه شخص ما يناقش ولايبونه كبير في السن لأن كبير السن يعني خلاص تعدى المرحلة هذي ويعرف الحق من الباطل )))
(((والتكفير يعني أصبحنا نحن المسلمين تقريباً وأغلب الناس هم الكفار )))
(((يعني شيوخ ثانين كان يعطينا عنهم الشيخ فكرة سيئة يقول ما يصلحون هاذولي ما يصلحون وزي كذا وهو ما يجيبنا عند أي شيخ يجينا عند مشايخ زيه منهجهم زي منهجه علشان يخاف لو نروح عند شيخ ثاني أو زي كذا يخربون إلى كان مسويه هو يعلمنا بالصح ويخربون عليه )))
(((وأكبر من كذا الشباب يتقربون إلى الله بقتل أي عسكري. الشباب يتقربون إلى الله بسب ولاة الأمر. الشباب يتقربون إلى الله بسب المشايخ تقرب إلى الله لاحظ كلمة تقرب إلى الله )))
(((الشباب السعودي لا يؤثر عليه إلا من جانب الدين الجانب الديني دائماً يؤثر عليهم فيه لسببين السبب الأول ضعف الحصيلة عندهم ضحالة في المعلومات الدينية عندنا عموما في الشارع السعودي خصوصاً فيه ضحالة المعلومات الدينية مرة السبب الثاني .. العلماء ما يتصدون لهذا الموضوع يعنى ما تصدوا له بشكل مباشر )))
(((يعني ما يتكلمون إلا في حكام الدولة السعودية ولا يتكلمون إلا في مشايخ حقين الدولة السعودية يعني كل جهدهم على السعودية )))
(((ونقول الحمد لله أننا مسكنا قبل ما نرتكب جريمة والا نؤذي المسلمين )))
(((يأخي أنا واحد منهم أنا واحد كنت منهم إلى عهد قريب إلين والحمد لله والشكر لله أني سجنت وهداني الله )))
_______________
منقوووووووووووووووووووووووووووووووول
قدم التلفزيون السعودى قبل قليل ايضاحات حول الاعمال الارهابية التى حصلت فى السعودية .. وكان هناك لقاء مع سبعة من شباب هذا الوطن وقد انحرفو ثم هداهم الله واليكم ماقالو
الشخص الاول ///يأخذون الشباب بجهلهم يعطونهم أحاديث ويعطونهم أدلة ويلوون أعناق النصوص كلام عجيب يجيبون لك كلام عجيب وجونا هاه تعملون .. مقابل ماذا .. قالوا مقابل الجنة ما يقدر يعطيني مقابل قلنا الجنة .. الجنة نبي الجنة وش المقابل ليش تبغاني أجي وأفجر في السعودية أذبح فلان أذبح الملك فلان وإلا أفجر الأمريكان .. قال يأخي نبي نقيم دولة إسلامية نبي ننفذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم / يقولها بفخامة /..// أخرجوا المشركين من جزيرة العرب
الشخص الثانى ...
الظاهر الانسان كل انسان له طموح أصلا حتى في الآخرة الإنسان له طموح فيه إنسان يبغى يدخل الجنة بس فيه إنسان يبغى الفردوس الأعلى من الجنة يريد الشهداء يريد الأنبياء فهذا الطموح داخل الجنة أصلاً فيه انسان بس يريد يدخل الجنة وآخر يريد أكثر من ذلك .
الشخص الثالث ...
جابلي اثنين من الذين يسميهم المجاهدين كانوا في افغانستان وبدوا يكلموني عن قصص الجهاد والغزو وافغانستان وأجور المرابطين والكرامات التي يؤتاها المجاهدين وعزة الجهاد .
الشخص الرابع ...
إيمانه سوف يدفعه طبيعيا للقيام بالجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى .
الشخص الخامس ...
فضلا عن إنك تقتل في سبيل الله لك فضل عظيم .
الشخص السادس ...
أستمريت من ناحية طلب العلم عند بعض المشايخه وطبعاً على ما قالوا مدرسة الحياة أخذنا منها أشياء كثيرة من السفر من مشايختنا خارج المملكة .
الشخص السابع ...
قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن .
الشخص الثامن ...
نسمع كلام أسامة بن لادن بالشرطان وكلامه اللي يطلع . !!
وتوالت الكلمات من هؤلاء الشباب .. ومن اقولهم ...
((( التكفير أو قضية الجهاد هي في الأخير تعتبر قناعات فكرية اقتنعنا بها بناءا على دليل شرعي . )))
(((عطانا بعض المذكرات هي يعني البداية الحقيقية ومن أهم المذكرات من أهم اللي أحذر منها الآن مذكرات المقدسي )))
(((الفتاوي المستوردة التي تأتي عبر الانترنت والفتاوي التي تأتي من خارج البلاد أبو محمد المقدسي أبو بصير واحد رجل أسمه عبدالمنعم حليمة أبو قتادة الفلسطيني رجل يقال له أبو عبدالرحمن الأثري الى غير هذه الأسماء التي يجيء بالفتاوى المستوردة من الخارج في حكم العمل عند الطواغيت لأن الحكومة السعودية أصبحت طاغوت)))
(((قابلته كان يتحدث عن الجهاد وعن نصرة المسلمين فتفارقنا أنا واياه وأخذ رقم جوالي وعقبها صار يرسلي رسائل جهادية كذا ويتصل علي يسلم وصرت عقبها يتصل وأقابله بداية مقابلتي ماكان يتحدث عن التكفير أبداً ولا كان يتحدث عن تحريم المدارس أبداً ولا شئ أبداً كان فقط يسهل الأمور لي فقط يتكلم عن الجهاد يوم شافني أتقبل ولا أناقش / أنا ما أناقش اللي قدامي / يوم شافني أتقبل كذا بدأ يسب الدولة فقط بداية ما كان يكفر بداية سب الدولة فقط بعدين على شوي شوي قال الدولة أصلاً كافرة )))
(((كان يتكلم عن التكفير وما التكفير وأخذنا بالفكرة هذه وأصبحنا نكفر ويعني فيه كثيرين مننا كذا يكفرون في الرياض من الطلاب )))
(((وجلست معهم والجهاد وفرضية الجهاد وأن الجهاد فرض عين وأنه فرض عين من تقريباً ما يقارب خمسين سنة من يوم يدخل اليهود فلسطين على كل مسلم ولا يجب طاعة ولي الأمر في هذا الموضوع ولا أيضا طاعة الوالدين وانه حتى لو رفضوا والديك انه من برك بهما أنك تذهب لأرض الجهاد )))
(((رجعت السعودية وحجيت وبعد ما حجيب .. طبعاً أن والدي متوفي والخير كثير يالله من فضلك أسأل الله أنه يكثر فقلت للوالدة أحتاج مبلغ وين ياوليدي توك جاي من الجهاد .. قلت أنا بروح للجهاد . أمي عجوزة كبيره شوي قالت ياوليدي خلك عندي زي أي أم مسكينة وتعرف الحماس يمه ما علي منك أنا أبوية ميت وعندي يتامى بزران بنات وعيال لا والشيخ يقولي لا الجهاد فرض عين عليك وأمك تأثم وأنت تأثم بعد كلكم تأثمون اذا مارحت لا والله ما آثم يمه أجلسي آسف الدين أولى )))
(((اجتمعنا بعدها بعد الاستراحة بيوم أو يومين في إستراحة في الرياض جابوا أسلحة تنظيف أسلحة ما أسلحة كذا انتقلنا بعدها للبر قالوا لازم نتدرب فطلعنا طبعا للبر وكل هذا مغلوب على أمرنا يعني أمر نمشي على طول بالعكس الا نعصى والدينا يعنى الآن الواحد عض أصابع الندم أنه عصى والديه عشان الأشخاص هاذولي حتى يبيحون أنك تكذب على والديك )))
(((تعلموا السلاح وتعلموا القوة البدنية اخذونا للمخيم وإلا ما فيها اهداف يعني ما فيه برنامج البرنامج لياقة عامة وتمارين والعاب دفاع عن النفس وسلاح رماية عادية أسلحة خفيفة اللي موجودة عندنا رشاشات ومسدسات)))
(((اذا سويت عملية ياشيخ وهربت وقابلني أبو عايله والله هذا سؤالي كنت خايف والله قلت قابلني أبو عايله ومسكني ماله دخل وما يدري وش قضيتي يحسبني سارق سيارة وإلا متظارب أذبحه .. قال حطها برجه وان ما قدرت أذبحه )))
(((اللي عنده علم أو كذا ينفرون منه على طول لأنه يجي يناقش ويبين يعني يدحض شبهتهم هذي فكان هذا هم اللي يبونه شخص ما يناقش ولايبونه كبير في السن لأن كبير السن يعني خلاص تعدى المرحلة هذي ويعرف الحق من الباطل )))
(((والتكفير يعني أصبحنا نحن المسلمين تقريباً وأغلب الناس هم الكفار )))
(((يعني شيوخ ثانين كان يعطينا عنهم الشيخ فكرة سيئة يقول ما يصلحون هاذولي ما يصلحون وزي كذا وهو ما يجيبنا عند أي شيخ يجينا عند مشايخ زيه منهجهم زي منهجه علشان يخاف لو نروح عند شيخ ثاني أو زي كذا يخربون إلى كان مسويه هو يعلمنا بالصح ويخربون عليه )))
(((وأكبر من كذا الشباب يتقربون إلى الله بقتل أي عسكري. الشباب يتقربون إلى الله بسب ولاة الأمر. الشباب يتقربون إلى الله بسب المشايخ تقرب إلى الله لاحظ كلمة تقرب إلى الله )))
(((الشباب السعودي لا يؤثر عليه إلا من جانب الدين الجانب الديني دائماً يؤثر عليهم فيه لسببين السبب الأول ضعف الحصيلة عندهم ضحالة في المعلومات الدينية عندنا عموما في الشارع السعودي خصوصاً فيه ضحالة المعلومات الدينية مرة السبب الثاني .. العلماء ما يتصدون لهذا الموضوع يعنى ما تصدوا له بشكل مباشر )))
(((يعني ما يتكلمون إلا في حكام الدولة السعودية ولا يتكلمون إلا في مشايخ حقين الدولة السعودية يعني كل جهدهم على السعودية )))
(((ونقول الحمد لله أننا مسكنا قبل ما نرتكب جريمة والا نؤذي المسلمين )))
(((يأخي أنا واحد منهم أنا واحد كنت منهم إلى عهد قريب إلين والحمد لله والشكر لله أني سجنت وهداني الله )))
_______________
منقوووووووووووووووووووووووووووووووول
تعليق