شكلنا سنبدأ هنا ايضا
عمل المروحه فى الهليوكوبتر هو نفس عمل المروحه فى الطائره العاديه وحتى الزوارق
التى تسير على الماء باستعمال مروحه هوائيه
الفرق فى الاتجاه وطريقه العمل بينما الجميع يستفيد من المروحه للدفع الى الامام
والاعتماد على الاجنحه فى الرفع
وهنا تنشا نظريه eech55 فى فرق الضغط الذى ينشأ على الاجنحه وليس المروحه
وهذا لان مقطع جناح الطائره يكون سطحه العلوى اطول من السفلى فيختلف سرعه الهواء الماره عليه وتنشأ قوى فرق ضغط بين الهواء اعلى الجناح واسفله فترتفع الطائره
بالعكس الهليكوبتر مختلفه تماما فى النظريه اذ انها تعتمد مروحه واحده كبيره
لها جنيحات تزيد من كميه الهواء المدفوع من اعلى الى اسفل ليس بسبب تحرك الهواء الذى يكتسب
ضغطا او غيره
انما ببساطه انه يحدث تفريغ للهواء من اعلى الطائره وزياده فى حجم الهواء اسفل الطائره
اى ان الهواء تنقله المروحه من اعلى الى اسفل وعليه ترتفع الى المكان الاقل ضغطا
وهذا نفس عمل المروحه فى الطائره العاديه ذات المحرك الامامى مثلا حيث ان القوه تنشا من نقل الهواء من امام الطائره الى الخلف فتعطى المروحه قوه دفع للامام
وطبعا المروحه الصغيره الخلفيه فى الهليكوبتر تقوم بمنع دوران الطائره حول نفسها
عكس اتجاه دوران المروحه الكبرى
== انا قلت مثلك انه من الصعب البدء بالهليكوبتر فى اول الموضوع ولانى اعلم انه
لن يكتمل بسهوله لم اشارك الا قليلا
وهاهو رادو يحاول وحيدا
عمل المروحه فى الهليوكوبتر هو نفس عمل المروحه فى الطائره العاديه وحتى الزوارق
التى تسير على الماء باستعمال مروحه هوائيه
الفرق فى الاتجاه وطريقه العمل بينما الجميع يستفيد من المروحه للدفع الى الامام
والاعتماد على الاجنحه فى الرفع
وهنا تنشا نظريه eech55 فى فرق الضغط الذى ينشأ على الاجنحه وليس المروحه
وهذا لان مقطع جناح الطائره يكون سطحه العلوى اطول من السفلى فيختلف سرعه الهواء الماره عليه وتنشأ قوى فرق ضغط بين الهواء اعلى الجناح واسفله فترتفع الطائره
بالعكس الهليكوبتر مختلفه تماما فى النظريه اذ انها تعتمد مروحه واحده كبيره
لها جنيحات تزيد من كميه الهواء المدفوع من اعلى الى اسفل ليس بسبب تحرك الهواء الذى يكتسب
ضغطا او غيره
انما ببساطه انه يحدث تفريغ للهواء من اعلى الطائره وزياده فى حجم الهواء اسفل الطائره
اى ان الهواء تنقله المروحه من اعلى الى اسفل وعليه ترتفع الى المكان الاقل ضغطا
وهذا نفس عمل المروحه فى الطائره العاديه ذات المحرك الامامى مثلا حيث ان القوه تنشا من نقل الهواء من امام الطائره الى الخلف فتعطى المروحه قوه دفع للامام
وطبعا المروحه الصغيره الخلفيه فى الهليكوبتر تقوم بمنع دوران الطائره حول نفسها
عكس اتجاه دوران المروحه الكبرى
== انا قلت مثلك انه من الصعب البدء بالهليكوبتر فى اول الموضوع ولانى اعلم انه
لن يكتمل بسهوله لم اشارك الا قليلا
وهاهو رادو يحاول وحيدا
تعليق