Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحدي : تصميم مزهرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمل جميل يا اخ الحاكم بس مثل ما قال لو تضع الخامة شفافة او شبه شفافة تكون افظل واعتقد انك لو تغير خامة ساق الزهرة يكون احلى وليش ما نزلت النسخة الكاملة للفاينال رندر
    وعمل جميل يا دارك تايكر بس شو هل ساق الاخضر طب وين الوردة
    ننتضر انهاء النموذج يا مستر جنيوس
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    المستغنى عن الدنيا بالدنيا كمطفئ النار بالتبن .
    الدنيا كالماء المالح كلما إزددت منه شرباً إزددت عطشاَ .
    من سار على الدرب وصل
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    تعليق


    • وعندي سؤال كيف يعملو وهج الظوء النافذ من المزهرية
      علما انا استخدم في الرندر البرازيل
      ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
      المستغنى عن الدنيا بالدنيا كمطفئ النار بالتبن .
      الدنيا كالماء المالح كلما إزددت منه شرباً إزددت عطشاَ .
      من سار على الدرب وصل
      ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

      تعليق


      • السلام عليكم مشكورين اخواني على ردودكم وتعليقم وتفاعلكم وانا ان شاء الله سوف اكمل العمل واغيرالخامات والاضاءه وكل شئ ويكون على ماتريدون ان شاء

        تحياتي
        _________
        VFX Artist & Houdini Student
        https://vimeo.com/ahmedsaady

        تعليق


        • وسؤالي نفس سؤال أخوي NMR ..

          ولكن بالفاينال ريندر أو اضاءة الماكس العادية ..

          بانتظار الإجابة ..

          تعليق


          • ايوة بالله ياشباب واحد يقلنا بالله كيف الضوء يظهر من ورا القزاز ..
            يعني ما يكون ظل عادي ترا طلعت عيني وانا اجرب بالبرازيل وخاماته .. وحطيت ادفانسيد لايتنينج وحاول العب في المقادير حقت الانعكاس لكني عجزت ... فبالله احد يفيدنا بالحل .. وشاكرلكم اهتمامكم
            .::سبحان الله وبحمده...سبـحان الله العظيم::.
            .:اللهم إنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين:.

            تعليق


            • السلام عليكم جميعا

              اعطونا فرصة بالمشاركه ياشباب سأبدأ قريبا باذن الله .
              اللهم ارحم والديّ برحمتك التي وسعت كل شيء .

              تعليق


              • أهلا وسهلا بك أخي العزيز عسيود ..

                ونحن بانتظار مشاركتك ..

                تقبل تحياتي لك ..

                تعليق


                • السلام عليكم
                  هذه هي صور الريندر التي عملتها اليوم ارجوا ان تعجبكم وياريت لو تقولوا لي الاخطاء في الصوره وانا اكون شاكرا لكم.





                  اما بالنسبه لسؤالكم عن الاضاءه فهو كالتالي:
                  اذا كنت تستخدم الفاينال ريندر قم بالتالي
                  اختر المجسم الذي تريده ان يخرج منه الحزم
                  ثم اضغط بالزر الايمن للماوس واختر frpropties ثم فعل خيار send caustics
                  ثم من الاضاءه اختر المصباح الذي تريده ثم فعل خيار الظل ثم اختر نوعه اما fr raytrace shadow واذهب إلى قائمة Photon من نفس اعدادات الضوء وقم بتفعيله، وقم بزياده ال energy بما يتناسب مع مقياس المشهد.
                  ومن قائمة المواد اختر FR advanced materials وقم بتفعيل ال send coustics وزياده قيمة ال send إلى 2 أو 3 مثلا..
                  ثم اذهب الى قائمه ريندر ثم فعل ال caustics منها
                  ثم render

                  أي إذا أردنا تلخيص العمليه:
                  1-أن تقوم بإخبار الضوء.
                  2- تعرف المجسم الذي سيرسل الحزم الضوئية.
                  3-تعرف المواد.
                  4-تفعل الأمر من قائمة ال render
                  (جميع الحقوق محفوظه لحسام الدين)
                  اما بالنسبه للبرازيل فلللاسف انا لا اعرف لانه لايوجد لدي لكن يمكن تكون نفس الطريقه سابقا.

                  تحياتي
                  ________
                  VFX Artist & Houdini Student
                  https://vimeo.com/ahmedsaady

                  تعليق


                  • الحل سهل اخي Dr.PoF : اولاً في قائمة البرازيل ادخل على brazil : photon map server فعل caustic ثم عد الى صفحة العمل وضع ضوء من نوع brazil r/s وادخل على خواصه وادخل على photon map وفعل caustic وزد قيمة power و photon وهكذا تحصل على انكسارات الزجاج
                    بالتوفيق...........
                    تحياتيشن للجميع

                    تعليق


                    • مشكووووور أخوي الحاكم ..

                      ويعطيك ألف عافية على الشرح المتواضع ..

                      وانشاءالله عما قريب أنتهي من التحدي الأكثر من رائع ..

                      وبالنسبة لعملك أخوي فهو في قمة الروعة ولكن ..

                      ينقصه الخلفية لتعطيه أكثر واقعية مما هو عليه ..

                      تحياتي لك ..

                      تعليق


                      • العمل جميل أخي الحاكم

                        بالنسبة لل couctics فإنه يعتمد على حجم المشهد، وتختلف القيم من مشهد لآخر، لذلك انتبه لهذه النقطه.. اعتقد أن القيم أو حجم المشهد قد يحتاج إلى تعديل بسيط لديك..

                        أما بالنسبه لصنع الماء فسأحاول أن أوضح لاحقا أفضل طريقه لصنعه داخل الواعاء والأخطاء التي قد تحصل، لكن إن استطعت بأحد الطرق تصميم مجسم الماء فقم بزيادة ال IOR لتزيد من قيمة انكسار الأجسام..

                        وانتبه ألا يكون هناك جزء فارغ بين كتلة الماء وكتلة الاناء لأنها ستتسبب في مشاكل الظلال والإضاءة بشكل يشوه المشهد..

                        بالتوفيق

                        تعليق


                        • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
                          الى الاخ العزيز على قلبي المصمم المبدع@الحاكم@ان تصميمك جميل جدا وان الاضائة جيدة واسئل الله لك الموفقية والتقدم

                          تعليق


                          • شكرا اخواني على تشجيعكم وان شاء الله غدا سوف احاول عمل الماء واقوم بتعديل ال couctics ان شاء الله.

                            تحياتي
                            ________
                            VFX Artist & Houdini Student
                            https://vimeo.com/ahmedsaady

                            تعليق


                            • السلام عليكم ورحمة الله

                              بعد صراع مع البرنامج ودعم لوجستي من الجيران واتصالات مكثفة على الدوريات والنجده وتجمهر الماره في الشارع اتممت هذا العمل








                              وحاولت جعل الظلال شفافه وتعكس لون الخامه فكان هذا العمل










                              ولكنني غير راضي عن الظل ولون الخامه لأنها عباره عن Projector والسبب لهذا التحايل هو اساس الخامه للكاس او المزهريه او البتاع فهو عباره عن Blend واستخدمت قناع لإظهار الكتابه ولكن لم استطع اظهار لون الخامه في الظل لأنها تظهر مصمته كما في الصوره الأولى .

                              شكرا لكم

                              اخوكم
                              عسيود
                              اللهم ارحم والديّ برحمتك التي وسعت كل شيء .

                              تعليق


                              • محاولة جميلة أخ عسيود ..

                                ونحن بانتظار العمل النهائي ..

                                ولكن أين باقي المتسابقين ..؟؟؟؟

                                أخ حسام , الحاكم .. طارق .. NMR ... وغيرهم ..

                                رجاء التفاعل مع التحدي ..

                                وانتظرو اللمسات الأخيرة من عملي ..

                                تحياتي لكم ..

                                تعليق

                                يعمل...
                                X