والله يا اخوان انا الان محتار بالفعل لانه انا قطعت شوط كبير مع الماكس واتقنت كل ادواته لكنني حائر جدا جدا فما الحل؟
إعـــــــلان
تقليص
رثاء
خالص العزاء والمواساه في وفاة العضو القدير الأخ ياسر ياسين رحمه الله
https://www.maxforums.net/node/3676654
https://www.maxforums.net/node/3676654
شاهد أكثر
شاهد أقل
الى من يهمه الامر..(اعلان)
تقليص
X
-
مشكور على تفاعلك مع الموضوع اخوي لكنني لحد الان حائر فما الحل ارجوكم؟VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
تعليق
-
فقد قررت الانتقال من الماكس الى المايا ونهائيا وبدون رجعه
حائر
الاحظ تناقد في كلام الكثير من الاعضاء
وفي فترة بسيطه
ياريت كل واحد يتكلم عن البرنامجين
يكون جرب كلا الاثنين
وشغلهم وجلس عليهم فترة كافيه
مش يجي واحد كل الي يعرفه كلام ويضعه كأنه حقائق
الله اكبر
الله المستعان
تعليق
-
محمد مقدر شعورك
يجب ان تقدر شعوري ارجوك لا تزعل علي ارجوووووووووووك فعلا انا حائر لانه كما تعلم انا متقن لبرنامج الماكي وانا ذاهب الى برنامج لااعرف اعمل عليه اي شئ الا القليل لذلك مش من حقي افكر؟VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
تعليق
-
just a little correction my friends, when Alias or Discreet mention that these movies used their tools, that doesn't mean it didn't use other tools.
Big productions outsource their hundreds of shots to a number of studios, and each studio has its own tools, whether it is max or maya or whatever.
and by the way, who doesn't love cartoon and 3D movies? i myself prefer them than than realistic movies
and i agree with Hosam, its the artist - not the tools - who makes the whole difference. Movies like Kaena was totally made in MAX and 3D studio, it had an amazing FX Introميشيل حبيب
http://www.rendermagix.com
تعليق
-
السلام عليكم
القرار الاخير هو البقاء على الماكس واتقانه اكثر واكثر لانه من الصعب الواحد ان يذهب الان الى برنامج ويبدا فيه من جديد يعني وش باقي من العمر لذلك انا افضل الان الماكس وازداد حبي له اكثر واكثر.
احب ان احيي جميع الشباب على النصائح الكريمه..
تحياتي للجميع..VFX Artist & Houdini Student
https://vimeo.com/ahmedsaady
تعليق
-
أولا ياحاكم، استمع لنصيحة حسام. هذه نصيحتي لك.
ثانيا مقارنة أن هذا البرنامج ينتج صور واقعية ، و الآخر ينتج أفلام كرتونية مقارنة ليست صحيحة .
كلا البرنامجين( و غيرهما) ينتجان صور واقعية أو غير واقعية حسب ما تأمره.
أما أنك تأتي بقائمة طويلة لأفلام قيل أنها أنتجت بهذا البرنامج أو ذاك، فهذا لا يحسب للبرنامج أو عليه. لكن قبل أن تحكم، يجب أن تسألهم ماذا يعملوا بالتحديد ؟
الكثير من الشركات لا تتورع عن الكذب-او التدليس- و تذكر أن برنامجها تم انتاج الفلم الكبير الفلاني، و لا تزيد عن هذا. و لما تبحث ستجد أن ما تم عمله به لا يعدو عن كونه تلك المقدمات البسيطة، أو مؤثرات عادية و صغيرة.
هذا، و مثل ما ذكر ميشيل، فان الشركات الكبيرة لا تستعمل اداة واحدة. مثلا بيكسار، يستعملون مايا في التصميم modeling ثم أغلب الاعمال الباقية تتم ببرامجهم الخاصة. و أخيرا الرندر يتم بـ renderman الذي استعملوه في خراج كل صور أفلامهم الواقعية -في نظري-
و هكذا كلما كبر الاستديو تجده يستعمل أدوات عديدة و لا يحصر نفسه في حل وحيد.
مايا برنامج عريق في انتاح الافلام، و أغلب الاستديوهات تملتك نسخة منه، و تعتمد عليه لأنه برنامج مفتوح يسمح لك بتطويره أولا، و يساعد كثيرا في حل المشلكات التي تطرأ في الأعمال الضخمة.
ماكس برنامج قوي جدا، لكنه ليس هو الحل المثالي للاستديو الكبير. هذا هو الفرق بينهما.
الحاكم، اذا ركز فقط على تعلم الـ 3d على أي برنامج كان، و ما دمت قطعت شوط كبير مع ماكس، لماذا لا تبدأ بانتاج أعمال أكثر تعقيدا؟ بعدها أنا متأكد أنك ممكن تنتقل الى Houdini أو XSI أو مايا ..الخ
تعليق
تعليق