السلام عليكم والله لي الشرف ان اشارككم المنابربهذا الدرس البسيط ادعو الله ان يكون فيه افاده لكم
[/right]
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
[/right]
الموضوع عن تكوين عرضته لكم من قبل وهذه طريقه تنفيزه (تكوين وليس تصميم)
النتيجه النهائيه المعروضه تختلف عن الوضوع الاصلي ارجو من الله ان يوفقني في التوضيح لانها الاولي لي في عرض شرح
الدرس من البدايه للنهايه من تصميمي والله يشهد وليس مقتبس من اي موقع عربي او اجنبي
اعتمد فيه علي فلترين هما الاي كاندي و[/size]kpt وكلاهما يمكن الحصول عليهم من موقع psdland.com
1- الخلفيه : يمكنك ان تصممها كما يحلو لك وهذه ما قمت يها
1
- ملف 20x20 بلون اسود ثم تطبق فلتر البرق kpy>lighting بسحب شعاع البرق الي المنتصف وتعدل الاعدادات لتجعله اقل توهجاً واكثر تشعباً علي ان يكون لون البرق سماوي
بعد ان تطبق الفلتر طبق فلتر
plure>radial plure > بالاعدادات 40spin ثم نفس الفلتر ولكن بتبديلspinالي زووم بنفس القيمه
2
- وطبق فلتر filter>render>lens flar بالقيمه الموضحه مع مراعاه وضع العلامه الصوئيه بنفس المكان اموضح ثم انسئ لير جديده طبق عليها فلتر filter>render>cloud ادمج الطبقتين ب overlay والان طبق فلترا لبرق ثانيه مع مراعاه ان تكون المناطق الاكثر توهجاً في المنتصف والتشعبات تتجه للاطراف وهذه المره يكون لون البرق الاحمر كرر الفلتر باتجاهات مختلفه وزلك بسحب الشعاع بالماوس
3
-بعد الانتهاء من الخلفيه قم بصنع دائره في المنتصف بنفص الجم الوضح واملاها بالابيض ثم من فلتر آي كاندي اختار bevel bossبالاعدادات الموضحه ثم
من فلتر
kpt البرق اترك الدائره محدده طبق ذلك الفلتر من خارج الدائره بحيث التشعبات فقط هي التي تدخل الدائره كرر الفلتر باتجاهات مختلفه من حول الدائره لتعطي تاثير الشعيرات الدمويه
4
-الان دور حدقه العين ستلاحظ انه بعد تتطبيق فلتر bevl boss ان هناك دائره مسطحه في المنتصف حدد تلك الدائره اولاً للربط بين العين والحدقه اعطي هذه الدائره فيزر بقيمه 10واملاها بلونها بنفسجي داكن ثم حددها مره اخري بفيزر بقيمه 2(الفيزر alt+ctrl+d) واملاها باللون البني الداكن ومن فلتر اي كاندي اختار hsp npise بتلك الاعدادت ثم انشئ لير جديده لنفس الدائره وطبق فلتر cloud عل ان تكون الوان الوجه والخلفيه البني والبرتقالي ادمج الطبقتين ب overlay
ثم طبق فلتر
noise>add noise بمعدل uniform-20 من قائمه فلتر اختار plure>radial بنفس الاعدادات السابقه وطبق فلتر الاضاءه render>light efficts >flash light في المكان الموضح بالصوره وبنفس القيمه ثم فلتر distort> spheries بقيمه -100لاحظ ان القيمه بالسالب ثم انشئ لير جديدهواملاها باللون السماوي وادمج الطبقتين بcolor dodg وفي منتصف الحدقه ارسم دائره بؤره العين باللون الاسود
5
-من فلتر اي كاندي اختار فلتر الزجاج بالقيم الموضحه وهكذا نكون قد انتهينا من الدرس ويبقي ان تضيف البقع الضوئيه وزلك برسمها بفرشه ناعمه بلون وردي ثم فرشاه حاده علي نفس البقعه الضوئيه المرسومه بالفرشاه الناعمه وفي النهايه تطبق فلتر الاضاءه من filter>render >light efficts وزلك علي الصوره كلها ولاضافه مزيد من التاثيرات يمكنك قصجزء دائري بحجم الحدقه من صوره اخري ولصقه فوقها وتجعله شفاف وتدمجه مع الصوره ليظهر وكان العين تعكسه
ماحوظه قيم البرق والاضاءه يمكنك ان تعدل فيها كما تراه مناسب مع مراعاه عدم ازاله التحديد من هلي اي جزئ تعمل عليه حتي تنتهي منه
ارجو من الله ان اكون قد وفقت وفي انتظار اي استفسار
اعرف ان طريقه الشرح غير موفاه لكن والله علي عجله من امري لظروف العمل وانتظروني في شرح باقي المواضيع التي عرضتها من قبل (الفوتوشوب يواصل التحدي)
تقبللو اسفي للتقصير
[IMG][/IMG]
[IMG][/IMG]
تعليق