انا مع اسد الله ، ان كنت تريد التحدث فاحكم عن نفسك ، ربما انت لست سوى هاوي و لكن تجنب التعميم و حاول التخصيص ، هنالك اخوه في المنتدى هم يعملون في هكذا مجال اصلا ، وكان الموضوع يدور حول التصميم بين النيربز و البوليقون يا ريت ان لا تحولوا الموضوع إلى موضوع ثاني.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الى الاخوة الذين يقولون ان النيرب أحسن من البولقن في المودانق
تقليص
X
-
نرجع للموضوع الأصلي ؛ أنا الحمدلله أتعامل مع الثلاثة وأجد أن الكل له مميزات وعيوب والتفاضل بينهما يكون حسب ما تريد نمذجته مثلا النيربز مشكلته بالنسبة لي هو الtexturing لكن تستطيع أن تنتج به أجسام غير مستوية أسهل بكثير من البوليجون لأنك تتعامل مع الشكل النهائي كما ذكر الأخوة وأيضا لان جسم النيربز بختلف عن البوليجون في نعومته حتى بعد السموث وللمثال آخر عمل ألحقته وهو الboot فالنيربز كان بالنسبة لي أسهل وأسرع لهذا العمل
والبطبع في خفته على الجهاز وعن هذا الأمر فهذا هو العيب الوحيد في الsubd ثقله فكلما زادت التفاصيل أصبح التعامل معه ممل جدا ؛ ممكن نقول أن الsubd هو الوصلة بين البوليجون والنيربز فالجسم له طبيعة النيربز المفضلة والأدوات أدوات البوليجون المفضلة .
لكن بصراحة لا يجيد استخدام البوليجون وإخراج به نموذج نظيف إلا وكان فنانا له حس فني لأن البوليجون أشبه بالنحت أما النيربز خصوصا طريقة الmulti patch هي في عيني مجرد technique يعني القيام بعمل الcurves على reference ثم تقوم بإنشاء تلك الرقع ثم تقوم بلحمها لتكوين المجسم أراه مجرد تطبيقات يقوم بها أي واحد يقوم بالتمرن عليها أما البوليجون يختلف فهو بحتاج لتخيل لشكل الجسم وكيفية التقطيع في الجسم ومسألة التقطيع هذه مهمة جدا فالكثير يمسك الجسم ويملاه segments حتى ينال نعومة في الجسم وهذا يسهل التشوهات أو العضعضة في الجسم والطريقة التي أراها مثالية وأحاول تعلمها الآن هي طريقة الall quads وقد رأيت نموذج لفنان ألماني بهذه الطريقة الصراحة العمل مثالي إن شاء الله سآتيكم بالرابط لهذا النموذج فهو جاهز للتحميل ؛ وآسف على الإطالة .كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)
تعليق
تعليق