Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو المشــــــــاركه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله ..

    الاخت RORA والاخت سحر القيسي ..
    احب ان اقترح ما يلي :
    اولا : اقترح ان يعتمد على ال SPLINE في تحديد مواضح الابواب والشبابيك و التفاصيل لسببين :
    ان تحديد ال vertix عندما يكون دقيقا في عمل الابواب واشبابيك و التفاصيل كما في المخطط يخرج المبنى في خطوط افقيه وعمودية منتظمه عندما يرفع وتكون اماكن الابواب والشبابيك واضحة امامك ومن غير عناء اعداة تحديد اماكنها وعمل ال boolien ..

    فما عليك الا ان تعمل delet لاوجه الابواب و الشبابيك ، والخطوات كالتالي :

    فبعد ان ترسم ال border الخارجي والداخلي للمخطط وعمل attach لل two lines وعندما ترفع ارتفاع الشباك في البدايه في اول عملية extrude ثم ما بقي من ارتفاع الباب في extrude الثاني ثم الارتفاع الاخير وهو ارتفاع السقف تكون عندها قد حصلت على جدارين داخلي و خارجي ، يبقى بعدها عمل creat للارضيات والاسقف .. من نفس ال poly او mesh ..

    هذه الطريقه سرعه جدا .. و optimized بشكل كبير .. قد تكلف في بيت مكون من طابقين وروف وساحه خارجيه فقط 4 الاف face .. مما يوفر الريندر ويسهل المعالجه ..

    ثانيا : ان عمليات ال poolein تحتاج الى تعيين يدويفي الاغلب لتعيين المواضع بالاضافة الى انها تنتج تقسيمات غير مدروسه في ال faces في الجدران .. ومشاكل متعدده

    هذه نصيحتي مع كل التقدير
    وبالتوفيق
    صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أخي الكريم ضي العين
      شكراً لاهتمامك أخي لكن هل من الممكن أن توضح كلامك هذا بالرسوم التوضيحية رجاءً لأن بصراحة معك حق البولينز مزعج جداً بالتعامل ولكن لم أستطع أن أتبين بالضبط كيف تعمل الشبابيك والأبواب بدون استخدامه وآسفة إذا كان في طلبي إزعاج وجزاك الله عنا كل خير أخي الكريم
      اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
      سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

      تعليق


      • #33
        انشاء الله ساضع الرسوم التوضيحيه قريبا ..
        صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

        تعليق


        • #34
          هذه بعض الخطوات ..













          وهناك طرق اخرى .. لاضافة اتفاصيل ..

          .. بالتوفيق
          التعديل الأخير تم بواسطة ضي العين; 09 / 06 / 2004, 07:09 PM.
          صرخة جديدة في عالم الثري دي ... برنامج واحد لا يكفي ..!!

          تعليق


          • #35
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            أخي الكريم ضي العين
            حل بدييييييييييييييييييييع جزاك الله عنا كل خير بارك الله فيك
            اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
            سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

            تعليق


            • #36
              الأخوة الكرام أضيف على كلامكم لو تم استخدام الأوتوكاد في عمل البلان ثم برايك للخطوط عند الفتحات ثم عن طريق القائمة draw الخيار bondery تجميع الشكل ثم حفظه بامتداد dxf r12هنا نكون حددنا السيكمنتس للفتحات أي عرض الفتحات ثم عن طريق الإستيراد في الماكس وعمل extrud بارتفاع 0 ثم من ال edit mesh عمل extrud poly كل مرة بمقدار ال elevation المطلوب وهكذا ينتج لدينا المجسم مقسما نحذف الفتحات ونحصل على المطلوب بعد إغلاقها
              My Gallery Work
              www.cgway.net

              تعليق


              • #37
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                أخي الكريم msamax
                بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير
                نقاش بديع والحمد لله ، عندما نبهنا أخي ضي العين لهذه النقطة أي تجاوز البولينز أول شيء فكرت به كان عمل line+extrud ثم تحويل المجسم إلى polyline يعني شيء مقارب للذي تفضلت به ولكني رأيت إن اقتراح أخي ضي العين كان نوعاً ما أسهل وخطواته أقلعلى كل حال كنت أعرف طريقة صارت هسة 3 طرق بفضلكم جزاكم الله عنا كل خير
                بصراحة أتمنى لو ترجع الأخت rora بسرعة لأن أكيد راح تستفاد كثير من هذه الحلول التي تفضلتم بها
                اللهم إغفر لي ذنبي كله جُلّهُ ودقّه أوله وآخره سرّهُ وعَلانيَتَه
                سجدَ وَجهي للذي خَلَقَه وشق سمعهُ وبصره فتباركَ اللهُ أحسنُ الخالقين

                تعليق

                يعمل...
                X