Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لانقاطع؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    يا سيدي
    يا سيدي
    كلامك قد يكون فيه شئ من الصحه لا نقول لا
    اي غرب واي اسلام هو الدين الصحيح اقرا قول الله تعالى
    (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ) (البقرة : 120 )
    لن يرضو عنا مهما عملنا لهم
    ثانيا ان لا اتكلم عن الغرب فقط او عن اليهود فقط
    انا اقول 95% من كفار العالم النصراني واليهودي والبوذي والشيوعي والعلماني هم محاربين للاسلام
    أمر النبي القائل: ((أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة، فاذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم، الا بحق الإسلام، وحسابهم على الله عز وجل))
    ولا تستطيع ان تنكر هذه الحقيقة الواضحه كالشمس
    والسبب الحقيقي والرئيسي ليس هو ماتقوله
    السبب هو تركنا للجهاد
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ ِالاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (التوبة : 39 )
    ----------------------------------------------
    (قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) (التوبة : 24 )
    وصدق رسول الله القائل: ((اذا تبايعتم بالعينة ورضيتم بالزرع وأخذتم أذناب البقر وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه من قلوبكم حتى تراجعوا دينكم))4،
    العذاب الذي نعاني منه بسبب ترك الجهاد
    واما الكلام الذي قلته فقد ضحك به علينا علماء الطاغوت والمنافقين حتى يشغلونا عن السبب الحقيقي وهو ترك الجهاد
    وياسيدي في عهد صلاح الدين عندما كان يفتح المدن ويدخل القدس
    كان هناك زناه يزنون
    ولوطييين يلوطون
    ومدمنين يشربون الخمر
    وكان هناك موسيقيين ينشرون الفسق والفجور
    وكان هناك راقصات
    وكل هناك خمارات في مناطق كثيره من العالم الاسلامي حينها
    فهذه كلها اعذار واهيه
    واشكرك اخي فدائي على ردك وعلى القصه
    وبالنسبه لك اخي سبيشال انت كالذي يصوم ويحج ويشهد بان لا اله الا الله ويصلي لكنه لا يخرج الزكاه
    فكيف يحسب الانسان نفسه على الاسلام وهو لا يخرج الزكاه وهي من اركان الاسلام
    واين ذهب الولاء والبراء الذي يمس عقيده المسلم بالصميم
    اذا كنت لا تريد ان تقاطع بضائعهم فماذا سنقول في بقيه الامور
    اسال الله لك الهدايه
    والسلام عليكم
    www.tawhed.ws
    http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
    www.h-alali.net/npage/index.php
    http://saaid.net/twage3/034.gif
    http://saaid.net/twage3/027.gif

    تعليق


    • #32
      جزاك الله خيرا اخى الارهابى
      كلامك فى محله
      الجهاد
      هكذا سلط الله علينا الذل فى الدنيا

      واذا قيل لكم انفروا فى سبيل الله اثاقلتم ارضيتم بالحياه الدنيا
      لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

      بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
      بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
      والصبر لى زاد فى شده المحن

      تعليق


      • #33
        كلامك صحيح ..
        -







        Could it be you Or do I lose my way

        I'm here but Colorblind



        -

        تعليق


        • #34
          والله إنكم ضائعين أكثرمن قبل يا مسلمين ....
          امركم غريب وعجيب ..
          نحن تركنا الجهاد لأنا اثاقلنا ورضينا بالحياة الدنيا .. إذا السبب أننا رضينا بالحياة الدنيا وذلك حدث عندما اتجهنا لآخر الصرعات والموضات وىخر القصات والأغاني وتركنا الصلوات والفرائض وعصينا الله عز وجل ..
          عندما تقول
          وياسيدي في عهد صلاح الدين عندما كان يفتح المدن ويدخل القدس
          كان هناك زناه يزنون
          ولوطييين يلوطون
          ومدمنين يشربون الخمر
          وكان هناك موسيقيين ينشرون الفسق والفجور
          وكان هناك راقصات
          وكل هناك خمارات في مناطق كثيره من العالم الاسلامي حينها
          فهذه كلها اعذار واهيه
          إذا كأنك تقول ما لنا ومال المعاصي والمنكرات التي تحدث علينا بالجهاد كيف ستجاهد الأمة بالسيف وهي لم تجاهد أنفسها بترك المنكرات واتباع المعاصي ..
          هداكم الله ..
          المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

          تعليق


          • #35
            ردك غريب سبشيال
            اكيد انت فاهم حاجه غلط او معرفناش نوصلك الموضوع
            لن تركع امه قائدها محمد(صلى الله عليه وسلم)

            بارودتى بيدى وبجعبتى كفنى ياامتى انتظرى فجرى ولا تهنى
            بعقيدتى اقوى ابقى على الزمن ...حصنى اذا عصف به موجة الفتن
            والصبر لى زاد فى شده المحن

            تعليق


            • #36
              يمكن ....
              فهمووووووووووووووووني ..
              المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

              تعليق


              • #37
                ولكن أعتقد إنو إنتو اللي فاهمين غلط ..
                المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

                تعليق


                • #38
                  ولكن أعتقد إنو إنتو اللي فاهمين غلط ..
                  المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

                  تعليق


                  • #39
                    السلام عليكم
                    اسف على الانقطاع يا اخوه خلال اليومين الماضيين
                    يا اخي سبيشال احب ان اقولك شي
                    اذا كنت لا تستطيع ان تمنع نفسك عن شراء علبه معدنيه تحتوي على سائل تشربه
                    فكيف ستمنع نفسك عن معاصي اكبر
                    واذا كنت لا تستطيع ان تنصر اخوانك بترك شراء منتج معين
                    فكيف ستنصرهم بامور اكبر
                    لايمكنك ان تبني بيت بدون اساسات قويه
                    وانت الان كالذي يريد ان يبني بيت بدون اساسات
                    اذا لم نبتعد عن صغائر الامور فكيف سنستطيع ان نبتعد عن اكابرها
                    اسال الله لك الهدايه
                    www.tawhed.ws
                    http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
                    www.h-alali.net/npage/index.php
                    http://saaid.net/twage3/034.gif
                    http://saaid.net/twage3/027.gif

                    تعليق


                    • #40
                      وأسالها لك ايضا ..
                      اخي انت بكلامك تقول ان شراء علبة معدنية من المعاصي الصغيرة وأن علي تركها قبل التوجه للمعاصي الكبيرة .. يا اخي لا تحلل وتحرم على كيفك وثم تأتي لتفرض علينا رأيك .. ماذا تقول مع الآية الصريحة (وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم ) سورة المائدة الىية رقم 5
                      ثم لا تفسروا الأمور ....
                      وقل لي ايهما اكثر نصرة لإخواني .. أرجو الإجابة لإكما النقاش
                      أن تمتلئ المساجد لصلاة الفجر؟ .. أم أن يقاطع جميع الناس ؟
                      ارجو الإجابة ..
                      المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

                      تعليق


                      • #41
                        السلام عليكم
                        انا لا احلل واحرم على كيفي
                        هذا شي واضح هذه الاموال يستفيد منها الاعداء اقتصاديا وبالتالي عسكريا
                        فما يحتاج ان احرمها انا لان اي انسان عنده شويه دين يعلم ان شئ كهذا هو حرام
                        ثانيا هذه الايه على عيني وراسي
                        لكن انا اضربلك مثال يوجد حديث لرسول الله
                        تكلم فيه عن الحكام الضالمين فعندما ساله الصحابه عن قتال هذا الحاكم
                        قال لا ما اقام الصلاه فيكم او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
                        والان عندما ناتي نقول يا فلان هذا انسان كافر يقلي لا نقول له لماذا يقول يقيم الصلاه
                        شخص ارتكب جميع نواقض الاسلام الذي اتفق جميع علماء الامه الذين يتبعون المذاهب الاربعه ان مرتكب احدها اي نواقض الاسلام كافر خارج من المله وياتي هذا الاخ الظريف ويقول مسلم لانه يقيم الصلاه
                        ثانيا انت الا تعرف تفسير هذه الايه
                        (وطعام الذين أوتوا الكتاب) أي ذبائح اليهود والنصارى (حل) حلال
                        هذا هو تفسيرها اي الايه تقصد الذبح
                        ولو فرضنا انه يستدل بها
                        المقصود طبعا هم اهل الكتاب المسالمين الذي يشكلون 1% من اهل الكتاب على هذه الكره الارضيه
                        لان المحاربين من اهل الكتاب وغيرهم من الكفار من المعروف اننا مامورون بمقاطعتهم سواء مقاطعه اقتصاديه او اي علاقه اخرى (زواج-شراكه عسكريه-علاقات سياسيه)
                        وبالنسبه لسؤالك
                        اولا لا يجب ان تفرق بين الامرين لانهما مكملين لبعض
                        وايضا مساله امتلاء المساجد انساها
                        مادام هناك فضائيات وستار اكاديمي وكازينوهات وفيديو كليب في الامه انساها
                        وحتى لو امتلئت لن تفيد اخواتنا في ابو غريب بشئ
                        المساجد في العالم الاسلامي تدعو للفلسطينيين منذ اكثر من خمسين عاما
                        وماذا كانت النتيجه
                        من سئ الى اسوأ
                        والسلام عليكم
                        www.tawhed.ws
                        http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
                        www.h-alali.net/npage/index.php
                        http://saaid.net/twage3/034.gif
                        http://saaid.net/twage3/027.gif

                        تعليق


                        • #42
                          من هنا اقف تقول انساها .. إذا أخي انسى النصر والعزة
                          يا اخي مازلت تحلل وتحرم على كيفك وما زلت تكرر كلامك ذاته وما زلت .. ولكن كيف ترى الأمر وقد توفي الرسول صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي والدرع أداة حرب يمكن للأعداء القتال فيها وتعرف ما فعل اليهود برسولنا الكريم ولكن الرسول لم يحرم التعامل معهم من خلال هذا المثل البسيط ..
                          ومن أنت حتي تقول ان أي شخص يفكر قليلا يجد أنها حرام .. من أنت ؟؟ ما يكون اكلم ابن باز وانا لا أعرف ؟؟
                          وعلى فكرة المثل الذي ضربته غير واضح ..
                          يا اخي مصيبة الامة واضحة مثلك تماما لا تستطيع التمييز بين سبب الذل الواقع بنا وتحاول أن تجد حلول واهية مثل المقاطعة التي تعتبر حلا ضعيفا ونست ان سبب ضعفها هو بعدها عن ربها وصلاتها وكل أمر منه عز وجل وزاد الطين بلة المعاصي والمنكرات ليس شراء منتجات العدو ....
                          إذا اردت قتل الأفعى عليك برأسها ولا تأتي الذيل ..
                          نحن الآن مختلفين في أسباب الذل والتي أضعها بسبب بعدنا عن ربنا وتركنا لمثل صلاة الفجر في جماعة وانت تكتفي بالمقاطعة ..
                          يجب أن يتوقف النقاش لأنه لا يجدي نفعا ..... وانصحك بأن تحفظ الصفحتان وتقرأهما جيدا ثم اذهب وفكر مليا ..
                          والسلام عليكم
                          المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

                          تعليق


                          • #43
                            السلام عليكم
                            للمره الالف اقول هذا امر في الدين الكل يعرف حتى انت لكنك تتجاهله
                            ولست ابن باز
                            وانت تعرف ان ابن باز توفي قبل الانتفاضه
                            وانا لاتهمني فتوى فلان وفتوى فلان
                            انا اخذ الفتوى التي فيها مصلحه الامه
                            لا اخذ الفتوى التي على هواي ونفسي
                            لان الفتاوى حسب الطلب والفتاوى المسبوقه الدفع اصبحت هي الفتاوى الرسميه التي يجب على كل مسلم ان يتبعها
                            والتي لا تعجب الا اهل الاهواء
                            وليست بعض فتاوى الازهر عنك ببعيده
                            وفتاوى بعض الناس
                            وبالنسبه لقولك عن المعاصي وتفشيها
                            ياخي والله نحن لسنا في المكان المناسب
                            وسبق اني قلت لك اني لا اريد ان اطرد من هذا المنتدى
                            اذا اردتنا ان نتناقش في اي منتدى حول هذه الجزئيه انا مستعد
                            وانا اقول لك
                            للمره الالف
                            ان مقاطعه الاعداء المحاربين سواء اقتصاديه او اي نوع من العلاقه هي واجبه وهذا ليس كلامي
                            الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

                            أما بعد ..

                            يقول الله تعالى ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار ) وقال تعالى في وصف المؤمنين ( .. أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) ويقول تعالى في مجاهدة الكفار ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية . ويقول تعالى ( ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدوا نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح ..) الآية .

                            إن كل عصر وزمان له أسلحته الجهادية والحربية المستخدمة ضد الأعداء ، وقد استخدم المسلمون أسلحة جهادية متنوعة في ذلك ضد أعدائهم بقصد هزيمتهم وإضعافهم ، قال الشوكاني : وقد أمر الله بقتل المشركين ولم يعيّن لنا الصفة التي يكون عليها ولا أخذ علينا ألا نفعل إلا كذا دون كذا . اهـ ( السيل الجرار 4/534 ) ، وهذا يوافق عموم قوله تعالى ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية .

                            ومن الأساليب الجهادية التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأعداء بهدف إضعافهم أسلوب الحصار الاقتصادي وهو ما يسمى اليوم بالمقاطعة الاقتصادية ، ومن الأمثلة على أسلوب حصار النبي عليه الصلاة والسلام الاقتصادي مايلي :

                            1- طلائع حركة الجهاد الأولى وذلك أن أوائل السرايا التي بعثها الرسول صلى الله عليه وسلم والغزوات الأولى التي قادها صلى الله عليه وسلم كانت تستهدف تهديد طريق تجارة قريش إلى الشام شمالا و إلى اليمن جنوبا ، وهي ضربة خطيرة لاقتصاد مكة التجاري قُصد منه إضعافها اقتصاديا .
                            -------------------------------
                            وهي ضربة خطيرة لاقتصاد مكة التجاري قُصد منه إضعافها اقتصاديا .
                            هذا هو الهدف الرئيسي للمقاطعه
                            -------------------------------
                            2- قصة محاصرة يهود بني النضير وهي مذكورة في صحيح مسلم : انهم لما نقضوا العهد حاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقطع نخيلهم وحرقه فأرسلوا إليه انهم سوف يخرجون فهزمهم بالحرب الاقتصادية وفيها نزل قوله تعالى ( ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزى الفاسقين ). فكانت المحاصرة وإتلاف مزارعهم ونخيلهم التي هي عصب قوة اقتصادهم من أعظم وسائل الضغط عليهم وهزيمتهم وإجلائهم من المدينة .

                            3- قصة حصار الطائف بعد فتح مكة وأصل قصتهم ذكرها البخاري في المغازي ومسلم في الجهاد وفصّل قصتهم ابن القيم في زاد المعاد وذكرها ابن سعد في الطبقات 2/158 ، قال : فحاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وأمر بقطع أعناب ثقيف وتحريقها فوقع المسلمون فيها يقطعون قطعا ذريعا ، قال ابن القيم في فوائد ذلك : وفيه جواز قطع شجر الكفار إذا كان ذلك يضعفهم ويغيضهم وهو أنكى فيهم .

                            4- قصة المقاطعة الاقتصادية للصحابي ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه ، وقد جاءت قصته في السير و المغازي ، ذكرها ابن إسحاق في السيرة وابن القيم في زاد المعاد والبخاري في المغازي ومسلم في الجهاد ، وقصته كانت قبل فتح مكة لما أسلم ثم قدم مكة معتمرا وبعد عمرته أعلن المقاطعة الاقتصادية لقريش قائلا : لا والله لا تأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وكانت اليمامة ريف مكة ) ثم خرج إلى اليمامة فمنع قومه أن يحملوا إلى مكة شيئا حتى جهدت قريش ، وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .
                            ------------------------
                            وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .
                            وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .
                            وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .
                            وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .
                            -------------------------
                            وهذه الحوادث و أمثالها تشريع من الرسول صلى الله عليه وسلم لأصل من الأصول الجهادية في مجاهدة الكفار في كل زمان ومكان .

                            وهذا الأمر اليوم في مقدور الشعوب الإسلامية أن يجاهدوا به ، قال تعالى ( فاتقوا الله ماستطعتم ) وهو من الجهاد الشعبي النافع المثمر حينما تخلى غيرهم عن مجاهدة الكفار بأصنافهم

                            ولذا فإننا نحث إخواننا المسلمين إلى جهاد الأمريكان والبريطانيين واليهود واستخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية المضعفة لاقتصادهم .

                            وإذا كانت الشعوب الإسلامية ليس لديها قوة في الجهاد المسلح ضدهم فليس أقل من المقاطعة الاقتصادية ضدهم وضد شركاتهم وبضائعهم ، قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم ) رواه أحمد وأبو داود من حديث أنس .
                            -----------------------------
                            قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )
                            قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )
                            قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )
                            -----------------------------
                            كما أحث إخواننا المسلمين إلى المثابرة في هذا الجهاد و المصابرة قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا و صابروا ورابطوا ) وأن لا يملوا أو يتكاسلوا فإن النصر مع الصبر ، وأن يجتهدوا في مقاطعة الشركات والبضائع الأمريكية والبريطانية واليهودية مقاطعة صارمة و قوية وشاملة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) الآية ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم ) . رواه احمد من حديث على بن أبى طالب .

                            وقد لمسنا ولله الحمد فيما سبق وفيما تناقلته وسائل الإعلام أثر المقاطعة الشعبية السابقة على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني واليهودي .

                            وقد انتشر في الأيام الماضية قائمة ولائحة تحوي مئات المنتجات للشركات الأمريكيةو البريطانية واليهودية ، فنحث إخواننا على التجاوب والتضامن مع هذه القائمة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) وقال عليه الصلاة والسلام ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ) .

                            وأمريكا وبريطانيا وراء محاربة الجهاد في كل مكان وهم وراء دعم الصهاينة في فلسطين ووراء الحصار الاقتصادي على دولة طالبان الإسلامية في أفغانستان ووراء دعم الروس في الشيشان ودعم النصارى ضد إخواننا المجاهدين في الفلبين وإندونيسيا وكشمير وغيرها ، وهم وراء دعم أي توجه لإضعاف الجهاد الإسلامي و إضعاف المسلمين ، ووراء محاصرة شعب العراق المسلم وشن الغارات اليومية عليه منذ عشر سنين ظلما وعدوانا مع قطع النظر عن حكامه.

                            وقد صدق فيهم وفي غيرهم قوله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) الآية .

                            اللهم عليك بالأمريكان والبريطانيين واليهود وأعوانهم وأشياعهم اللهم اشدد وطأتك عليهم واجعلها عليهم سنين كسني يوسف .

                            وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

                            [أملاه فضيلة الشيخ أ .حمود بن عقلاء الشعيبي 28 / 11 / 1421 هـ]
                            هل تكفيك هذه الادله والا لست مقتنعا
                            اذا ماكنت مقتنعا بكلام الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم وما فعله صحابته الكرام هذا شئ ثاني
                            والسلام عليكم
                            www.tawhed.ws
                            http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
                            www.h-alali.net/npage/index.php
                            http://saaid.net/twage3/034.gif
                            http://saaid.net/twage3/027.gif

                            تعليق


                            • #44
                              وعليكم السلام ..
                              صحيح أن ابن باز توفي قبل الغنتفاضة فهذا لا يعني أنه لو كان حيا لكان اوجب المقاطعة وهاهي هيئة العلماء من بعده مازالت على موقفه من المقاطعة ..
                              وإذا كان لديك كلام فهاته ولا تتحجج بالطرد من المنتدى ..
                              أما بالنسبة للادلة التي أتيت بها فكلها غير صريحة ولا تدل على وجوب المقاطعة وتلك السرايا كانت تستهدف القوافل ليس من اجل المقاطعة بل لاسترداد ما أخذه المشركين من المسلمين عندما هاجروا إلى المدينة ..
                              يا أخي عد واقرأ ما كتبت .. أنا لم اقل لك المقاطعة سيئة .. هي جيدة ولها اثر ولكن ليست واجبة ومحرم علينا أن لا نقاطع وعندما اقر الرسول فعل الصحابي لم يوجبها بل استحببها .. هذا والله أعلم
                              وبالطبع الأدلة التي سقتها ليست ببعيدة عن هيئة علماء المسلمين ولا تقول لي الازهر فانا لا أثق بفتاويه بعد الفتاوى الأخيرة ..
                              وارجو توقف هذا النقاش العقيم ..
                              والسلام عليكم
                              المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

                              تعليق


                              • #45
                                السلام عليكم
                                اولا انا سبق وقلت لك اني لا تهمني الجهه التي صدرت منها الفتوى
                                انا يهمني وضع الفتوى ومن المستفيد منها
                                العدو الكافر ام نحن
                                وبالنسبه للادله هي صريحه 100%
                                وهذه لم تكن فقط لاسترداد الاموال
                                بل هي حرب استنزاف لاقتصاد مكه لاضعافها تمهيدا لفتحها
                                وبالنسبه لتوقف النقاش انا لا ارى فيه شيئا
                                خصوصا ان كل مافيه من جهتي هو ادله شرعي لاغبار عليها


                                فضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد؛
                                فقد حضرتُ درسا في الحرم المكي لبعض العلماء وقد سئل عن حكم مقاطعة الأمريكان واليهود فأجاب :
                                بأن مقاطعة هؤلاء لا تجوز شرعا ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقاطع اليهود الذين كانوا في المدينة .
                                ولأن لدي إلمام ببعض الأحكام الشرعية فقد أشكل علي جواب هذا الشيخ ، فما حكم مقاطعة اليهود والنصارى حسب ما تقتضيه الشريعة الإسلامية ؟

                                الجواب :

                                الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد

                                أولا : إن كنت متأكدا من أن هذا الشيخ أجاب بهذا الجواب الذي ذكرته فهو لا يعدو أحد رجلين :

                                إما أن يكون جاهلا بتاريخ الشريعة الإسلامية وأحكامها وحِكَمِها ، وإما أن يكون له قصد واتجاه هو أدرى به .

                                وعلى كلٍ فالنبي عليه الصلاة والسلام لم يقاطع اليهود في أول الأمر حين كانوا مسالمين لأنهم لم تظهر لهم نوايا ضد الإسلام والمسلمين ، فلما علم صلى الله عليه وسلم نواياهم وخاف من شرهم وضررهم وقد نقضوا عهودهم قاطعهم وحاصر قراهم ، فقد حاصر بني النظير وقاطعهم وقطّع أشجارهم ونخيلهم ، واستمر حصاره لهم صلى الله عليه وسلم إلى أن سلّموا وطلبوا الجلاء عن المدينة ، وقد ذكر الإمام مسلم رحمه الله تعالى في صحيحه قصتهم ، وذلك أنهم لما نقضوا العهد حاصرهم صلى الله عليه وسلم وقطّع نخيلهم وحرقها ، فأرسلوا إليه أنهم سوف يخرجون ، فهزمهم بالحرب الاقتصادية ، وفيها نزل قوله تعالى ( ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزي الفاسقين ) .

                                فكانت المحاصرة وإتلاف مزارعهم ونخيلهم التي هي عصب قوة اقتصادهم من أعظم وسائل الضغط عليهم وهزيمتهم وإجلائهم من المدينة .

                                وكذلك فعل صلى الله عليه وسلم مع بني قريظة لما علم خيانتهم وتمالئهم مع الأحزاب ، حاصرهم حصارا محكما حتى نزلوا على حكم الله ، فقتل مقاتلتهم وسبا نسائهم و ذراريهم .

                                ثم إن قياس حالة الأمريكان واليهود والنصارى وشركاتهم في وقتنا الحاضر على يهود المدينة الذي هم قلة بالنسبة للمسلمين ، مع أنهم لم يعلنوا الحرب قياس فاسد ، لأن الأمريكان واليهود والنصارى وشركاتهم لا يفتأون يشنون الحروب على الشعوب المسلمة في فلسطين وفي العراق ، ويدعمون أعداء الإسلام في حروبهم ضد المجاهدين ، كدعمهم الروس في قتالهم ضد المجاهدين في الشيشان ، وكدعمهم الفلبين في قتالهم ضد المسلمين هناك ، وكدعمهم للمقدونيين في قتالهم ضد الألبان المسلمين .

                                فهؤلاء حربيون لوقوفهم مع أعداء المسلمين الصهاينة في فلسطين ، فهم يدعمونهم بالمال والسلاح والخبرات ، ولولا دعمهم المتواصل منذ خمسين عام لدولة الصهاينة لما ثبتت لهم قدم في فلسطين ، لأن اليهود من أجبن خلق الله كما حكى الله سبحانه وتعالى عنهم ذلك في كتابه العزيز ، حيث قال ( لا يقاتلونكم جميعا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر .. ) الآية ، وكذلك حكى سبحانه وتعالى عنهم أنهم لما قال لهم موسى عليه الصلاة والسلام ( ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين ) .. ذكر الله سبحانه انهم أجابوه فقالوا ( يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون . . ) إلى قوله تعالى ( قالوا يا موسى إنا لن ندخلها ماداموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ) الآية .

                                فلولا دعم الأمريكان والإنجليز والشركات اليهودية والنصرانية للصهاينة لما تمكنوا من الإقامة في فلسطين .

                                إذن قياس هؤلاء المحاربين للإسلام الحاقدين على المسلمين على حفنة من اليهود كانوا في المدينة تحت موادعة المسلمين قياس فاسد كما تقدم .

                                فإذا كانت الشعوب الإسلامية في الوقت الحاضر ليس لديها قوة في الجهاد المسلح ضدهم بسبب الخلاف القائم بين حكام المسلمين وتخاذلهم عن إعلان الجهاد وارتباط أكثرهم بالدول الكافرة فلا أقل من المقاطعة الاقتصادية ضدهم وضد شركاتهم وبضائعهم .

                                وبناء على ما قدمته فإنني أحث إخواننا المسلمين في المثابرة والمصابرة على هذا الجهاد ، قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا .. ) الآية ، وأن لا يملوا أو يتكاسلوا فإن النصر مع الصبر ، وأن يجتهدوا في مقاطعة الشركات والبضائع الأمريكية والبريطانية واليهودية مقاطعة صارمة وقوية وشاملة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى .. ) الآية ، وقال عليه الصلاة والسلام : ( المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم ) رواه أحمد من حديث علي بن أبي طالب .

                                وقد لمسنا ولله الحمد فيما سبق وفيما تناقلته وسائل الإعلام أثر المقاطعة الشعبية السابقة على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني واليهودي .

                                والحاصل أن أمريكا وبريطانيا وراء محاربة الجهاد في كل مكان ، وهم وراء دعم الصهاينة في فلسطين ، ووراء الحصار الاقتصادي على دولة طالبان الإسلامية في أفغانستان ، ووراء دعم الروس ضد المجاهدين الشيشان ، ودعم النصارى ضد إخواننا المجاهدين في الفلبين وإندونيسيا وكشمير وغيرها ، وهم وراء دعم أي توجه لإضعاف الجهاد الإسلامي وإضعاف المسلمين ، ووراء محاصرة شعب العراق المسلم وشن الغارات اليومية عليه منذ أكثر من عشر سنين ظلما وعدوانا ، مع قطع النظر عن حكامه .
                                وقد صدق فيهم وفي غيرهم قوله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) الآية .

                                اللهم عليك بالأمريكان والبريطانيين واليهود والنصارى وأعوانهم وأشياعهم ، اللهم اشدد وطأتك عليهم واجعلها سنين كسني يوسف ، كما أسئله سبحانه أن يوفق علماء المسلمين إلى أن يصدعوا بالحق وألا يخشوا في الله لومة لائم .

                                وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


                                [أملاه؛ أ . حمود بن عقلاء الشعيبي 4 / 4 / 1422 هـ]

                                اذا لم تجد شيئا تعيبه على هذه الفتوى الا قائلها فانا سبق وقلت لايهمني مصدر الفتوى
                                يهمني تاثير هذه الفتوى والمصلحه المتحققه في تطبيقها
                                واذا لم تكن تعرف من هو الشيخ حمود انا مستعد انا ااتيك بترجمه للشيخ حتى تعرف من هو الشيخ حمود
                                والسلام عليكم
                                www.tawhed.ws
                                http://www.hakyayinlari.com/ar/library.htm
                                www.h-alali.net/npage/index.php
                                http://saaid.net/twage3/034.gif
                                http://saaid.net/twage3/027.gif

                                تعليق

                                يعمل...
                                X