يا جماعه السيناريو جاهز وبدأ عمل التصور وتفنيد مفردات العمل استعدو عشا ن نشتغل
قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا --------------------- لا تحتقر عاص لذنبه قد يكون اقرب الي الله منك (الحسن البصري) --------------------- احصاه الله ونسوه
بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماعة سامحوني اني مش عارف اتابع اخباركم اول بأول .....لكن كل ما بقدر ادخل على النت اول حاجة اعملها اني اطمأن على اخباركم ........ ربنا يوفقكم وللأمام ......... ودايما نرفع اسم المنصورة فوق .................
أنا عملت تصميم كدة لحمار جحا وكنت عاوزكم تشوفوه وتقولوا رأيكم فيه ................. تسمحوا لي اعرضه عليكم لمعرفة آراءكم وملاحظاتكم (على فكرة التصميم أول مشاركة ليه حقيقيه على النت)يعني سامحوني لو مش كويس , أخوكم اسلام مدينة السلام المنصورة
الحلقة الاولي
************** شهيد الحب ****************
____________________________________________
المشاهد ::
المشهد الأول :
الكاميرا مسلطه علي عيني "محروس" المغلقتين اثناء نومه علي السرير الخاص بغرفته .
يبدأ محروس بفتح عينيه للاستيقاظ مع ابتسامه لاستقبال يوم جديد . انه اليوم الذي سيذهب فيه لخطبة حبيبتة عمره "محروسه" .
تمر عدة ثواني ليترك محروس النشيط سريره للاستعداد للرحيل الي بيت المحبوبه ( محروس هنا بملابسه وحذائه لكن شعرته قد التوت بسبب النوم )
الان محروس ينظر الي بوستر محروسه الضخم الموجود في غرفته . قبل ان يذهب الي المرآه والتي عندها يقوم بالامساك بمشطه الخاص
لاعادة تجميل شعرته الوحيده بعد ان التوت بسبب النوم .
الان محروس اصبحت شعرته جاهزه للذهاب للمحبوبه . واصبح الباب هدفه الوحيد .
يذهب الي الباب في سرعه حتي انه يصطدم بالباب ويقع علي الارض في منظر كوميدي يدل علي التسرع .
يعاود محروس القيام مره اخري ويفتح الباب ويخرج وتبقي صورة الباب من الداخل امام الكاميرا لمدة ثانيتين . بعد ان خرج محروس .
_______________________________________________________________
المشهد الثاني :
محروس يمشي في الشارع الملئ بالبيوت الكاركاتيريه بمشية تشبه الاطفال .
اثناء مشي محروس بالشارع نجد بلوعة كبيره في منتصف الشارع وتقريبا تغلق الشارع ماعدا مساحه بسيطه جدا في جانب الشارع يستطيع منها محروس العبور ( واضح ان محروس عنده نشاط وتركيز ولا يبالي بأي شئ )
البلوعة بجوارها لافتة مكتوب عليها اسماء احدي عشر شخصا ( لوحة الشرف ) والذين سقطوا فيها من قبل . ثم رقم 12 ليس بجواره اسم.
واضح ان البلوعة لن تكتفي بالاحدي عشر شخصا وستنتظر الثاني عشر والذي لن يكون محروس السعيد ذو التركيز العالي والقادر في هذه اللحظات علي اختراق اي شئ للوصول للمحبوبه .
رائع يوم الخطبه يوم جميل انه يوم السعاده النشاط . انه يوم الابتسامه التي لا يستطيع اي شئ بذئ ولو كان بالوعة ان يمحيها .
الكاميرا تمشي امام محروس لتعطينا منظر أمامي له وهو يخترق الشارع بنشاط وابتسامه .
اخيرا نجد محروس فجاه يخترق احد المنازل يمينه وهو بالتالي بيت محروسه .
_____________________________________________________________
المشهد الثالث المشهد الرئيسي ) :
الان يجلس محروس في صالة منزل محروسه ليطلب يدها من ابيها
يجلس الان محروس علي كرسي مستدير ليس له خلفيه ( مجرد اسطوانه )
ويجلس امامه علي اريكه مقوسه ( نصف دائره ) ابومحروسه وامها بجواره ثم محروسه وبجوارها اخوها الصغير جدا . ( من الشمال الي اليمين ) .
الجلسه تشبه جلسة محاكمه والكاميرا ( كاميرا 1 )خلف محروس في بداية المشهد لتبدا بالتدريج تقترب من وجه ابو محروسه المفترس وامها المشغوله بالتريكو والتي لا تفهم اي شئ مما يحدث .
والاخ الصغير العالق بشعرة محروسه الوحيده هي الاخري .
كاميرا 2 ( كاميرا مخصصه لمحروس ): الان كاميرا ثانيه تقترب من وجه محروس البرئ بعدها يقول محروس : انا طالب ايد محروسه يا عمو ؟ ( تبدو البراءه علي وجه محروس )
كاميرا 1 : بعد ان كانت اقتربت من وجه ابو محروسه تعود الان اليه بعد ان طلب محروس طلبه السهل ليفتح ها الاب المعقد ورقه تشبه ورق البردي مكتوب عليها بخط قديم ( 100,000 ج مهر - فيلا علي النيل - 50,000 ج شبكه - وظيفه مرموقه - 500,000ج تأمين - سيارة مرسيدس فخمه )
كاميرا 2 : بدا وجه محروس ياخذ الملامح الجديده والتي تدل علي اليأس .
كاميرا 1 : مره اخري تنتقل هذه الكاميرا من ابو محروسه الي محروسه مارة بامها التي مازلت لاا تفهم شيئا . محروسه تبدو يأسه هي الاخري فابوها سيفرق بينها وبين دون جوانها محروس . هنا تقوم محروس بمسك اخوها الصغير والذي كان عالقا بشعرتها الوحيده لترميه ليلتصق بالحائط الخلفي . الرمية كاريكاتيريه سرعتها كبيره جدا .
كاميرا 2 : محروس يقف من جلسته ليذهب الي الباب في مشية يآسه ليصطدم بالباب مره اخري ويقع ثم يقوم بعد ان تكون التوت شعرته مره اخري ليفتح الباب ويخرج .
___________________________________________________________
المشهد الرابع :
محروس يمشي في الشارع مره اخري في عكس الاتجاه بالمشهد الثاني والكاميرا خلفه حيث يظهر محروس من الخلف منحني المشيه ومحبط فاتحا جيبيه مؤكدا افلاسه امام طلبات ابو محروسه .
الان في الشارع محروس اقترب من البلوعه في عدم تركيز والكامبرا مازالت خلفه لكن سرعة الكاميرا تتزايد كلما اقترب . الغريب انه يمشي في منتصف الشارع دون ان يتجه الي القطعه الصغيره بالجانب لعبور البلوعة .
هنا يتوقف المشهد قبل ان يقترب محروس من البلوعة .
_______________________________________________________
المشهد الأخير مشهد النهاية )
تقترب الكاميرا شيئا فشيئا من اللافته "( لوحة الشرف ) الموجوده بجوار البلوعه متدرجه عليها من اعلي الي اسفل .
لنجد ان محروس اصبح الضحيه رقم ائني عشر
لينتهي محروس مثلما انتهي جميع شباب مصر امام المغالاه في طلبات الزواج . واما تسلط الاهالي في التفرقه بين الشباب .
___________________________________________________________________________________________________
____________________________________________________________________________________________________ ________
الشخصيات ::
محروس : شاب لكن سيمثل بملامح طفوليه واهم مايميزه وجود شعره واحده في منتصف رأسه تدل علي حالته النفسيه خلال المشاهد المختلفه .
محروسه : تشبهه لكن بشعره انثويه اطول .والوان ملابسها مبهججه وانثويه اكثر .
ابومحروسه : يشبه محروسه ومحروس يضاف اليه نظاره وشعره مجدعه قصيره . وملابس تعطي الايحاء بتقدم سنه .
ام محروسه : تشبه محروسه جدا لكن لها شعرتين مجعدتين كل منها علي احدي طرفي رأسها والشعرتان مستقيمتان لاعلي .
اخو محروسه الصغير : يشبه محروس لكن لا يلبس غير حفاضه وهو بدون شعر .
___________________________________________________________________________________________
________________________
الحديث ::
لايوجد غير جمله واحده يقولها محروس وهي : انا طالب ايد بنتك يا عمو ؟
___________________________________
_______________________________________________________________________
الاماكن ::
حجرة محروس :: ( موجوده بالمشهد الاول )
حجرة اطفال تقريبا اهم مايميزها وجود سرير ابيض لمحروس في احد جانبيها ووجود بوستر كبير لمحروسه علي احد جدرانها
طلاء الحجره يكون بالوان مبهجه ( الاصفر غالبا )
--
الشارع :: ( موجود بالمشهد الثاني والرابع )
عدد من المباني الكرتونيه لا تزيد عن 10 مباني في كل جانب بدون تفاصيل كثيره . ينتهي الشارع بالاستداره الي اليمين .
---
صالة منزل محروسة :: ( موجوده بالمشهد الثالث )
كرسي صغير اسطواني ليجلس عليه محروس .
امامه اريكه ( نصف دائره ) وخلفها جدار الصالة والذي سيرمي عليه اخو محروسه الصغير .
__
البلوعة :: ( جزء من الشارع ) ( التركيز عليها في المشهد الاخير )
- تكون كبيره لا تترك في الشارع غير مساحه بسيطه علي احدي الجانبين .
-اللافته بجوارها مكتوب كالتالي :
1- أبوطقطوقه
2- عدو البلاعات
3- الفرحان
4- الروش
5- ابو أوصه
6- الشاعر
7- العاشق
8- روميو مصر
9- المتيم
10- الفايق
11- الساحر
12-
13-
* رقم 12 يوضع فيه محروس في النهايه .
ويظل 13 فارغ لانتظار الضحية الجديده .
___________________________________________________________________
ملحوظات مهمه : البساطه في الاماكن والشخصيات والتحريك هنا مهمه لانجاز العمل .
كل فنان الحق في اضافة الرتوش الخاصه بدون تغيير الجو العام للمشهد او ايحاءات السيناريو .
_______________________________________________________________________
النهاية
___________________________
تحذير هام ::: هذا العمل ملك لفريق MGs ولا يحق لاي جهة نسخه او اقتباسه او تقليد فكرته او العمل عليه بدون اذن مسبق او اتفاق مع رئيس الفريق .
وما فتىءَ الزمان يدورحتى مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ وأصبح لا يُرى في الركب قومي وقد عاشو أئمته سنينَ وآلمني وآلم كل حرٍ سؤال الدهر أين المسلمينَ ?
علي رئيس لبفريق الحالي : احمد سبيريت
تقسيم المهام علي الاعضاء مع تكملة الاسكتشات
اي عضو يمكنه تخزين هذه الصفحه ليكون عنده نسخه من السيناريو
شكرا واصف علي التاخير
وما فتىءَ الزمان يدورحتى مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ وأصبح لا يُرى في الركب قومي وقد عاشو أئمته سنينَ وآلمني وآلم كل حرٍ سؤال الدهر أين المسلمينَ ?
كل سنه وانت طيبين اعزروني للتاخير انا خلاص عملت محروس هربط الراس بالجسم بس ان شاء الله بكره تكون محروسه خلصت
قال صلى الله عليه وسلم ما اصاب عبدا هم ولا حزن فقال اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتبك او علمته احدا من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي الا اذهب الله همه وحزنه وابدله مكانه فرحا --------------------- لا تحتقر عاص لذنبه قد يكون اقرب الي الله منك (الحسن البصري) --------------------- احصاه الله ونسوه
تعليق