الجزء الثالث من شرح الـ Editable Poly
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح أوامر الـ Editable Poly ( الجزء الثالث)
· قائمة الـ Edit Edges:

- Remove : حذف الخطوط و إعادة بناء الـ Polygon
- Split : فصل الـ Polygon من عند هذا الخط
- Weld : عمل التحام بين الخطوط التي المسافة بينهم اقل من الـ Threshold الموجود في المربع الذي بجانب الزر
- Insert Vertex : إضافة Vertex على الخط
- Target Weld: عمل التحام بين الخطوط بسحب خط إلى خط أخر
- Extrude : رفع الـ Edge بشكل هرمي بحيث يكون رأس الشكل Edge بدلاً من Vertex و يمكن التحكم القاعدة و الارتفاع من المربع المجاور
- Connect : التوصيل بين الخطوط في نفس الـ Polygon و يمكن تحديد عدد خطوط التوصيل من المربع المجاور
- Chamfer : عمل خطوط جديدة موازية للخط الأول و على بعد مسافة محددة حول مكان الخط
- Create shape from selection : رسم Spline في مكان الـ Edges
- Weight : تحديد قدرة الـ Edge على جذب باقي الـ Edges في الـ Mesh smooth operation
- Crease : تأخذ قيم من صفر إلى 1 و تحدد درجة الـ Smooth مع الـ Mesh smooth operation بحيث قيمة صفر تعنى اعلى نعومة للـ Edge و 1 تعنى ان هذا الـ Edge لن يحدث له تنعيم
- Edit Try : التحكم في المثلثات المكونة للـ Polygon
- Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygon
ملف فيديو عن شرح التعامل مع الـ Edit Edgesعلى الأجسام
ومازال للموضوع بقية فى الأجزاء التالية ...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح أوامر الـ Editable Poly ( الجزء الثالث)
· قائمة الـ Edit Edges:

- Remove : حذف الخطوط و إعادة بناء الـ Polygon
- Split : فصل الـ Polygon من عند هذا الخط
- Weld : عمل التحام بين الخطوط التي المسافة بينهم اقل من الـ Threshold الموجود في المربع الذي بجانب الزر
- Insert Vertex : إضافة Vertex على الخط
- Target Weld: عمل التحام بين الخطوط بسحب خط إلى خط أخر
- Extrude : رفع الـ Edge بشكل هرمي بحيث يكون رأس الشكل Edge بدلاً من Vertex و يمكن التحكم القاعدة و الارتفاع من المربع المجاور
- Connect : التوصيل بين الخطوط في نفس الـ Polygon و يمكن تحديد عدد خطوط التوصيل من المربع المجاور
- Chamfer : عمل خطوط جديدة موازية للخط الأول و على بعد مسافة محددة حول مكان الخط
- Create shape from selection : رسم Spline في مكان الـ Edges
- Weight : تحديد قدرة الـ Edge على جذب باقي الـ Edges في الـ Mesh smooth operation
- Crease : تأخذ قيم من صفر إلى 1 و تحدد درجة الـ Smooth مع الـ Mesh smooth operation بحيث قيمة صفر تعنى اعلى نعومة للـ Edge و 1 تعنى ان هذا الـ Edge لن يحدث له تنعيم
- Edit Try : التحكم في المثلثات المكونة للـ Polygon
- Turn : عكس اتجاه الخطوط المكونة لمثلثات الـ Polygon
ملف فيديو عن شرح التعامل مع الـ Edit Edgesعلى الأجسام
ومازال للموضوع بقية فى الأجزاء التالية ...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعليق