للأسف النت عندى فيها مشاكل كتير هذه الأيام .....
و ربنا يسهل و تفضل معقولة لأنى مش عارف هى بطيئة جداً ليه
مع أن اللى عندى DSL 1Byte
حد عنده فكرة ممكن يكون سبب البطء أيه
الباشمهندس أحمد
مركز الرباط للجرافيك مركز تعليمي معتمد لدي شركة Autodesk هاتف :00201000151001
المشروع الذي يهدف رفع امكانيتنا كمحبي الى الجرافكيس.
الذي لم يتحقق لولا جهودكم و عملكم المتواصل.
باختصار
نود وضع معايير و مقاييس لتنصنيف الاعضاء .
فمثلا
المبتدىء
و المحترف
و الانيمتور
و المودلر
وغيرهم من التسميات
فأولا
المبتدىء هو الشخص القادر على معرفة الشيء الفلاني و الحد الفلاني في الماكس.
و يستلزم وضع جدول و منهج و عدة مشاريع .
للانتقال الى المرحلة الثانية وهي التخصص
اما التحريك او المعمارية او النمذجة او الخدع
وكذلك وضع منهج للوصول الى ذلك و اخيار مراجع معينة و عدة مشاريع
المرحلة الثالثة
وهي المرحلة الاحترافية و فيها يكون الشخص قادر على عمل اعمال احترافية كما يستحق ان يقبض فلوسا على اعماله باعتباره بنياني محترفا.
و ماذا سوف نستفيد من هذا التقسيم
اولا وضع منهج للرقي باعضاء الفرق و يجب احتساب عامل الوقت يعني ان هنالك سباق مع الوقت فالبرامج تتغير و هنالك الكثير من الافكار.
الشيء الثاني في لعبة الكراتيه هنالك الوان لكل مستوى و الحزام الاسود هو للمحترفين و الابيض للمبتدئين
فهذا يفيد في عملية النقد و التوجيه بحسب المقدرة و المستوى .
الشيء الثالث ان يعرف المستخدم في اي مرحلة هو وماذا يحتاج حتى يتطور . اكثرنا يضيع الوقت لانه يجهل الاساسيات و من يبني دون اساس صحيح فسوف ينهار .
الشيء الرابع التخصص و لكن في البداية يجب ان نعرف الاساسيات و بعدها التخصص لاننا نريد محترفين في مجال معين.
الشيء الرابع وهو في الرتب العسكرية هنالك عدة مسميات تساعد على انجاز المهام و الاهداف .وكذلك ففي فرق البنيان يكون هنالك رئيس لقسم النمذجة و من تحته بعض المبتدئين حتى يتعلموا بشكل اكثر.
ختاما
انا انصح بكتاب تد بورمان وهو اساسيات الماكس
وهذه الكتاب موجود بشكل مجاني في المنتدى
ولكن ينقصنا الامثلة فمن لديه فلا يبخل علينا.
وهذا لا يمنع من شراء الكتاب الاصلي بالانجليزي من الامازون www.amazon.com
كما توجد نسخة معربة و مترجمة في الاسواق.
ولا بأس من سماع رأيكم.
النجاح سلالم لا تستطيع أن ترتقيها ويداك في جيبك
_________________________________________ www.2d4u.com فريق افتر افكت العربي
تعليق