Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقابلة الفنان خالد المحرقي

تقليص
X
تقليص
  •  
  • مقابلة الفنان خالد المحرقي الجزء الثاني

  • مقابلة الفنان خالد المحرقي


    سؤال موجه من لوكي لوك

    اسئلتي للفنان خالد هي
    ماهو طول مشواره يعني كم سنة له مع التصميم بالحواسيب
    ماهي الصعوبات التي واجهت المحرقي واستوديو محرقي
    هدا كل اسئلتي
    وارجو ان تبلغوه بفائق تحياتي ولكم الف تحية
    وشكرا



    بدأت في استخدام الكمبيوتر في التصميم في أوائل التسعينات، لكن توجهي الحالي نحو الجرافكس بدأ في سنة 2003.
    في بداياتي مع الكمبيوتر، استصعبت رؤية هذا الجهاز كأداة فنية حيث أن خلفيتي الفنية اعتمدت على الزيت و الفرشاة لكن بمجرد ما رأيت إمكانيات هذا الجهاز لم اتوقف عن استخدامه من حينها.
    أصعب القضايا التي واجهناها في استوديوهات المحرقي كانت في إيصال فكرة التخصص الذي نعمل عليه للعامة و التمييز بين أهدافنا في العمل على المشاريع المبتكرة و ليست التجارية منها.
    I began using computers in design in the early 90's, but only started focusing on 3D since 2003.

    Personally, it was very difficult to see the computer as an artistic tool since I came from an oil and brush background, but after I saw what it was capable of doing, I have not stopped using one since.
    For the Studio, the biggest issue we face is making people understand what our work is about and the things that we stand for in taking on creative projects, as opposed to a commercial studio.

    سؤال موجه من Respect
    السلام عليكم اريد أن أشارك في موضوع خــالــد المحــرقـي بسؤال ......
    كيف قام بعمل الاضاءه الليليه في مشروع مركز التجاره ؟
    قبل أن نبدأ العمل على اللقطات الليلية لمركز البحرين التجاري العالمي وصلتنا من مهندسي الإضاءة بعض المخططات و الشروحات التي تصف شكل الإضاءة المراد عملها للمشروع. من خلال فحص هذه المخططات تمكنا من تصور الشكل النهائي للتأثيرات المطلوبة. الأضواء التي نراها على المبنى هي مزيج من أضواء اصطناعية 3D موضوعة داخل مجسم المبنى و مجموعة من الخامات شكّلت التأثير المطلوب في اللقطات الليلية.
    Before we did the Night shots for the Bahrain World Trade Center, we received a complete and detailed description of the lighting scheme for the building from the Lighting Engineers hired to do that job. We then took their designs and visualized how those effects would look on the building. The lights on the building are a combination of actual 3D lights inserted into the model and other materials that were used to produce the final effect
    سؤال موجه من Tekken


    يمكن انني مبتدء امام الفنان خالد المحرقي ولا عظمة إلا بالله أعماله روعة روعة الصراحة وكل متفق عليه ان شاء الله والله يحفظه امـيـن
    سؤالي بسيط للغاية كيف بدء المسيرة الفنية وما هي البرامج والمقابس التي يستخدمها حتى تطلع بهذه الجودة ؟
    وسؤال أخير كيف اصل لهذا المستوى الذي عليه ولكل في المنتدى ؟
    ونتمنى من الله أن اصل لهذا المستوى ولله الحمد
    تجد جميع الاجوبة لأسئلتك في ردودي السابقة أما بخصوص الجزئية الأخيرة في سؤالك فأقول : الممارسة، الممارسة ثم الممارسة.


    Again, most of this has been mentioned above, but with regards to the final part of the question, the answer is practice, practice and practice some more...

    سؤال موجه من Esamdrsh


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..،
    الأستاذ الفنان خالد المحرقي... تحيه طيبه...
    من أكثر الفنانين الذين أحترمهم وأقدر أعمالهم التي تعتبر أكثر من رائعه فعلا..
    في البدايه أود أن أسألك عن أعمالك الفنيه وخاصه لعبه الصيد ( الصقر) التي هي من أروع ما رأيت في عالم ال3d ... كم استغرقت في انجاز هذا العمل...
    هل راودتكم فكرة انتاج فيلم 3d من خلال هذه الستوديوهات...

    وأرجو أن تعطينا نبذه عما تحتويه هذه الستوديوهات من أجهزه وتقنيات تساعدكم في العمل ان لم يكن هناك مانع...

    مشروع لعبة الصيد (الصقر) تم إنتاجه في فترة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أسابيع، و نعم فعلاً خططنا لعمل فيلم 3D و الفكرة راودتنا من قبل.
    في استوديوهاتنا تجد منصات عمل مزدوجة Mac and PC. أستخدم جهاز G5 في أغلب التصاميم و جهاز Boxx workstation لأعمال النمذجة الثقيلة. لدينا أيضاً مجموعة من شاشات العرض تشمل flat- panels و video editing و Wacom Cintiq. أما بالنسبة لعملية التصيير فنحن نستخدم render farm داخلي. طبعاً التكنولوجيا من أساسيات هذا المجال و دائماً ما نحاول الحصول على أفضل و أحدث الأجهزة و الإمكانيات.
    The Hunting Toy was completed in about 3 weeks from start to finish, and yes, we have been having planning to make a movie for quite some time.
    In our studio, we run on a dual Mac and PC platform. I use a G5 for most of the design work and a Boxx Workstation for the heavy duty modeling and set-ups. We have a set of monitors that include flat-panels, professional video editing monitors and Wacom Cintiq screens. For rendering, we have our own in-house dedicated render farm. Technology is one of the fundamentals of this industry and we are always looking to upgrade hardware and capabilities.
    سؤال موجه من DIMensions
    سؤال للفنان محرقي
    أنا من المعجبات بفنك وفن أبيك
    س1/أود أن أسأل إذا كان عناك موقع يضم أعمالاً لأبيك الفنان عبد الله المحرقي، أتمنى!!
    س2/ماهي مقومات ((المهندس)) الناجح في نظرك؟ وماهي نصيحتك لمهندسة في بداية الطريق؟

    للأسف لا يوجد معرض واحد على الشبكة يضم جميع أعمال والدي، لكن بمشيئة الله سننظم معرض خاص لأعماله.
    دعيني في البداية أوضح لك أني لست معمارياً و عليه فلا أعتقد أنه من المناسب أن أعلق على نقطة لا تصب في محور تخصصي. لكن عموماً، نصيحتي هي أن تدرسي أعمال المتقنين للفن المعماري و تبحثي في تاريخهم و أساليبهم المتبعة و إنطلاقاً منها يمكنك تطوير أسلوبك الخاص.
    Unfortunately, there is no single gallery on the net that has all of my father's work on it, but allah- willing, we shall set one up for him.
    Let me also mention here that I am not an architect. Therefore, I do not feel it is appropriate for me to comment on something that I never studied. But in general, I would say to anyone, to study the masters in your field and their history of architecture and to develop one's own style with reflection on these things.
    سؤال موجه من tiger_man


    أشكر الفنان على قبول هذه الدعوة
    وسؤالي ارجو ان يجاوب عليه
    وهو كيفية عمل شط البحر (كيفية التقاء ودمج البحر مع الرمال) مثل العمل الذي قام به في هذه الصورة
    وانا اقصد الشط الداخلي للجزيرة وليس الخارجي بتاع السفن.
    معظم المسطحات المائية و اليابسة التي تشاهدها في الصورة استخدم فيها نظام صوري معقد، وصل بعضها إلى 900 MB لكل سطح، و هي ليست مجسمات 3D. قد يتهيأ لك أنها 3D بسبب وجود خرائط الBumps، reflections، color، textures و هذا ما أوحى بأن الplane مجسم ذو أبعاد ثلاثية. السبب الذي دفعني لاستخدام هذه الطريقة هو تقليل عدد الأوجه قدر المستطاع حيث أن المشروع كان قد شمل عناصر 3D كثيرة وصلت عدد الأوجه فيها إلى أكثر من 3.5 مليون، لذلك كان لابد من إيجاد طرق أخرى تحول دون الاضطرار الى إضافة أوجه جديدة.
    Most of the ground and water was done using a complex image system some of which went up to 900MB per surface, not a 3D geometry. It gives you the illusion of 3D by using bumps, reflections, color, textures and other techniques to make the plane look like it is actually 3D. The reason for that is to minimize the processing of 3D geometry, as the project had already had too many 3D elements that pushed the number of polygons to over 3.5 million, so we had to find other solutions that would not add more polygons.

    سؤال موجه من The Boss
    لماذا لا تفتتح مدرسة لتعليم الثري دي في الوطن العربي ..؟؟
    وشكرا ..

    دائماً يسعدني أن أقدم المساعدة و الدعم للفنان المبتدئ و طالب العلم و أتمنى أن يتوفر لي المزيد من الوقت لتعليم هذا النوع من الفن، لكن للأسف، لا يوجد متسع من الوقت حتى أنفذ أحلامي و متطلباتي أنا. آمل أن يأتي اليوم الذي أستطيع أن أساهم فيه في بناء مدرسة للفنانين أمثالك ...
    I am always happy to support artist that need to learn and Wish that I have the time to tech people more about this art, unfortunately, I have dreams of my own and I want to accomplish them but I don't have time for my needs yet, hopefully one day I can help build a place fall all artist like your self ...
    سؤال موجه من al3ashiq64
    من أين تستلهم مصادرك في الابتكار والفن وما الطريقة التي تتبعها هل ترسم على ورق وتخطط ثم تنفذ ام ماذا ... ؟

    جزء لا يتجزأ من خلفيتي الفنية أستمدها من الأشياء المحيطة بنا في هذا العالم، و كما ذكرت سابقاً فقد نشأت في منزل فني طوال حياتي، لذلك فالفضل يعود إلى والدي الذي جعل مني ما أنا عليه الآن. نعم أنا أقوم برسم السكتشات و دائماً أنصح باتباع هذه الطريقة لأنها أشبه ما تكون بالخريطة لعملك.
    A lot of my back ground comes from this part of the world, I have bean in an artistic home all my life, so my father had a lot of hands in making me what I am today. Yes I do a lot of sketching and I always advise people to do that, it is like the map for your work.
    سؤال موجه من ؟المجهول؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    س1 - سمعنا من الكثير ان خالد المحرقي بدأ من سنتين مع الـ Lightwave وعالم الثري دي فهل من المعقول ان تكون نتائج سنتين اعمال احترافيه بهذا الشكل ! ام انك كنت تتبع سياسة ما مع الوقت ؟؟
    س2- خالد المحرقي أغلب مايميز أعماله هي الخامات ودقتها وجمالها هل كنت تصنعها من الصفر ؟؟ وبواسطة أي البرامج ؟؟ وأيهم تؤيد من يستخدم اسطوانات خامات ذات دقة عاليه مثل Total Textures أم من يعملها بنفسه ؟؟
    س3- تمتلك يد ذهبيه من حيث الرسومات العربيه الجميله ; هل يساعدك الرسم في أعمال الثري دي ؟ وهل تنصح بتعلمه ؟ وهل هو تعلم أكثر من ما هو موهبه ؟
    س4- هل واجهت صعوبات مع جهازك ( بداية تعلمك ) وكيف اجتزتها ؟ وهل ترى أن الجهاز ذو القدرات العاليه يصل بالمتعلم وبسرعه إلى مستوى الإحتراف ؟؟
    س5- كيف ترى العرب في مجال الثري دي ؟؟ وهل هم في تقدم ؟؟ وماهي الأشياء التي ترى أنها تقف في طريق تقدم العرب ؟؟
    س6- مارأيك بمن يتعلم في المنتديات العربيه وعند الاحتراف يترك المنتدى الذي تعلم منه وينسى فضلهم ؟؟
    س7- كيف كانت تجربتك مع الـ ZBrush ؟ و هل هناك جديد تنوي طرحه في الساحه الفنيه ؟ مـ‘ع التحيـ‘’ة وآسف على الإطاله

    1- بدأت باستخدام الLightWave في سنة 2003، أي منذ 3 سنين، لكني كنت أستخدم برامج ال3D قبل الLightWave منذ 1998 لكنها برامج غير احترافية و صممت خصيصاً للمبتدئين . معظم هذه البرامج ألغيت أو تم إغلاق الشركة المنتجة لها. بالنسبة لي كمستخدم للMac، لم يكن لدي فرصة متاحة لأختار البرانامج المناسب آنذاك. في كلا الحالتين، لم أكن هذا الشخص المهتم بال3D حتى وقعت يداي على الLightWave.

    2- نعم 90% إلى 100% هي من صنعي، ببساطة أحب أن أصنع كل شيء بنفسي. همم! أستخدم أي برنامج قادر على تنفيذ المهمة، مثلاً الLW في ال3D و الPhotoshop في ال2D. بالإضافة إلى أني أمتلك 19 برنامج و هي موجودة أمامي و قد أستخدم أي منها حسب العمل الذي أقوم به. أحياناً تقوم بشراء المواد و أحياناً أخرى تصنع مجموعة خاصة بك.
    3- نعم بالفعل الرسم أفادني جداً في عملي. البعض يولد و قد حباه الله بهذه الموهبة و البعض الأخر يتعلمها بالممارسة، أما أنا فالاثنين معاً. لكن لا يخفى على أحد أن وجود الموهبة يساعد في الحصول على نتائج جيدة بشكل أسرع.
    4- تعتبر هذه النقطة أحد المشاكل التي تواجه صناعة الجرافكس عامة". إذا رجعنا في الزمن إلى الوراء ،تحديداً إلى التسعينات، سنجد أنها كانت إحدى أبرز مشكلاتي. أجهزة الPC و الMac كانت جد بطيئة، لكني دائماً ما أقول التالي للأشخاص حديثي العهد في هذا المجال أو أولئك الذين يعملون عندي: (الكمبيوتر ما هو إلا أداة، مجرد جهاز ينفذ ما يطلب منه، و إن لم تصلوا أنتم إلى مستوى جيد، فلا تتوقعوا أن يقوم الجهاز بالإنتاج من تلقاء نفسه). نصيحتي هي للفنانين ألا يربطوا بين قدرات الجهاز و التقييم العام لمستوى العمل. في خلال 10 أعوام ستكون أجهزة الكمبيوتر أفضل 100 مرة مما هي عليه الآن، وسننظر إلى أجهزتنا الحالية على أنها بطيئة جداً. أول جهاز استخدمته لإنتاج عمل جيد لي في الجرافكس مواصفاته كانت كالتالي: 92 MGHZ و 250 MB للرام. لا أعتقد أنكم تستخدمون مثل هذه الأجهزة الضعيفة، لكني أذكر تجربتي بوضوح تام.
    5- حسناً أنت قلتها. يوجد العديد من الأعمال الناجحة أصحابها عرب، و يوجد أيضاً إحتمالية كبيرة للتقدم أكثر في هذه الأعمال. فلنقل أن العرب ينقصهم القدرة على ربط الأشياء ببعض، الكل يعمل لوحده. الأمانة في العمل و هذا عنصر أخر مهم. إن استطعنا تغيير جميع ما سبق ذكره فأنا أتوقع الكثير منهم في مجال الجرافكس. أكرر أن الوضع الحالي أفضل بكثير من السابق و قد قطعنا مسافة طويلة لا يستهان بها في السنوات الماضية و أثبتنا أننا نستطيع العمل سوياً، لكني أطمح إلى تعاون أكبر و أشمل للفنانين العرب بحيث ننتقل نقلة نوعية و نعزز من احترافيتنا في كيفية الخوض في المجال و مماشاة متطلباته و التعامل بحرفية مع صناعة الجرافكس. يجب ألا ننسى أن العرب هم المأسسون الأوائل للفن و التاريخ يثبت ذلك، أتمنى أن يعيد التاريخ نفسه الآن.
    6- همم! ليس لدي الكثير لأقوله في هذا الموضوع لكن من الضروري أن نذكر مصادر التعليم التي لجأنا إليها حتى لو كانت كلمة، أنا تعلمت معظم أساسيات ال3D بنفسي و ما زلت على اتصال مع الذين دعموني في مسيرتي.
    7- الZBrush رائع حتماً، هو أشبه ما يكون بفرشاة ثلاثية الأبعاد و أنا أساساً أهوى تشكيل الصلصال . طبعاً يوجد لدي الجديد لأقدمه فقط تابع صفحة الموقع كل حين.
    1- I stared LW about 2003 so it has bean 3 years so far, still I did use 3d before LW since 98 but all the software that I used were not pro, they are built for beginners, some of them even got canceled or closed down the company, as a Mac user there was not much choice in the market at that time, but I wasn't to mush of a 3D person until I got to LW.
    2- yes, 90 to 100% sometime Is self created, I just like to do everything. Hm!! any-software that can do the Job really, like PSD 2d is a basic and LW 3d, but I have about 19 artistic Softwares in-front of me and I will use what ever works for the job. yes in time you will buy stuff and you will make a you own collection too.
    3- Yes it does, Yes for sure that will help, well some people learn it and some people are born with it, I am both.... but for sure if you are born with it it will be faster to get better results.
    4- Yes... this is always an issue for CG art, but when I first started computer back in the 90s that was my biggest problem, at the time PC and Macs were very slow, but I always say this to people that just started or people that work for me, (The computer is only the tool.... it is the driver that makes it happen really, and if you have not reached to a good level, the PC will never make it happen, My advice is that artists should not make the hardware capabilities the reason for level of work, in 10 years from now the PCs will be probably 100 times better and we will look at the Machines of today as very very slow, The first computer I did Good 3d work on was 92 MGHZ and 250MB of ram....I don’t think a lot of people got to work on such slow PCs, but I remember the (0s pretty clear...
    5- Well you said it... there is a lot of good work out there from Arabs, there is a lot of potential for better work, lets say that Arabs lake the unity in building things together, all work alone.... the honesty is again another important element, if all that change then there will be a lot more, again I still feel that things have come a long way and Arabs are getting better or even Much better then a few years ago in the way that they are with each other and that helped things a lot, but hopefully we all work together to get thing move to a different level and be more professional in what we do and how we do it and how to react to art and dealing with the professional industry, lets not forget Arabs and middle Easterns are the creators of art in history, one day hopefully we go back to being that .
    6- Hm!! don’t know much about that subject, I think you should never forget were you learned from even if it was a word, I learn most of the 3D on my own and still in contact with the areas that supported me learn.
    7- Zbrush is great.... it is like a 3D Brush, I feel like sculpting clay. There’s always new stuff ... just check out my site every now and then...
    سؤال موجه من مستركيو


    الاخ خالد المحرقي تحية
    في البداية دعني احييك على هذه الاعمال الراقية و التي تدل على رقي فن صاحبها بتفاصيلها
    عندما شاهدت عملك للبرج التجاري في البحرين بواجهة موقع سي جي توك لم اتوقع ان يكون المصمم هو شخص عربي فانبهرت للعمل و كتبت لك ردا في الموضوع
    لدي مجموعة من الاسئلة اتمنى ان ترد عليها لانها تؤرقني في كل يوم:
    1 - سؤال تقليدي شوية كم كان عمرك عندما بدأت في عالم الثري دي ، و هل اصبت بالاحباط في عدة مرات في رحلتك ؟
    2 - انا اعيش في بلد لا توجد فيها الكثير من المصادر للبرنامج الذي احبه و اخترته ليكون برنامجي في الثري د ي و هو سينما فور دي و اعتمد على الدروس من النت و لكن في بعض الاحيان اتوقف في منتصف او بداية الدرس بسبب نقطه غامضه او شي ما فهمته ، فبرأيك هل تعتقد ان الدروس من النت هي مصدر جيد للوصول للاحتراف ؟
    اتمنى اني ما اكون ثقلت عليك و لك كل الشكر

    شكراً لك على كلماتك
    يسعدني إعجابك بمركز البحرين التجاري العالمي، لكني لست انا من قام بتصميم الشكل، الشركة التي قامت بالتصميم هي شركة أوروبية تدعى Atkins و هي نفسها من قامت بتصميم برج العرب في دولة الإمارات العربية المتحدة. دوري في هذا المشروع يقتصر على إخراج العمل إلى الحياة عن طريق إدخاله في برامج الجرافكس و عمل تصور مرئي له.
    1- بدأت عملي على برنامج يدعى Alias Sketch، هذا البرنامج لم يعد له وجود اليوم. الطريق كان طويلاً فعلاً، وهو طريق الاكتشاف. ذكرت مسبقاً أني استخدمت جميع البرامج التي كانت متوفرة حينها لأجهزة Mac و لم أتخلى يوماً عن لوحة الرسم اليدوي، هذا بسبب أني لم أجد البرنامج الكامل لتوفير ما أحتاجه.
    2- حسناً جميعنا يشعر بالعزلة في فترة التعلم. أذكر أن أحد الأصدقاء المقربين و الذي يعمل في شركة Maxon في ألمانيا اشتكى لي عن إحساسه بالوحدة، لكنه بمجرد ما يدخل إلى عالم الجرافكس يشعر بأن الجميع يحيط به و يشاركه أفكاره فيتبدد هذا الشعور. جوابي لك هو نعم!! انتهج هذا الطريق للتعلم و لا تعتمد على الآخرين لإمدادك بالمعلومة. يجب عليك أن تبحر في خبايا البرنامج بنفسك و تتعلم من التجربة و الخطأ، و هذه هي الطريقة التي أتبعها إلى يومنا هذا
    Thanks for the words,
    I am happy that you like WTC Bahrain, But I did not Design the Building, it was designed by the European company Atkins, same designers of the Burj Al-Arab in UAE, I was asked to do a visualization and to make the project com to life ...
    1- I started on basic 3D software called Alias Sketch, this software no longer exist, and yes ... it was a long path, it's a path of exploration, I said before I have use all the softwares that were available for mac at the time but always go back to the drawing board, there was no complete application for me so just keep on going.
    2- well we always feel the isolation as learning artist!! I was told at one point form one of my good friend that works for Maxon in Germany that She feels that she is alone, but when she talks to the CG community she feels like there is a big world of people out there that think like each other, so I would say yes!! make this your main way of learning and dont depend on others to feed you the answer, you will have to explore the software on your own and learn from trial and error, that is my policy and I still do that today...
    سؤال موجه من طارق


    _ عندما تشرع في انجاز عمل فني ما ،ماهي الطقوس التي تسبق هذا العمل الابداعي يعني هل تتبع طريقة معينة قبل انجاز العمل ؟
    _ لو كان ممكنا ان تحدثنا عن استوديو muharraqi-studios يعني عدد الافراد المشتغلين، جنسياتهم ، الاجهزة المستخدمة ،المشاريع المستقبلية ....ان امكن طبعا

    1- لست متأكداً بخصوص سؤالك، لكني عادة" أفعل ما أشعر به و أرسم خطة في بالي و أقوم بإعداد خطوات العمل للحصول على النتيجة النهائية.

    2- حسناً استوديوهات المحرقي تأسست لأغراض عدة، و الغرض الأساسي منها هو لتحقيق أحلامنا، و لصنع قصص و مفاهيم فنية نقدمها للعالم لإمتعاهم بها على طريقة الشرق الأوسط، سيتم صنعها باستخدام تقنيات الجرافكس. نحن اثنان فقط، أنا و شريكي، معظم شغل الجرافكس ينفذ من قبلي لأني أهوى صنع كل شيء بنفسي و الجرافكس هو هوايتي أساساً و لأني أعمل بسرعة قد تفوق سرعة عمل فريق كامل. في بعض الأحيان نقوم بتعيين أشخاص لمساعدتنا في عملنا. معرض الأعمال الذي تراه هو ليس نتاج عمل جماعي و العديد من المهتمين في الصناعة منذهلون من جودة العمل/عدم وجود فريق/معرض أعمال ضخم/فترة زمنية قصيرة!!
    1- I am not sure about your question, But I usually do what I feel, and I make a plan in my mind or list out the steps to take to create the final result.
    2- Well Muharraqi-studios was created for a number of things, the main issue is to help follow our dreams.... to create-stories and concept art for the world to enjoy in the flavor of the middle east all of it will be in CG visualized and imagined . we are two, me and my partner, most of the CG work is done by me, I like to build everything my self, 3d was a hobby to me and I am a lot faster then some teams that work on projects, from time to time We would higher people to help in the 3D work, but yes the portfolio that you see is not the work of many employees, thats why 3Dworld an Newtek and others in the industry were amazed of the Good work/ No team/ big portfolio/ short time!!
    سؤال موجه من ramez
    ما هو الرندر الذي تستخدمه في اعمالك وهل في اعمالك تقتصر فقط على استخدام لايت ويف كبرنامج ثري دي ؟


    أستخدم التصيير الافتراضي في الLightwave. مممم! في الأساس هو الLightwave لكني أيضاً أستخدم Body Paint و ZBrush. من المحتمل أن أتعلم استخدام Maya أو Max في المستقبل.
    I use LW base renderer, Mmm!! yet mainly LW but I do use Body paint Zbrush, but maybe I will learn Maya or Max in the future...
    سؤال موجه من الــسـفينة


    سؤال إلى خالد المحرقي
    1-ما هي شهادتك الجامعية ؟ وما أسم الجامعة التي تخرجت منها ؟
    2-هل الإبداع في مجال التصميم .. مرتبط بشيء فطري .. أم أنه يأتي بالجهد و التعب ؟
    3-أنا مثلاً شخص أحب هذا المجال .. و أعلم بأني إن أحببت شيء سأبدع فيه .. لكني لا أرى بأني أحقق النتائج المطلوبة في أغلب الأحيان .. هل هناك نصيحة لي .. و لكثير من الناس الذين واجهتهم هذه المشكلة ؟
    تمنياتي لكم بالتوفيق و النجاح


    1- الشهادة الجامعية التي أحملها هي في تخصص الاتصالات المرئية (إعلان و تسويق) و هي من معهد الفنون في هيوستن. درست تخصصات و مجالات عدة منها: التصميم الداخلي، التصوير الفوتوغرافي، التعزيز الرقمي – الاتصالات المرئية...لا وجود لل3D بينها !!
    2- الإبداع مرتبط بكليهما.
    3- نصيحتي الوحيدة هي أن تحذو حذوي و أن تفعل كما أفعل أنا. إن لم تنجح من المرة الأولى فعليك أن تحاول و تحاول و تحاول، إياك و اليأس. أعطي نفسك الثقة اللازمة لإنجاز العمل و ثق بقدراتك. اذا كنت ممن يطلبون النصيحة، فلا تأخذها الا من المحترفين في هذا المجال. الكثير منا يسمع ملاحظات من أشخاص مبتدئين لا تتوفر فيهم قيم التميز و الابتكار أو حتى أشخاص ليس لهم صلة مباشرة بالجرافكس. أنا تعلمت من دراستي و من نصائح المحترفين في المجال أن الطريقة للوصول إلى أعمال ناجحة هي من خلال مشاهدة أفضل الأعمال و الاستماع إلى أفضل الفنانين.
    بالرغم من أنك قد تعتقد أني محترف، إلا أني أجد نفسي مبتدئ في هذا الحقل، يحاول ساعياً تعلم كل ما هو جديد ليحسن من نفسه. يتوجب عليك أن تمضي قدماً و لا تتراجع أو تنظر إلى الوراء. هذه هي الطريقة المثلى للتطوير من قدراتنا.

    أتمنى دائماً أن أرى أعمالاً مشرفة للعرب تخرج من هذا المنتدى أو من المنتديات العربية الأخرى و أتطلع إلى أن يعمل معي عدد أكبر من المصممين العرب في المستقبل، إلى ذلك اليوم أرجو منكم أن تجدّوا و تجتهدوا و حظاً طيباً للجميع.
    1- I my degree in Visual communication (advertising and Marketing), I was in the Art Institute of Houston, I studied several majors, Interior design- Photography- digital enhancement- visual communication, no 3D at all!!
    2- I believe it is both an only with both.
    3- My only advice is to do it how I do it.... if you first don’t succeed try try and even try again, never give up and believe in your self and in your capabilities, and if you will take advice, only Listen to professionals in the industry, a lot of us get remarks or beginners of people that are not even creative or exposed to the industry, as I have learned from school and from some of the pros in the CG world is to get the best result from looking at best work or listening to the best of artist...
    although you might feel that I am a professional, but me my self I feel that I am still a beginner in this field and I help my self to learn each day to be better at what I do, you will always have to look up to new things and never stop or look back, this is the way to build your self always and good luck to everyone and I hope to always see good work on this nice site and from all CG Arab communities, hope to get more Arabs working with me in the future, so work hard everyone and good luck developing.
     

    • ديكور77
      #8
      ديكور77 تم التعليق
      تعديل التعليق
      اتمنى لك المزيد من التوفيق والنجاح على الصعيد العالمي
      ووفقك الله فيما يحبه ويرضاه

    • lightwave1
      #9
      lightwave1 تم التعليق
      تعديل التعليق
      safah 12

      lol

      he work with lightwave3d

      i think lightwave3d the best 3d application

      yep lightwave3d and Kray tracing 2.2

      and u know kray very best then vray

    • oyoon-fahd
      #10
      oyoon-fahd تم التعليق
      تعديل التعليق
      قدوة لك مصمم ..
    لا يمكن إضافة تعليقات.

article_tags

تقليص

Latest Articles

تقليص

  • مقابلة مع المهندس محمود قشطه
    بواسطة aktoom
    MK: لقد بدأت عندما كنت في السنة الثانية من كلية الهندسة المعمارية تقريبًا منذ عام 2004 ، تعلمت 3ds Max لتصور مشاريع الكلية الخاصة بي ، ثم أحببت المجال وبدأت في تطوير مهاراتي في 3D بشكل عام وليس للهندسة المعمارية فقط لقد عملت على النمذجة والتركيب والإضاءة والعرض وبعض الأشياء الأخرى.​ ...
    19 / 11 / 2012, 07:30 PM
  • مقابلتي للنقاش عن تجربتي في المجال ونصيحتي للمبتدئيين
    بواسطة hmsabry
    دي مقابلتي مع P.C.A program لتعليم الجرافيكس والتحريك للنقاش عن تجربتي في المجال منذ بداياتي ... ورايي في المجال ... ونصائحي للمبتدئين في المجال .. وكيفية دخولهم في المجال واحترافهم له


    ...
    13 / 11 / 2012, 06:49 PM
  • مقابلة مع الفنان الدكتور عصام أبو عوض
    بواسطة aktoom
    درست تصميم الجرافيك في كلية الفنون والتصميم /جامعة البنجاب في لاهور الباكستان حصلت على درجة البكالوريوس عام 1982 والماجستير في عام 1985 مارست مهنة التصميم هناك اثناء فترة الدراسة وبعدها حتى عدت الى الاردن في عام 1987 ...
    23 / 06 / 2012, 11:33 PM
  • حوار مع المصمم العربى أيمن الفقيه (مدونة جرافيكس)
    بواسطة النمر الخطاط
    ايمن عبدالسلام الفقيه - مصمم جرافيك من اليمن، خريج كليتي المجتمع والجامعة اليمنية الاردنية، تخصص جرافيك ووسائط اعلانية
    متزوج ولله الحمد واعمل في مجال تخصصي ...
    04 / 05 / 2012, 09:46 AM
  • مقابلة مع Alex York
    بواسطة science
    اجرى موقع ronen bekerman مقابلة مع الفنان Alex York , و يعتبر Alex York من أبرز الفنانين المعماريين وهو الان يدير شركته الخاصة في لندن و اسمها Ateilier York.

    ​ ...
    20 / 08 / 2011, 05:48 PM
  • لقاء مع الفنان أحمد بهاء حسن
    بواسطة omar 3d
    درست هندسة معمارية وتصميم حضري، أهوى التصوير، ودرست مؤخرا البرمجة ببايثون، كل هذا قد أثر وتأثر بإمكانياتي المهنية. فالعمارة أم الفنون... ...
    09 / 08 / 2011, 02:21 PM
يعمل...
X