
إجعله ذو صلة: بمعنى أن أي شعار يجب أن يكون في الجو العام للموضوع/الشركة التي يمثلها، على سبيل المثال، إذا كنت تصمم شعارات ذات روح خفيفة ومضحكة تجعل كل من يراها يبتسم، فإن هذا لن يتناسب مع مجالات عمل أخرى لا تناسب الروح الخفيفة هذه، وتحتاج إلى الجدية في ملامحها.
تجاوز الموضة: الموضة وأساليب التصميم المختلفة تذهب وتأتي وتزول بسرعة، لذا فإن آخر شيء تفكر فيه هو هذا، لا داعي لأن تضيع وقتك ووقت ومال العميل على موضة قد تضر به في المستقبل، وأبحث لتصميم شعارك بشكل تقليدي.
إهدف للتميز: وابدا من خلال التصاميم التي يمكن التعرف عليها، والتي يمكنها التعريف بنفسها فوراً.. وهو ما يعود للأشكال والخطوط التي تعتمدها لأنها هي ما تعطيها ذاك الانطباع والتعريف
أن يرسخ في الذاكرة: أنت بحاجة لأن تصمم شعاراً يتحدى تجربة المشاهدين مع شعارات وتصاميم أخرى، لذا أنت بحاجة لأن تجعل شعارك راسخاً في ذهن المشاهد من أول مرة يشاهده فيه.
فكر صغيراً: تصميمك يجب ان يكون مثالياً ليعمل في أصغر الوضعيات الممكنة دون أن يفقد جماله وتفاصيله أيا كان الحجم الذي يتخذه، وهو ما سيسهل على عمليك استخدامه على أي تطبيق وسطح يريده.
ركز على شيء واحد فقط: ساعد تصميمك ليعتمد على ميزة واحد فقط تبرزه وتظهره بشكل قوي، فكرة معينة في الشعار- حركة بسيطة مميزة على الخطوط أو على حرف واحد – أي شيء يلفت النظر مباشرة ويتعامل مع عقل المتلقي بسرعة وذكاء.
المصدر