تفضل : كتاب السدير لتعلم تصميم وصناعه الالعاب – بجزئيه الأول والثاني
هذه السلسله تحوي على 90 درس لتعلم صنع لعبه كامله من خلال تصميم الموديلات المستخدمه للالعاب قليله التشبيك وتعلم صنع خاماتها وتحريكها وتصديرها واستقبالها بمحرك الالعاب وصنع بيئه كامله وتعلم تحريكها ايضا وتعلم صنع المؤثرات وانشاء القوانين الفيزيائيه للتعامل مع المحتويات وسن قوانين للعبه وصنع الاعبين واعدائهم وصنع كافه محتويات اللعبه وخاماتها والاصوات المصاحبه لها وكذلك صنع مقدمه اللعبه وقوائم التشغيل والايقاف والفوز والخساره وبالمختصر هي لعبه كامله بجميع أركانها .... سلسله مفيده جدا فلا تفتك متابعتها .....البرامج المستخدمه :
unreal engen 5
blender
photoshop
mixamo
لتصفح الدروس:
https://www.youtube.com/watch?v=p6lT...Fuoz3yxXhHPA2k
الجزء الاول
-----------------
1- مفهوم low poly
2- اسس بناء الشخصيه واضافه مخططات التصميم
3-بناء الهيكل الاساسي للشخصيه5
4- التقطيع الثاني لاضافه التفاصيل
5- بثق الاصابع والملابس
6 - اكمال الملابس والاضافات
7- اللمسات الاخيره لاكمال هيكله الشخصيه
8- الخامات وتوزيعها uv
9- صنع خامه Normal map
10- خامه اللون وتعلم الفرشاه وعلبه اللون
11- التلوين بخامه جاهزه
12 - اكمال الخامه اللونيه للشخصيه
13 -خامه الخشونه واللمعان والمعادن
14 - التنصيب واستيراد الشخصيه mixamo & unreal engine
15-جعل الشخصيه متوافقه مع محرك الألعاب
16- فهم واجهه unreal engine وصنع مشروع جديد وفهم اليه تنقل المحتويات
17 - صنع بيئه اللعبه - البناء من داخل محرك الألعاب - القسم الاول
18 - صنع بيئه اللعبه - البناء من داخل محرك الألعاب - القسم الثاني
19- صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender
20 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء الجدران والابواب الجزء الأول
21 -صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - الجزء الثاني
22 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - الجزء الثالث
23 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - اكمال القطع وتصديرها
24 - معالجه المحتويات وتجميعها داخل محرك الألعاب
25 - استيراد موديلات جاهزه داخل Unreal engine
26 - الارضيه Landscape
27 - المياه من داخل Unreal engine
28 - صنع نخله ببرنامج Blender وتجهيزها ببرنامج Unreal engine
29 - نثر المكونات Foliage
30 - جعل الشخصيه تتحرك داخل Unreal engine
31 - اضافه Animation الى الشخصيه
الجزء الثاني
-----------------
32-استيراد الانميشن الى البرنامج
33- تطوير الشخصيه وتصدير انميشن الشخصيه الرئيسيه
34- جعل الكاميرا تدور حول الشخصيه
35- تطوير حركه الشخصيه
36- تصدير الحركه من محرك الالعاب وتعديله واعاده استخدامه
37- القفز jump
38- اضافه سلاح للشخصيه
39- تصدير الموديل وحركته وصناعه الهيكل الاساسي للسلاح ببلندر - الجزء الأول
40- اكمال بناء السلاح ببلندر
41- توزيع خامه السلاح
42- خامات السلاح
43- نصميم الطلقه ببلندر
44- صنع النظام الحركي للسلاح وربطه بالشخصيه
45- جعل الشخصيه ترمي مع تاثير النار
46- التنقل بين الكاميرات وصنع crosshair
47- اضافه اصوات للمشي والقفز واضافه تاثير النار للاطلاق
48- تحديد عدد الاطلاقات واعاده تعئبه السلاح ومشاركه الحركات المختلفه
49- اظهار تفاصيل عدد الرصاص المستخدم على الشاشه
50- تعلم ترتيب اللعبه وتحديد الاتصال بينالمحتويات interface &player controller
51- اعاده التعئبه- تصدير الحركه من الريل الى البلندر والتعديل عليها واعاده استيرادها
52- اعاده التعئبه- تطبيق الانميشن على الموديل وتعلم خواص التاخير والاظهار والاخفاء
53- للكاميرات المتعدده Line trace
54- وضعيه الانحناء Crouch
55- البيئه المحيطه وتعلم Lod and Collision
56- تكوين موديل شخصيه العدو
57- تحريك شخصيه العدو وتفعيل قماش ملابسه
58- تفعيل الانميشن على شخصيه العدو
59- تفعيل الضرر للعدو
60- الهجوم على الشخصيه الرئيسيه
61- اكمال منظومه الهجوم المتبادل واكمال الحركه والاصوات
62- تعدد الاعداء مع اختلاف المواصفات
63- صنع موديل العملات المعدنيه
64-وضع قيمه للعمله وكيفيه استحصالها ووضع قيمه لها
65- شريط اظهار الصحه وانشاء محطات لرفع معدل الصحه
66- عرض رسائل توضيح اثناء اللعب
67- محطات لتعئبه الذخيره
68- عوائق النار
69- عرض تفاصيل اضافيه على الشاشه وتعريبها
70- تحديد نقطه البدايه وجلب موديل خارجي وصنع عداد للوقت
71- البيئه وحركه الشمس
72- صنع مقبره والتحكم بضوء السماء عند الدخول والخروج منها
73- صنع القمر وصنع موثرات واصوات دخول المقبره وتحديد من يدخل اليها ومن يخرج منها
74-صنع ضوء متنقل للشخصيه وصنع نظام لتشغيله مع رساله توضيحيه
75- تحريك الابواب بانواعها
76-صناعه قائمه الدخول الرئيسيه main menu
77- ازار وخصائص القائمه الرئيسيه Main Menu
78- القسم الثاني - ازار وخصائص القائمه الرئيسيه Main Menu
79- قائمه Setting وظهار واخفاء الازرار
80- قائمه Pause
81- قوائم الفوز والخساره
82- تنوع صوت خطوات القدم بتنوع نوع الأرض
83- الموسيقى التصويريه واصوات البيئه
84- تشغيل واطفاء الموسيقى التصويرية والمؤثرات مع اضافات أخرى
85- التعديل الفيزيائي للاجسام لتتمكن من ضربها اثناء اللعب
86- اضافه خاصيه تحطيم الاجسام
87- اضافه جدار ناري
88- اضافه مؤثر للكاميرا وترتيب اللعبه قبل التصدير
89- الفصل بين اللاعبين وتحديد مهامهم
90- حذف الزائد والتنظيف ثم التصدير
لتحميل اللعبه على الكمبيوتر اذهب الى الرابط ادناه:
https://drive.google.com/file/d/1TaV...ew?usp=sharing
للحصول على ملف المؤثرات والاصوات اذهب الى الرابط ادناه:
https://drive.google.com/file/d/1tCJ...ew?usp=sharing
ارجو ان تكون هذه الماده العلميه مفيده وممتعه لك مع تحياتي سدير ياسين
هذه السلسله تحوي على 90 درس لتعلم صنع لعبه كامله من خلال تصميم الموديلات المستخدمه للالعاب قليله التشبيك وتعلم صنع خاماتها وتحريكها وتصديرها واستقبالها بمحرك الالعاب وصنع بيئه كامله وتعلم تحريكها ايضا وتعلم صنع المؤثرات وانشاء القوانين الفيزيائيه للتعامل مع المحتويات وسن قوانين للعبه وصنع الاعبين واعدائهم وصنع كافه محتويات اللعبه وخاماتها والاصوات المصاحبه لها وكذلك صنع مقدمه اللعبه وقوائم التشغيل والايقاف والفوز والخساره وبالمختصر هي لعبه كامله بجميع أركانها .... سلسله مفيده جدا فلا تفتك متابعتها .....البرامج المستخدمه :
unreal engen 5
blender
photoshop
mixamo
لتصفح الدروس:
https://www.youtube.com/watch?v=p6lT...Fuoz3yxXhHPA2k
الجزء الاول
-----------------
1- مفهوم low poly
2- اسس بناء الشخصيه واضافه مخططات التصميم
3-بناء الهيكل الاساسي للشخصيه5
4- التقطيع الثاني لاضافه التفاصيل
5- بثق الاصابع والملابس
6 - اكمال الملابس والاضافات
7- اللمسات الاخيره لاكمال هيكله الشخصيه
8- الخامات وتوزيعها uv
9- صنع خامه Normal map
10- خامه اللون وتعلم الفرشاه وعلبه اللون
11- التلوين بخامه جاهزه
12 - اكمال الخامه اللونيه للشخصيه
13 -خامه الخشونه واللمعان والمعادن
14 - التنصيب واستيراد الشخصيه mixamo & unreal engine
15-جعل الشخصيه متوافقه مع محرك الألعاب
16- فهم واجهه unreal engine وصنع مشروع جديد وفهم اليه تنقل المحتويات
17 - صنع بيئه اللعبه - البناء من داخل محرك الألعاب - القسم الاول
18 - صنع بيئه اللعبه - البناء من داخل محرك الألعاب - القسم الثاني
19- صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender
20 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء الجدران والابواب الجزء الأول
21 -صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - الجزء الثاني
22 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - الجزء الثالث
23 - صنع بيئه اللعبه - البناء في Blender بناء أجزاء البناء - اكمال القطع وتصديرها
24 - معالجه المحتويات وتجميعها داخل محرك الألعاب
25 - استيراد موديلات جاهزه داخل Unreal engine
26 - الارضيه Landscape
27 - المياه من داخل Unreal engine
28 - صنع نخله ببرنامج Blender وتجهيزها ببرنامج Unreal engine
29 - نثر المكونات Foliage
30 - جعل الشخصيه تتحرك داخل Unreal engine
31 - اضافه Animation الى الشخصيه
الجزء الثاني
-----------------
32-استيراد الانميشن الى البرنامج
33- تطوير الشخصيه وتصدير انميشن الشخصيه الرئيسيه
34- جعل الكاميرا تدور حول الشخصيه
35- تطوير حركه الشخصيه
36- تصدير الحركه من محرك الالعاب وتعديله واعاده استخدامه
37- القفز jump
38- اضافه سلاح للشخصيه
39- تصدير الموديل وحركته وصناعه الهيكل الاساسي للسلاح ببلندر - الجزء الأول
40- اكمال بناء السلاح ببلندر
41- توزيع خامه السلاح
42- خامات السلاح
43- نصميم الطلقه ببلندر
44- صنع النظام الحركي للسلاح وربطه بالشخصيه
45- جعل الشخصيه ترمي مع تاثير النار
46- التنقل بين الكاميرات وصنع crosshair
47- اضافه اصوات للمشي والقفز واضافه تاثير النار للاطلاق
48- تحديد عدد الاطلاقات واعاده تعئبه السلاح ومشاركه الحركات المختلفه
49- اظهار تفاصيل عدد الرصاص المستخدم على الشاشه
50- تعلم ترتيب اللعبه وتحديد الاتصال بينالمحتويات interface &player controller
51- اعاده التعئبه- تصدير الحركه من الريل الى البلندر والتعديل عليها واعاده استيرادها
52- اعاده التعئبه- تطبيق الانميشن على الموديل وتعلم خواص التاخير والاظهار والاخفاء
53- للكاميرات المتعدده Line trace
54- وضعيه الانحناء Crouch
55- البيئه المحيطه وتعلم Lod and Collision
56- تكوين موديل شخصيه العدو
57- تحريك شخصيه العدو وتفعيل قماش ملابسه
58- تفعيل الانميشن على شخصيه العدو
59- تفعيل الضرر للعدو
60- الهجوم على الشخصيه الرئيسيه
61- اكمال منظومه الهجوم المتبادل واكمال الحركه والاصوات
62- تعدد الاعداء مع اختلاف المواصفات
63- صنع موديل العملات المعدنيه
64-وضع قيمه للعمله وكيفيه استحصالها ووضع قيمه لها
65- شريط اظهار الصحه وانشاء محطات لرفع معدل الصحه
66- عرض رسائل توضيح اثناء اللعب
67- محطات لتعئبه الذخيره
68- عوائق النار
69- عرض تفاصيل اضافيه على الشاشه وتعريبها
70- تحديد نقطه البدايه وجلب موديل خارجي وصنع عداد للوقت
71- البيئه وحركه الشمس
72- صنع مقبره والتحكم بضوء السماء عند الدخول والخروج منها
73- صنع القمر وصنع موثرات واصوات دخول المقبره وتحديد من يدخل اليها ومن يخرج منها
74-صنع ضوء متنقل للشخصيه وصنع نظام لتشغيله مع رساله توضيحيه
75- تحريك الابواب بانواعها
76-صناعه قائمه الدخول الرئيسيه main menu
77- ازار وخصائص القائمه الرئيسيه Main Menu
78- القسم الثاني - ازار وخصائص القائمه الرئيسيه Main Menu
79- قائمه Setting وظهار واخفاء الازرار
80- قائمه Pause
81- قوائم الفوز والخساره
82- تنوع صوت خطوات القدم بتنوع نوع الأرض
83- الموسيقى التصويريه واصوات البيئه
84- تشغيل واطفاء الموسيقى التصويرية والمؤثرات مع اضافات أخرى
85- التعديل الفيزيائي للاجسام لتتمكن من ضربها اثناء اللعب
86- اضافه خاصيه تحطيم الاجسام
87- اضافه جدار ناري
88- اضافه مؤثر للكاميرا وترتيب اللعبه قبل التصدير
89- الفصل بين اللاعبين وتحديد مهامهم
90- حذف الزائد والتنظيف ثم التصدير
لتحميل اللعبه على الكمبيوتر اذهب الى الرابط ادناه:
https://drive.google.com/file/d/1TaV...ew?usp=sharing
للحصول على ملف المؤثرات والاصوات اذهب الى الرابط ادناه:
https://drive.google.com/file/d/1tCJ...ew?usp=sharing
ارجو ان تكون هذه الماده العلميه مفيده وممتعه لك مع تحياتي سدير ياسين
تعليق