السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أولاً أعتذر عن عدم التعمق في الشرح أسسته على أن القارئ لديه خلفية عن ما يطرح .
================== بســــــــم الــلــــه الــرحمـــن الرحـــيم ================
هذه صورة مع تجريب حركات الخيال - Fantasy - :


وهذه الصورة الأصلية :

=======================================================
WIRE FRAME

=======================================================
1- الشجرة :

باستخدام الـ Extrude مع الـ Sculpt tool .
خامة الشجرة :

======================================================
2- الكوخ :

مكعبات مع تقاطعات كثيرة ثم Combine ... بعد ذلك عدلت عليها بالـ Deformers .
خامة الكوخ :

======================================================
3- النهر + الأغطية :
النهر والأغطية باستخدام الـ Dynamics مع الـ NURBS عن طريق SoftBodies مع Springs ، ثم قمت بـ Delete History حتى يبقى المجسم بعد إزالة تأثير الـ Dynamics عليه .

خامة النهر :

خامة الأغطية :

=====================================================
خامة الأحجار :

=====================================================
4- الأرضية :
عن طريق Nurbs مع Sculpt tool :
خامة الأرضية :

====================================================
الإضاءة :
SKY_DOME مع Spot و Omni .
الـ Spot لها Ray Trace shadows .
أما جميع الـ Directional Lights تبع الـ Sky Dome فلها Depth Map Shadow لماحكاة الـ FG .


===================================================
الخامات :


===================================================
الخلفية :
بالفوتوشوب : عن طريق دمج مجموعة صور مع رندر لخامة الأرضية والشجر ، ثم بتعديل الألوان وأداة camera و Bandge لجعل الشجر كأنها على الأرض .

LOW.jpg)
====================================================
أتمنى أن يكون التوضيح واضح !! .
مع تحياتي :
أسد الله
أولاً أعتذر عن عدم التعمق في الشرح أسسته على أن القارئ لديه خلفية عن ما يطرح .
================== بســــــــم الــلــــه الــرحمـــن الرحـــيم ================
هذه صورة مع تجريب حركات الخيال - Fantasy - :


وهذه الصورة الأصلية :

=======================================================
WIRE FRAME

=======================================================
1- الشجرة :

باستخدام الـ Extrude مع الـ Sculpt tool .
خامة الشجرة :

======================================================
2- الكوخ :

مكعبات مع تقاطعات كثيرة ثم Combine ... بعد ذلك عدلت عليها بالـ Deformers .
خامة الكوخ :

======================================================
3- النهر + الأغطية :
النهر والأغطية باستخدام الـ Dynamics مع الـ NURBS عن طريق SoftBodies مع Springs ، ثم قمت بـ Delete History حتى يبقى المجسم بعد إزالة تأثير الـ Dynamics عليه .

خامة النهر :

خامة الأغطية :

=====================================================
خامة الأحجار :

=====================================================
4- الأرضية :
عن طريق Nurbs مع Sculpt tool :
خامة الأرضية :

====================================================
الإضاءة :
SKY_DOME مع Spot و Omni .
الـ Spot لها Ray Trace shadows .
أما جميع الـ Directional Lights تبع الـ Sky Dome فلها Depth Map Shadow لماحكاة الـ FG .


===================================================
الخامات :


===================================================
الخلفية :
بالفوتوشوب : عن طريق دمج مجموعة صور مع رندر لخامة الأرضية والشجر ، ثم بتعديل الألوان وأداة camera و Bandge لجعل الشجر كأنها على الأرض .

LOW.jpg)
====================================================
أتمنى أن يكون التوضيح واضح !! .
مع تحياتي :
أسد الله
تعليق