Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطبخ: Maya+Mental Ray

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    كيفك حبيبى كالعادة اضاءة متميزة

    ايضا موديلنج ممتازة

    بالتوفيق عزيزى
    Personal Website
    Twitter
    Youtube Channel

    تعليق


    • #32
      انا ماعنديش تعليق او نقد اضافي ، بس حبيت احييك على العمل الرائع .
      -------------------
      الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
      كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
      أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
      زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

      (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
      -------------------

      سبتمبر 2002

      تعليق


      • #33
        عمل رائع لزهر
        ب التوفيق

        تعليق


        • #34
          احييك اخي العمل اكثر من رائع

          تعليق


          • #35
            الله ..
            الصورة رائعة جدا يا أخ لزهر .
            ربنا يوفقك.
            اذكر الله
            my page

            تعليق


            • #36
              العمل اكثر من رائع

              بالتوفيق

              تعليق


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم

                والله يا أخى انا أسف جدا جدا
                أنى أتأخرت على أنى أتكلم فى الموضوع دا من بدرى
                بصراحه يا لزهر أنا أسف جدا جدا جدا

                الشغل أكتر من ممتاز
                بسم الله ما شاء الله
                خمسه وخميسه فى عيين العدو
                والله المستعان
                Eslam Amin
                3D Generalist_Supervisor

                تعليق


                • #38
                  شكرا للجميع
                  هذا شرح مختصر كتبته أمس عن الاضاءة:
                  الاضاءة الداخلية النهارية
                  حين نتأمل كل الصور الحقيقية أو الـ 3d التي تستعمل فيها اضاءة واقعية باستعمال في وقت النهار أين تكون أشعة الشمس تساهم في اضاءة غرفة ما عبر نافذة أو مدخل مباشر اليها نجد أن هناك دائما-و في كل الحالات مصدران أساسيان للضوء. الأول هو ضوء الشمس المباشر الذي يضيء جزء بسيط من الغرفة يدخل عبر النافذة، و الآخر هو الضوء المنتشر عبر مساحة النافذة كاملة و يصل تقيبا الى كل ارجاء الغرفة.
                  لتوضيح هذا نضرب مثلا بسيطا. هذه الصورة تمثل غرفة نحاول استعمال اضاءة ضوء الشمس عليها(على طريقة مستخدمي الـ Vray في برنامج الماكس)


                  الخطوة الأولى في الاضاءة دائما هي تحديد المصدر الأساسي و الذي هو في هذه الحالة ضوء الشمس. نستعمل غالبا لهذا Directional Light مع Raytraced Shadows لتعطي صورة مثل هذه.


                  واضح جدا انه هناك خطا ما. ربما تكون هذه الاضاءة في الليل معقولة نوعا ما.. لكن في النهار نرى مثل هذه الصور. ما ينقص فعلا هو الضوء المنتشر في السماء و الذي يدخل عبر النافذة ليضيء السطوح التي لا يلمسها الضوء المباشر للشمس. هذا النوع من الضوء نراه حتى لو لم تكن النافذة مقابلة للشمس مباشرة أليس كذلك؟
                  كيف يمكن حل هذا؟ الجواب هو باستعمال ما يعرف بالـ Area Lights أي سطوح مضيئة. و اسمها يدل عليها. بدل أن يكون لدينا مصدر نقطي للضوء نستعمل مساحة كاملة لاضاءة الغرفة. و نضعها تقريبا بحجم النافذة. طبعا يجب ايتعمال ظلال Raytraced هنا فنحصل على ما يشبه هذا:


                  باستعمال المصدرين الاثنين نحصل على اضاءة منطقية على الأقل:


                  الآن نستطيع أن نمر الى الـ Global Illumination .
                  في براامج الـ Rendering لدى مستخدمي الماكس ، الأمر سهل و ميسر. لكن في مايا الأمر مربك نوعا ما لأنه لدينا نوعان مت هذه الاضاءة: Global illumination ثم الـ Final Gathering .
                  ليس هذا مقام شرح كلا المبدئين لكن أقول أن هذه فقط مصطلحات أتت بها شركة Mental Images منتجة Mental Ray . لا تجعل هذه الاسماء تؤثؤ على طريقة استخدامها في عملك. صحيح أن ملفات المساعدة تنصح باستعمال التقنيتين معا للحصول على النتائج المثالية لكن تبقى هذه مجرد أدوات تستعملها لاغراضك الخاصة. الحكم الأخير هو عين الفنان لا غير.
                  في مايا 6.5 صار استعمال الـ Global illumination (أي أن تجعل الضوء يطلق فوتونات ...الخ) أقل فائدة بسبب أنه الـ Final Gathering صارت سريعة جدا و تستطيع ان تعمل ما يسمى بالـ MultiBounce .

                  عفوا على الاستطراد. نعود الى الغرفة بتشغيل الـ FinalGathering فقط باستعمال عدد صغير مثل 30 أو 40 . رندر و احصل على شيء مثل هذا:



                  الصورة الآن أفضل بكثير. لكن ينقص التنعيم لظلال الـ Area Light و اضاءة الـ FG . الأولى نرفع الـ Sampling الى 6:6 بدل الـ 3:3 و الثانية نرفع الـ FG Rays الى ما يقارب الـ 200 . و نترك الـ Min Max Radius صفر حتى يتم تقييمهم آليا.



                  هذا هو باختصار كيفية اضاءة الغرف عموما و هذه المطبخ خصوصا. أتمنى أن تكونوا استفدتوا و أي اسئلة أن ان شاء الله حاضر.
                  3DReel2005



                  تعليق


                  • #39
                    الزهر يا يعيش يا يعيش
                    تحياتي يا اخي
                    والله ما قصرت
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

                    مدونتي

                    تعليق


                    • #40
                      يعطيك العافيه

                      تعليق


                      • #41
                        كما قال الجميع عمل رائع ومحاكاة واقعية بنسبة كبيرة .
                        لم أقرأ جميع الردود فاعتذر إن كنت سأكرر شيئا .
                        اللمعان على باب الثلاجة وكذلك الخامة نفسها (قبل كتابة الرد توجهت للمطبخ وتفحصت باب الثلاجة لدي ) ولا أدري إن كان قد صمم بهذه الخامة من الأصل .
                        كذلك السيراميك الذي على جوانب الجدار لا يعطي أي انعكاس بعكس الأرضية تماما .
                        عموما يبقى العمل رائعا وبخاصة فيما يتعلق بمحاكاة الإضاءة .
                        خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

                        تعليق


                        • #42
                          العمل رائع
                          وكمان الاضاءة رائعة
                          اعطت الصور احساس بانها طبيعية
                          بس حاسس انها شديدة شوية
                          بالتوفيق دائما
                          عندما نفعل ما نفعلة كل مرة
                          بنفس الطريقة وبنفس الكيفية ونتوقع نتائج مختلفة
                          فهذا ما يسمى
                          (غباء)

                          تعليق


                          • #43
                            عمل رائع وبالتوفيق

                            العمل رائع
                            وكمان الاضاءة رائعة
                            اعطت الصور احساس بانها طبيعية
                            بس حاسس انها شديدة شوية
                            بالتوفيق دائما
                            عندما نفعل ما نفعلة كل مرة
                            بنفس الطريقة وبنفس الكيفية ونتوقع نتائج مختلفة
                            فهذا ما يسمى
                            (غباء)

                            تعليق


                            • #44
                              الله الله الله
                              والله كنت حبعتلك على الخاص أسألك عن الدرس .
                              ألف شكر
                              جاري حفظ الدرس , علشان نطبقه ونعيش أيامنا.
                              هههههههه
                              شكرا
                              your tsunami
                              إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.

                              تعليق


                              • #45
                                بجد بجد الأزهر أخ الواحد يعتز بييه
                                ما تييجيوا نخلى الموضوع دا مدح للأزهر
                                كل واحد يفتكر حاجه جمييله منه يحطها

                                انا عن نفسي هبدأ
                                شوفته مره بيتكلم عن موضوع فى المايا
                                حسييت أن فى أمل فيا لو إتعلمت مايا

                                والله المستعان
                                Eslam Amin
                                3D Generalist_Supervisor

                                تعليق

                                يعمل...
                                X