إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تنبيه بمنع المواضيع السياسية والنقاشات ذات الطابع المذهبي
تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
-
ههههههههههههههه
هي دي الديموقراطية
والموضوع بتاع أبو بدر شكله كده سيحذف بسبب مشاركتك يا إمارات ههههههههمنتدى الفرقان للحوار غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة طارقاحيانا اصاب بخيبة امل من جراء صدور بعض الردود من اعضاء اعتبرهم ناضجين ومتزنين ... !!!!!
لا حول ولا قوة الا بالله
وهل تعتبر عدم تبيان حقيقة الفرق الضالة ونشرها هو من النضج والاتزان ؟
وهل تعتبر تشبيه هذه الفرق كالرافضة مثلاً بمذهب إسلامي هو من الاتزان والنضج ؟
وهل علينا الانتظار حتى يقوم بعضهم بالتدليس في بعض المواضيع المبهمة وعندها فقط علينا الرد ؟
إلى متى هل إلى ان يصدر تقويم كساء آخر بيننا وبشكل علني يطعن في الصحابة وأمهات المؤمنين ؟
فعلاً يا أخي قد اصاب احياناً بحالة من عدم الاتزان والنضج عندما أرى ما يصدر من هؤلاء الرافضة وفي المقابل نقوم نحن بإصدار كالقرار أعلاه ..!
نعم أخي لكل شيء مكانه المخصص لهُ ولكن اليس من الممكن ان يفهم من ذلك لدى البعض بأنهُ نقص أو خطأ معين في العقيدة المقابلة لهم وحتى ان كان المغزى من وراءه شيء آخر وخاصة الذين لم يطلعوا على العقائد المخالفة لنا ..!
ولا حول ولا قوة إلا بالله______________________________________________
____________________________________
حسبنا الله ونعم الوكيل
تعليق
-
اخي الكريم Emirates
لا احد يمنعك من فعل ما تريد لكن هذا الموضوع بالتحديد ليكن خارج المنابر
لا اعرف ان كان يجب علي تكرار ما كتب بالاعلى لكن لا بأس من التكرار
المنابر ليست ساحة معركة بل موقع رسومي خالص
مواضيع التعقيب والرد على المخالفين لا يتسع المقام لها هنا ولكل مقام مقال
ببساطة نحن لا نطلب سوى عدم كتابة هذه المواضيع هنا لأنها وببساطة ايضاً لا تعنينا في هذا الموقع
برجاء الالتزام بتوجه الموقع الرسومي وعدم الخوض فيما لا طائل من وراءه
كل المواضيع السياسية والمذهبية سيتم حذفها بدون اشعار مسبق ، وعليه فاتمنى من الاخوة عدم تضييع جهودهم في كتابة مواضيع سيكون الحذف مصيرها
تحياتي ..
تعليق
-
اولا اخي امارات عدونا الاول هو الشيطان .. الشيطان المتمثل في الكفر ..المتمثل في الاستكبار المتمثل في البدع والضلالات والانحرافات انا معك
وربما انا مثلك او اكثر منك محاربة لكل هذه الاشكال ...ليس على شبكة النت فحسب ولكن في البيت والعمل والشارع .....
لكن اخي العزيز
المثل يقول : لكل مقام مقال وليس كل ما يعلم يقال ...
اقول هذا لان المنابر يحاول ان يسد فراغا في مجال مهم يمكن ان يخدم الاسلام اكثر من الكثير من المقالات والدراسات واثارات الفتن ووووو...
ولان كل شيء ناجح في هذا العصر اصبح يعتمد على النظام والتخصص
ولان المسلم الذكي القوي خير من المسلم الضعيف ....
ولكي تمشي الامور بشكل اجدى وانفع على الاعضاء اولا وعلى المشرفين ثانيا فقد نهجت المنابر خطا يتجه الى تخصيص الموقع للمناقشات المتعلقة بمجال الجرافكس دون الخوض في المسائل السياسية والنقاشات المذهبية
ارجوا ان يكون مقصدي قد وصلك واسف على الازعاجسبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
تعليق
-
أخي الفاضل ابو بدر
إن كان المقصد هو عدم إثارة الفتن والشقاق ( على مستوى الأعضاء ) كما تفضلت سابقاً فأكرم واعز لدي ان نكسب عضو من ابناء عقيدتنا عقيدة التوحيد كأخ وصديق بداخل المنتدى وخارجه كذلك على ان نكسب مليون عضو من ابناء عقيدة الشرك والضلال كالرافضة .. ! مجرد رأي لا أكثر
وإن كان المقصد من المنع هو لتخصيص هذا الموقع كمنتدى رسومي فقط كما تفضلت سابقاً ولاحقاً فعندها يلزم منع بأقي المواضيع الأخرى وحتى ان كانت دعوية أو دينية أو مشاركات لا تحمل طابع رسومي والسبب هو اللاتزام بالتخصيص ..!
أخي الكريم قد لا يروق لك كتابتي أعلاه . ولكنني اتفق في فكرة ان نكسبهم كأعضاء بمنتدى رسومي دون تنفيرهم وترك حق الإطلاع على المواضيع الإسلامية وخاصة الدعوية منها فلربما يكون بينهم ذو عقل يتدبر في أمر نفسه وعقيدته ويُترك أمر البحث والتقصي عن الحقيقة عليه إن كان يسعى وراء الحق والصحيح .
وان كان عليك تكرار ما كتبتهُ سابقاً في القرار فكلا أخي الفاضل فالمعنى والمقصود قد وصل منذ بداية رفعه ولكن اجد نفسي احياناً عاجز عن اللالتزام في مقابل ما يقومون به من افعال واقوال . ولا يخفى ذلك على احد منا وخاصةً أنت أخي كونك من احد رواد منتدى سلفي عريق سابقاً ولربما إلى الأن .
وكوني لستُ على استعداد بخلق أو وضع أسباب الخصام وسوء الفهم بيني وبين الأخوة الكرام أمثالكم وخاصةً إن كان السبب أمثال هؤلاء الرافضة اكرمكم الله واعزكم عنهم وعن أمثالهم فوجب علي ومن هذا المنطلق بالذات الإلتزام بالقرار أعلاه .
أخي الفاضل طارق .. المقصد قد وصل إن شاء الله بارك الله فيك
تحياتي للجميع ،،______________________________________________
____________________________________
حسبنا الله ونعم الوكيل
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابوبدر
وعلى ما سبق فداعي المصلحة وتوجه هذا الموقع يقتضي منا التنوية والطلب من الاخوة جميعاً عدم كتابة هذه النوعية من المواضيع الخلافية أو التي تنال من الأديان والمذاهب الأخرى عملاً بقول الله تعالى : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) سورة الانعام آية 108
..
فلم يسب اي احد اي دين او اياً من اصحاب الديانات غير المسلمه
الأصل ان الموضوع يطرح في امر معيين من امور الدينة ثم تجد من يدخل ويضع النقود والتهكمات والتجريح
ومن هنا يبدأ الخلاف
انا معك ان بعض الإخوة كانوا يضعون مواضيع غريبة الشكل والمحتوى في بعض الأحيان وهي مرات معدوده بسيطة ولا يتطلب منك وضع قاعدة بإلغاء كل الموضوعات بناء على ما قد سلف
انا كما قلت أنفاً اتعلم المايا الأن وانا استفيد من هذا الموقع المبارك افاده عظيمة والحمد لله ولكنني ارتدت ان اشترك معكم في اطراف حديثكم لأتعرف عليكم
ولكنني لا اراك منصفاً في هذا الأمر
ليس من طباعي إن كنت ادافع عن شئ ان اتخلى عنه تحت ظل الضغوط ولكنني لا احب ان اكون في مكان لا ارى فيه شكل من اشكال من الحوار المنطقي الهادف المقنع فأنا لا احب اللغو
ادعوا الله تعالى ان يغفر ما كان لي من زللكل اناء بما فيه ينضحإذا جائتك الضربات من اليمين ومن اليسار فاعلم انك من أهل الوسط
تعليق
-
ان كتبنا بالاسماء تحذف
قلنا نلجء لعدم ذكر الاسماء ونعرض قضايانا من دون ذكر الاسماء ولكنها تحذف
قلنا لنتكلم عن التاريخ فوجدنا انه يحذف
ان تكلمنا بالدين يحذف
اذا لماذا اطراف الحديث قائم
كلنا نعرف ان الدين والسياسه واحد شرع من الله
ولا يمكن لا بسي او قانون ان نلجم انسان عن التحدث وواقعنا الحالي لنا به نضرات وتفسيرات وايضاحات
مثلا تدنيس القران الكريم هو موضوع ديني وسياسي بالمرتبه الاولى هل من المنطق ان يحذف هذا الموضوع لان به تدخلات سياسيه هذا على سبيل المثال
اخر موضوع اقتصادي وتدهورة وتداعياته هو كموضوع وكاسم موضوع يرى انه ليس سياسي لكن بالاعماق سياسي بحت
وكل منا له نضريه في الحديث
ان تكلمنا بالبترول منع وحذف
ان تكلمنا عن امريكا حذف ومنع
ان تكلمنا عن القتل والسجون حذف
وان تكلمنا عن المؤامرات حذف
وعن الخيانات والسرقات والفواحش وان تكلمنا عن العلماء المضللون وان تكلمنا عن الجهاد وان تكلمنا عن ما يصح ولا يصح كله يحذف
اذا لماذا اطراف الحديث قائما ولاي مواضيع
والمشكله ان هذا الوضع اصبح معمم على كل المواقع والسبب يعود للحقيقه التي يرفضها اصحابها
نحن نسمع ونرى ومن حقنا المسائله
الا ان كنا كالانعام ناكل لنذبح
من حق اي شخص ي العالم المساله وان يطرح اكارة ومعتقداته حتى لو كانت خاطئه وعلى المصلحين ان يصلحو الاخطاء هذا ان كان اصلا يوجد مصلحون بمثل هذا الزمن
الا انني مقتنع من شيء في هذا الزمن وفي ضل المؤامرات والخيانات والتقهقر اصبحت المصارحه ممنوعه
لانه لا منجى منها ولان الاخطاء تعددت وتشكلت مما وضعت حاجزا يفصل بين الحق والخداع
تعليق
-
التكافؤ
:
التكافؤ مهم عند النقاشات يعنى لا ينفع اناقش طبيب فى موضوع هندسى وانا مهندس اكيد ساضغط عليه بمنتهى القوه لعدم تخصصه فيما اقوله له
وحتى لو قلت اشياء خاطئه او اشياء لها معنى اخر وسط المناقشه ن يدرك ما هو الصحي من الخطأ
يبقى العدل النقاشى يستلزم افراد متخصصين او مجموعه لها نفس الهوايه ودرجه ثقافتهم واحده
مع مشرف كبير ذو خبره من نفس التخصص عندها ممكن تقوم المناقشه
السياسه والدين والاقتصاد 3 تخصصات ولكل واحده منهم كليات وسنون عديده للتعلم وخبره بعد التعلم
حتى يكون المرء ملما بخبياهم
وبما ان المنتدى يقصده اصلا المهتمين والقارئين والعلميين والمهنين فى مجال الصوت والصوره والرسم
اذا ليس بينهم متخصصين فى المجالات الممنوعه
وحتى لو هناك عضو او اثنين متخصصين هذا اسوأ لانهم ممكن يكتبوا كما يشائون ولا يوجد من يصحح
ما هى الشطاره فى ان تتغلب على عضو فى مناقشه سياسيه لانك ضليع فى السياسه وهو مجرد قارىء للجريده ؟؟؟؟؟؟؟؟
القوه هى فى ان تناقش الخبير والاعضاء الذين فى نفس تخصصك وعندها سيثبت كلامك صحته من صحته وسيثبت خطأؤه من خطأوه
لكن الذى يحدث هو كثير منه مجرد نقل من مواضيع اخرى فى منتديات اخرى اما نقل كامل او بتصرف
او اقتناع شخصى بشىء انت اقتنعت به بواسطه 3 اثباتات لكن هل فكرت ان غيرك يحتاج 7 اثباتات حتى يقتنع ؟؟؟؟؟؟؟؟
فتحدث المناقشه وعندما تستنفذ ما لديك من اسباب وتحتاج غيرها تضع اى شىء يخطر فى بالك لاكمال التحدى فيضعف موضوعك ويتدخل كثيرين للتصحيح
ويتدخل اخرون لمبدأ مجرد المؤازره ويضيفوا ما يضعف اكثر موضوعك
والنهايه عندما لا ينجح الكلام الهادىء تعلو الاصوات والاصوات المضاده وهكذا
لهذا المنتدى هنا به فعلا متخصصين فى مجالاته وكما ترون لا يحدث اخطاء لوجود مشرفين واعضاء واعيين وفاهمين فتحل المشاكل والاسئله بسهوله
لكن لو فى تخصص اخر مما سبق ؟ مين يضبط ومين يحكم عند التحكيم ومين يقدر على نقاش اصلا
يعنى لو جالى شيخ جامع يناقشنى اين التكافؤ ؟؟؟؟؟
ولو جالك قسيس يناقشك ؟؟؟؟ اين التكافؤ
ستقولون نستطيع لا لا لا لا لا كل الحكايه ردود مجهزه ممكن تستعين بها لكن علم كافى لا يوجد
ولو عندك طيب مهو الاعضاء مش قدك لازم تعرف ان اعضاء المنتدى فنانين ليسوا متبحرين
لا سياسيا ولا اقتصاديا ولا دينيا
حتى الملاكمه والمصارعه ليهم اوزان كل واحد يتحدى مثيله والا يبقى قتل ولا انتصار بل طغيان_____________
EMADSOUND
تعليق
-
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
أخي و أستاذي أبو بدر أولا أنا أحترم رأيك ولا أعلم ظروفك..
ولكن "الحق أحب إلينا من إئمتنا" أو كما قال الإمام بن تيمية
أنا سأتكلم عن نفسي فى مفهومى الشخصي لكلمة الإسلام
أولا
الفكرة الآن و الخطة أن يخرجوا المسلمين من دينهم
فليس شرط عندهم أن تدخل فى الكفر معهم
لا فالأمر واسع
إذا أردت أن تظل مسلما ؟؟؟
كن مسلما
إذا أردت أن تعبد الله ببعض العبادات التى لا تتنافى مع منهجهم؟؟؟
فلا حرج عليك ...
أما إذا أردت أن يكون الدين كله لله
لا وألف لا
فهم كما ترى هنا فى المنتدى وفى الحياة أهم شئ عندهم هو إبعاد الدين عن الحياة...أليس كذلك
ثانيا
أنا عندما أكتب موضوعا عن أحدى الفرق الضالة؟؟
أولا أنا أتحدث مع المسلمين لفضح معتقد هذه الفرقه بالدليل و بالعلم فنحن لم ولن نلجأ للسب والشتم لأننا أكبر من ذلك.
وإذا أراد أحدهم أن يرد فليرد بالعلم والدليل..
أما السب والشتم فليس خطئي أليس كذلك؟؟
ثالثا
أنا عندما أتكلم من باب النصح للمسلمين ..
فأكتب موقع يخص فرقة معينة و أقول لأخواني فى المنتدى
هؤلاء يخططون لنا ليذبحونا وهم مازالوا يبتسمون في وجوهنا....
ولا أزيد والموقع يحكي عن نفسه
أأخطأت في هذا ؟؟؟
إن كنت اخطأت فليخبرنى أحدكم..
رابعا
أنا إذا قلت قال فلان اليهودى كذا وقال علان كذا
إفي هذا خطأ؟؟
أنا أخبر عما يفكر فيه الأخرين ببساطة
خامسا
سوف أنقل للمنتدى كله مسلمين و غير مسلمين
بروتوكولات حكماء صهيون
المترجمة للعربية
دون أي تدخل مني
يعنى ببساطة من اليهود مباشرة إلينا
والسؤال هل سأكون مخطأ فى هذا؟؟؟
أما عن القول بأن هناك مواقع متخصصه...
أولا هناك أكثر من 21 ألف عضو في هذا المنتدى غير الزوار
ثانيا هذا العدد الكبير كثيرون منهم بل معظمهم لا يدخلون إلبته إلا مواقع إسلامية أو متخصصه أليس كذلك؟؟
لأنهم ببساطة لا يعرفون إلا الشات و المواقع الإباحية و الأخرين لا يعرفون إلا المواقع الكومبيوتريه وماإلى ذلك......
وأخيرا
أنت من السعودية أليس كذلك؟؟
أقول لك أنت قد أنعم الله ببعض العلم الشرعي والثقافة الدينية فى التوحيد وفقه وقرآن وغيره ولو قليل
فأخبرك عن أحد أصدقائى(22 سنة) كان لا يعرف قراءة الفاتحة حتى وقت قريب
وأنا عن نفسى حتى وقت قريب كنت أسأل عن كل صلاة( كم ركعة هي؟؟) فى بداية أقبالى على الصلاة..
فلا تستغرب إن كان فى ال 21 ألف كثيرون لا يعرفون شيئا عن الدين فضلا على أن يدخلوا مواقع متخصصه
ولا تستغرب ان يكون فى ال21 ألف من يتعرضون للفتن والتعرض لمحاولات التنصير أو على الأقل السياسة المتبعة في كل مكان(تغييب المسلمين عن دينهم) و( تغييب المسلمين عن أعدائهم)
واقول أن سياسة دفن الرأس فى الرمال لم تعد تجدى
يعنى نحن نحتاج أن ننظر حولنا لنعرف الحقيقه
وإلا فالنعامة فريسة سهلة ورأسها بداخل الرمال اليس كذلك؟؟
وهدانا الله وإياكم
والله المستعان
والسلام عليكممنتدى الفرقان للحوار غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة
تعليق
-
كنت قد كتبت ردا على الردود اعلاه
فرد الاخ عماد بشكل مفصل محاولا تبرير مواقفه
وحتى لا يتحول الموضوع الذي هو اخباري بمنع المواضيع السياسية والنقاشات ذات الطابع المذهبي
وحتى لا نفتح باب التبريرات لكل شخص كي يبرر مواقفه فقد حذفت ردي ورد الاخ عماد
وفي انتظار رجوع الاخ ابو بدر... المعني الاول بالموضوع والذي سيغيب بعض الوقت
ارجوا ان تسامحونا على اي ازعاج ممكن ان اكون قد تسببت فيه وشكراسبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
تعليق
-
اخ عماد بنضريتك هذه تعني ان الملك ملك وان الحاكم حاكم وان سياسي سياسي والطبيب طبيب ولا يحق لاي من هذا او ذاك التعدي
اولا نحن لا نقدم ابحاث علميه تحتاج لمتخصصين مثل الطب والتكنلوجيا
ولا يعني ان لا يكون عندنا المام ولو بالقدر القليل من الطب او الهندسه او ايا كان
نحن نتحدث ان كان عن السياسه او الدين فلو طبقنا نضريتك فان الخطء يبقى خطء اي ان كفر احدهم فلا حاجة لنا بان نحاورة فعلى رجال الدين ان يحاوروه
وايضا وفقا لنضريتك التي استغرب كيف تقبلها ووافق عليها الاخ طارق ان جائنا عدو من وراء البحار فعلينا ان نقول له انتضر لنرى ماذا سيفعل حاكمنا ان كان ضد او مع او بالاحرى لا دخل لنا يوجد جيش ودوله فلا حاجة لي بالتدخل
كل هذه النضرية مرفوضه ولا يمكن ان نتحدث بها لانها باطله
ان الدين حثنا على الجهاد وان لا نرضى بالسوء ولا الخيانة ولا العار والدين يرفض الضلم
فلو اخذت معضم ما نكتب عن السياسه فهي واقع نعيشه ونتلمسه سياسيا ودينيا وبسبب الفجوات العميقه والبعد الديني وتحريف السياسه اصبحنا ندرك جيدا من هم اعدائنا
فما نكتبه هو عن مجزره وقعت عن خيانة ارتكبت عن انهزام عن خداع عن مؤامرة عن فساد اقتصادي عن منع الحجاب عن تدنيس القران عن اغتصاب لاخواتنا وحتى اخواننا عن اهانات والخ
كل هذا يخصنا بالدرجه الاولى
فعلى المسلم ان يحب لاخيه ما يحبه لنفسه وان يكره لاخيه ما يكرهه لنفسه وما يضر اخاه فهو يضره
هذه ليست نضريتي بل هذا الاسلام ان بقي مسلمون او ان بقي عقل يفهم ويعي الاسلام
الاسلام ليس صلاة والسلام وليس دين مفصول الدين الاسلامي هو التزام طهارة ايمان تاخي محبه تقدر تسميه سياسة دوله
فارجع الى نضريتك الغريبه
الحاكم ان لم يتقيد بشروط الحكم كما حددتة الشريعه الاسلاميه فهو باطل وهذا محتاج تفسيرات
ولكن النقطة التي اريد التحدث عنها هي ان الحاكم هل خلق حاكما
طبعا التكافؤ مطلوب بلا شك ليس بالعمل السياسي او الديني فقط بل بكل شيء
وبالامكان اي كان ان يكون حاكما ان توفرت له السبل والطريق اذا الحاكم من العامه ممكن ان يتغير
هل معنى ان الطبيب انه لا يجوز له ان يكون حاكم بل يمكن له ان يكون حاكما ووفق الشريعه والاسلام عليه ان يتعلم الدين
نضع الدين جانبا
انت والكثيرين يعلم ان بالغرب او حتى باسرائيل يمكن لاي شخص عاقل ان يرشح نفسه رئيس حكومه او عضو كنيست
ان كان متدينا او ان كان طبيبا نجارا حدادا اسكافي حتى افقر الناس بامكانه ان يكون عضو كنيست او رئيس حكومه ان يستطيع ان يجمع اصوات
يعني نضريتك غير مقبوله لا دينيا ولا علميا ولا عمليا ولا علمانيا ولا امريكيا
فعندما نتكلم عن مجزرة او تدنيس للقران الكريم فلا نقول لننتضر ماذا سيفع العلماء وكان القران الكريم يخص العلماء
ولا نقول للمحتل انتضر لنرى ماذا سيفعل حكامنا او جيوشنا وكان الارض ليست لنا
وارجع لكل المواضيع ومنها التي حذفت فهي منطقيا مقبوله وهادفه
عندما نبين مثلا ان الدبابات الامريكيه دخلت من اراضي كذا وكذا
وعندما ننبين للناس ان موقف الداعي او العالم كان كذا وكذا في حرب كذا وكذا فاننا بهذا نبين حقائق يمكن للبعض لا يعرفها كما لا نعرف ادوات بماكس نراها ولا نفهم لما هي
لا تضن ان كل من يدخل النت او يشاهد التلفاز يعرف ماذا يجري تفصيلا
ولا تضن ان كل واحد اصلا يكتب هو عارف ماذا يكتب
ولا تضن ان كل واحد فاهم الدنيا مثل الاخر
مثلا انت يمكنك ان تقنع ابنك بشيء معين وقد يصدقك الا انه يختلف كليا عن ماذا اقنعته به مهما كان هذا الشيء يمكن انت اصلا قاصد ان تفهمه بطريقه غلط او انك لا تعرف الصحيح ولكن تضن انك قلت الصحيح
هذا يحصل مع الجميع ويوميا
قلنا نحن بشر لسنا ملائك نخطء ولكن خطء عن خطء يفرق وايضا اصلاح الخطء يفرق عن تجاهله
وايضا كما نرى انشئت محطات واذاعات وصحف ومجلات وحتى اناس ليقنعو العامه بنضريات خاطئه حول السياسه
فكما ترى المجاهد الذي يدافع عن ارضه ارهابي اما الذي يفتح بلاده لتدمير ارضه واشقائه انه ملاك طاهر وديع وكثيرا من الناس يصدقون وقد تجد منهم اطباء مهندسين معمارين ومن كل الخبرات علميا ولكنهم مخطؤون
وحتى منهم من يحرمو قتل الامريكان
تعليق
-
ردى عليك يا يوسف ببساطه :
انا بتكلم عن مناقشات المنتدى ولم اتكلم عن الحياه وما تفعله فيها وما يفعله الحكام وغيره
انا بتكلم عن ان المناقشه العاديه داخل منتدى متخصص يجب ان تكون فى نطاق تخصص افراده
حتى تكون الافكار متقاربه والخبره موجوده ويوجد نوع من التكافؤ فى النقاش ويوجد مشرف فى نفس التخصص يحكم النقاش اذا فلت او خبير
لكن انت كلامك عن المجتمع وهذا شىء اخر لان المجتمع هو كل التخصصات وكل القوى والضعيف والمتعلم والجاهل و و و و
لكن نحن داخل مكان مخصص لشىء معين اذا تكلم احدا فى اختصاص اخر غيره لن يوجد تكافؤ
بين صاحب الموضوع وبين الردود وبين المشرف اما كلام اطراف الحديث لو عام اى كلام اجتماعى عادى فلا باس به
لكن اول ما يختص بالسياسه مثلا هل يوجد فى الاعضاء دارسين ومتخصصين فى السياسه ؟؟؟؟
ولو وجد واحد وكتب اى شى يخطر فى باله وكان خطأ مين الذى سيصلح له خطأؤه ؟؟؟ بالعكس سناخذ رايه مسلم به لانه دارس ونحن لا
ويقتنع كثيرين ممكن بمبدا او تفسير خاطىء
اذا لما احب اتكلم فى السياسه ادخل منبر سياسى واقرا نظريات واراء اعضاء فى وجود اعضاء اخرين
يردون ويؤيدون او يرفضوا بفهم وعلم ومن هذا اقتنع بالراى مع وجود الاراء الاخرى الرافضه
واميز بينهم
لكن فكر فيها لو انا فى منبر الصوت اردت ان اقنع الاف الشباب بنظريه خطأ فى علم الصوت استطيع ذلك بكل سهوله عمدا او بفهم خاطىء منى للنظريه
لذا دائما افكر قبل الكتابه وابحث لو شىء لست متاكد منه لانى متاكد انى ممكن اؤذى الاعضاء اكثر ما افيدهم لثقتهم بما اكتب
دائما المناقشات عندما تكون بين مجموعه لها نفس الاهتمامات ونفس التخصص تكون مفيده للجميع
وايضا يحرص كل واحد على كتابه الاشياء بدقه لعلمه بوجود مختصين لن يفوتوا اى خطأ مكتوب
لكن هنا لو اتكلمنا فى السياسه هل انا سياسى ؟ لا وانت ؟ ممكن هاوى او الظروف جعلتك تفكر او تنقل ما يعرض امامك او ما تقراؤه
لكن اين هم الاعضاء المتخصصين فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم فى النهايه ممكن يحدث مشادات بين الاعضاء
او موضوع يؤدى الى تحيزات وطنيه مختلفه
المهم فى النهايه ما هى الفائده اذا انت لا تستطيع تغيير السياسه ولا يد لك فيها غير انك اشعلت الناس فى المنابر ؟؟؟؟
طبعا المثل السابق يسرى على كل المواضيع الممنوعه
لكن فى المجتمع العادى افعل ما شئت هنا فقط نحاول ان يكون المنتدى ينمى فى اتجاه تخصصه
وبعدين السياسه والدين لهم كليات اعقد من الطب والهندسه والنظريات الخاطئه الطبيه ممكن تقتل 100
لكن فى الدين والسياسه تقتل ملايين_____________
EMADSOUND
تعليق
-
عموما انا سياسي ومشارك سياسيا ومتابع السياسه احياننا ابتعد واحياننا اكون قريب
لكن كما اخبرتك السياسه لا تقتصر على الحاكم ورجاله انما تخص كل الناس
لان اي خطء بالتالي سيتلقاه العامه وكما تعلم بالغرب اصلا الكل مشارك بالسياسه ولو جزئيه من خلال الانتخاب
والانتخاب
ايضا كعامه هذه شئوننا فلا يمكن ان نتركها
تعليق
تعليق